الأخبار
انطلاق منافسات الإياب من دوري الفقيد صابر لفرق الشعبيةمصر: خبير امنى : حكم الدستورية جاء فى موعده حتى لا يكبد الدولة خسائر تصل ل 4 مليار جنيه ثم يحل البرلمانكأس ترست لكرة السلة: البريج يقصى المغازي ويتأهل للنهائيرُبع الأمريكان لا يعرفون نتنياهوبسبب " المفاجأة " .. رد الأعلامي ممدوح موسي على أزمته مع عمرو ديابمجلس بلدي الطلائع في الخليل يستضيف شخصية قياديةالجيش العراقي يتقدم في تكريت.. وفرار عناصر داعشملتقى النجد ينهي المرحلة الثانية من مشروع ترميم المنازل المتضررة جزئياًبالفيديو.. هالة فاخر تتعرض لموقف محرج على الهواء وتخرج لفاصل اضطراريالرياض تحتضن قمة سعودية - تركية تبحث المستجداتبالفيديو: صفيناز " بالنقاب" لحظة القبض عليها و تهدد.. سأنتحرالهيئة المغربية لحقوق الإنسان تعقد مؤتمرها الوطني الأول أيامبالفيديو.. عمرو الليثى يواجه "أم"قتلت طفلتها بطريقة بشعةالخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية تعلن عن اطلاق موقعها الرسمي على شبكة الانترنتهيئة الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل طالبا من جامعة القدس أثناء عودته لبيته برام اللهواشنطن تتعهد بحماية المقاتلين السوريين الذين ستدربهمعبد العال: عدم وفاء الدول المانحة بما تكفلت به وراء إطالة معاناة نهر البارداستراليا تعلن إرسال 300 جندي إضافي إلى العراقأبو صبحة: "سألتزم بأي اتفاق بخصوص المعابر"العميد ابو ربيع لمنتسبي لمخابرات العامه ادارة الامن والحماية: الاعداد المعنوي عامل اساسي للنجاحقتلى وجرحى في سقوط قذائف على بنغازيالعراق: داعش يعدم 7 مدنيين من قبيلة الجبور في محافظة صلاح الدينمدير الاستخبارات الأمريكية: التبرعات لداعش تراجعتاغتيال شقيق أبرز زعيم علوي في لبنانمصر: ازمة فى حزب الغد بسبب اتهامات لموسى مصطفى موسى بالاستيلاء على 22 مليوناستئناف الحوار الليبي في المغرب الخميس المقبلأوباما: على ايران أن توقف تطوير برنامجها النووي عشر سنواتوفاة مسنة وإصابة حرجة بحريق منزل غرب مدينة الخليلأمر قضائي بفتح تحقيق مع جنود أطلقوا كلاباً على فتى فلسطينييعلون ينفي وقف التنسيق الاستخباراتي مع واشنطن
2015/3/3
عاجل
العراق: قادة داعش في تكريت يهربون الى الموصلالعراق: الجيش تمكن من السيطرة على تكريت من 3 محاوراستراليا تعتزم ارسال المزيد من الجنود إلى العراقالعراق: الجيش العراقي يتقدم في تكريت وفرار عناصر داعشليبيا: مجلس النواب الليبي يوافق على استئناف الحوار"داعش" يقصف حقلي نفط في ليبياأوباما يطالب إيران بوقف النووي 10 سنواتواشنطن: لا توقيت للهجوم على داعش بالعراقبنعمر : عودة كل الاطراف الى المفاوضات سيساهم في حل الازمةالعراق: العبادي يتعهد بعدم السماح بتنامي نفوذ الحشد الشعبي

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف