الأخبار
REFORM تنفذ ورشة عمل تدريبية حول كيفية اعادة استخدام الملابس القديمةكلية فلسطين التقنية في رام الله تحتفل بتخريج دورة متخصصة في المونتاجبنك أبوظبي التجاري يحصد جائزتين مرموقتين من آسيان بانكرالجامعة العربية الامريكية تعقد محاضرة بعنوان المشهد السياإقتصادي الإسرائيلي في العام 2016نشطاء فلسطينيون يطلقون هاشتاج #الوفاء_لمرمرةتعليم بحرة يشارك في تحقيق رؤية 2030العراق: العراق..العمل تطالب المالية بسرعة تأمين مبلغ الاعانة الاجتماعية لإطلاقها مطلع حزيران المقبلمركز هدف يفتتح دورة تدريبية حول الرقابة على قطاع العدالة الفلسطينيفلسطين تحي اليوم العالمي للهيموفيليا بنشاط مركزي في مدينة البيرةحزب الاتحاد الوطني الاردني يزور هيئة مقاومة الجدار والاستيطانمصر: الجالية المصرية تهتف "تحيا مصر" وتدعم "الطيران" أمام القنصلية بنيويوركتربية جنين تكرم الفائزين بالمسابقات التربوية للعام الدراسي 2015-2016الحمد الله يستقبل رئيس واعضاء المحكمة الدستورية العليا"العلم شراع سفينتنا" حفل الإبداع والتحدي بجامعة النجاحمحكمة الاحتلال تثبّت الاعتقال الإداري بحقّ (15) أسيراًمخابرات الاحتلال تستدعي الأسير البروفيسور البرغوثي من سجن "عوفر" تزامناً مع موعد الإفراج عنهحل مجلس النواب الأردني بإرادة ملكية سامية : استقالة النسور و"الملقي" رئيس حكومة الأردن الجديدتخللها ورشة عمل ... الرابطة الإسلامية تبدأ استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك والإجازة الصيفيةغلاكسو سميثكلاين تستعد لطرح عقار جيني جديدوحدة حماية المستهلك تنظم جولة تفتيشة في محافظتي رفح و خانيونسمركز شاهد يطلع على الوضع الصحي في البلدة القديمة-نابلسأماكن حول العالم يُحظر دخولها على النساءالعالم الفلسطيني البروفيسور عدنان مجلي ينضم الى منظمة تطوع !كشفهما والدهما اثناء ممارسة الرذيلة.. فقتلاه!مصر: رئيس شركة مياه الشرب بأسيوط : وقف العاملين المتهمين بتلقى رشوة عن العمل
2016/5/29

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف