الأخبار
قيادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية تعقد اجتماعها في حديقة النخيل بتفوح3590 طالباً وطالبة يتوجهون لتقديم امتحان الثانوية العامة في محافظة بيت لحمبلدية الخليل تنظم يوماً تطوعياً لتنظيف المقابر الاسلامية في المدينةمصر: بالصور .. أهالي عزبة "موسو" بالدقهلية يعانون من سوء حالة الطريق الوحيد المؤدي لمنازلهمالمنصوري يؤكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في قطاع الطيرانمحافظ محافظة الخليل السيد كامل احميد يتفقد قاعات إمتحان الثانوية العامة في مديرية تربية جنوب الخليلغزة .. و الطابور الخامس ..!!برعاية الدكتور إسماعيل هنية..غزة الرياضي وخدمات الشاطئ يطويان صفحة الخلاففوائد الخيار: ما لا تعرفينه عنها!محافظ سلفيت يتفقد قاعات التوجيهي في سلفيت وبديامحمد هنيدي يقدم نصيحة لجوني ديب بعد طلب زوجته الطلاق مضمونها يشعل مواقع التواصل الاجتماعيقوات الأمن الوطني الفلسطيني تتفقد قاعات امتحانات الثانوية العامة في مدينة جنينتونس تنعي جماعة فاضلةإكسسوارات العروس لإطلالة أميريةبالفيديو: معجب يضع شيرين بموقف محرج جداً بقبلاته!! وحرسها الشخصي يستنفركيف تقلّلين من تناول القهوة قبل رمضان وفي أثنائه؟سبعون عاما على التأسيسفي فلسطين تحتاج 23 عاماً من أجل تبنّي طفل يتيم !داخلية غزة تُطلق خدمة "الدعم النفسي" لطلبة التوجيهيحركة فتح بخيرالمغامسي: لو كانت الموسيقى حراماً لحرمها الله كـ "الربا والزنى"مصر: اليوم..الجالية المصرية بنيويورك تؤكد على سفرهم بـ"مصر للطيران"وزير الخارجية البريطاني يبحث في السعودية الأحد الأوضاع في المنطقةلبنان: اطلاق الدليل السياحي الأول للجنوب اللبنانيبكري يطالب بوضع"الاخوان" على المشانق واعدامهم جميعا .. فيديو
2016/5/28

موقع "عوانس" بالفيس بوك يثير اهتمامات نساء الديوانية

تاريخ النشر : 2012-12-08
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مسؤولة موقع عوانس على موقع "الفيس بوك" في مدينة الديوانية العراقية، اليوم الاربعاء، ان الموقع اخذ يستأثر باهتمام نساء المدينة بعد إنشاءه مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت ايلاف عبد الرضا لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) إن "موقعها يهتم بالنساء العوانس في العراق بصورة عامة والديوانية بصورة خاصة كون الإحصائيات الأخيرة تشير إلى ارتفاع كبير وملحوظ باعدادهن في البلاد".

واوضحت أن "فكرة إنشاء موقع الكتروني في الفيس بوك يتحدث عن العنوسة، جاءت خلال الورشة التدريبية التي أقامها برنامج دعم الإعلام العراقي المستقل في مجال الإعلام الجديد التي أقيمت بداية الأسبوع الحالي".

على الصعيد ذاته رحب العديد من النسوة اللواتي تجاوزن الثالثة والثلاثين عاما بهذا الموقع، داعيات الحكومة المحلية والاتحادية بصورة خاصة إلى إيجاد حلول ناجعة للعنوسة، وتعديل بعض القرارات التي تساعد المرأة العراقية للخروج من هذه الظاهرة التي يقف عندها المجتمع بصورة سلبية .


وقالت نوار محسن إنها "أصيبت بانهيار عصبي أدى بها إلى الرقود عدة أسابيع في الفراش بسبب التعليقات التي تسمعها عند ذهابها إلى عملها في إحدى الدوائر الحكومية كونها لم تتزوج لحد ألان، وكأن هذا الأمر متعلق بها".

وأيدتها سهام محمد 44 عاما مشيرة الى إنها "أصبحت عانسا بسبب بعض العادات الاجتماعية الخاطئة التي تحدد الزواج من الأقرباء فقط حتى أصبحنا نبحث عمن ينقذنا من هذا البؤس في مواقع الفيس بوك".

وبينت ان "ارتفاع اعداد العانسات يؤدي إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية وتفكك اسري في المجتمع الذي تكون المحور الأساسي فيه المرأة".

ويشير بائع الصحف حسن هادي ألحسناوي على "ان الكثير من النساء العازبات لجأن إلى الانترنت بدلا من قراءة الصحف والبحث عن الصفحات المتخصصة بالتعارف والزواج الذي لم تتطرق إليه الصحافة العراقية على عكس العربية والأجنبية".

واضاف إن "اغلب زبائنه من النساء العازبات الموظفات اللواتي يتشبثن بأمل واحد هو الخطوبة والزواج وبناء أسرة متماسكة بدل الضياع واليأس".

وبحسب احصائيات رسمية فإن نسبة العنوسة في العراق تبلغ 85% الامر الذي يدخل في حيز الكوارث البشرية.

يذكر إن هناك ثلاثة مواقع عربية للعنوسة في "الفيس بوك" إدارته من النساء العازبات.

وتقع الديوانية مركز محافظة القادسية على مسافة 180كم جنوب العاصمة بغداد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف