الأخبار
غارات إسرائيلية على عدة أهداف في غزة فجر اليومخانيونس : مقتل مواطن طعناً بالسكينفتوى غريبة لشيخٍ تركي: العادة السريّة تسبّب حمل الأيدي!فيديو.. سؤال يحرج الإعلامية "دعاء فاروق"إخلاء مبنى الكونجرس الأمريكي بعد انطلاق صوت إنذارالحكم بإعدام "حبارة" و8 تكفيريين بتهمة التحريض على العنفبوتين: "داعش" لم يكن موجوداً قبل التدخل الخارجى فى شئون بعض الدولمصادر عبرية: فلسطيني حاول دهس شرطي ولاذ بالفرار شمال الخليلليبرمان: على نتنياهو أن يعلن عن حل حكومتهإصابة طفل دهسته مستوطِنة بالقدسصالح القلاب : إدعاءات النظام السوري ضد الأردنالجالية الأردنية فى النمسا تهنئ الملك بعيد الاستقلالحماس تستعد لاستقبال ابو مرزوق والعلمي في غزة غدا‏لأول مرة في تاريخ التعليم بغزة تخريج الدفعةالأولى من دبلوم اللغة العبريةأوباما : روسيا تتبنى "موقفا عدائيا متزايدا" فى اوكرانيا(متابعة 3 ) صواريخ جراد على اسدود .. الاحتلال يحمّل حماس المسؤولية ويبحث "الرد"الائتلاف الحاكم فى هولندا يخسر الأغلبية فى مجلس الشيوختخريج الدفعة الأولى لطلبة الدبلوم في اللغة العبرية بخان يونسجمعية نطوف للبيئة وتنمية المجتمع تعقد اجتماع الجمعية العموميةالمطران عطا الله حنا في زيارة تضامنية للنيابة البطريركية للسريان الكاثوليك في القدسمؤسسة برامج الطفولة تكرم الشرطة في ضواحي القدسالتوتر يخيم على مراكش بعد مواجهات دموية بين الطلبة والأمن أسفرت عن إصابة حوالي 30 شخصابحضور الدكتورة ليلى غنام والمطران عطا الله حنا : مؤتمر التطوير المدرسي "تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم"المجلس التنسيقي للمنظمات العربية الاجتماعية في أوكرانيا ينهض بعضوية 16 منظمةادخال 600 شاحنة عبر "كرم أبو سالم" الاربعاء
2015/5/27

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن
تاريخ النشر : 2012-12-26
رام الله - دنيا الوطن
قامت عشرات النساء بقص شعورهن في ميدان التحرير بمصر احتجاجا على تهميش المرأة في الدستور ،ورددن هتافات " تاج المرأة في تحريرها".

وتبين أن هؤلاء النساء ينتمين لحركة " بنات مصر " , وقمن بقص شعورهن رفضا لنتائج الدستور ومنع السيدات من الدخول في اللجان , كما رفعن لافتات كتب عليها : "دستوركم باطل "اوعى تهمش دور المرأة"، "تاج المرأة مش فى شعرها تاج المرأة فى حريتها".

كما قامت الحركة بتوزيع منشورات أكدت فيها رفضها لنتائج الدستور وتمسكها بموقف المنظمات الحقوقية , إضافة إلى مطالبتها بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة ودستور مصري جديد .

وقالت منى عبد الراضي أمينة الاتحاد بجمعية نساء القاهرة وإحدى النساء الثمانية اللاتي قصصن شعورهن في تصريحات صحفية إن الفكرة مستوحاة من بنت اخناتون عندما قامت بحلق شعرها حزنا على اضطهاد الكهنة لأبيها مما أصابه بالعمى فقامت بحلق شعرها تعبيرا عن الحزن.

وأكدن استمرار النضال السلمي والتظاهر والاعتصام السلمي حتى تتحقق مطالب الثورة.







 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف