الأخبار
أين تتجه الأوضاع في قطاع غزة ؟الحالات الخاصّة والنّقل اللّوائيّ ،،، وامتحان التّوظيف ؟؟؟الناطق الاعلامي باسم الشرطه يحاضر في جامعة بيرزيتفجر الجمعة: اطلاق صاروخين و4 قذائف هاون وقصف اسرائيلي لموقع عسكريةالتصعيد الأخير على غزة.. هل يتدحرج إلى حرب .. كيف تدخلت مصر سريعاً ؟!مصرع طفلة في جنيناعادة فتح مطار عدن وهبوط اول رحلة تجارية للخطوط اليمنيةوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي يؤكدون على دعم ليبياسقوط 10 أشخاص بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة شمال غرب أفغانستانالقسام: العدو يسوق انتصارت وهمية ونحن له بالمرصادورشة عمل بعنوان "تنسيق جهود الجمعيات العاملة في مجال الايتام " في أسبوع اليتيم العربيالعراق: بيان صادر عن ائتلاف الوطنية حول حكومة الانقاذ الوطنيكتائب الناصر تحذر الاحتلال من توسيع عدوانه على قطاع غزةلبنان: ليونيفيل الفنلندية – الإيرلندية تدشن حديقة عيترون والكورية تدشن مشروعين لثانوية محمد سعدبالفيديو .. مداهمة مكة.. مقتل إرهابيين وانتحار اثنين آخرينمقداد :على الاحتلال تحمل مسئولية حماقاتهالعلاقات العامة لحماس شرق غزة تُنظم لقاء بين شرطة المرور والجمهورالعلاقات العامة لحماس شرق غزة تُنظم لقاء بين شرطة المرور والجمهورالهباش يلتقي شيخ الازهر الشريفيعلون يهدد .. إسرائيل ستتعامل مع الوضع بحزم وبيد من حديدسلطات الاحتلال تمنع النائب د. حسن خريشه من المشاركه في مؤتمر فلسطيني أوروباتركيا تقضي على 1172 عنصرا من داعش في سوريا والعراقشاهد الفيديو .. مذيع عربي يطاح به بسبب سوريامقتل 20 عنصرًا من "داعش" بسوريا جرّاء قصف تركيبالفيديو .. صدمة خالد الجندى ... ملك الموت ما أسموش عذرائيل واللي ألف الإسم واحد يهودي
2016/5/6

موقع "عوانس" بالفيس بوك يثير اهتمامات نساء الديوانية

تاريخ النشر : 2012-12-08
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مسؤولة موقع عوانس على موقع "الفيس بوك" في مدينة الديوانية العراقية، اليوم الاربعاء، ان الموقع اخذ يستأثر باهتمام نساء المدينة بعد إنشاءه مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت ايلاف عبد الرضا لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) إن "موقعها يهتم بالنساء العوانس في العراق بصورة عامة والديوانية بصورة خاصة كون الإحصائيات الأخيرة تشير إلى ارتفاع كبير وملحوظ باعدادهن في البلاد".

واوضحت أن "فكرة إنشاء موقع الكتروني في الفيس بوك يتحدث عن العنوسة، جاءت خلال الورشة التدريبية التي أقامها برنامج دعم الإعلام العراقي المستقل في مجال الإعلام الجديد التي أقيمت بداية الأسبوع الحالي".

على الصعيد ذاته رحب العديد من النسوة اللواتي تجاوزن الثالثة والثلاثين عاما بهذا الموقع، داعيات الحكومة المحلية والاتحادية بصورة خاصة إلى إيجاد حلول ناجعة للعنوسة، وتعديل بعض القرارات التي تساعد المرأة العراقية للخروج من هذه الظاهرة التي يقف عندها المجتمع بصورة سلبية .


وقالت نوار محسن إنها "أصيبت بانهيار عصبي أدى بها إلى الرقود عدة أسابيع في الفراش بسبب التعليقات التي تسمعها عند ذهابها إلى عملها في إحدى الدوائر الحكومية كونها لم تتزوج لحد ألان، وكأن هذا الأمر متعلق بها".

وأيدتها سهام محمد 44 عاما مشيرة الى إنها "أصبحت عانسا بسبب بعض العادات الاجتماعية الخاطئة التي تحدد الزواج من الأقرباء فقط حتى أصبحنا نبحث عمن ينقذنا من هذا البؤس في مواقع الفيس بوك".

وبينت ان "ارتفاع اعداد العانسات يؤدي إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية وتفكك اسري في المجتمع الذي تكون المحور الأساسي فيه المرأة".

ويشير بائع الصحف حسن هادي ألحسناوي على "ان الكثير من النساء العازبات لجأن إلى الانترنت بدلا من قراءة الصحف والبحث عن الصفحات المتخصصة بالتعارف والزواج الذي لم تتطرق إليه الصحافة العراقية على عكس العربية والأجنبية".

واضاف إن "اغلب زبائنه من النساء العازبات الموظفات اللواتي يتشبثن بأمل واحد هو الخطوبة والزواج وبناء أسرة متماسكة بدل الضياع واليأس".

وبحسب احصائيات رسمية فإن نسبة العنوسة في العراق تبلغ 85% الامر الذي يدخل في حيز الكوارث البشرية.

يذكر إن هناك ثلاثة مواقع عربية للعنوسة في "الفيس بوك" إدارته من النساء العازبات.

وتقع الديوانية مركز محافظة القادسية على مسافة 180كم جنوب العاصمة بغداد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف