الأخبار
الصور الاولى من حفل الموسيقار العالمى عمر خيرت فى قاعة الموتمراتالرئيس السابق لجماعة كو كلوكس كلان يترشح لمنصب شاغر في مجلس الشيوخ الأمريكيجديد الفنان اللبناني راجي - احساسياختتام فعاليات اول مهرجان لمونودراما الطفل في العراق بمحافظة ميسانكورال "انشاد ديني " لثقافة جاردن سيتي بنادي الزهورماجد المهندس : اخ قلبي من روتاناوصلة غزل بين سميرة سعيد وتامر حسني على "تويتر"صورة فنانة شهيرة حزينة بعد عودة محمد حماقي لزوجته وهكذا علقت على الأمر!جورج قرداحي يكشف النقاب عن برنامجه الجديد وضيوفه "ملوك وأمراء وزعماء"كرزم: بالمقارنة مع إسرائيل والدول الغربية متوسط العمر ونسبة كبار السن في الضفة والقطاع متدنيانرصد سعد الصغير يرقص بشكل هستيري في الشارع!اطلاق اسم "نديم الزرو "على قاعة مجمع رام الله الترويحيمجموعة جنين الكشفية في "البداوي" تنظم رحلة ترفيهيةصورة لـ" ليلى غفران " بعد غياب سنوات!نابلس: " فتح" تكرم الناجحين في الثانوية في عدة مناطقأيمن رضا يغلق عينيه بالبلاستيك من أجل الطفل المذبوح " عيسى"ارتفاع في معدل البلاغات بشأن جرائم كراهية في بريطانياروضة النصيرات لاطفال التوحد تشارك باليوم العلمي لتشخيص التوحد برعاية الاغاثة الإسلاميةناشطون: مسلحو الدولة الإسلامية يشتبكون مع قوات سوريا الديمقراطية في منبجشرطة ميونيخ: منفذ الهجوم كان مهووسا بالهجمات الجماعيةبعد حذفها هذه الصورة هل تعاني حلا الترك من أزمة عاطفية؟المشاركون بالنشاط الصيفي لصيف بلادي لنادي الذيد يزورون متحف الحضارةاردوغان: الاتحاد الاوروبي منحاز ومتعصب ضد تركياائتلاف أمان يطلق من رفح حملة لحشد وتوعية المواطنين بتدابير تحصين الانتخاباتجامعة الإسراء والتجمع الإعلامي يبحثان سبل دعم الصحفيين وتطوير مهاراتهم
2016/7/23

موقع "عوانس" بالفيس بوك يثير اهتمامات نساء الديوانية

تاريخ النشر : 2012-12-08
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مسؤولة موقع عوانس على موقع "الفيس بوك" في مدينة الديوانية العراقية، اليوم الاربعاء، ان الموقع اخذ يستأثر باهتمام نساء المدينة بعد إنشاءه مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت ايلاف عبد الرضا لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) إن "موقعها يهتم بالنساء العوانس في العراق بصورة عامة والديوانية بصورة خاصة كون الإحصائيات الأخيرة تشير إلى ارتفاع كبير وملحوظ باعدادهن في البلاد".

واوضحت أن "فكرة إنشاء موقع الكتروني في الفيس بوك يتحدث عن العنوسة، جاءت خلال الورشة التدريبية التي أقامها برنامج دعم الإعلام العراقي المستقل في مجال الإعلام الجديد التي أقيمت بداية الأسبوع الحالي".

على الصعيد ذاته رحب العديد من النسوة اللواتي تجاوزن الثالثة والثلاثين عاما بهذا الموقع، داعيات الحكومة المحلية والاتحادية بصورة خاصة إلى إيجاد حلول ناجعة للعنوسة، وتعديل بعض القرارات التي تساعد المرأة العراقية للخروج من هذه الظاهرة التي يقف عندها المجتمع بصورة سلبية .


وقالت نوار محسن إنها "أصيبت بانهيار عصبي أدى بها إلى الرقود عدة أسابيع في الفراش بسبب التعليقات التي تسمعها عند ذهابها إلى عملها في إحدى الدوائر الحكومية كونها لم تتزوج لحد ألان، وكأن هذا الأمر متعلق بها".

وأيدتها سهام محمد 44 عاما مشيرة الى إنها "أصبحت عانسا بسبب بعض العادات الاجتماعية الخاطئة التي تحدد الزواج من الأقرباء فقط حتى أصبحنا نبحث عمن ينقذنا من هذا البؤس في مواقع الفيس بوك".

وبينت ان "ارتفاع اعداد العانسات يؤدي إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية وتفكك اسري في المجتمع الذي تكون المحور الأساسي فيه المرأة".

ويشير بائع الصحف حسن هادي ألحسناوي على "ان الكثير من النساء العازبات لجأن إلى الانترنت بدلا من قراءة الصحف والبحث عن الصفحات المتخصصة بالتعارف والزواج الذي لم تتطرق إليه الصحافة العراقية على عكس العربية والأجنبية".

واضاف إن "اغلب زبائنه من النساء العازبات الموظفات اللواتي يتشبثن بأمل واحد هو الخطوبة والزواج وبناء أسرة متماسكة بدل الضياع واليأس".

وبحسب احصائيات رسمية فإن نسبة العنوسة في العراق تبلغ 85% الامر الذي يدخل في حيز الكوارث البشرية.

يذكر إن هناك ثلاثة مواقع عربية للعنوسة في "الفيس بوك" إدارته من النساء العازبات.

وتقع الديوانية مركز محافظة القادسية على مسافة 180كم جنوب العاصمة بغداد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف