شفيق يلمح لانقلاب وشيك على مرسي ويقول للمرشد: هتتفرم

شفيق يلمح لانقلاب وشيك على مرسي ويقول للمرشد: هتتفرم
رام الله - دنيا الوطن

شن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الخاسر، هجوما عنيفا على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، بسبب تصريحات المرشد التى أثارت جدلا واسعا عن القوات المسلحة، قائلا له «انت هتتفرم انت وأعوانك».

ودون أن يذكر اسم المرشد صراحة، قال شفيق عبر حسابه الرسمى على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعى «الأخ اللى بيتكلم عن الجيش.. هيتفرم هو واللى معاه، عندما تتم إحالة الـ40 بلاغا المقدمة ضده حتى الآن إلى النيابة العسكرية». 

وأضاف: «سيتم إجبار الإخوان على التخلى عن الحكم».. ولم يوضح الفريق كيفية تحقيق ذلك. 

من جهتها هاجمت جماعة الإخوان المسلمين، المرشح الرئاسى الخاسر، مشيرة إلى أنه هو المتهم الحقيقى الذى صدرت ضده أحكام، وليس المرشد العام للجماعة، وطالبته بالنزول لمصر للمثول أمام القضاء. 

وقال وليد شلبى، المستشار الإعلامى للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين لـ«الشروق» إنه «على شفيق أن ينزل إلى مصر ويتكلم من هنا ويصبح مثل المعارضين الشرفاء.. وأى كلام من الخارج فهو مرفوض ولا يمكن قبوله. 

وأضاف أن «ما نشر على لسان المرشد بأنه هاجم القوات المسلحة وقياداتها ليست صحيحة وتم تحريفها». وقبل نفى المرشد لما نسب إليه قال بيان لحزب النور السلفى مساء أمس الأول، إن «الجيش هو من قام بحماية الثورة والحفاظ على الشعب المصرى».

وأضاف الحزب فى بيانه «نربأ بالقوى السياسية العاملة على الساحة، أن توجه الاتهامات المرسلة إلى القوات المسلحة، التى حافظت على كيان الدولة، ولم تساهم فى إراقة دم أى مصرى، وقامت بحماية وإنجاح الثورة، والحفاظ على وحدة الشعب المصرى وتكاتفه، دون تعريض البلاد لمخاطر الانقسام والتنازع». وأكد الحزب أن «الجيش المصرى يضم خيرة أبناء مصر، وعماد تقدمه، وصمام أمان الوطن.. كما نؤكد احترامنا وتقديرنا للقوات المسلحة وقيادتها، ونثق فى قدرتهم على إدارة شئونها».

التعليقات