الأخبار
خبير أمني: أتوقع خضوع "حبيب العادلي" مرة أخرى للإجراءات القانونية بعد خروجه من السجناللجان الجنوبية تحكم سيطرتها على مطار عدن والمليشيات الحوثية تطلب هدنة لانتشال قتلاهاحماس: حكم الاحتلال بحق الشيخ صلاح قمة العنصريةفتح القدس: زيارة العرب الى القدس معركة وطنية ودينية"مهجة القدس": الحكم على أسير من قطاع غزة بالسجن 25 عاماًجبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى وقف الحرب على اليمنمصر: نصر بلادى : تأييد التدخل العسكري في اليمن رسميًّا"مهجة القدس": أسيران في عزل ايشل يهددان بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام(فدا) في شمال غزة ينظم ورشة عمل على شرف الانطلاقة الـ 25ما هو سبب تسمية عمليات اليمن بـ #عاصفة_الحزم ؟زوجة الأسير الهشلمون: أنا فخورة بزوجي وعلى ثقة بقرب تحررهاليمن: الحراك الجنوبي بالضالع يطالب مجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن إلى التدخل العاجلسفارة فلسطين تعقد لقاء مع رؤوساء الجامعات الفلسطينية#عاصفة_الحزم الأول عربياً والثاني عالمياًالدفاع المدني يتحفظ على عدد من اسطوانات الغاز المنزلي في بيت لحممصر: وكيل وزارة الثقافة بأسيوط تفتتح معرض للكتاب بالمنيابسبب شمعة.. حريق في منزل بحي النصر غرب غزةلجنة المتابعة العليا تدعو للمشاركة في فعاليات ونشاطات احياء ذكرى يوم الارضحركة فح تنظم دورة تنس طاولة في قصرةمعالي وزير الزراعة شوقي العيسة تفقد الاراضي الزراعية في محافظة بيت لحمدستورياً .. ما هي اجراءات إرسال قوات الجيش المصري للخارج؟بالصور: للمتنزهين غدا...أحذروا من انشار الأفاعي والزواحف بسبب ارتفاع درجة الحرارةبالفيديو.. لماذا سميت العملية العسكرية باليمن بـ"عاصفة الحزم"؟وفد فتحاوي من اقليم نابلس وجنين يجول في مدينة صيدا البلد ويزور مستشفى الهمشري"الأناضول": مصر سترد خلال ساعات على طلب سعودي بعقد قمة مصغرة مع قطر
2015/3/27

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن
تاريخ النشر : 2012-12-26
رام الله - دنيا الوطن
قامت عشرات النساء بقص شعورهن في ميدان التحرير بمصر احتجاجا على تهميش المرأة في الدستور ،ورددن هتافات " تاج المرأة في تحريرها".

وتبين أن هؤلاء النساء ينتمين لحركة " بنات مصر " , وقمن بقص شعورهن رفضا لنتائج الدستور ومنع السيدات من الدخول في اللجان , كما رفعن لافتات كتب عليها : "دستوركم باطل "اوعى تهمش دور المرأة"، "تاج المرأة مش فى شعرها تاج المرأة فى حريتها".

كما قامت الحركة بتوزيع منشورات أكدت فيها رفضها لنتائج الدستور وتمسكها بموقف المنظمات الحقوقية , إضافة إلى مطالبتها بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة ودستور مصري جديد .

وقالت منى عبد الراضي أمينة الاتحاد بجمعية نساء القاهرة وإحدى النساء الثمانية اللاتي قصصن شعورهن في تصريحات صحفية إن الفكرة مستوحاة من بنت اخناتون عندما قامت بحلق شعرها حزنا على اضطهاد الكهنة لأبيها مما أصابه بالعمى فقامت بحلق شعرها تعبيرا عن الحزن.

وأكدن استمرار النضال السلمي والتظاهر والاعتصام السلمي حتى تتحقق مطالب الثورة.







 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف