الأخبار
شركة الكهرباء : الوضع لا يسمح بانتظام برنامج "8 ساعات"الوادية يجتمع مع أمين عام جامعة الدول العربية لتنفيذ المصالحة والاعمار وشبكة الأمان الماليةشرطة الاحتلال تعلن حالة الاستنفار القصوى بحثا عن استشهادي محتمل في تل أبيببحرية الاحتلال تعتقل 4 صيادين وتغرق قاربهم في بحر غزةمستعربون يختطفون طفلا من حي شعفاطمصرع شابين في حادثين منفصلين بالخليلالوزير أبو خلف يترأس الاجتماع الدوري لمجموعة العمل القطاعية الخاص بالحكم المحليخدمات الطفولة تقدم مساعدات لمتضرري المنخفض و البيوت المهدمةعشراوي تدين الاستيطان وتصفه بجريمة حرب وفقاً لميثاق روماحملة تنقلات كبيرة من سجن مجدو وإغلاق قسم 5 منذ أيامخدمات الطفولة و أهل السنة يخرجان دورة معاً ليحاة أجملرام الله: انتخابات وتوزيع مناصب مجلس ادارة الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكيةد.غنام: أجسادكم هنا إلا أن قلوبكم وأرواحكم لا تشير إلا إلى القدس عاصمتنا الأبديةمصر: محافظ الاسماعيلية يفتتح محطة الشرب المنطقة الصناعية "الحرة – الحرفية " بقدرة 400 مترا مكعبا/ساعةفيديو: العثور على جسم يعتقد أنه طائرة دون طيار داخل البيت الأبيضالدعوة الى محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلاميةبوتين: كييف ترفض المضي على طريق التسوية السلمية في دونباسظل مريخي يظهر "وهو" يصعد إلى المركبة الأميركيةأنصار بيت المقدس تعدم ضابطا مصريا بالرصاصالنضال الشعبي تنظم ورشة عمل بفرع نابلس وتبحث توجهات اللجنة المركزية والتحضيرات لمؤتمر الجبهةأميركا.. الساحل الشرقي يواجه عاصفة ثلجية "تاريخية"بعد خروجهما من السجن.. أين سيقيم علاء وجمال مبارك؟الرئيس التونسى يقبل استقالة الحكومة المؤقتةطيارو شركة الخطوط الجوية الجزائرية يعلنون إضرابهم عن العملحركة فتح تنظم وقفة إحتجاجية ضد إحتجاز حكومة الإحتلال لعائدات الضرائب الفلسطينيةالكسب غير المشروع: جمال وعلاء مبارك مازالا ممنوعين من السفر والتصرف فى أموالهمامصر: مدرعات الأمن تطارد مسيرة الإخوان فى شوارع "المطرية"الإعلامية دنيا الأمل إسماعيل تدعو الصحافيين إلى التميز في الأداء المهني ومراعاة حقوق الإنساننقيب الممرضين: لن يطول صبرنا على حماس وفتح وإن لم تحل مشاكلنا فلتسقط الحكومةالقوى الوطنية والإسلامية بغزة تستنكر التجاوزات التي تجري بالقطاع
2015/1/26
عاجل
الاحتلال يغرق قاربًا ويعتقل عددًا من الصيادين شمال غزة

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف