الأخبار
خناقة توفيق عكاشة مع عمرو اديب علي الهواءمذيع اردني يرفع الحذاء لتوفيق عكاشةالدكتور النرويجي ماتس جلبرت في استراحة على سلالم مستشفى الشفاءإبراهيم عيسي ينكر عذاب القبر وحساب الملكينبعد الخطاب : الرئيس يتلقى اتصال هاتفي من جون كيريالداخلية تنفي منع تحرك المواطنين بعد 11 ليلاً وتحذر من الاشاعاتبيان تاريخي من القيادة الفلسطينية : كل التحية للمقاومة الباسلة في غزةالقسام يعلن اصابة طائرة حربية اسرائيلية في دير البلحد. الخطيب يتفقد مركزاسعاف جباليا بعد استهدافه ويقدم المساعدة للنازحين في مدارس وكالة الغوثتقرير ألماني موثّق : سبب مقتل المستوطنين الثلاثة جنائيالرئيس يستعين بأول آية قرآنية نزلت تأمر المسلمين بالجهاد..واسرائيل:أبومازن يحث حماس على القتالبالفيديو.. قناة المانية تكشف: سبب مقتل المستوطنين الثلاثة جنائي ولم يتم خطفهم بالضفة الغربيةالمتحدث باسم فتح في الخليل يطلق صراخاته في وجه أفيخاي ادرعي عبر مقابلة تلفزيونية ناريةالناطق باسم حركة فتح ينفجر بوجه افيخاي ادرعي .. فيديوبوستات فيسبوك: تحليل خطاب الرئيس وكلمة السر في حديث هنية و ابو عبيدةشباب فلسطين، يطالبون الدول الاجنبية والعربية بطرد السفراء الاسرائيليين من عواصمهمبتمويل من مؤسسة محمد بن راشد: فارس العرب توزع طرود غذائية عاجلة للمتضررينبالفيديو.. أمن الرئاسة المصري يفتش جون كيريالألوية تعلن تدمير دبابة شرق رفح ومقتل واصابة من فيها وقصف مدن اسرائيلية بالغرادمؤسسة نبيله برير تنظم افطارا رمضانيا السابع في عين الحلوةساعات حاسمة .. مستقبل التهدئة .. وقرارات الميدانلبنانيون يعلقون أسماء شهداء غزة على صخرة الروشة في لبنانمصر: محافظ الاسماعيلية يقيم مائدة افطار لمتحدى الاعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة بنادى الفيروزمجلس حقوق الإنسان بشأن قطاع غزة: يجب تشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في انتهاكات القانون الدولياجتماع سكرتاريا غرفة الطواريء المركزية في كل من رام الله وغزة عبر الفيديو كونفرس
2014/7/23
عاجل
اشتباكات عنيفه جدا في منطقة العطاطره في بيت لاهيا و شمال بيت حانونالزوارق الحربية تواصل اطلاق قذائفها باتجاه منازل المواطنين في السودانيةقصف اسرائيلي مدفعي عنيف على الاحياء الشرقية لغزةالزوارق الحربية تطلق قذائفها باتجاه بحر السودانيةقصف عنيف بمدفعيات الاحتلال شرق بيت حانون وأنباء عن اشتباكات بالمكان شمال القطاعالطائرات الحربية تستهدف محيط مسجد البركة في بيت لاهيا شمال قطاعكتائب شهداء الأقصى جيش العاصفة تقصف تجمع للآليات العسكرية في موقع أبو صفية بأربعة صواريخ طراز107استهداف منزل عيسى ابوسبت في بني سهيلا شرق خانيونسالاحتلال يمنع سيارات الاسعاف من الوصول لإنقاذ جرحى العدوان على بلدة خزاعةقصف بري وجوي على قرية خزاعة شرق خانيوس وأهالي يناشدون انقاذهم وسط تحذيرات من مجزرة مشابهة للشجاعيةمسلحون من كتائب شهداء الاقصى يطلقون النار على قوة من جيش الاحتلال في مخيم العروبكتائب ابو علي تعلن خوض اشتباكات مسلحة مع القوات التوغلة في خزاعة - شرق خانيونسالجيش الاسرائيلي: معارك عنيفة الآن في حي الشجاعيةاستشهاد فلسطيني اطلق النار على الاحتلال في بيت لحم - خاض اشتباكا مسلحاغارتان من الطائرات الحربية على دير البلح وتكثيف القصف المدفعي على شرق المدينةحركة الجهاد الاسلامي ترحب ببيان القيادة و تطالب تفعيله على الارضخطاب هام ل خالد مشعل غدا الساعة التاسعة مساءيان القيادة الفلسطينية: سيعرف الغزاة أنهم أمام شعب بأكمله لا يقهر ولن يقهر، وغزة رغم جراحها ستنتصرالقيادة : العدوان ضد غزة لا يتجزأ بين الحرب والحصار ويجب دحر العدوان بجميع أشكاله

ثلاثة قتلى بينهم فتاة وعدد كبير من الإصابات في "حرب شوارع" أمام القصر الرئاسي بين معارضي ومؤيدي مرسي

ثلاثة قتلى بينهم فتاة وعدد كبير من الإصابات في "حرب شوارع" أمام القصر الرئاسي بين معارضي ومؤيدي مرسي
تاريخ النشر : 2012-12-05
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات امام قصر الاتحادية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي إلى ثلاثة ، وفقا لما ذكرته صحيفة الوفد المصرية نقلا عن شهود عيان.

وأعلنت جبهة الإنقاذ الوطني في مصر عن سقوط قتيل ثان في الاشتباكات التي تدور رحاها امام قصر الاتحادية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي.

وأفادت قناة "الحياة" بسقوط ميرنا عماد أول قتيلة في مواجهات الاتحادية،كما اعلن حزب الحرية والعدالة سقوط احد مؤيديه في الاشتباكات.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد الإصابات إلى 103 ، فيما قالت أنها لم تبلغ بوقوع قتلى في الاشتباكات.

ورفضت القوى السياسية المصرية في مؤتمر صحفي ضم الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي الجلوس الى طاولة الحوار او قبول اي مبادرات لانهاء الازمة قبل الغاء الاعلان الدستوري.

و وقعت اشتباكات وتراشق بالحجارة تطور إلى استخدام قنابل المولوتوف أمام قصر الاتحادية بين متظاهرين معارضين للرئيس محمد مرسي ومؤيدين له من جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد مراسل قناة العربية وصول تعزيزات من قوات الأمن المركزي إلى محيط القصر الرئاسي، حيث تتصاعد وتيرة الاشتباكات، ووقوع إصابات مختلفة.

وكان ائتلاف القوى السياسية قد دعا لتظاهرات أمام قصر الاتحادية بالتزامن مع دعوة جماعة الإخوان المسلمين لأنصارها بالتجمع أمام القصر لأداء صلاة العصر وإعلان تأييد مرسي.

وأكدت مراسلة "العربية" في ميدان التحرير أن 15 حركة وحزباً سياسياً أعلنوا تحركهم نحو قصر الاتحادية لدعم المعتصمين هناك رداً على دعوة الإخوان للتظاهر حول الاتحادية.

والحركات هي التيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي، وأحزاب: الكرامة، الدستور الديمقراطي الاجتماعي، المصريون الأحرار، بالإضافة إلى حركة ٦ أبريل.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين دعت إلى التظاهر أمام القصر الرئاسي عصر اليوم الأربعاء تحت اسم "حماية الشرعية"، رداً على ما وصفته بـ"اعتداءات فئة بالأمس"، في إشارة إلى المظاهرات الحاشدة التي شهدها محيط قصر الاتحادية للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي وسّع من صلاحيات الرئيس محمد مرسي.

وبدورها دعت المعارضة المصرية أنصارها للتوجه أيضاً إلى محيط القصر الرئاسي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الجماعة محمود غزلان إن "الإخوان والقوى الشعبية تداعت للتظاهر أمام مقر الاتحادية، عصر الأربعاء؛ وذلك لحماية الشرعية بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس، تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة؛ مما دفع القوى الشعبية للتداعي لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستوره وحماية مؤسساته".

وأوضح غزلان، في بيان رسمي، أن وقفتهم أمام قصر الاتحادية عصر اليوم هي لـ"حماية الشرعية، بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة".

وأضاف البيان: "دفع ذلك القوى الشعبية للتداعي، لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستورها وحماية مؤسساتها.

وكان الرئيس محمد مرسي قد حضر إلى قصر الاتحادية صباح اليوم لبدء مهام عمله والتقي بنائبه المستشار محمود مكي للتباحث حول الموقف.

صور نشرتها صحيفة الوفد لشاب قتل خلال اشتباكات الاتحادية


صور الاشتباكات









 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف