الأخبار
ختامها مسك مع النجمة الشاملة ميكاييلا في اليوم الاول من مهرجان صليب الاحمر اللبنانيمركز المرأة للإرشاد القانوني واتحاد لجان العمل النسائي ينظمان ورشة توعية حول المرأة الفلسطينيةبسيسو ينفي رفض القاهرة استضافة لقاءات المصالحةشباب الخير تودع حجاج محافظة الخليلالاورومتوسطي بالتعاون مع مركز العودة يناقشان انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي خلال هجومه الأخير على غزةالحمد الله يتوجه لنيويورك للمشاركة في مؤتمر المانحينوفد جبهة التحرير الفلسطينية ومركز الغد الثقافي التربوي يزوار بلدية البرج الشماليمصر: اكبر تجمع لمزيني العالم في مهرجان الحب والسلام بمشاركة فلسطينيةمصر: الهمامي: كلمة الرئيس السيسي امام الامم المتحدة تؤكد على شرعية 30 يونيووانتصارالارادةد.مجدلاني يلتقي د. رفعت السعيد وحمدين صباحي ويبحثان آخر المستجدات السياسيةدلال أبو آمنة تحرس ذاكرة الوطن في حفل جماهيري كبير .. صورإخلاء البيت الأبيض لفترة وجيزة.. وأوباما لم يكن موجوداتيسير خالد : عالم الغرب يتلعثم عندما يتعلق الأمر بالموقف من سياسة دولة اسرائيلشاهد بالفيديو: الفلسطيني” أ. أحمد ياسين جرادات” يتغنى بالوطن والعروبةمركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت يخرج دفعة جديدة من دبلوم ادارة المؤسسات الاهليةبلدية رام الله تشارك في اجتماع الاستعدادات لاعياد الميلاد المجيدةوفد فلسطين يشارك في مؤتمر العمل العربيدرّة مع وفاء الكيلاني ما بين الحوار الهادئ والسجالات الحادة... في "الحُكْم" على MBC1مصر: محافظ الإسكندرية : نقطع الكهرباء عن نصف المحافظةوفد من بلدية بيتونيا يزور بلدية اريحامنها منزل د.الزهار والمحامي الشياح نقابة المهندسين تطالب بإزالة المباني الآيلة للسقوط لخطورتهافلسطيني يستخدم مخلفات القذائف لتحويلها لتحف فنيةالعالول: لدينا قضايا وطنية هامة في الاجتماع الذي سيعقد مع حماسالأشقر :الأسرى يدرسون الامتناع عن الزيارات بشكل جماعيمصر: سجين هارب يمزق شرطى بالسكينة ويختطف طبنجتة ويطلق اعيرة نارية فى الهواءجمعية ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني تنطلق بطموحات محلية وتطلعات دوليةالنائب أبو بكر تطالب بمحاكمة المسؤولين عن جريمة الهجرة من غزةالبنتاغون: الحرب على داعش في سورية قد تنطلق في أي وقتلاعب ارجنتيني يضيع ثلاث ضربات جزاء في مباراة واحدةزوجات نجوم يوناتيد الجدد يستعرضن جمالهن في "لقاء تعارف"
2014/9/20

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح
تاريخ النشر : 2012-12-24
غزة - دنيا الوطن
نظمت دائرة إصلاح محافظة رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العشائري بين عائلة آل الشيخ عيد و عائلة دويك على أثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل/ علاء ماهر الشيخ عيد، حيث حضر مراسم الصلح رئيس رابطة علماء
فلسطين النائب د. سالم سلامة ورئيس لجان إصلاح رفح الشيخ منصور أبو حميد والشيخ سعد المغاري وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء العائلتين.

حيث رحب الشيخ سعد المغاري في كلمته بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية المساجد وأهمية إبرام عقد مراسم الصلح في بيوت الله لما لها من أثر بالغ على النفوس، وأثر ذلك في إحياء سنة ودور المساجد من جديد وهو توحيد الكلمة والصف، وتحدث عن دور لجان الإصلاح الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، معبراً عن تقديره لكل رجال الإصلاح الذين يصلون الليل بالنهار لأجل خدمة الناس والتوفيق بينهم.

وفي ذات السياق رحب د. سالم سلامة بالحضور، ونوه إلى ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة ومنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بهذه العبادة وهي الإصلاح بين الناس حيث قال تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ) وقال تعالى أيضاً: ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) إذن هذه عبادة حبيبة إلى الله فكيف لا يهرع إليها أحباء الله، حيث إن هذه العبادة تقرب القلوب وتبعد الشيطان ونزغاته، وتقطع عليه طريق الشحناء".

واستعرض في كلمته آخر الانجازات التي قامت بها لجان الإصلاح التابعة للرابطة وقال: "حتى منتصف هذا العام الحالي حلت هذه اللجان أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة قضية"، شاكراً في نهاية كلمته كل من ساهم في إصلاح ذات البين بين العائلتين.

وهنأ رجال الإصلاح على ما وعدهم به الله سبحانه وتعالى من منابر من نور يوم القيامة.

وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين تم التأكيد على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في كل أمور وقضايا حياتنا اليومية، محتسبين ذلك عند الله تعالى، شاكرين جهود رجال إصلاح رابطة علماء فلسطين والحضور الكريم.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف