بالفيديو:مراسل القناة الاسرائيلية الثانية في ضيافة الجيش السوري الحر!

بالفيديو:مراسل القناة الاسرائيلية الثانية في ضيافة الجيش السوري الحر!
صورة توضيحية للجيش السوري الحر
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
كشف مراسل القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، ايتي انغل، ان عناصر من المتمردين والجيش الحر ساعدوه في التسلل الى سورية عبر الحدود المحاذية لتركيا والتجول بامان داخل الاراضي السورية.

واظهر تقرير اعده المراسل الاسرائيلي من داخل سورية، كيف طمأن عناصر الجيش الحر المراسل ومرافق له بانهما سيكونان في امان وادخولهما الى مناطق تواجدهم وانتشارهم والتقطت الصور لبعض برامجهم، مع التاكيد ان جميعهم علموا انه مراسل لقناة اسرائيلية.

وتناول المراسل الاسرائيلي جانبا من الاوضاع في سورية من خلال المناطق التي وصل اليها والتابعة للمتمردين والجيش الحر وخصص المراسل في نصه معظم التقرير للتحريض على الأسد والجيش السوري.

واجرى المراسل مقابلة مع احد الجنود الذين تركوا الجيش السوري وانضم الى الجيش الحر، اسمه حسين وكان قائدا لوحدة البطاريات المضادة للطائرات في الجيش السوري، كما عرفه التلفزيون الاسرائيلي. في حديثه قال حسين ان ما ازعجه خلال خدمته في الجيش السوري انه كبر وتربى على عقيدة ان اسرائيل عدوة ويجب التدريب والاستعداد لمواجهتها وتحرير فلسطين.

وعلى رغم تركيز المراسل في نصه على ان الجيش السوري ارتكب مذابح ضد هؤلاء المتمردين والجيش الحر، الا ان الصورة الابرز في تقريره كانت لجثث جنود من الجيش السوري منتشرة في منطقة قريبة من المتمردين وقد تحدث عنها متفاخرا احد المتمردين قائلا:" ان هؤلاء هم كلاب الاسد.. انظر كيف قتلناهم.. تعال يا اسد وانظر الى كلابك كيف قتلوا". واستعرض المتمردون وعناصر في زي الجيش الحر، امام عدسة الكاميرا الاسرائيلية، استخدام الاسلحة والبنادق واطلاق النيران منها وكيف يلهون على مدرعة سيطروا عليها من الجيش السوري.

المراسل الاسرائيلي حاول ان يكشف جوانب من مواقف هؤلاء تجاه اسرائيل فاختار احدهم باسم ابو فادي واظهر من خلال حديثه انه يعلم بان الذي يلتقيه يهوديا من اسرائيل. واختار من حديث ذلك المتمرد السوري قوله:" لا مشكلة عندنا مع اليهود. نستقبل اليهود اذا هم ضد الأسد حتى اذا جاء الى هنا ارييل شارون وقال لي انه ضد الأسد ساقول له عيوني انت واستقبله بيننا".

فسأله المراسل الاسرائيلي مستغرباً: شارون... شارون الاسرائيلي فرد عليه "شارون الاسرائيلي استقبله هنا اذا قال انه ضد الأسد"، فعبر المراسل الاسرائيلي عن ارتياحه موضحاً انه قبل دخوله الى سورية كانت علاقته المباشرة مع عناصر انسحبوا من الجيش السوري، دون ان يكشف الوسيلة التي تم خلالها التواصل وبداية العلاقة معهم.


 


التعليقات