الأخبار
بالفيديو.. قيادي بـ"فتح": المجتمع الدولي يجامل إسرائيل على حساب القضية الفلسطينيةفي حفل ختامي..الشمس يختتم الموسم السابع من مدرسته الكرويةمفوضية رام الله وبلدية الرام وأهالي الرام والعديد من الشخصيات والفعاليات تنظم زيارة تضامنية لشرطة ضواحي القدساليمن: المهرة: استلام 400 سلة غذائية بدعم من الهلال الأحمر الإماراتيمصرع شاب إثر سقوطه من الطابق السادس برام الله !!روسيا تعوّل على السائح الصينيمكافحة البكتريا المقاومة لمضادات الحيوية ممكنةإرجاء موعد عودة 3 رواد فضاء إلى الأرضبن لادن السعودية للمقاولات تسرح 50 الفا من عمالها"إعادة النظر" في تهم الفساد الموجهة لرئيس جنوب افريقيا جاكوب زومادب يطارد خلسة متزلجة حسناءشركة "فولكس فاجن" تتصدر المبيعات العالميةالصين تحيي "سيتروين سي 6"ابتكار دراجة هوائية غريبة الشكل"سوريا بارا" و"باريس" يرزقان باثنينشخصية مديرك قد تعرض صحتك للخطررفع الأثقال قد يسرع تساقط الشعر عند الرجال"مازدا" تزيح الستار عن كروس رياضية جديدةتسلا تخطط لإنتاج سيارة كهربائية في متناول الجميعشرب الماء يجعل بشرة المرأة مشرقة ونقية!ابتكار جديد يغني النساء عن حبوب منع الحملدراسة: منتجات الألبان تقلل خطر الإصابة بالسكريالعصر الجليدي يمكن أن يكون نتيجة حركة القاراتتكنولوجيا جديدة لتجفيف الشعر بلا ضررلماذا تشكل حلب كل هذه الأهمية بالنسبة إلى أطراف الصراع في سوريا؟
2016/4/29

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح
تاريخ النشر : 2012-12-24
غزة - دنيا الوطن
نظمت دائرة إصلاح محافظة رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العشائري بين عائلة آل الشيخ عيد و عائلة دويك على أثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل/ علاء ماهر الشيخ عيد، حيث حضر مراسم الصلح رئيس رابطة علماء
فلسطين النائب د. سالم سلامة ورئيس لجان إصلاح رفح الشيخ منصور أبو حميد والشيخ سعد المغاري وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء العائلتين.

حيث رحب الشيخ سعد المغاري في كلمته بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية المساجد وأهمية إبرام عقد مراسم الصلح في بيوت الله لما لها من أثر بالغ على النفوس، وأثر ذلك في إحياء سنة ودور المساجد من جديد وهو توحيد الكلمة والصف، وتحدث عن دور لجان الإصلاح الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، معبراً عن تقديره لكل رجال الإصلاح الذين يصلون الليل بالنهار لأجل خدمة الناس والتوفيق بينهم.

وفي ذات السياق رحب د. سالم سلامة بالحضور، ونوه إلى ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة ومنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بهذه العبادة وهي الإصلاح بين الناس حيث قال تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ) وقال تعالى أيضاً: ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) إذن هذه عبادة حبيبة إلى الله فكيف لا يهرع إليها أحباء الله، حيث إن هذه العبادة تقرب القلوب وتبعد الشيطان ونزغاته، وتقطع عليه طريق الشحناء".

واستعرض في كلمته آخر الانجازات التي قامت بها لجان الإصلاح التابعة للرابطة وقال: "حتى منتصف هذا العام الحالي حلت هذه اللجان أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة قضية"، شاكراً في نهاية كلمته كل من ساهم في إصلاح ذات البين بين العائلتين.

وهنأ رجال الإصلاح على ما وعدهم به الله سبحانه وتعالى من منابر من نور يوم القيامة.

وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين تم التأكيد على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في كل أمور وقضايا حياتنا اليومية، محتسبين ذلك عند الله تعالى، شاكرين جهود رجال إصلاح رابطة علماء فلسطين والحضور الكريم.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف