الأخبار
الارتباط العسكري الفلسطيني ينظم إفطارا للأطفال الأيتام بمدينة قلقيليه ويزور أسرة شهيدالدكتور مصطفى البرغوثي: تفجيرات مطار استطنبول لا تمت للانسانية بصلةالدكتور مصطفى البرغوثي: يدين قرار محكمة الاحتلال بالحبس المنزلي لوالد الشهيد عليانإصابة 15 مواطنا في شجار عائلي ببلدة يعبد جنوب جنينشركة صينية تصدر تقليدها لسيارة بورشدراسة: السيارات الألمانية والكورية هي الأكثر موثوقيةتتويج أقبح كلبة في العالم لـ2016 في كاليفورنيافتاة مصرية اختارها أمين عام الأمم المتحدة من بين 600 مرشحنصائح هامة تجنب سرقة معلوماتك الشخصية من الهاتفتخيل نفسك تسكن في مدينة تحت الأرض!مصنع "أفتوفاز" ينوي توسيع إنتاجه المخصص للمعوقينفولكسفاغن تسحب سياراتها Multivan العائليةماذا يجري على الانترنت في كل ثانية؟الأحجار الكريمة تكشف سر الماء على الأرضأردوغان يحقق شروط بوتين الثلاثةإخراج فيلم عن سيبيريا في فرنساعبد العزيز جاسم: عيب على عادل إمام الإساءة إلى قطروداعا للشيخوخة!! اختبار أول عقار لمكافحة التقدم في السناتفاق دولي على إنشاء منصة قمرية مأهولةالحيوانات الأليفة مفيدة لصحة صاحباتها"بركسيت" يلحق أضرارا بالعلوم في بريطانيابالفيديو من شبه جزيرة القرم.. علماء الآثار يكتشفون بقايا مدينة قديمة تحت الماءعلماء يخترعون قارورة بلاستيكية مثاليةموسكو: لم نبحث استئناف الرحلات السياحية مع تركيامفوضية رام الله والبيره ومديرية الزراعه تنظمان محاضره بعنوان "خبز النحل"
2016/6/29

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن

بالصور ..نساء مصر يعترضن على الدستور بقص شعورهن
تاريخ النشر : 2012-12-26
رام الله - دنيا الوطن
قامت عشرات النساء بقص شعورهن في ميدان التحرير بمصر احتجاجا على تهميش المرأة في الدستور ،ورددن هتافات " تاج المرأة في تحريرها".

وتبين أن هؤلاء النساء ينتمين لحركة " بنات مصر " , وقمن بقص شعورهن رفضا لنتائج الدستور ومنع السيدات من الدخول في اللجان , كما رفعن لافتات كتب عليها : "دستوركم باطل "اوعى تهمش دور المرأة"، "تاج المرأة مش فى شعرها تاج المرأة فى حريتها".

كما قامت الحركة بتوزيع منشورات أكدت فيها رفضها لنتائج الدستور وتمسكها بموقف المنظمات الحقوقية , إضافة إلى مطالبتها بإعادة تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة ودستور مصري جديد .

وقالت منى عبد الراضي أمينة الاتحاد بجمعية نساء القاهرة وإحدى النساء الثمانية اللاتي قصصن شعورهن في تصريحات صحفية إن الفكرة مستوحاة من بنت اخناتون عندما قامت بحلق شعرها حزنا على اضطهاد الكهنة لأبيها مما أصابه بالعمى فقامت بحلق شعرها تعبيرا عن الحزن.

وأكدن استمرار النضال السلمي والتظاهر والاعتصام السلمي حتى تتحقق مطالب الثورة.







 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف