الجيش السوري الحر يعلن رفضه القرار الامريكي ضد جبهة النصرة واهالي حلب وادلب يخرجون في مظاهرات منددة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن العميد سليم إدريس رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر رفضه إدراج جبهة النصرة ضمن قائمة الإرهاب الأمريكية، مشيراً أن هذه الجبهة والتي تعتمد على الشباب السوري المثقف لا تعرف التطرف وحريصة كل الحرص على حماية الوطن من عصابة الأسد.
وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر في تصريح لـ"زمان الوصل" لو أن الغرب تحاور مع شباب النصرة لوجدوا عكس ما يعتقدون لافتاً إلى أنه ليس كل من يطلق لحيته إرهابي.

من جهته رصد مراسل "زمان الوصل" في حلب وزميله في ريف إدلب، حركة حماسية للشارع "نصرة للنصرة" حيث خرجت مظاهرات - مسجلة صوتاً وصورة - تدعم جبهة النصرة وكل المقاتلين على الأرض وتطالب المعارضة السورية توضيح موقفها من اعتبار فصيل يدافع عن الشعب السوري إرهابياً، فيما طالب نشطاء بتسمية الجمعة القادم بجمعة "لا للتدخل الأمريكي... كلنا جبهة النصرة".

وأعطى القرار الأمريكي زخماً جديداً لتوحد المعارضة المسلحة، وانتشرت خلال اليومين الماضيين بحسب مراسل "زمان الوصل" في حلب صور لضباط من "الجيش الحر" يرفعون لافتة تضامنية مع "النصرة"، مثل "النصرة تقاتل معي في الميدان.. نحن لسنا إرهابيين".

من جهته قال مصدر لـ"زمان الوصل" ما فعلته أمريكا زاد من تعاون "الحر" مع "النصرة" وجعلهما يلتحمان بشكل أكبر لمواجهة النظامي، وضرب المصدر مثلاً حصار مطار "منغ" في حلب، الذي تحاصره جبهة النصرة يدعمها فصائل من الحر.

التعليقات