الأخبار
السيسى: اتفاقيات مياه النيل يجب تغييرها بسبب الزيادة السكانيةفريق باسم يوسف يعود من جديد ببرنامج كوميديمصر.. تخفيف الحكم على 3 أدينوا بتعذيب وذبح كلبمصر.. مقتل مطلوب أمني اخترق حاجزا في سيناءالعراق: مقتل 54 داعشيا وتفجير ورشة بالأنبارالرئيس العراقى: لم يؤخذ رأينا فى القوة العربية المشتركةديانا كرزون تخطف الانفاس وتثير الحيرة في نفوس معجبيهاحصاد اليوم السادس من #عاصفة_الحزم: قصف أكبر مخزن سلاح..الحوثيون يعلنون التعبئة وتجنيد 100 من كل قريةبمناسبة الذكرى ال39 ليوم الأرض أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة تضامنيةالسعودية: 4 شروط لإنهاء " #عاصفة_الحزم "وفد باكستانى برئاسة وزير الدفاع يتوجه غدا إلى السعوديةسكاى نيوز: الحوثيون يسيطرون على أجزاء من مطار عدنمقتل 7 مدنيين فى قصف حوثى استهدف منزل الرئيس اليمنى بعدنعادل إمام: ماعنديش "تويتر" ولا "فيس بوك".. وسعيد بالتوافق العربى حالياانطباعات اسرائيلية من قلب طهران !انطباعات صحفية إسرائيلية من شوارع طهرانتربية جنين: "وطن" مهرجان ذكور عبد الله عزام في يوم الأرض30 ألف جندي اسرائيلي يعانون صعوبات ماليةإدخال 580 شاحنة عبر "أبو سالم" غداتفاصيل جديدة حول معركة الشجاعية.. ضابط إسرائيلي كبير: اشتباك الشجاعية يوازي 8 أضعاف بنت جبيل وحرب 73مصر: رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى: في مصر غير مجاني واقعيا ويجب اعادة التفكير في مجانيتهمصر تعيد وصل خط كهرباء "غزة 2"غارة جوية لـ"‫#‏عاصفة_الحزم‬" على قوة عسكرية للحوثيين في لحج جنوبي ‫اليمن‬الأحتفال بمناسبة يوم الأرض في إيرلندارئيس وزراء بلجيكا السابق ايلي دوربو يؤكد إلتزام حزبه بالعمل على إعتراف الحكومة البلجكية بدولة فلسطين
2015/3/31

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح
تاريخ النشر : 2012-12-24
غزة - دنيا الوطن
نظمت دائرة إصلاح محافظة رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العشائري بين عائلة آل الشيخ عيد و عائلة دويك على أثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل/ علاء ماهر الشيخ عيد، حيث حضر مراسم الصلح رئيس رابطة علماء
فلسطين النائب د. سالم سلامة ورئيس لجان إصلاح رفح الشيخ منصور أبو حميد والشيخ سعد المغاري وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء العائلتين.

حيث رحب الشيخ سعد المغاري في كلمته بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية المساجد وأهمية إبرام عقد مراسم الصلح في بيوت الله لما لها من أثر بالغ على النفوس، وأثر ذلك في إحياء سنة ودور المساجد من جديد وهو توحيد الكلمة والصف، وتحدث عن دور لجان الإصلاح الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، معبراً عن تقديره لكل رجال الإصلاح الذين يصلون الليل بالنهار لأجل خدمة الناس والتوفيق بينهم.

وفي ذات السياق رحب د. سالم سلامة بالحضور، ونوه إلى ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة ومنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بهذه العبادة وهي الإصلاح بين الناس حيث قال تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ) وقال تعالى أيضاً: ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) إذن هذه عبادة حبيبة إلى الله فكيف لا يهرع إليها أحباء الله، حيث إن هذه العبادة تقرب القلوب وتبعد الشيطان ونزغاته، وتقطع عليه طريق الشحناء".

واستعرض في كلمته آخر الانجازات التي قامت بها لجان الإصلاح التابعة للرابطة وقال: "حتى منتصف هذا العام الحالي حلت هذه اللجان أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة قضية"، شاكراً في نهاية كلمته كل من ساهم في إصلاح ذات البين بين العائلتين.

وهنأ رجال الإصلاح على ما وعدهم به الله سبحانه وتعالى من منابر من نور يوم القيامة.

وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين تم التأكيد على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في كل أمور وقضايا حياتنا اليومية، محتسبين ذلك عند الله تعالى، شاكرين جهود رجال إصلاح رابطة علماء فلسطين والحضور الكريم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف