الأخبار
مصر: المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ "الحياة اليوم": انقطاع الكهرباء وراء أزمة المياه في عدد من محافظات الوجه القبلىمصر: المتحدث باسم وزارة الكهرباء لـ "الحياة اليوم": انقطاع التيار في محافظات الصعيد لم يتجاوز ساعة واحدةنتنياهو يزعم :عشرات ملايين الشواقل تدفع لإحضار العرب للتصويت وإسقاطيإصابة 15 مواطنا بحادث سير في طوباسأسرع استطلاع عقب خطاب نتنياهو في الكونجرسالقاعدة تخطط لاعلان ولاية القرن الافريقى الاسلامية وولاية السودان والحبشة والصومالحركة فتح في إقليم قلقيلية تكرم المتفوقين في مدرسة السعدية الثانويةندوة في مجلس اللوردات البريطاني حول اعمار غزة وموجة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والموقف من حركة حماسسعودية في جائزة الملكة رانيا للريادة 2015وزارة العمل : عطلة "المرأة" تشمل كافة المؤسسات الحكومية والخاصةبالصور .. النواب أشرف جمعة وماجد أبو شمالة يكرمان جريحات محافظة رفحوصفت السلطة بـ"سلطة الفساد والافساد والنفاق والتهويد والتنصير‎":داعش تحرق ميدان"الكساسبة" في البيرةسوريا: بيان مشترك حول ضحايا العنف المتصاعد في سوريةاعتصام خميس الاسرى (85) تحية للاسرى ووقفة وفاء مع القائد الفلسطيني الكبير ابو العباسسنتين سجنا نافذا في حق أسامة أصغر مقاتل في صفوف “داعش”بعد محاولة قتل منير الجاغوب..عائلة الشرفا: اعتداء جديد وتطوّر "خطير" في الخلاف مع "الجاغوب"(نحن من يريد الانتخابات) .. الحية: المركزي لا يمثل الكلفيديو.. مشير المصري: أحمد موسى اتهمني بالإبلاغ عن الشهيد عز الدين القسام.. وذلك قبل ولادتي بـ 41 عاممقتل 7 أطفال إثر تصادم قطار بحافلة في مصرإصابة مواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعيةأصابة 11 مواطن في حادث سير على مدخل بلدة طمونزوكيربرغ يكشف "سر التوظيف" في فيسبوكالنيابة تستدعي صافيناز.. للمرة الثانية خلال 48 ساعةرئيس روسيا يخفض 10% من راتبه مع تداعيات هبوط النفطهيرميس: 122 مليار دولار العجز الخليجي المتوقع بـ2015موسكو: عائدات "داعش" من تهريب الهروين الأفغانى نحو مليار دولار سنوياالداخلية الألمانية: 650 جهادياً سافروا من ألمانيا إلى سوريا والعراقمسيرة استفزازية للمستوطنين في شارع الشهداء وسط الخليلمقتل 10 تكفيريين من أنصار بيت المقدس فى هجوم للجيش بسيناءإصابات بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم
2015/3/6

هل بدأ تقسم سوريا ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي

هل بدأ تقسم سوريا  ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي
تاريخ النشر : 2012-12-01
رام الله - دنيا الوطن
كشف زعيم حزب كردي سوري السبت عن اتفاق جميع الأحزاب الكردية في سورية على أن يكون نظام الحكم في سورية ما بعد بشار الأسد اتحاديا فيدرالي يضمن جميع حقوق مكونات الشعب السوري.

وقال محمد صالح كدو سكرتير الحزب اليساري الديمقراطي الكردي السوري المتواجد حاليا في مدينة السليمانية لوكالة الأنباء الألمانية إن "جميع الأحزاب الكردية السورية المعارضة اتفقت على أن تكون سورية ما بعد بشار الأسد نظام اتحادي فيدرالي يضمن حقوق جميع المكونات واعتبار الكرد كوحدة قومية جغرافية سياسية متكاملة وإقرار دستور بحقوق القومية للشعب الكردي في سورية".

وأضاف: "كما اتفقنا على ضرورة حماية المناطق الكردية من قبل قوة عسكرية بأسم (يبكا) أي قوات حماية الشعب المؤلف من مجلس الوطني الكردي السوري الذي يضم 16 حزبا كرديا ولجان تنسيقية شبابية الذي يضمن 13 لجنة تنسقية ومجلس شعب لغرب كردستان الذي يضم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بتنسيق مع لجان تنسيقية عربية".

وذكر أن "هذه الاتفاقية الكردية سوف تطرح على الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي شكل مؤخرا في دولة قطر".

وأوضح أن "مدينة قاميشلى هي عاصمة المنطقة الكردية في سورية ونحن لا نريد الانفصال من سورية بعد سقوط الأسد وإنما انضمام تعددي اتحادي فيدرالي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف