الأخبار
لأول مرة .. نوال الكويتية تنشر صورتها مع ابنتها وزوجهانادي الأقصى بالتعاون مع مركز العمل التنموي"معا" ينظم بازارا خيريا للملابسالشبكة الفلسطينية للصحافة تكرم مفوضية الأسرى والمحررين ولجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزةصلاة جمعة تضامنا مع قرية سوسيا المهددة بالهدم من الاحتلالالعراق: فضل الله: العراق لا يقوم إلا بكلّ مكوّناته والجميع خاسرون في أيّة فتنةتوقيع اتفاقية انشاء مدرسة جديدة نموذجية في مدينة البيرةالأطر الطلابية للجبهة: الاعتداء على أضرحة الشهداء جريمة ترتكبها أذرع الاحتلالنصائح وارشادات هامة من الدفاع المدني الفلسطيني لتفادي موجة الحر غداًوزير الصحة: حالة عائلة دوابشة ما تزال خطرةمصر: رئيس الوزراء يتفقد اللمسات الأخيرة للاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة‏حصول الباحث أ.عمر أبوحماد على درجة الماجستيربالفيديو: فنان مشهور يعيش عالرصيف ويتسول بشوارع الأسكندريةبالصور.. وقفة احتجاجية أمام ال BBC تضامناً مع المضرب المعتقل محمد علانفتاة تغتصب «قهوجي» تحت تهديد السلاح.. فى القاهرة الجديدةمصر: السجيني: انضمام الوفد لقائمة في حب مصر نابع من قناعته باهمية تكوين قائمة وطنية قويةماذا حدث لوجه "مي كساب" .. صور!شاهد بالفيديو- لحظة مصرع والدة "بن لادن" فى حادث طائرةعمرو دياب يحيي عرس نجل عادل امامنانسي عجرم "مُشاغبة" مع زوجها .. وأفضل الأوقات أثناء خروجهما لشراء الخضراواتميركل تعتزم الترشح لانتخابات المستشارية الألمانية للفوز بفترة رابعة660 قتيل وجريح حصيلة العمليات الجوية التركية ضد معسكرات الأكراد بالعراقسعد الصغير يسيء للفنان هاني شاكر ويثير غضب جمهورهالعراق: الوائلي يصف تظاهرات امس بــ "الحضارية والمنضبطة" ويطالب الحكومة الاستجابة لمطالبهملبنان: حركة الأمة تهنئ الجيش اللبناني بمناسبة الذكرى السبعين على تأسيسه(محدث بالصور) "وفد رئاسي" يعود عائلة دوابشة في المستشفى .. عريقات يؤكد تقديم الملف للجنايات الدولية
2015/8/1
عاجل
وفد رئاسي يزور جرحى عائلة دوابشة ويؤكد:سنقدم الملف لمحكمة الجنايات

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف