الأخبار
عربية مسلمة فى إسرائيل : فخورة بابنى الذى يقاتل في لواء جولاني بغزةرويترز عن مصدر عسكري اسرائيلي :دخلنا في هدوء غير محدود بوقت مع غزة وسنستمر بتدمير الانفاقجيش الاحتلال يقتل جندياً حاولت الفصائل أسره بغزةشهادات حيّة مروعة : مراكز الإيواء تستصرخ.. لا طعام ولا دواء ولا فراش#عيد_شهيد : الصورة أبلغ من الوصف#عيد_شهيد : صور مختلفة لإحياء فعاليات العيد في المدن الفلسطينيةالشيخ الشعراوى ينصف ابراهيم عيسى: لا عذاب فى القبر .. فيديو تاريخيأبو مرزوق يتوقع تغيير .. مصدر في حماس لصحيفة سعودية : المبادرة المصرية لم تعد مطروحة على الطاولةالأحمد يستنكر محاولات بعض وسائل الإعلام بث روح الإحباطحماس : اسرائيل ستتحمل مسؤولية تنكرها لعبادة المسلمين برفضها التهدئة الانسانية..والداخلية تحذرالعيد في القدس : أسود بلون سماء غزة .. صوراليمن: الزعيم باعوم يوجه التهاني بحلول عيد الفطر المبارك بكلمة خطابية هامةنهاية الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة المنظم من طرف الشبيبة العاملة المغربية بجهة الدار البيضاءعيد الفطر غدا في البرازيلاللواء ابو عرب : الغاء كافة مظاهر العيد والاكتفاء بزيارة مقابر الشهداء والشعائر الدينيةالعراق: القره داغي يستنكر هدم المالكي وتنظيم الدولة لدور العبادة بالعراقالفلسطينية مصاروة سفيرة لإتحاد الوطن العربيالعلم الوطني:المملكة المغربية مملكة الحرية واحترام المرأة ، تناديكن لبناء مشروع الحكم الذاتياتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد "في منطقة صور ينظم احتفالا تضامنيا مع غزةتعيين إيمان مصاروة سفيرة للاتحاد في دولة فلسطينالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولمذكرة تدعو وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي التدخل ووقف جرائم الحرب الاسرائيلية في غزةالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولألوية الناصر تنشر صور لخرائط وأسلحة عثرت عليها بعد الاشتباك المباشر لمقاتليها شرق خانيونسعرض مسرحية قوم يا بابا في مخيم البص تضامناً مع غزة نواصل
2014/7/28
عاجل
قصف اسرائيلي حربي على مناطق الزيتون شرق غزةرويترز عن مصدر عسكري اسرائيلي :دخلنا في هدوء غير محدود بوقت مع غزة وسنستمر بتدمير الانفاقعيد شهيد:هدوء حذر في قطاع غزة والعيد يقتصر على زيارة المقابر وتفقد المنازل المدمرةعضو الكنيست نحماي شاي: الولايات المتحدة تجبرنا على وقف إطلاق النار في وقت مبكر جداًهجوم حاد من اعضاء الكنيست على الولايات المتحدة ومطالبات برفض مطالب أوباما

بالصور .. نجاح أول عملية زرع يد في بريطانيا

بالصور .. نجاح أول عملية زرع يد في بريطانيا
تاريخ النشر : 2013-01-04
رام الله - دنيا الوطن
أصبح بريطاني في الحادية والخمسين من العمر، أول شخص يجري عملية زرع يد في المملكة المتحدة، بعد أن كان غير قادر على استخدام يده اليمنى بسبب داء النقرس.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الجمعة، إن الأطباء أكدوا بأن مارك كيهيل، يحقق تقدماً جيداً بعد عملية استغرقت 8 ساعات في أحد مستشفيات مدينة ليدز، واعتبروا أن الوقت ما زال مبكراً لتقييم مدى قدرته على التحكم بيده الجديدة.
وأضافت أن مارك يستطيع تحريك أصابع يده الجديدة، غير أنه لا يملك حاسة اللمس بها، ويأمل الأطباء أن يتمكن من اكتساب مستويات أكبر من الحركة والإحساس مع مرور الوقت.

وعانى مارك من داء النقرس في أصابعه عام 1993، وانتشر المرض بعد 5 سنوات إلى يده اليمني ما جعله غير قادر على فتح أصابعها أو استخدامها وكان الخيار الوحيد أمامه استخدام يد الكترونية بدلاً منها، لكنه تطوع لإجراء عملية زراعة يد.
وأشارت (بي بي سي) إلى أن الجرّاحين قطعوا يد متبرّع بعد وفاته من مكان ارتداء الساعة للسماح لهم بوصل الأعصاب بذراع مارك بقدر كبير من الدقة، إلى جانب العظم والأوعية الدموية.

ونسبت إلى مارك قوله إنه "أحسّ بأن اليد الجديدة هي يده بعد أن نظر إليها وحركها ويشعر في الوقت الراهن بالارتياح، لأنها تبدو متطابقة تماماً مع ذراعه ويتطلع إلى استخدامها في المستقبل القريب".

يشار إلى أن فرنسا كانت أول دولة تجري عملية زراعة يد في عام 1998، وأجرى بعدها أكثر من 60 شخصاً عمليات مشابهة في مختلف أنحاء العالم.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف