الأخبار
الكويت تمنع بث الحفلات الغنائية في التلفزيون تضامنا مع غزةبان كي مون: توسيع العملية العسكرية بغزة سيعوق تقديم المساعداتصور استهداف مسجد الامين غرب مدينة غزةشاهد الصور : الحريق الذي طال شركة توليد الكهرباءالأرجنتينيين لرئيستهم : طرد السفير وإلغاء كافة الاتفاقيات مع إسرائيلتحالف السلام الفلسطيني يرسم البسمة على شفاه أطفال غزةوفد فلسطيني يغادر إلى مصر لبحث جهود وقف إطلاق النارالقيادي في حماس "نزّال" يلمّح الى عيدية ومفاجأة جديدة من القسامجنود الاحتلال حاملو الجنسيات الأجنبيةالاذاعة الاسرائيلية تروي تفاصيل عملية "ناحل عوز" ومحاولة المقاومة أسر جندي إسرائيليتصريحات بريجينسكي: غزة في قلب تجاذبات خطيرةفتحي الشيخ خليل:محطة الكهرباء ستتوقف عن العمل لمدة عام كامل لتضرر خرانات الوقوديديعوت :اشتباك مسلح بحي الشجاعية ..القسام تستهدف ناقلة جند شرق خانيونس بصاروخ كورنيتيديعوت : تبادل اطلاق نار كثيف بين الجيش الاسرائيلي ومقاومين فلسطينيين بعد اكتشاف نفق بالشجاعيةاستشهاد شاب من بلدة اذنا متأثرا بجراحهجيش الحرب : هاجمنا 150 هدفا في غزة الليلة الماضية .. والعملية العسكرية تحتاج لوقت !الإفراج عن أسير بعد قضاء 11عام في السجون الإسرائيليةحزب الشعب يهنئ شعبنا والعالم الإسلامي بحلول عيد الفطروكيل وزارة الاسرى يزور مجمع فلسطين الطبي للاطمئنان على صحة الجرحى الفلسطينيينوفد قيادي من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يزور جرحى العدوان على غزة في مشفى الشفاءلجنة زكاة طوباس تنفذ مشروع كفالات الأيتام المقدم من الكويتالنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة وكافة فروعها بالمغرب، تتضامن مع الشعب الفلسطينالدنمارك: مسيرة حاشدة تجوب شوارع أورهوس تنديداً بالعدوان الاسرائيليأعضاء من مجلس الشيوخ الإيرلندي يسعون لعقد جلسة إستثنائية لبحث الأوضاع في غزةبيان جماهيري صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة
2014/7/29
عاجل
أوباما يطلب 225 مليون دولار من الكونغرس لدعم القبة الحديدية الإسرائيليةطائرات الاحتلال تقصف منزل القيادي في الجبهة الديمقراطية شادي محمود اشتيوي، وتدمره بالكامل.كتائب المقاومة الوطنية تعلن قصفها لآليات الاحتلال المتوغلة شرق حجر الديك بعدد من الصواريخ.الاحتلال ينشر على جميع مواقع الأخبار العبرية أنه تم تحذير سكان شرق ‫‏خانيونس‬ لترك منازلهمصفارات الانذار تدوي بموقع كرم ابو سالمانتشال طفل حي من تحت أنقاض منزل لعائلة أبو زيد الذي تعرض للقصف فجر اليوم في ‫‏رفح‬عسكري اسرائيلي : المعارك بغزة لم يعرف لها الجيش الاسرائيلي مثيلاً على مر التاريخ وهي الأكثر تعقيداً"الشريف: مخازن الوقود والمضخات والفلاتر حطمت ولن يتم تشغيل المحطة حاليا نهائياًلا زالت اعمدة الدخان تتصاعد من محطة الوقود التي تعرضت للقصف الصهيوني منذ ساعات الفجر الأولىمسؤول عسكري رفيع بجيش الاحتلال : على القيادة السياسية أن تقرر الآن إما الدخول إلى غزة أو الخروجالكويت تمنع بث الحفلات الغنائية في التلفزيون تضامنا مع غزةالقسام تقصف الحشودات العسكرية شرق غزة بـ3 قذائف هاون عيار 120والا العبري: جنديان شاهدا محاولة خطف الجندي بناحل عوز أمس ولم يطلقا رصاصة واحدة.سرايا القدس تقصف عسقلان بصاروخي جراد والآليات المتوغلة شرق خان يونس بـ5 قذائف هاونالناطق باسم الجيش: لا يوجد لدينا قدرة على تدمير الصواريخ في غزةالجزيرة: وفد فلسطيني يغادر إلى مصر لبحث جهود وقف إطلاق النارالقيادي في حماس محمد نزّال يلمّح الى عيدية ومفاجأة جديدة من القسامسرايا القدس تقصف المجدل بصاروخين من نوع جرادالانباء تتحدث عن استهداف الطابق الاخير في برج الظافر 9استهداف عمارة ابو شعبان مقابل السرايا بعدة صواريخ

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا

وفاة أديب خير أهم منتجي الدراما السوريا
تاريخ النشر : 2013-01-13
رام الله - دنيا الوطن
خسرت الدراما السورية أحد أبرز منتجيها على الإطلاق وتلقت ضربة موجعة مع رحيل صاحب “شركة سامة للإنتاج الفني”. إذ تعرّض أديب خير لذبحة قلبية حادة ومفاجئة أثناء زيارته إلى بيروت فنُقل إلى أحد مستشفياتها حيث ودّع الحياة.
وأنتج الراحل العديد من الأعمال الهامة مثل: “ضيعة ضايعة”، و”فنجان الدم”، و”أهل الغرام”، و”صدق وعده” بالإضافة إلى مسلسل “روبي” الشهير.
ويعود الفضل له في إنتاج الكثير من الأعمال التركية المدبلجة إلى العربية وتحديداً إلى اللهجة السورية مثل “نور” و”العشق الممنوع” و”سنوات الضياع”، فلقّبه البعض بـ”عراب الدبلجة”. وتم نقل جثمان المنتج الراحل إلى دمشق.
وفور إعلان نبأ وفاته، سارعت نجمات التمثيل والغناء في سوريا والوطن العربي إلى نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وإبداء الأسف والحزن على رحيل قلعة من قلاع الإنتاج الدرامي في سوريا.

 أهم ما كتبته الفنانات في السطور التالية:
-    أصالة نصري: “كتير انقهرت على خبرية وفاة أديب خير، الله يرحمه كنت بعرفه وكان لطيف وطيب وطموح، الله يصبر عليه”.
-    أمل بوشوشة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحم أديب خير، ما في وسعنا إلا الدعاء له بالرحمة والله يصبر أهلو ويصبرنا”.
-    أمل عرفة: “أديب خير.. الله معك.. اسم جديد ينضم لمن غادرونا مقهورين، هل سنعود إليك سوريا كمن سبقونا محمولين في النعاش؟”.
-    جيني اسبر: “آخر سنتين ما في غير إشارة السالب (-) بحياتنا، سوريا عم تفقد كتير عالم، وسطنا الفني فقد كتير من خيرة الناس، بس رحيلك يا سيد أديب للأسف كان بكير كتير وانت كنت واحد من أعمدة الدراما والفن الله يرحمك ويصبر أهلك وإن شاء الله خاتمة الأحزان”.
-    ديمة الجندي: “أديب خير رحت كتيير بكير، كسرت قلبنا، الله يرحمك ويصبر أحبابك على فراقك”.
-    روعة ياسين: “رحلت عن دنيا لم يعد بها أهل للغرام، أديب خير الرحمة لروحك، ولأهلك وبناتك الصبر والسلوان، يا رب البقاء لله”.
-    سيرين عبد النور “أديب خير صعب رحيلك، رح نشتقلك يا وج الخير الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء”.
-    شكران مرتجى: “حتى أنت يا أديب؟ رحلت لتترك في القلب حسرة وقهر وغصة! الرحمة لروحك والعزاء لكل الأصدقاء”.
-    علا بدر: “أستاذ أديب أحن وأطيب قلب كان الي شرف الشغل معك بـ”صدق وعده” 2009 وشفت منك تصرفات الأب وليس المنتج، الله يرحمك ويصبر أهلك”.
-    غادة بشور: “أديب خير الله يرحمك.. أسكنك الله فسيح جناته والهم أهلك الصبر والسلوان”.
-    مايا دياب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي، أديب خير… عائلة مايا دياب”.
-    نسرين طافش: “أديب خير.. السلام لروحك الطيبة.. سنلتقي جميعاً في الضفة الأخرى يوماً ماً. أديب خير هالة حب ورقي وطاقة إبداع متدفقة ونظرة شابة ثاقبة، خسارتنا له كإنسان ومبدع كبيرة وصادمة. السلام لروحه الطيبة”.
-    يارا صبري: “أديب خير المنتج التلفزيوني المتميز. وداعاً، يا أهل الغرام.. رحل أديب”.

*انا زهرة
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف