الأخبار
شاركوا في العدوان الاخير على غزة ..انتحار 3 جنود إسرائيليين على خلفية مشاكل نفسية217 مستوطنا يقتحمون الأقصى بحراسة الاحتلالعريقات: الحكومة الإسرائيلية هي التي أسست لتحويل الصراع من صراع سياسي إلى صراع دينينائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف يعزي السيد ابو وائل زلزليإصابة 10 مواطنين بحادث سير في نابسجمعية المستهلك تفتح ملف الملابس التي تعرض في السوق من حيث الجودة والسعر والرقابةثلاث إصابات في حادث سير تصادم بين مركبتين ببلدة يعبد جنوب جنينالأسير المضرب عن الطعام موسى يمثل أمام محكمة عوفر الاحتلاليةمؤتمر في بيت لحم يناقش القرار الأممي 1325بالتعاون مع مؤسسة فرونت لاين اليابانية جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح توزع معينات سمعية للصم"الوئام" تشكر وتهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسيند. هنية يهاتف البعثة و فوز رابع لقدامى غزة و البعثة تزور جرحى العدوان الإسرائيلي في مشافي عمانالعُمانية توزّع 5000 حقيبة مدرسية على طلاب غزةالكونغرس السنوي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية سيعقد في مونتفديو بالاوروغواي عام 2015الاحتلال ينقل أسيرين محكومين للتحقيقمصر: الضغط الشعبي: رئيس وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء يتحدى المركزي للمحاسباتمصر: هيئة السكة الحديد تنفى وجود إضرابات فى العيد والتذاكر متوافرةالأسير المضرب عن الطعام موسى يمثل أمام محكمة عوفر الاحتلاليةالاحتلال يصدر 29 أمرا اعتقال إداري جديد بحق أسرى لترتفع ل131 في أيلول الجاريالنجمة اللبنانية ناتاشا تطلق البومها الغنائي " زحمة " الاسبوع القادمأغنية جديدة للفنان الفلسطيني رامي الجنة بعنوان " الله يسامح "ضمن إطار مبادرة في الحركة بركة دو تشكل لجنة الصحة والعافية لـتأكيد التزامها ببيئة مؤسسية صحية وإيجابيةالجاليه الفلسطينيه في السويد تعزي الناشط الفلسطيني احمد شعبان وآل شعبان بوفاة اخيهاستمرار أنشطة التدريب والزيارات الميدانية في الاغاثة الطبية الفلسطينيةمصر: أسامة منير يسخر من أوباما بسبب تصريحات "استخفينا بداعش""فارنيك" تنال اعتماد المعهد البريطاني لعلوم التنظيفأب يشرع في اغتصاب ابنته في المغربالعراق: مجلس محافظة النجف يبدي استعداه لدعم المبادرات التي تضمن حقوق المرأةمصر: لجنة الصحة بحملة مين بيحب مصر: وزارة الصحة تدمر المستشفيات القروية بجميع محافظات مصرالعراق: نشطاء يحذرون من مجزرة جديدة بحق مئات الجنود ويدعون الى فك حصارهم
2014/9/30

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف