الأخبار
زيارة وفد رفيع المستوى من منظمة المرأة العالمية لوزارة شؤون المرأةالحمد الله يستقبل القنصل اليوناني لمناسبة انتهاء مهامه الرسميةوالدة الأسير مالك القاضي تطالب بدعم نجلها في إضرابهدائرة التمويل الصغير بالأونروا .. 25 عاماً من العمل نحو تحقيق الذاتلبنان: طالبات مركز الرحمة تحصد خمسة مراكز أولى في الامتحانات الرسمية على صعيد لبنانرحيل خليل حداد إثر نوبة قلبيةاكاديمية الادارة والسياسة توقع اتفاقية تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتنشرت أسماء الشهداء المستحقين والمؤسسة تؤكد انها منحة رئاسية :تدخلات أوقاف غزة قد تُطيح بمكرمة الشهداءنواب الوسطى يناقشون قضايا أحوال المعبر وسفر المواطنين مع مدير عام المعابربالصور : ما الذي فاجأ سيلين ديون في الشارع؟مخطط لاغتيال الرئيس "السيسي" في موريتانياالأمن الإقليمي ومخاطر العالم الإفتراض على الشباب العربيمفتو المحافظات يدينون الصمت الدولي إزاء قضية الأسرى"أسعد" خرج من سجون الاحتلال نطفة مُهربة وعاد لوالده زائراً بعد عامينتيسير خالد : يدعو المجتمع الدولي الى التخلي عن صمته وتحمل مسؤولياته في وقف جرائم الاستيطان الاسرائيلي"رابطة بيت المقدس": على "الأونروا" زيادة المنح الجامعية للطلاب الناجحينرسومات حية "ج2"تربية الخليل تعقد اجتماعاً لمناقشة خطة "دمج التعليم المهني والتقني"شهرة "بولت" النجم التلفزيوني على تلفزيون جرسومات حيةخواتم من الطعامطلبة متفوقة تناشد الرئيس محمود عباس لدراسة الطب البشري في جامعة الازهركيكة السحرةأشجار غريبةد. أبو يوسف: نأمل من القمة العربية اتخاذ قرارات تخدم القضية الفلسطينية
2016/7/25

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم مراسم عقد الصلح بين عائلتي آل الشيخ العيد و دويك في رفح
تاريخ النشر : 2012-12-24
غزة - دنيا الوطن
نظمت دائرة إصلاح محافظة رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم الصلح العشائري بين عائلة آل الشيخ عيد و عائلة دويك على أثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل/ علاء ماهر الشيخ عيد، حيث حضر مراسم الصلح رئيس رابطة علماء
فلسطين النائب د. سالم سلامة ورئيس لجان إصلاح رفح الشيخ منصور أبو حميد والشيخ سعد المغاري وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وأبناء العائلتين.

حيث رحب الشيخ سعد المغاري في كلمته بالحضور، وأشار في كلمته إلى أهمية المساجد وأهمية إبرام عقد مراسم الصلح في بيوت الله لما لها من أثر بالغ على النفوس، وأثر ذلك في إحياء سنة ودور المساجد من جديد وهو توحيد الكلمة والصف، وتحدث عن دور لجان الإصلاح الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح، معبراً عن تقديره لكل رجال الإصلاح الذين يصلون الليل بالنهار لأجل خدمة الناس والتوفيق بينهم.

وفي ذات السياق رحب د. سالم سلامة بالحضور، ونوه إلى ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة ومنهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال: "لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بهذه العبادة وهي الإصلاح بين الناس حيث قال تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ) وقال تعالى أيضاً: ( لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) إذن هذه عبادة حبيبة إلى الله فكيف لا يهرع إليها أحباء الله، حيث إن هذه العبادة تقرب القلوب وتبعد الشيطان ونزغاته، وتقطع عليه طريق الشحناء".

واستعرض في كلمته آخر الانجازات التي قامت بها لجان الإصلاح التابعة للرابطة وقال: "حتى منتصف هذا العام الحالي حلت هذه اللجان أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة قضية"، شاكراً في نهاية كلمته كل من ساهم في إصلاح ذات البين بين العائلتين.

وهنأ رجال الإصلاح على ما وعدهم به الله سبحانه وتعالى من منابر من نور يوم القيامة.

وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين تم التأكيد على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في كل أمور وقضايا حياتنا اليومية، محتسبين ذلك عند الله تعالى، شاكرين جهود رجال إصلاح رابطة علماء فلسطين والحضور الكريم.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف