الأخبار
المفتي العام يستنكر دعوة الأحزاب اليهودية لإقتحام المسجد الأقصى المباركدبور يستقبل د. ماهر الطاهر ووفد من الجبهة الشعبيةقرارات لجنة الانضباط : إيقاف لاعب الزيتون سنة ميلادية"حماس" تنفي وجود اتفاق تهدئة مع الاحتلال لسنواتسلطة النقد : خصم اقساط الموظفين كاملة غداالاقتصاد الوطني يعقد لقاء حول ببناء قدرات المنتج المحلي في الأسواق الإقليمية والعالميةتعادل فتح وحماس ..الامن الوطني نابلس يشارك جامعة القدس المفتوحة بافتتاح معرض الوسائط التعليمية"البداد القابضة" تطلق مركزاً ضخماً لإصلاح الطائراتقسم الجغرافيا يشارك في أعمال مؤتمر الرسائل العلمية المنعقد في جامعة النجاح الوطنيةشركة الوساطة التابعة لبنك فلسطين تنظم لقاء عمل خاص بالأطباء في قطاع غزةفيصل: إعمار مخيم البارد وتوفير الحياة الكريمة حق من حقوق شعبنا وليس منّة من احدأحرار: الاحتلال يحكم بالسجن عام ونصف بحق الأسير عارف فواخرية من محرري الصفقة المعاد اعتقالهمالشرطة تتلف 7 قذائف خطرة من مخلفات جيش الاحتلال في رام اللهامتحانات الثانوية الشرعية تُحيي باب الرحمة من جديد!الاحتلال يتراجع عن اطلاق سراح الاسير المعاد اعتقاله عارف فاخورىجامعة فلسطين تنظم سلسلة من الفعاليات بمناسبة يوم الأسيرالدكتور الزعتري يدعو الممثلية الألمانية لدعم مشاريع الخليل الحيويةالمجلس التنسيقي يناشد الحكومة مواصلة جهودها لانهاء ازمات غزة رغم الصعابجامعة فلسطين تواصل حملتها "ازرع غصنا تكسر قيدا" الخاصة بالأسرى في سجون الاحتلالمزهر يحذر من التعاطي مع مشاريع وأفكار مشبوهة من شأنها تكريس انفصال القطاع عن الضفة"كهرباء القدس" تحول خط الضعط العالي في شارع عناتا الرئيسي في مخيم شعفاط الى كوابل أرضيةكلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية تعقد المؤتمر الكيميائي الفلسطيني الدولي الثامنرحلات الاتحاد للطيران الجديدة إلى مدريد توفر مزيداً من الخيارات للمسافرينتواصل الاستعدادات للاحتفال باعلان قداسة راهبتين فلسطينيتين
2015/4/21

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف