كيف تستعد بيت لحم لاستقبال أعياد الميلاد المجيد ؟؟ ..بالصور

كيف تستعد بيت لحم لاستقبال أعياد الميلاد المجيد ؟؟ ..بالصور
خاص دنيا الوطن – من عنان الناصر  

أكد ماهر قنواتي، عضو المجلس البلدي لبلدية بيت لحم ومسؤول احتفالات عيد الميلاد ومؤسس مهرجان الميلاد الدولي استكمال الاستعدادات لاحتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم.

وقال قنواتي في حديث لدنيا الوطن: "رغم التأخر في التحضيرات بسبب غياب الميزانيات ولحداثة المجلس البلدي الذي لم يمض على استلامه لمهامه سوى ثلاثة أشهر وفي ظل تقصير المانحين في الايفاء بالتزاماتهم نجحنا في تحضير وتجهيز المتطلبات الأساسية لتزيين مدينة السلام".

 ولفت إلى أن البلدية حصلت على كمايت من الزينة من متبرعين حيث تمت عملية تزيين كافة الشوارع وتم ترتيب وضع منصة شجرة عيد الميلاد التي سيتم نصبها في ساحة المهد.

 وبالنسبة لمساهمات الحكومة الفلسطينية، أشار قنواتي إلى أن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية حالت حتى الآن من تقديم المبلغ المقرر وهو 50 ألف دولار.

 وبخصوص المانحين للاحتفالات قال قنواتي: "هناك اعتراض منّا نحن في البلدية عليهم إذ لانريد لأحد أن يحتكر الساحة.. فهناك عدد من امانحين وعدة جهات لاتقدم الدعم أو ترعى الاحتفالات إلا إذا كانت الساحة احتكارا لها، ونحن لا نقبل بهذا الأمر".

وأضاف: "قمنا بتزيين شارع النجمة والشارع المؤدي للكنيسة وهناك عدة مشاريع نعمل عليها لجذب السائح الذي يدخل من الطريق الرسمي.. وزينا شارع المهد وشارع " الخليل القدس" و"المدبسة" و"راس فطيس" وزينا كذلك ساحة المهد وشارع المنارة".

وأكد أن العمل في التحضيرات بدأ منذ قرابة الثلاثة أسابيع وتم وضع كافة المخططات والترتيبات ومن بينها قيام البلدية بتعزيز وضع الإنارة ولصق ووضع حبال إنارة الزينة على جميع أعمدة الكهرباء ووضع اللافتات التي تشير لحدود البلدية.

 شجرة عيد الميلاد

وبخصوص شجرة عيد الميلاد التي سيتم نصبها في ساحة المهد، قال مسؤول احتفالات أعياد الميلاد: "بالنسبة للشجرة الرئيسية لعيد الميلاد هي ذاتها تلك الشجر التي تم تزيينها العام الماضي وبدت جميلة ومبهجة".

وأضاف: "إلا أن الشجرة لم تنسق بالشكل الجيد خلال العام الماضي وهذا ما دفعنا حاليا لطلب تزيينها من جهة أوروبية بطريقة أجمل".

وعن مواصفات شجرة عيد الميلاد الرئيسية، أكد قنواتي أن شجرة عيد الميلاد يصل ارتفاعها إلى 15 مترا ولها منصة ارتفاعها متر ونصف وتعلوها نجمة بارتفاع متر ونصف ما يجعلها تصبح 18 مترا.

  الاحتفالات ومواعيدها:

وبحسب مسؤول الاحتفالات فإن احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم تبدأ تبدأ مع إنارة شجرة عيد الميلاد في الخامس عشر من الشهر الجاري ضمن احتفال رسمي وديني وشعبي.

وفي 24/12 سيكون اليوم الرسمي الذي سيشهد زيارة الرئيس محمود عباس لحضور قداس منتصف الليل كما يجري العمل لجلب فرق عالمية ومن الداخل المحتل لحضور وإحياء القداس.

 وفي 22/12 سيكون هناك احتفال بمشاركة فرق من اندونيسيا والفلبين ومع وجود 1500 سائح قادمين مع تلك الفرق اضافة للسواح من الداخل ومن نفس البلد.

وقال قنواتي: "أرسلنا دعوة لكل الجالية الفلبينية للحضور وراسلنا السفارة الفلبينية في تل ابيب  كون أغلبيتها من المسحيين،  ونحث في هذا الخصوص جميع المكاتب السياحية لتمديد أيام الإقامة للسياح لإعطائهم أيام أكثر للمشاركة في أجواء الاحتفالات لعيد الميلاد التي يرغب بمشاهدتها كل سائح في بيت لحم.

وأوضح أن عملية الترويج للاحتفالات تتواصل من بداية الشهر وحتى انطلاق الاحتفالات حتى نهايتها، داعيا جميع مكاتب السياحة لزيادة فترة إقامة السياح بالمدينة.

 ونوه إلى أن العمل في مجال السياحة متعدد ويتم التعاون والشراكة مع العديد من مكاتب السياحة للترويج لمدينة السلام وهناك متابعات مع الأهل في الداخل المحتل وكذلك مع مختلف المحافظات.

وبين قنواتي، أن أهم ما يميز هذه الحتفالات هذا العام أنها تأتي وقد حصلت فلسطين على دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة.



التعليقات