الأخبار
حالة تأهب في مستوطنة "فدوئيل" خشية من عملية تسللاصابة 4 مواطنين في انهيار سقف منزل بغزةمصرع مواطن بحادث سير في الخليلانشقّ 4 مرات : اللجنة التنفيذية تقرر اعفاء"ياسر عبدربه" من أمانة سرهااللقاء الوطني الفلسطيني(فيديو) .. كيف يرى "المواطنون في غزة" قرار اغلاق شركة جوال ؟اتخذت قرارات هامة .. كما انفردت دنيا الوطن : الرئيس يكلف الحمدلله بإجراء تعديل وزاري طفيفعدنان الضميري يتذكر إفطار الجامعة مع زوجته:من بائع صُحف إلى ناطق باسم قوى الأمن.ما سر مزرعته السعيدةالنضال الشعبي تدين اغلاق النائب العام بغزة لشركة جوال وتدعو للتراجع عن القرارالقواسمي : المنطقة العربية تقسم بأيدي ما يسمى " بالجماعات الاسلامية"بالفيديو.. نص الفتوى الإخوانية التي استند إليها قتلة النائب العامالتواصل الاجتماعي يضج رفضاً لقرار اغلاق شركة جوال .. صورمفاجأة.. فتاة وراء حادث اغتيال النائب العام المصريفيديو: هكذا اعتدت البحرية الإسرائيلية على "ماريان" .. وكيف تم التعامل مع الرئيس التونسي ؟موقع عبري: هروب مريض من غزة كان يرقد بمستشفى في "تل أبيب"برؤية اسرائيلية : "المسلسلات الرمضانية" سبب إطلاق النار وعمليات المقاومة في الضفةجمعية الغد المشرق تشرف على توزيع مشروع إفطار صائمالمطران عطا الله حنا في اجتماع في مقر المبادرة المسيحية الفلسطينية :اسرائيل تتراجع عن تسهيلات القدس!فيديو..عبيرصبرى تنطق الشهادتين أثناء القفز من طائرة "التجربة الخفية"مصر: نواب سابقين ومرشحين مجلس النواب وسياسين بمحافظة الغربية ادانوا عملية اغتيال النائب العامد.غنام تقدم واجب العزاء بالنائب العام المصري في مقر السفارة المصرية في رام اللهفيديو.. لحظة انفجار سيارتين بجوار قسم ثان أكتوبر"تنظيم الدولة" يقطع رأسي امرأتين بسوريابيان غير رسمي : كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن قتل جندي اسرائيلي واصابة 3 آخرين قرب نابلس امس
2015/7/1

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن
تاريخ النشر : 2012-12-26
رام الله - دنيا الوطن
قامت عشرات النساء بقص شعورهن في ميدان التحرير بمصر احتجاجا على تهميش المرأة في الدستور ،ورددن هتافات " تاج المرأة في تحريرها".

وتبين أن هؤلاء النساء ينتمين لحركة " بنات مصر " , وقمن بقص شعورهن رفضا لنتائج الدستور ومنع السيدات من الدخول في اللجان , كما رفعن لافتات كتب عليها : "دستوركم باطل "اوعى تهمش دور المرأة"، "تاج المرأة مش فى شعرها تاج المرأة فى حريتها".

كما قامت الحركة بتوزيع منشورات أكدت فيها رفضها لنتائج الدستور وتمسكها بموقف المنظمات الحقوقية , إضافة إلى مطالبتها بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة ودستور مصري جديد .

وقالت منى عبد الراضي أمينة الاتحاد بجمعية نساء القاهرة وإحدى النساء الثمانية اللاتي قصصن شعورهن في تصريحات صحفية إن الفكرة مستوحاة من بنت اخناتون عندما قامت بحلق شعرها حزنا على اضطهاد الكهنة لأبيها مما أصابه بالعمى فقامت بحلق شعرها تعبيرا عن الحزن.

وأكدن استمرار النضال السلمي والتظاهر والاعتصام السلمي حتى تتحقق مطالب الثورة.







 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف