الأخبار
مسيره تضامنيه مع اهلنا في غزه بسلفيتجثثهم ملقاة بالشوارع.. القسام يعلن عن قتل 10 جنود في كمين محكم في بيت حانون شمال القطاعمديرية أوقاف طوباس والعمل النسائي ينظمان وقفة تضامنية مع أهلنا في غزةبان كي مون يدعو لـ"هدنة إنسانية" طوال عيد الفطرمصر: تكريم الاورمان لسفير النوايا الحسنه حنان حسين بليله القدرمرشح برلمانى سابق يدين الصمت الدولى على مجازر اسرائيل بحق المواطنين الفلسطينينبالفيديو: القسام تعرض تقريرا ميدانيا حول سير العمليات حتى منتصف الليلة الماضيةالشعبية تنعي رفيقها الشهيد القيادي هاشم خضر ابو مارياالارثوذكس العرب يواصلون احتجاجاتهم على سياسات القيادة اليونانية للكنيسةالأحمد: قوى اقليمية تعرقل المبادرة المصرية لإيقاف العدوان على شعبنابيان صادر عن القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرةفي الاردن مظاهرة بعنوان ياجيوش المسلمين انصروا أهل فلسطينالخارجية الاسبانية تدين قصف مدرسة تابعة للامم المتحدة في غزةسفارة دولة فلسطين لدى اوكرانيا تقيم وقفة احتجاجية للعدوان الاسرائيلي على غزةبيان الأياتا حول حوادث MH17 و GE222 و AH5017وقفه تضامنيه مع اهلنا في قطاع غزه في مدينه يطاالمواطنين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين يحيون ليلة القدر بالدعاء لغزةمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تستقبل ضيفاً يابانياًوقفة تضامنية تنظمها لجنه ًبرلمانين من اجل السلام في البرلمان الإيطالي بحضور أربعين عضو برلمانيالعراق: رداً على: صحيفة العرب الاسبوعي"تكية أم علي" تتحرك بسرعة من أجل 75,000 نازح من غزةالهلال الأحمر الإماراتي يتبرع ب40 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزةعرب 48: النائبة زعبي : " ليس من طموحاتي إرضاء الإجماع الإسرائيلي، ولا أمثل "تعايشا" بين القامع والمقموع"السفير مصطفى يدعو مسلمي روسيا الى المزيد من التضامن مع اخوتهم الفلسطينييناليمن: دبلوماسي خليجي : الداعية غنيم خارج اليمن منذ 2011م
2014/7/25
عاجل
القسام تخوض اشتباك عنيف شرق المحافظة الوسطىإستئناف جلسة الكابينت بعد الخروج الى استراحةطائرة بدون طيار تستهدف منزلًا في نهاية شارع المدراس بجباليا شمال قطاع غزةنصرالله: نحن في حزب الله كنا وسنبقى نقف الى جانب الشعب الفلسطيني والى جانب كل المقاومة ولن نبخل بأي دعمنصر الله: الجيش الاسرائيلي عندما ذهب الى غزة لم يذهب كجيش مقاتل بل ذهب كجيش قاتل للاطفالنصر الله: المقاومة في غزة هي التي ستفرض على العدو الاسرائيلي الحلنصرالله: إن غزة قادرة على صناعة الانتصارمعاريف : مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في المعارك على تخوم قطاع غزةنصرالله: هناك إرباك اسرائيلي بتحديد الهدف من العدوان وفشل استخباري وفشل لسلاح الجو في حسم المعركةنصرالله: غزة الآن بصمودها وبدمائها يجب أن تكون فوق كل اعتبارنصرالله: من لا يريد التعاطف من العرب مع غزة سكوته أفضلكتائب القسام تؤكد قتلها 10 جنود على الأقل وعلى بعد أمتاركتائب القسام : تستدرج قوة خاصة من 15 جنديا شرق بيت حانونكتائب القسام تشتبك مع الاحتلال شرق بيت حانون ويعلن التفاصيل بعد قليلاصابة 4 مواطنين بينهم طفلة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس.الكابينيت الاسرائيلي ينهي اجتماعه دون الادلاء بنتائجهاستشهاد المسعف حامد البرعي واصابة اثنين آخرين جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف في بيت حانون

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف