الأخبار
رُزق بتوأمين .. مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسديةالحايك: الاردن اول من انتفض لإغاثة الشعب الفلسطيني وسد كافة احتياجات الصحة والمؤسسات خلال العدوانالكشف عن ملابسات وتفاصيل جديدة في واقعة "طفل الرأس المسلوخ" في السعوديةوفد من قيادة حماس بالدرج يزور مركز شرطة التفاح والدرجلجنة تحكيم "أرب ايدول" يأهلون الحسناء الفلسطينية منال موسي للعروض المباشرةمجلس الإفتاء الأعلى يستضيف د. أسعد الرملاوي لتوضيح أثر بعض الأوبئة على العلاقات الزوجيةفيديو:أجمل عرس فلسطينيمخمور أمريكي يهدد شرطياً: سأنضم إلى "داعش" وأعود لقتلكأمريكية تحقق أمنيتها الأخيرة بالعثور على أم جديدة لابنهاالبردويل: معظم المهاجرين سافروا بطريقة عادية عبر معبر رفحد.غنام تتفقد شركة العقاد في الأردن وتطلع على اجراءات السلامة فيهابرلسكوني واعداً: ميلان زعيم العالم بعد 3 أعوامزلزال رونالدو يحول مرمى لاكورونا إلى حطام"قفزة" ماريو بالوتيلي تثير سخرية مصممي "الفوتوشوب"‎11 لاعباً يخطفون الاضواء في معركة مانشستر سيتي وتشيلسيبالفيديو… شاب يسأل: "مش عارف أقول لزوجتى أزاى أنى عايز أعاشرها؟ " وتعجز الطبيبة عن إجابتهالقبض على زوجة أردوغان وهي "تسرق" من زوجة أوبامابالفيديو.. شاب سوري يبهر لجنة تحكيم"Х Factor" بنسخته الأوكرانيةأغرب صور الزفاف في العالمصورة تجمع ياسمين عبدالعزيز وزوجها تشع رقة ورومنسيةابوليلى لدنيا الوطن: لقاء الثلاثاء يستهدف التأكيد على حضور الاطراف وتحديد مواعيد اللقاءات القادمةماسح أحذية تركى اشترى مبنى من 4 طوابق… بعد توفيره ثمن السجائرملكة جمال الاردن : أنا مستاءة جداً جداً.. للأسف مصر تكرّمني والأردن بتبهدلنياتحاد الطائرة جلوس يكرم الشهيد دلولهلال القدس وبلاطة يتعادلان سلبيافلوريدا: منع سفينة إسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامباالحلبي يعلن موافقة الأونروا على رصف الشارع الرئيس والشوارع الفرعية لمنطقة بئر النعجة في جباليابالفيديو: ريهام سعيد تصارح جمهورها بمأساتها مع السمنةفريق الشهيد مازن الجربة بالبريج يفوز ببطولة شهداء العدوان على قطاع غزة لكرة لقدميوم رياضي حافل للأولمبياد الخاص المصري مع أندية روتاري بنادي الصيد
2014/9/21

موقع "عوانس" بالفيس بوك يثير اهتمامات نساء الديوانية

تاريخ النشر : 2012-12-08
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مسؤولة موقع عوانس على موقع "الفيس بوك" في مدينة الديوانية العراقية، اليوم الاربعاء، ان الموقع اخذ يستأثر باهتمام نساء المدينة بعد إنشاءه مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت ايلاف عبد الرضا لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) إن "موقعها يهتم بالنساء العوانس في العراق بصورة عامة والديوانية بصورة خاصة كون الإحصائيات الأخيرة تشير إلى ارتفاع كبير وملحوظ باعدادهن في البلاد".

واوضحت أن "فكرة إنشاء موقع الكتروني في الفيس بوك يتحدث عن العنوسة، جاءت خلال الورشة التدريبية التي أقامها برنامج دعم الإعلام العراقي المستقل في مجال الإعلام الجديد التي أقيمت بداية الأسبوع الحالي".

على الصعيد ذاته رحب العديد من النسوة اللواتي تجاوزن الثالثة والثلاثين عاما بهذا الموقع، داعيات الحكومة المحلية والاتحادية بصورة خاصة إلى إيجاد حلول ناجعة للعنوسة، وتعديل بعض القرارات التي تساعد المرأة العراقية للخروج من هذه الظاهرة التي يقف عندها المجتمع بصورة سلبية .


وقالت نوار محسن إنها "أصيبت بانهيار عصبي أدى بها إلى الرقود عدة أسابيع في الفراش بسبب التعليقات التي تسمعها عند ذهابها إلى عملها في إحدى الدوائر الحكومية كونها لم تتزوج لحد ألان، وكأن هذا الأمر متعلق بها".

وأيدتها سهام محمد 44 عاما مشيرة الى إنها "أصبحت عانسا بسبب بعض العادات الاجتماعية الخاطئة التي تحدد الزواج من الأقرباء فقط حتى أصبحنا نبحث عمن ينقذنا من هذا البؤس في مواقع الفيس بوك".

وبينت ان "ارتفاع اعداد العانسات يؤدي إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية وتفكك اسري في المجتمع الذي تكون المحور الأساسي فيه المرأة".

ويشير بائع الصحف حسن هادي ألحسناوي على "ان الكثير من النساء العازبات لجأن إلى الانترنت بدلا من قراءة الصحف والبحث عن الصفحات المتخصصة بالتعارف والزواج الذي لم تتطرق إليه الصحافة العراقية على عكس العربية والأجنبية".

واضاف إن "اغلب زبائنه من النساء العازبات الموظفات اللواتي يتشبثن بأمل واحد هو الخطوبة والزواج وبناء أسرة متماسكة بدل الضياع واليأس".

وبحسب احصائيات رسمية فإن نسبة العنوسة في العراق تبلغ 85% الامر الذي يدخل في حيز الكوارث البشرية.

يذكر إن هناك ثلاثة مواقع عربية للعنوسة في "الفيس بوك" إدارته من النساء العازبات.

وتقع الديوانية مركز محافظة القادسية على مسافة 180كم جنوب العاصمة بغداد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف