يتحدث بكل جدّية .. رئيس جمهورية المحلة: تحقيق مطالبنا أو الاستقلال"عن مصر" يوم الاستفتاء !

يتحدث بكل جدّية .. رئيس جمهورية المحلة: تحقيق مطالبنا أو الاستقلال"عن مصر" يوم الاستفتاء !
رام الله - دنيا الوطن
" نعلن استقلال جمهورية المحلة الكبرى".. هذا الخبر كان صادما للكثير بعد أن أعلن شباب المحلة الاستقلال بمدينتهم بسبب اعتراضهم على القرارات الرئاسية الأخيرة وعلى طرح الدستور للاستفتاء مهددين بأن يعلنوا استقلالهم الحقيقي يوم الاستفتاء.. الشباب تحدثت مع رئيس جمهورية المحلة أو رئيس مجلس إنقاذ الثورة كريم حورس- 28 سنة معيد بكلية الآداب جامعة طنطا-.. ويحدثنا عن خطواتهم القادمة في الحوار التالي... * ما هي آخر التطورات لديكم؟
نستعد لمليونية اليوم، وسنشارك في القاهرة، بجانب مسيرات في ميدان الشون وعند مجلس المدينة بالمحلة، كما أننا سنلقي بيان في ميدان التحرير، وسنعلن مطالبنا على كل الناس.
* خبر استقلالكم كان صادم لكثير ومثير للسخرية من قبل آخرين.. فما هي الحكاية؟
عندما أعلنا الاستقلال كانت مجرد رسالة رمزية نؤكد فيها على رفضنا لما يحدث على الساحة السياسية، ورفضنا لمسودة الدستور، وسيطرة الإخوان على كل شئ في البلد، وشعورنا بعدم وجود تغيير عما كانت الأحوال قبل الثورة، ولذلك فكرنا في أن ندير المحلة بأنفسنا، لأننا نرفض أن يحكمنا الإخوان والرئيس مرسي.
* وما هي مطالبكم؟
مطالبنا هي إلغاء الاستفتاء على الدستور وإلغاء الإعلان الدستوري الجديد، بجانب مطالب أخرى خاصة بالمحلة، وأهمها أن تتحول إلي محافظة، فالمحلة مدينة كبيرة وتستحق أن تكون محافظة، ونريد إنشاء جامعة بها، بجانب تطوير الخدمات لأن البنية التحتية سيئة جدا لدينا، ولدينا مشاكل في جميع المجالات سواء صرف صحي أو كهرباء أو طرق أو غيره، وكل المطالب وقع عليها أهل المحلة لنطالب الحكومة تحقيقها.
* وما هي الخطوات القادمة في حالة عدم تحقيق مطالبكم؟
الخطوة القادمة سنلعن استقلالنا وربما يحدث في يوم الاستفتاء على الدستور، ونحن نقاطعه لأن التصويت بنعم أو لا يعطيه الشرعية، وسوف نسيطر على مجلس المدينة.

* ولكن هل تري أن هناك من سيسمح لكم بذلك؟
عندما أعلنا الاستقلال منذ أيام الأمن تفهم ما نريد أن نقوم به وما نريده بالضبط وكانوا يعلمون أنها رسالة، واجتمعت مع رئيس مباحث قسم أول محلة وطلب مني عدم الصدام أو التعدي على المنشآت وألا نهجم على الممتلكات، وهذا ما سنحرص عليه، لأن هذه الممتلكات ملكنا وليست ملكا للنظام، فنحن معترضين على قرارات رئاسية ولكن المنشآت والأقسام سنحميها وسنرفض أي اعتداء عليها.
* وكيف ستديرون المحلة؟
لن نقتحم مؤسسات، ولكن لو لم يستجيب أحد لمطالبنا سوف ندير هذه المؤسسات بأنفسنا، ونحن معنا كل الفئات من مهندسين وأطباء وأستاذة جامعة ومتخصصين في كل المجالات، والحمد لله الشعب المحلاوي متحد، ومعنا شباب من كل الحركات السياسية في مجلس إنقاذ الثورة بالمحلة، وسنجتمع مع رئيس مجلس المدينة، وسنراقب عملهم، ونعمل معهم أيضا، لأن هناك خلل واضح في كل شئ، فلن نطرد الموظفين أو رئيس مجلس المدينة، ولكننا سنكون مراقبين على الأداء الحكومي في المحلة.
* هل مستعدون للصدام مع النظام الذي لن يسمح لكم بذلك بالتأكيد؟
بالتأكيد النظام لن يسمح لنا بذلك، ولكني أريد أن أوضح أنه لن يكون استقلال عن الدولة ولكنه استقلال عن النظام الحاكم، فنحن أهل المحلة مصريون ومن ثوار 25 يناير، ولنا مطالب مشروعة، ولكننا نرفض تكميم الأفواه أو الاعتداء علينا وعلى حقوقنا، أما عن الاستعداد فنحن في أي مسيرة أو مظاهرة في المحلة يتواجد من 7 إلي 8 ألاف شخص، فحسب عددنا سوف نكون مستعدون، كما أننا سوف نجمع توقيعات من جميع المواطنين على كل مطالبنا وقراراتنا.
* وما رأيك في السخرية من فكرة الاستقلال في المحلة؟
طبيعي أن يحدث ذلك، ونحن نعلم جيدا أن الشعب المصري يحب هذه السخرية ويسخر من كل شئ، ونحن أيضا أطلقنا السخرية والإفيهات، ليس هناك مشكلة في ذلك.


التعليقات