الأخبار
الحمد الله يفتتح أطول حوار إذاعي في العالم عبر إذاعة "راية اف ام"بالصور: من هو السعودي الذي كان على اليخت مع كيم كارداشيان في دبي؟اليمن: مخيم منتدى الواحدي بساحة الاعتصام ينظم حوار قيادي جنوبيمصر: إيهاب الخولي: يجب أن تدفع جماعة الإخوان فاتورة أخطائهابعد شائعة وفاتها .. الفنانة صباح بخير وطلبت من ممرضتها أكلة مجدرةمصر: العشاى : مظاهرات 28 نوفمبر ستتصدى لها النساءالهباش يلتقي أعضاء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائريلبنان: افتتاح مؤتمر سوء الممارسة الطبية والاستشفائية في لبنانالنائب المصري: سحب جنسيات المقدسيين دليل على إفلاس وعجز الاحتلالالأورومتوسطي يدعو إلى التحقيق في عدد من الانتهاكات على هامش الانتخابات النيابية والبلدية البحرينيةجامعة الأزهر بغزة تنظم يوماً علمياً حول التأثيرات الإكلينيكية للغدة الدرقيةالمقاومة الشعبية: الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ضد شعبنا تنذر بانفجار يتحمل مسئوليته الاحتلالمحاكم الاحتلال تمدد اعتقال (67) أسيراًالمجلس الوطني الفلسطيني يطالب بمحاربة قانون يهودية الدولة ونظام الفصل العنصري الإسرائيليشركة حرزالله للصرافة الراعي الرسمي لنادي اتحاد خان يونس لموسم 2014/2015المواصفات والمقاييس تعقد دورة تدريبية حول بناء القدرات ومهارات فحص المصاعداليمن: مركز التحدي للعلاج الطبيعي يقيم دورة تدريبية في التمارين العلاجية ومخاطرهاتأخر الرحلات الجوية بمطار أبوظبي الدوليالسودان: د عصام نائب رئيس حركة تغيير السودان:الاجماع وافق علي مبادرة الحركة لتوحيد المعارضة السودانيةبشور استقبل جبهة التحرير الفلسطينية الطرفان يشيدان بالهبة الشعبية في القدساليمن: التنوير للتنمية تنفذ دورة تدريبية حول برنامج التوعية المجتمعية بمخرجات الحوار الوطني فيما يخص المرأةمصر: د. صديق عفيفي يضع روشته شاملة للنهوض بالتعليموكيل وزارة العمل يلتقى وفد خبراء منظمة العمل الدولية"العمل الزراعي" يوزع مستلزمات سماد ونايلون وخلايا نحل على المزارعينالعراق: المرجع الصرخي يحذر الرموز كونهم سيكونون اهدافا في المرحلة القادمة لاثارة الشارعمركز الدراسات النسوية يصدر دراسة حول المرأة في الاحزاب والنقاباتالاغاثة الزراعية تناشد المزارعين إتباع ارشادات لتخفيف من أضرار المنخفض الجويعيسى: يهودية الدولة قضية تحمل اهدافا سياسيةخلال لقاءه محافظ رام الله د. ليلى غنام أبو عين : يجدد الدعوة لتشكيل لجان حماية شعبية للقرى والبلداتالشرطة تنظم محاضرة حول اليات التعامل مع العنف في جامعة النجاح الوطنيةالزيتونية: نتيجة التعادل جيدةمصر: الرئاسة المصرية تدرس تشكيل فريق رئاسى برئاسة البرادعى ووائل غنيم واسراء عبد الفتاح والمصالحةتوقيف ثلاثة أشخاص ببركان قاموا بنشر شريط فيديو تحريضي على شبكة الانترنتطوني قطان يلتقي بالملحن سليم سلامة الأسبوع المقبل في لبنانالفرقان تزور خيم النازحين في مخيم الكرامة بعد العاصفة الجوية
2014/11/24

ضحية الاغتصاب الجماعي في الهند تمنت أن تصبح طبيبة ... صور

ضحية الاغتصاب الجماعي في الهند تمنت أن تصبح طبيبة ... صور

جيوتي سينغ باندي

تاريخ النشر : 2013-01-07
رام الله - دنيا الوطن

رام الله - دنيا الوطن
أرادت جيوتي سينغ باندي، ضحية الاغتصاب الجماعي في الهند أن تصبح طبيبة، وتعالج أهل قريتها.

توفيت جيوتي سينغ باندي (23 عاما) في 29 ديسمبر في مستشفى في سنغافورة بعدما صارعت الموت 13 يوما إثر الجروح الخطرة التي أصيبت بها خلال تعرضها لاغتصاب جماعي في حافلة.

وحسب ما تم كشفه عن حياتها، فقد درست جيوتي المعالجة الفيزيائية، أملا بأن تصبح طبيبة، على حد قول أبيها الذي أراد للعالم كله أن يعرف اسمها لتكون رمزا يعطي الشجاعة للنساء الأخريات اللائي ينجون من هذه الهجمات، بأن يستمدوا القوة منها، وأن يضع موتها حدا لظاهرة الاغتصاب المتفشية في البلاد.

وأشارت وسائل إعلام هندية أنها كانت تحب أن تلبس الزي الغربي وتفضله على الساري الهندي الذي تلبسه أيضا في بعض الأحيان.

وكانت جيوتي وحيدة والديها، وأكد أبوها أن الشاب الذي كان برفقتها وقت الحادث هو مجرد صديق لها، ولا تربطهما علاقة حب، وأضاف: "لا شك في أنها كانت ستتزوج، لكنها لم تبد أي رغبة في الزواج مؤخرا، كانت مهتمة حصرا في الدراسة وإيجاد عمل".

وحين حاولت جيوتي عن مساعدة صديقها لها، نقلت والدتها قولها : "أكدت أكثر من مرة، لقد حاول أن ينقذني لكن استمروا في ضربه بالحبل".

وأضافت:" كانت آخر كلماتها (أمي.. أريد أن أعيش)".

وشكى صديق جيوتي (28 عاما)، وهو مهندس معلوماتية تأخر الشرطة ولا مبالاة المارة وقت الحادث، وقال: "ماذا يمكنني أن أقول؟ يجب ألا تتكرر مثل هذه الوحشية التي رأيتها".

 وأضاف "حاولت مقاومة هؤلاء الرجال و توسلت إليهم ليدعوها وشأنها".

وتفاصيل القصة بدأت حينما  كانا عائدين من السينما ورفضت عدة عربات ثلاثية العجلات نقلهما، فصعد الشاب وصديقته إلى حافلة مخصصة عادة لنقل تلاميذ لكن كان يستقلها رجال يقومون "بجولة ليلية" في المدينة.

وما أن أصبحا داخل الحافلة حتى قاموا بضربه وباغتصاب صديقته عدة مرات، بمن فيهم السائق، وألقيت الشابة بعد ذلك من الحافلة مع صديقها الذي تعرض للضرب.

والمشتبه بهم الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 35 عاما ويواجهون عقوبة الإعدام بتهمة خطف واغتصاب وقتل الطالبة، كان ينتظر أن يمثلوا معا أمام المحكمة للمرة الأولى.

والمتهم السادس البالغ من العمر 17 عاما، سيحاكم أمام محكمة الأحداث.

والمتهمون الذين يقطنون في نيودلهي هم رام سينغ وموكيش سينغ وفيجاي شارما واكشاي ثاكور وباوان غوبتا.

وأمرت القاضية التي تتولى قضية الرجال الخمسة بأن يمثلوا للمرة الأولى أمام المحكمة في جلسة مغلقة، دون أي حضور إعلامي.





 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف