الشباب والرياضة والثقافة تنظم مؤتمر أصوات صغيرة

الشباب والرياضة والثقافة تنظم مؤتمر أصوات صغيرة
غزة - دنيا الوطن
نظمت وزارة الشباب والرياضة والثقافة – الإدارة العامة للطفولة، وبالتعاون مع  نادي الصحفي الصغير، مؤتمراً تحت عنوان "أصوات صغيرة " لمناقشة معاناة أطفال فلسطين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وحضر المؤتمر الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، والمهندس إيهاب الفصين رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، ومحمد صيام مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم، وعدد من الإعلاميين، في قاعة فيينا على شاطئ بحر غزة، ظهر اليوم، وتخلل المؤتمر  عدة فقرات إنشادية وفنية للأطفال.

وأكد الدكتور محمد المدهون أن  أطفال غزة رجال بمعنى الكلمة لأن الطفل الذي يشاهد الموت والقصف والدمار بعينه ويصمد فإنه رجل ويستحق هذا اللقب بجدارة، وأضاف قائلاً:" يجب أن يفهم الاحتلال أن قتل الأطفال لن يكسر شوكة شعبنا وأطفالنا، بل سيجعلهم أكثر قوة لمقارعته".

وأضاف المدهون :"يجب أن تنتزع من الاحتلال الإسرائيلي الشرعية بشكل رسمي لأنه انتهك كافة القيم والشرائع الدولية لأنه استهدف المدنيين والأطفال الأبرياء، أطفال فلسطين لهم حقوقهم كباقي أطفال العالم".

وأشار في كلمته بالمؤتمر أن الاحتلال خلال عدوانه الأخير على غزة كان يستهدف الأطفال، فكانت  نسبة الشهداء من الأطفال 25% ، وأكثر من 32 % من الجرحى، وقال:" هذا المؤتمر هو مؤتمر أطفال فلسطين لأنهم هم من يرسمون خارطة الطريق إلى تحرير فلسطين بأجسادهم الغضة".

من جهته أوضح جمال العقيلي مدير عام الطفولة بالوزارة، إن تنظيم المؤتمر جاء بهدف منح الأطفال فرصة التعبير عن أنفسهم،  ورفع الصوت عالياً لرفض واستنكار استهداف أقرانهم وزملائهم خلال العدوان، وأضاف العقيلي:" أطفال فلسطين يرسلون في هذا المؤتمر رسالة لكل العالم، بأنهم لن يركعوا ولن يرضخوا لجرائم الاحتلال".

وأضاف العقيلي يجب على كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني الاهتمام بدعم الأطفال ومساعدتهم على تجاوز الآثار النفسية للعدوان، وإقامة ورش عمل ومؤتمرات لإعلاء صوتهم وللدفاع عن حقوقهم وعن حقوق أقرانهم الذين اغتال الاحتلال براءتهم بصواريخ حقده.

أما محمد صيام مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم فأشاد بمؤتمر "أصوات صغيرة" ودور الوزارة في رعاية الأطفال، وشكر نادي الصحفي الصغير على جهوده، واعتبر حقوق الأطفال الفلسطينيين هدفاًً أساسياً، يجب العمل على تحقيقه من خلال منح الأطفال حق التعبير عن أنفسهم، ومطالبة المؤسسات الدولية بحقوقهم.  

وأردف صيام قائلاً:" نحن على استعداد تام لتقديم الدعم للإدارة العامة للطفولة بالوزارة، وبنادي الصحفي الصغير، حتى  يتمكن الأطفال من إيصال رسالتهم للعالم ونحن سنقيم مشروع لتبني طموح وإبداعات أطفال غزة، خلال الفترة القريبة المقبلة". 

التعليقات