الأخبار
مصر: المنظمة العربية للتنمية الإدارية تواجه الأزمات في المؤسسات الطبيةالتيار الكهربائي في الظاهرية معضلةالكتلة الإسلامية تنظم سلسلة أنشطة في جامعات الضفةشرطة ضواحي القدس تقبض على شخصين متهمين ب ١٩ قضية سطو وسرقة ضمن حملة تنفذها بابو ديسموقع أمني: غزة تتعرض لحرب إشاعات كبيرةحماس : اللقاءات الامنية بين السلطة وإسرائيل تكريس لسياسة التنسيق الأمنيمقتل 6 أشخاص وإصابة 4 في هجوم مسلح على مكتب تعليم بجازان السعوديةحمد: اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية تعقد لقاءها الدوري وتناقش عدداً من القضاياليال عبود و قصة فستان الزفافالبيان الختامي "الأجندة التنموية العربية لما بعد 2015" يعتمد الكلمة الرئيسية لأبوغزالهعرب 48: (فيديو) د. جمال زحالقة في رسالة للمجتمع العربي: ما الذي كان؟ وما الذي سيكون؟الكتلة الإسلامية تنظم سلسلة أنشطة في جامعات الضفةالأولى من نوعها في قطاع غزة..اجراء عملية استئصال ورم حميد في المخ بالمستشفى الاندونيسيمخاطر فشل لقاء الفرصة الاخيرة في الدوحةنضال الطلبة بالقدس المفتوحة الخليل تناقش القضايا الطلابيةجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة / برنامج تعليم الكبار اختتام دورة تدريبية تأهيلية لخريجي الجامعات في الاتحاد الشباب التقدمي الفلسطينيخليفة: على نتنياهو السعي لتحقيق السلام عوضاً عن أفكاره العنصرية الفاشيةسلطة جودة البيئة تعقد اجتماع مع مركز ابحاث الاراضي ومؤسسة كريك الايطاليةعريقات: من يعتقد أن الجدران توفر الأمن هو من يفكر بعقلية شريعة الغابات"موبايل دكتورز" يعتمد حوسبة مايكروسوفت السحابية لتحسين خدمات الرعاية الصحيةد. الاغا: نرفض لجوء وكالة الغوث الى تقليص خدماتها ونطالبها بتحسين جودة برامجها لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئينالتشريعي يستقبل وفدا من نقابة المحامين ويناقش معهم قضايا تخص مهنة المحاماةالتشريعي يستقبل وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلةالحمد الله يستقبل رئيسة أساقفة السويدمُسعف يبحث عن مُسعِفه
2016/2/11

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف