الرئاسة تدين جريمة اغتيال الفتى محمد السلايمة في الخليل

الرئاسة تدين جريمة اغتيال الفتى محمد السلايمة في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
أدانت الرئاسة، مساء اليوم الأربعاء، جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للفتى محمد السلايمة، بإطلاق النار عليه بمحيط مدرسة طارق بن زياد في الخليل.

وقالت، في بيان لها، إن هذا الاعتداء الآثم يأتي تنفيذاً لسياسة حكومة نتنياهو ليبرمان واليمين المتطرف في إسرائيل، من خلال التحريض العدواني الذي سبق حادثة القتل هذه، وذلك برفع القيود المرفوعة أصلاً عن تعليمات إطلاق النار التي أعلنها ليبرمان أمس الأول تجاه المواطنين الفلسطينيين وقوى الأمن الفلسطيني.

وأضافت: 'إننا في السلطة الوطنية الفلسطينية ندين هذا العمل العدواني ونحمل حكومة الاحتلال اليمينية وجيشها المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الدموي والعنصري وكافة النتائج المترتبة عنه، ما يرسخ قناعتنا أن حكومة اليمين المتطرفة في إسرائيل تحاول جر المنطقة إلى دوامة عنف جديدة لتمارس هوايتها في القتل والتدمير'.

وقالت إن 'السلطة الوطنية الفلسطينية تعبر عن إدانتها واستنكارها لعملية القتل الآثمة وكل ما تقوم به حكومة الاحتلال من استيطان وعدوان'.

وتابعت أن 'ردات الفعل العدوانية التي تمارسها حكومة اليمين في إسرائيل بعد حصول فلسطين على عضوية الدولة في الأمم المتحدة ما هي إلا تصعيد إسرائيلي خطير نحملها مسؤوليته أمام العالم والشرعية الدولية'.

وأضافت الرئاسة، في بيانها، أن 'عملية القتل والتدمير والاستيطان، والعدوانية الدموية التي تمارسها حكومة اليمين في إسرائيل تقربنا أكثر من اللجوء إلى محكمة الجنايات الدولية وكافة اللجان والمحاكم والمنظمات الدولية التي أنيط بها دور حماية المدنيين'.

التعليقات