الأخبار
مركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE يعقد يوم لمجموعة من ألتربويين وممثلي اتحاد أولياء ألأمورتيسير خالد استمرار الانقسام المدمر وسيلة لتعزيز نفوذ ومكاسب على حساب المصلحة الوطنية"العمل الزراعي" يوقع اتفاقية شق وتأهيل طرق زراعية في بلدتي بيت فجار وسعيرالاسير ايمن الشرباتي في حالة الخطروزارة العمل تضع النقابات العمالية المهنية بصورة أهم التعديلات التي أوصت اللجنة الوزارية بادراجها على قانون الضمان الاجتماعيلقطات نادرة لمستشفى عسكري عالج "هتلر" خلال الحرب العالمية الأولىبالفيديو .. عندما يتحول الانسان الى نبات"فتح": سنخوض انتخابات البلدية بأخلاق عالية وبأوسع مشاركة شعبيةبالفيديو.. صراع بين 4 حيوانات للفوز بغزالة محاصرة"المقاومة الشعبية" تقرر خوض الانتخابات البلديةبالفيديو.. غزال ينحني شكرا لفتاة يابانية أعطته طعامابالفيديو.. قرد يسرق آخر أكبر منه بخفة غير متوقعةإدارة مصلحة السجون تفرض حظرًا كاملًا داخل سجن نفحةصدق أو لا تصدق.. "حليب" الصرصور قد يصبح غذاء صحياً في المستقبلمصر: فوز مرشحون برئاسة غرفة صناعة الحبوب متورطون في قضايا فساد التوريد الوهميمصري ينتحل شخصية أمير سعودي ليتحرش بعارضتي أزياء من بريطانياالرابطة الإسلامية تكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة فرسان القلم والبندقية برفحالعلوم والتكنولوجيا تخّرج دفعة جديدة من طلبة قسمي العلوم الإدارية والمالية وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلوماتلبنان: المطران يوحنا حداد يندد بذبح الطفل الفلسطيني في حلب ويدعو القمة العربية الى موقف أكثر جدية من القضية الفلسطينيةدار الكلمة الجامعية تطلق مسابقة جائزة المصورة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافيالعيون تجري عملية زراعة حلقات لمريض يعاني من قرنية مخروطية شديدةلبنان: احتفال "المبرّات" في النّبطيّة في ذكرى رحيل المرجع فضل اللهالسلطة الفلسطينية تصدر أول رخصة لإقامة محطة للطاقة الشمسيةالنيابة العامة ومجلس القضاء الاعلى يفتتحان توسعة مبنى لنيابة ومحكمة بداية وصلح جنينخلال أقل من أسبوعين .. الهلال الامارتي يجري عملية قيصرية ناجحة لسيدة انجبت 3 توائم
2016/7/26

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن
تاريخ النشر : 2012-12-26
رام الله - دنيا الوطن
قامت عشرات النساء بقص شعورهن في ميدان التحرير بمصر احتجاجا على تهميش المرأة في الدستور ،ورددن هتافات " تاج المرأة في تحريرها".

وتبين أن هؤلاء النساء ينتمين لحركة " بنات مصر " , وقمن بقص شعورهن رفضا لنتائج الدستور ومنع السيدات من الدخول في اللجان , كما رفعن لافتات كتب عليها : "دستوركم باطل "اوعى تهمش دور المرأة"، "تاج المرأة مش فى شعرها تاج المرأة فى حريتها".

كما قامت الحركة بتوزيع منشورات أكدت فيها رفضها لنتائج الدستور وتمسكها بموقف المنظمات الحقوقية , إضافة إلى مطالبتها بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة ودستور مصري جديد .

وقالت منى عبد الراضي أمينة الاتحاد بجمعية نساء القاهرة وإحدى النساء الثمانية اللاتي قصصن شعورهن في تصريحات صحفية إن الفكرة مستوحاة من بنت اخناتون عندما قامت بحلق شعرها حزنا على اضطهاد الكهنة لأبيها مما أصابه بالعمى فقامت بحلق شعرها تعبيرا عن الحزن.

وأكدن استمرار النضال السلمي والتظاهر والاعتصام السلمي حتى تتحقق مطالب الثورة.







 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف