الأخبار
بعد وقف اطلاق النار : هل تغيّر الوضع على معابر غزة ؟مركز الاستقلال للإعلام والتنمية يناقش سبل دعم مبادرات شبابية للبلدة القديمةسبعيني يخنق زوجته الخامسة وينتحر خوفاً من الطلاقالحب الاخير!السيطرة على حريق محل تجاري جنوب طولكرمخيريه محمد بن راشد ال مكتوم تواصل عطائها بغزهالجامعة العربية الامريكية تصدر مجلة علمية عالمية محكمة لنشر الإنتاج البحثي الأصيل في العلوم الطبيعيطفلة مهددة بالموت كلما نامت!استطاعت أن تلفت الانظار بأدائها وعفويتها...الفنانة السورية الشابة سوسن سمور " فتاة متصنعة " في ما وراء الوجوهأبو مرزوق: لا يوجد اتصالات لاستئناف مفاوضات القاهرة وننتظر الدعوة المصريةطفلة تُدفن حية لعدة أيام في الهند.. صور وفيديوجمعية أركان الخيرية تقوم بجولة ميدانية بالمناطق المنكوبة وتوزع مساعدات على الأسر المحتاجةشهادات وحقائق كارثية .. دنيا الوطن توثّق: الحرب لاحقت البشر والحجر والشجر,ومخلفاتها ستلحق مصائبتوقيع اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة وصناعة غزة وغرفة تجارة إسطنبولإصابة شاب بجروح خطيرة إثر تعرضه للدهس بمركبة غير قانونية في الخليلرئيس بلدية طولكرم يلتقي رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز الثقافي لتنمية الطفلكحيل: شهداء بوليتكنك فلسطين نبراس العلم و الجهادعمليات إعادة الإعمار فى غزة تحتاج 20 عاما !مجموعة من الأسرى بينهم محكومان بالمؤبد يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالغدا الاحد إختتام دورة الحاسوب لمشرفي النشاط الرياضي في معهد التدريب الوطني التربوي بمشاركة 17 ممثلاعائلة "تخطف" طفلها المريض من المستشفىفى أقل من أسبوعين.. رواج سوق النخاسة بالعراق والشام.. وداعش ترفع أسعار الجوارى من 150 لـ1000دولارالعراق: موفق الربيعي: العامل الأول الذي أوقف مدّ داعش إلى بغداد كانت فتوى السيد علي السيستانيالنضال الشعبي تفعيل المقاومة الشعبية ضد الجدار نموذجا للنضال الجماهيري الاعزاء الرجاء النشربلدية يطا تنظم ورشة عمل بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال والتواصلفرقة اوسكار بشكل جديد مع المدرب محمد جمعةبلدية رام الله تناقش الخطة المرورية الشاملةرئيس بلدية الخليل يودع رئيسة بعثة التواجد الدولي في المدينةدورة الصادرات والاتفاقيات الدوليةمصر: محافظ الاسماعيلية يقرر احالة عدد 22 من الأطباء والممرضين والاداريين للتحقيق
2014/8/30

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف