الأخبار
بإحساس مرهف ورومانسية عالية تشدو زين عوض بأغنية "وين حبابي"الفصائل الفلسطينية ترفض اقتراح النائب اشرف جمعة فتح بيت عزاء لشهداء محافظة رفحاليمن: الفنانة امل كعدل تبهر الحاضرين بسهرتها الفنية بمهرجان صيف صنعاء السياحى السابعاليمن: مجمع شيماء بالحوك يستغيث من شدة تدافع طالبات الثانويةالشرطة تقبض على عدد من الاشخاص يشتبه بتورطهم في قضايا مخدرات في قلقيليةالناطق باسم الحكومة لدنيا الوطن:دفعات مالية وليس رواتب لموظفي غزة..لم يتغير شيء وننتظر استعداد حقيقيباندا تدّعي الحمل لتحظى بـ "الدلال"كاليفورنيا تلزم جوجل بإضافة عجلة قيادة لسيارتها ذاتية القيادةنقوش الباركيه تُضفي تأثيرات بصرية على حجم الغرفةتوقيع اتفاقية تعاون بين غرفة تجارة وصناعة غزة وغرفة تجارة إسطنبولبالصور: هذا هو جديد سامسونغ وأبل وسوني وإل جيبالفيديو: هندي يستغرق 6 ساعات ليرتدي عمامتهسلطة الفاكهة الخضراء الباردة "طبق للحمية"أول إرسال مباشر لبريد إلكتروني بين دماغين بشريينبالصور:حتى الحيوانات تشعر بالحبكلية دار الكلمة الجامعية تفتتح معرض فني بعنوان "إحاء من شعر محمود درويش"نقابة الطب المخبري تمنح 41 خريجا مزاولة المهنة في فلسطينعرب 48: النائب طلب ابو عرار: على المفاوض الفلسطيني ان لا يتسثني اسرى الداخلمصرع مواطنة وإصابة 33 آخرين في 248 حوادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضيبوسي شلبي ومحمود عبدالعزيز في نزهة بحرية باطلالة شبابيةملتقى أدباء فلسطين يكرم رئيس بلدية طولكرممصر: مديرية الطب البيطرى بالاسماعيلية تنجح فى اعدام 220 من الكلاب الضالةإحالة مفتي ليبيا للجنائية الدوليةاليمن: تأهيل أكثر من 30 أكاديمياً و موظفاً وإعلاميا في المناصرة وكسب التأييد بمحافظة إبتيسير خالد : يجدر بالإدارة الاميركية أن تنشغل في مجلس الأمن بانهاء الاحتلال أولاكريم عبدالعزيز يتذكر علاء ولي الدين بهذه الصورةزكي:القيادة بحثت التوجه الشهر المقبل الى مجلس الأمن لاستصدار قرار يحدد جدولا زمنيا لانهاء الاحتلالالشرطة : 42 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي عبر معبر الكرامةجنين: انطلاق الحملة النسائية لمقاطعة بضائع الاحتلال والمستوطناتتوفيق عكاشة : تعلمت الاعلام على يد "اليهود" وهم يحترموني جداً لأني "فالح" .. فيديو
2014/8/30

موقع "عوانس" بالفيس بوك يثير اهتمامات نساء الديوانية

تاريخ النشر : 2012-12-08
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مسؤولة موقع عوانس على موقع "الفيس بوك" في مدينة الديوانية العراقية، اليوم الاربعاء، ان الموقع اخذ يستأثر باهتمام نساء المدينة بعد إنشاءه مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت ايلاف عبد الرضا لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) إن "موقعها يهتم بالنساء العوانس في العراق بصورة عامة والديوانية بصورة خاصة كون الإحصائيات الأخيرة تشير إلى ارتفاع كبير وملحوظ باعدادهن في البلاد".

واوضحت أن "فكرة إنشاء موقع الكتروني في الفيس بوك يتحدث عن العنوسة، جاءت خلال الورشة التدريبية التي أقامها برنامج دعم الإعلام العراقي المستقل في مجال الإعلام الجديد التي أقيمت بداية الأسبوع الحالي".

على الصعيد ذاته رحب العديد من النسوة اللواتي تجاوزن الثالثة والثلاثين عاما بهذا الموقع، داعيات الحكومة المحلية والاتحادية بصورة خاصة إلى إيجاد حلول ناجعة للعنوسة، وتعديل بعض القرارات التي تساعد المرأة العراقية للخروج من هذه الظاهرة التي يقف عندها المجتمع بصورة سلبية .


وقالت نوار محسن إنها "أصيبت بانهيار عصبي أدى بها إلى الرقود عدة أسابيع في الفراش بسبب التعليقات التي تسمعها عند ذهابها إلى عملها في إحدى الدوائر الحكومية كونها لم تتزوج لحد ألان، وكأن هذا الأمر متعلق بها".

وأيدتها سهام محمد 44 عاما مشيرة الى إنها "أصبحت عانسا بسبب بعض العادات الاجتماعية الخاطئة التي تحدد الزواج من الأقرباء فقط حتى أصبحنا نبحث عمن ينقذنا من هذا البؤس في مواقع الفيس بوك".

وبينت ان "ارتفاع اعداد العانسات يؤدي إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية وتفكك اسري في المجتمع الذي تكون المحور الأساسي فيه المرأة".

ويشير بائع الصحف حسن هادي ألحسناوي على "ان الكثير من النساء العازبات لجأن إلى الانترنت بدلا من قراءة الصحف والبحث عن الصفحات المتخصصة بالتعارف والزواج الذي لم تتطرق إليه الصحافة العراقية على عكس العربية والأجنبية".

واضاف إن "اغلب زبائنه من النساء العازبات الموظفات اللواتي يتشبثن بأمل واحد هو الخطوبة والزواج وبناء أسرة متماسكة بدل الضياع واليأس".

وبحسب احصائيات رسمية فإن نسبة العنوسة في العراق تبلغ 85% الامر الذي يدخل في حيز الكوارث البشرية.

يذكر إن هناك ثلاثة مواقع عربية للعنوسة في "الفيس بوك" إدارته من النساء العازبات.

وتقع الديوانية مركز محافظة القادسية على مسافة 180كم جنوب العاصمة بغداد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف