الأخبار
الارتباط العسكري الفلسطيني - بيت لحم يؤمن الإفراج عن طفلقريع يندد بنية حكومة الاحتلال الاسرائيلي انشاء تل افريك في محيط البلدة القديمةالشيوخي : بعض المطاعم تستخدم مواد كيماوية وبعض المخابز تستخدم الشيفاروتوقيع اتفاقية بقيمة 17 مليون يورو لدعم شركة النقل الوطنية للكهرباء"ماكس جديد".. صبية يقتلون كلبا رميا من الطابق الخامسضبط طالب يرتدي نقاب في حمامات السيدات بكفر الشيخ.. والجامعة تفصلهالجيش المصري يقتل 15 من "بيت المقدس" بينهم قادةالطبيب الذي ساعد في العثور على بن لادن في مأزقكيري يلمح لضغط عسكري على الأسد لتغيير السلطةالجيش الإسرائيلى يستخدم تقنية تشبه "نظارة جوجل" فى وقت الحربالفنانة الفلسطينية سيدر زيتون تهنيء المرأة في عيدها وتدعوا لتعزيز دورها سياسيا واقتصاديا واجتماعياإصابات واعتقالات بمواجهات في عدة مدن الضفةمصر تبدأ تسلم منظومات "اس 300" للدفاع الجوياصابة "اسرائيلي" بجروح متوسطة في عملية طعن بحيفاسفير بريطانيا في القاهرة: هزيمة داعش ثمرة جهود دوليّة مشترَكةالناشطة عبير زياد تطلق حملة لتصليح المعلومات الخاطئة التي يروج لها الاحتلال عن مدينة القدسبريطانيا: توصية بتجنيد النساء بمرحلة منتصف العمر كجواسيسالاقتصاد: تسعيرة جديدة للأسمنتتمديد اعتقال 9 شبان بالقدسانزلاق طائرة عن المدرج فى مطار لاجارديا فى نيويوركنزوح 28 ألف شخص بعد العمليات العسكرية بتكريتد. مجدلاني المجلس المركزي مدعو لاتخاذ قرارات واضحة بدعوة اللجنة التنفيذية وتكليفها بإعادة النظر بكافة الاتفاقيات مع الاحتلالإصابة 3 مجندين في انفجار قنبلة "عن بُعد" بمدرعة جيش جنوب العريشبكري بعد إقالة وزير الداخلية: لا تنسوا دوره وعطاءه في الفترة الماضيةمركز الميزان يستنكر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجلعبدالله الدنّان: المقاومة الفلسطينية هي كرامة الأمة ولا تحتاج لشهادة من هنا أو هناكالبيئة : دحر الاحتلال الخطوة الأهم لحماية عناصر بيئتناالنبوي.. أول وزير ثقافة أزهريإيران: 16 قتيلاً في درعا بينهم قيادي بالحرس الثوريدنيا الوطن تنشر الحلقة الثانية من كتاب يوميات المجاهد عبدالرحمن الفرا ومذبحة خانيونس عام 1956
2015/3/5

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح
تاريخ النشر : 2012-12-24
غزة - دنيا الوطن
نظمت دائرة إصلاح محافظة رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العشائري بين عائلة آل الشيخ عيد و عائلة دويك على أثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل/ علاء ماهر الشيخ عيد، حيث حضر مراسم الصلح رئيس رابطة علماء
فلسطين النائب د. سالم سلامة ورئيس لجان إصلاح رفح الشيخ منصور أبو حميد والشيخ سعد المغاري وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء العائلتين.

حيث رحب الشيخ سعد المغاري في كلمته بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية المساجد وأهمية إبرام عقد مراسم الصلح في بيوت الله لما لها من أثر بالغ على النفوس، وأثر ذلك في إحياء سنة ودور المساجد من جديد وهو توحيد الكلمة والصف، وتحدث عن دور لجان الإصلاح الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، معبراً عن تقديره لكل رجال الإصلاح الذين يصلون الليل بالنهار لأجل خدمة الناس والتوفيق بينهم.

وفي ذات السياق رحب د. سالم سلامة بالحضور، ونوه إلى ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة ومنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بهذه العبادة وهي الإصلاح بين الناس حيث قال تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ) وقال تعالى أيضاً: ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) إذن هذه عبادة حبيبة إلى الله فكيف لا يهرع إليها أحباء الله، حيث إن هذه العبادة تقرب القلوب وتبعد الشيطان ونزغاته، وتقطع عليه طريق الشحناء".

واستعرض في كلمته آخر الانجازات التي قامت بها لجان الإصلاح التابعة للرابطة وقال: "حتى منتصف هذا العام الحالي حلت هذه اللجان أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة قضية"، شاكراً في نهاية كلمته كل من ساهم في إصلاح ذات البين بين العائلتين.

وهنأ رجال الإصلاح على ما وعدهم به الله سبحانه وتعالى من منابر من نور يوم القيامة.

وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين تم التأكيد على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في كل أمور وقضايا حياتنا اليومية، محتسبين ذلك عند الله تعالى، شاكرين جهود رجال إصلاح رابطة علماء فلسطين والحضور الكريم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف