الأخبار
شاهد بالفيديو: كيف يحتف أكراد كوباني بالنصر على طريقتهم الخاصة بعد طرد داعشالتحالف الدولي: 34 ضربة جوية نفذت ضد داعش8 قتلى بالانهيارات الجليدية في سويسراالحوثيون يمهلون القوى السياسية ثلاثة أيام لترتيب سلطة الدولةليبرمان يهدد : الحرب على غزة وحزب الله أمر لا مفر منهالسعودية تؤكد الإفراج عن الناشطة الحقوقية سعاد الشمريوزير الخارجية الأردني يؤكد التزام عمّان بتطوير العلاقات مع طوكيوبالفيديو: شاهد وصية الرهينة الياباني غوتو قبل إعدامه على يد داعشمحاكمة 34 عنصراً من مسلحي داعش الجزائر بينهم امرأةالحرس الثوري: مستمرون بـ"الجهاد المسلح" خارج إيرانالحلقي: سنقضي على "الإرهاب" في سوريا عام 2015بالفيديو ..جمعية كشافة بيت المقدس تهدي سرايا القدس أغنية "طل السبع"بعد موافقة السيسي ..السلطات المصرية تفرج عن الصحفي الأستراليموقع واللا العبري : ايران استأنفت تحويل الاموال لصالح حماسمصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد منطقة مساكن الكوكاكولا بالشيخ زايدمصر: برلمانى سابق: تشكيل الرئيس قيادة لمكافحة الارهاب شئ جيد لاننا فى حالة حربقوى المعارضة في البحرين تدين تفجير المقشعالسودان: امجد شعبان : قبول التنوع الفكرى والثقافى والدينى هو السبيل للخروج من الازمات العربيةمصر: مديرية الشباب والرياضة بالاسماعيلية تطلق مبادرة "شارك" للتوعية والحث على المشاركة فى الانتخاباتمصر: محافظ جنوب سيناء : العمل ليل نهار بمدينة شرم الشيخ تحضيرا للمؤتمرعرب 48: دار القران الكريم في كفربرا تصطحب طلابها في رحلة ترفيهية الى جبال فقوعةإختتام دورة تعايش في منطقة النويعمه بأريحااتحاد الصناعات الفلسطينية يؤكد اهمية انشاء وزارة متخصصة بالقطاع الصناعيفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم تصدر بيان حول الأوضاع الأخيرة في المحافظةمواطن من غزة يدعو سمو الامير محمد بن زايد آل نهيان لحضور فرحه بغزةالمُجبر العربي "أبو ابراهيم الجلبوني" خبرة تضاهي اليوبيل الفضي في علاج الكسورسرايا القدس بغزة تحاكي سيناريو عملية كالتي نفذها حزب الله بمزارع شبعامصر: محافظ الاسماعيلية يتابع أعمال الرصف بشارع الشهيد اسلام الصادق بأرض الجمعيات بحى ثالثجبهة التحرير الفلسطينية تشيد بخطاب السيد نصراللهعادل الطريفي وزيراً للثقافة والإعلام في السعوديةوآل ابراهيم يُعيِّن تركي الدخيل مديرا لقناة العربية
2015/2/1
عاجل
ليبرمان يهدد : الحرب على غزة وحزب الله أمر لا مفر منهمقتل 9 اشخاص في اشتباكات بين القاعدة والجيش في البيضاء باليمن

ضحية الاغتصاب الجماعي في الهند تمنت أن تصبح طبيبة ... صور

ضحية الاغتصاب الجماعي في الهند تمنت أن تصبح طبيبة ... صور

جيوتي سينغ باندي

تاريخ النشر : 2013-01-07
رام الله - دنيا الوطن

رام الله - دنيا الوطن
أرادت جيوتي سينغ باندي، ضحية الاغتصاب الجماعي في الهند أن تصبح طبيبة، وتعالج أهل قريتها.

توفيت جيوتي سينغ باندي (23 عاما) في 29 ديسمبر في مستشفى في سنغافورة بعدما صارعت الموت 13 يوما إثر الجروح الخطرة التي أصيبت بها خلال تعرضها لاغتصاب جماعي في حافلة.

وحسب ما تم كشفه عن حياتها، فقد درست جيوتي المعالجة الفيزيائية، أملا بأن تصبح طبيبة، على حد قول أبيها الذي أراد للعالم كله أن يعرف اسمها لتكون رمزا يعطي الشجاعة للنساء الأخريات اللائي ينجون من هذه الهجمات، بأن يستمدوا القوة منها، وأن يضع موتها حدا لظاهرة الاغتصاب المتفشية في البلاد.

وأشارت وسائل إعلام هندية أنها كانت تحب أن تلبس الزي الغربي وتفضله على الساري الهندي الذي تلبسه أيضا في بعض الأحيان.

وكانت جيوتي وحيدة والديها، وأكد أبوها أن الشاب الذي كان برفقتها وقت الحادث هو مجرد صديق لها، ولا تربطهما علاقة حب، وأضاف: "لا شك في أنها كانت ستتزوج، لكنها لم تبد أي رغبة في الزواج مؤخرا، كانت مهتمة حصرا في الدراسة وإيجاد عمل".

وحين حاولت جيوتي عن مساعدة صديقها لها، نقلت والدتها قولها : "أكدت أكثر من مرة، لقد حاول أن ينقذني لكن استمروا في ضربه بالحبل".

وأضافت:" كانت آخر كلماتها (أمي.. أريد أن أعيش)".

وشكى صديق جيوتي (28 عاما)، وهو مهندس معلوماتية تأخر الشرطة ولا مبالاة المارة وقت الحادث، وقال: "ماذا يمكنني أن أقول؟ يجب ألا تتكرر مثل هذه الوحشية التي رأيتها".

 وأضاف "حاولت مقاومة هؤلاء الرجال و توسلت إليهم ليدعوها وشأنها".

وتفاصيل القصة بدأت حينما  كانا عائدين من السينما ورفضت عدة عربات ثلاثية العجلات نقلهما، فصعد الشاب وصديقته إلى حافلة مخصصة عادة لنقل تلاميذ لكن كان يستقلها رجال يقومون "بجولة ليلية" في المدينة.

وما أن أصبحا داخل الحافلة حتى قاموا بضربه وباغتصاب صديقته عدة مرات، بمن فيهم السائق، وألقيت الشابة بعد ذلك من الحافلة مع صديقها الذي تعرض للضرب.

والمشتبه بهم الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 35 عاما ويواجهون عقوبة الإعدام بتهمة خطف واغتصاب وقتل الطالبة، كان ينتظر أن يمثلوا معا أمام المحكمة للمرة الأولى.

والمتهم السادس البالغ من العمر 17 عاما، سيحاكم أمام محكمة الأحداث.

والمتهمون الذين يقطنون في نيودلهي هم رام سينغ وموكيش سينغ وفيجاي شارما واكشاي ثاكور وباوان غوبتا.

وأمرت القاضية التي تتولى قضية الرجال الخمسة بأن يمثلوا للمرة الأولى أمام المحكمة في جلسة مغلقة، دون أي حضور إعلامي.





 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف