الأخبار
القوى الكبرى تدعو إلى اتفاق سياسي يوقف الفوضى في ليبياإخطارات بمصادرة أراضي بسلفيت لاقامة برج عسكريفتح بسلفيت تبدأ بتوزيع طرود مساعدات لأسر الشهداءحمـدان يُسـلـمْ حسن سرحان مهمة أمانة السر للمرحلة القادمةتركيا ترفع من تدابيرها الأمنية على حدودها مع سوريامصر: محافظ أسيوط يستنكر هجمات سيناء ويؤكد الارهاب لن يكسرنا ولن يزعزع ايماننا بوطننا وعظمتهتونس تحدد هويات كل ضحايا هجوم سوسة وبينهم 30 بريطانياالأمم المتحدة تحد من مساعداتها الغذائية للسوريين بسبب النقص في التمويلمصر: طلبة بهندسة أسيوط يبتكرون نظام إنارة بالطاقة الشمسية بتكلفة ضئيلةظريف: المحادثات النووية تحرز تقدماجمعية أطفالنا للصم تنفذ مشروع الاكتشاف والتدخل المبكر للأطفال الصم وضعاف السمع ما دون الخمس سنواتأحدهم عضو برلمان.. تصفية 9 من قيادات الإخوان داخل شقة بأكتوبر"أف3 ريسنج" يحصد المركز الأول محلياً وعالمياً في سباقات "أس. دبيلو. أس. سينيور سبرينت"وزيرة التربية تستقبل ممثل كوريا لدى فلسطين لبحث قضايا تعليمية مشتركةالبدء بفعالية زراعة 1200 شجرة مثمرة في قرية دير أبو مشعل غرب رام اللهبالصور ... رحلة معاناة المواطن الفلسطيني من الالف الى الياء على حاجز قلندياتركيا..القبض على 7 أشخاص للاشتباه بانتسابهم لـ"داعش"وفد مقدسي يقدم التعازي في السفارة المصرية بوفاة المستشار بركاتداود أوغلو يستقبل وفداً من الكونغرس الأميركيلقطات روحانية من المسجد الاقصىالداخلية المصرية: تمشيط مدينة أكتوبر بحثا عن خلايا جديدة بعد مقتل 9 عناصر إرهابيةالأكراد يستعيدون تل أبيض بأكملهاأسري فلسطين: تجديد الإداري للأسير أيمن طبيش للمرة السابعةمحافظ طولكرم يعلن تسليم 700 طرد غذائي للعائلات الفقيرة ضمن منحة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصاخلال تدريب في جمعية المرأة العاملة..المتدربون: مشينا على الزجاج وكسرنا حاجز الخوف
2015/7/1
عاجل
العربية: أحد قتلى 6 أكتوبر غرب القاهرة نائب سابق في البرلمان المصري عن جماعة الإخوان المسلمين يدعى ناصر الحافيمصادر امنية: المسلحون الـ9 قتلوا لدى مداهمة شقة يجتمعون بهابوابة الاهرام عن مصدر عسكري: لا صحة لاسر جنود في سيناءمصادر امنية: الشرطة تقتل 9 مسلحين في حي 6 اكتوبر غربي القاهرةالمقاتلات المصرية تستهدف تحركات المسلحين في شمال سيناء وتدمير مركزين رئيسيين لهمسكاي نيوز: المسلحون في شمال سيناء يقتلون مدنيين رفضوا التعاون معهم ضد الجيشسكاي نيوز: قوات الجيش المصري تنهي الحصار عن قسم شرطة الشيخ زويدالبرلمان التركي ينتخب عصمت يلماز عضو حزب العدالة والتنمية الحاكم رئيسا لهطائرات اف 16 تقصف مواقع جماعات مسلحة في شمال سيناءمراسلنا: سماع ذوي انفجار ضخم في سيناءخبير عسكرى: المسلحون استخدموا تقنيات حديثة فى هجمات سيناءالجيش الإسرائيلى ينشر دباباته على الحدود مع مصر عقب هجمات سيناءوزارة الداخلية تعزز قواتها ودورياتها على الحدود مع مصر في ظل التطورات التي تشهدها سيناءتنظيم "أنصار بيت المقدس" يتبنى الهجمات ضد الجيش المصري اليوم في شمال سيناءرئيس الوزراء المصري: نحن في حالة حرب حقيقية وسيتم رفع بعض القوانين للرئيس لمواجهة العنفسكاي نيوز عربية: نحو 90 قتيلا من المسلحين في قصف جوي واشتباكات مع ‫‏الجيش المصري‬ في ‫‏الشيخ زويد‬ ب ‫‏شمال سيناء‬مراسلنا: انفجارات قوية تسمع بين الحين والآخر في سيناءمراسلة الحدث : الإشتباكات مازالت مستمرة في مدينة الشيخ زويد

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف