بمشاركة مشعل وفتح لأول مرة ، حماس تحتفل بانطلاقتها وتقدر عدد المشاركين بنصف مليون حتى الان وافيخاي ادرعي يتابع المهرجان اولا بأول ..محدث

بمشاركة مشعل وفتح لأول مرة ، حماس تحتفل بانطلاقتها وتقدر عدد المشاركين بنصف مليون حتى الان وافيخاي ادرعي يتابع المهرجان اولا بأول ..محدث
رام الله - دنيا الوطن
لأول مرة، تحتفل حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، بذكرى انطلاقتها الخامسة والعشرين، بحضور رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل وعدد من قيادات الحركة في الخارج، ووفود عربية وإسلامية عديدة.

وقال ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر إن أكثر من 1000 متضامن من دول عربية وإسلامية وأجنبية دخلوا قطاع غزة للمشاركة في انطلاقة حركة حماس الخامسة والعشرين.

وعبر إلى القطاع أمس الجمعة وفودا من مصر والأردن وموريتانيا وباقي الجنسيات العربية الأجنبية وعددها 127 فرداً، ووفد من الجمعية المصرية لإدارة الأزمات فرع العريش، وعدده 6 أفراد من الجمعيات الأهلية، ووفد من منظمة " اخاء " التركية وعدده 5 أفراد .شارك مئات الاف الفلسطينيين في الاحتفال الكبير الذي اقامته حركة حماس اليوم في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

وتحتفل (حماس) اليوم بمرور ربع قرن على تأسيسها برئاسة الشهيد الشيخ أحمد ياسين في 14 ديسمبر 1987، وتحيي هذه الذكرى من خلال احتفال ضخم يحضره لأول مرة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وأعضاء من المكتب السياسي ووفد عربية ودولية.

وقبل نحو ثلاث ساعات من بدء المهرجان، غصت جنبات الساحة بالفلسطينيين الذين قدموا من مدن القطاع في حافلات ومشياً على الأقدام، ولوحوا بالرايات الخضراء والأعلام الفلسطينية، فيما من المرتقب أن يلقي رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الكلمة الرئيسة في المهرجان.
ويشارك في المهرجان وفود عربية وإسلامية قدمت من العديد من البلدان لأول مرة، حيث حرص أعضاؤها على رفع أعلامها في وسط المهرجان.

وقال مدير عام المعابر في غزة، ماهر ابو صبحة ، إن ثلاثة آلاف شخص وصلوا إلى غزة في الأيام الماضية، من مصر وماليزيا وقطر والأردن ولبنان والسعودية والجزائر والبحرين، وبريطانيا، للتضامن والمشاركة في مهرجان انطلاقة حماس، التي اعلنت رسمياً أن 2500 شخصية جاءت من أرجاء العالم للمشاركة في مهرجان الانطلاقة.

وكان لافتاً منصة المهرجان، التي وضع عليها مجسم كبير لصاروخ M75 الذي أعلنت كتائب القسام أنها أطلقته على تل أبيب خلال المواجهة الأخيرة، فيما كانت خلفية المهرجان عبارة عن مجسم حمل اسم حماس، وبدا كبوابة عكا، في إشارة رمزية كما يقول أحد منفذي المنصة بأن صواريخ القسام قد تطال عكا في المواجهة المقبلة.

ورفعت في جنبات المنصة الكبيرة، صور ضخمة لزعماء حماس الذين اغتالتهم إسرائيل في السنوات الماضية، منهم أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وإسماعيل أبو شنب، وسعيد صيام، إلى جانب صور أحمد جعبري الذي فجر اغتياله في الرابع عشر من نوفمبر الماضي موجة مواجهة استمرت 8 أيام انتهت باتفاق تهدئة واعتبرت حماس أنها خرجت منتصرة فيه.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس ان كلمة مشعل ستحدد الخطوط العريضة لأولويات حماس في المستقبل ولاسيما تنفيذ المصالحة مع فتح.

وكشف أشرف زايد مسئول العمل الجماهيري في حركة حماس أن مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ 25 سيشهد مفاجآت عديدة،مؤكداً إن المهرجان سيحضره وفد حركة حماس في الخارج ووفود عربية وإسلامية.









































التعليقات