الأخبار
وزير المالية الفلسطيني يبحث مع نظيره الأمريكي تطورات القضية الفلسطينيةالحمدلله في افطار لهيئة الاعمال الاماراتية:الحكومة ملتزمة برعاية الأيتامإستباحة دم الطفولةالامن الإقليمي: انهياره وبقاءه مرهون بالنظام التعليمي ومستقبل الشباب الخرجين في الوطن العربيلم أقصد الإساءة للديانة اليهودية .. الرئيس:فلسطين مهد الديانات السماوية الثلاث ولسنا ممن يسيء لأي من الدياناتحكاوي اليورو (14): ما الذي ينتظرنا في دور ال16 ؟!بالفيديو والصور من مكان الجريمة.. #داعشيان_يقتلان_والديهم#فتيات_يوزعن_افطار_صايم_تبوكبالصور .. كويتي ينحر شقيقه والسبب صادم!!مصر: محلل سياسي: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضعفهباحثون يفندون إشاعة اختلال توازن "الهرم الأكبر"صور فوتوغرافية فائقة الدقة لكشف الحمض النوويروسيا تزعم تحقيق فكرة تحريك الأشياء عن بعدابتكار رقاقة إلكترونية خارقة!علماء روس يكتشفون ضفادع معدلة جينياً (فيديو)هل توجد حياة بالفعل بعد الموت ؟‎الجيش الليبي يهاجم كتائب قرب اجدابياتحطم مروحية روسية بعد لحظات من إقلاعها (فيديو)صحيفة : أردوغان يلتقي "خالد مشعل" لبحث المصالحة مع اسرائيلتمارين اليوغا على ارتفاع 396 مترافتاة روسية معاقة تتألق على مواقع التواصل الاجتماعياحتجاجات في البحرينمعارك طاحنة في سرتمعارك ضارية حول الرقة السوريةطوابير وسط لندن لتبديل الجنيه باليورو
2016/6/25
عاجل
وكالات محلية:مقتل مواطنة 58 عاما خلال عملية سطو وسرقة قرب دوار أبو مازن غرب مدينة ‫‏غزة‬

هل بدأ تقسم سوريا ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي

هل بدأ تقسم سوريا  ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي
تاريخ النشر : 2012-12-01
رام الله - دنيا الوطن
كشف زعيم حزب كردي سوري السبت عن اتفاق جميع الأحزاب الكردية في سورية على أن يكون نظام الحكم في سورية ما بعد بشار الأسد اتحاديا فيدرالي يضمن جميع حقوق مكونات الشعب السوري.

وقال محمد صالح كدو سكرتير الحزب اليساري الديمقراطي الكردي السوري المتواجد حاليا في مدينة السليمانية لوكالة الأنباء الألمانية إن "جميع الأحزاب الكردية السورية المعارضة اتفقت على أن تكون سورية ما بعد بشار الأسد نظام اتحادي فيدرالي يضمن حقوق جميع المكونات واعتبار الكرد كوحدة قومية جغرافية سياسية متكاملة وإقرار دستور بحقوق القومية للشعب الكردي في سورية".

وأضاف: "كما اتفقنا على ضرورة حماية المناطق الكردية من قبل قوة عسكرية بأسم (يبكا) أي قوات حماية الشعب المؤلف من مجلس الوطني الكردي السوري الذي يضم 16 حزبا كرديا ولجان تنسيقية شبابية الذي يضمن 13 لجنة تنسقية ومجلس شعب لغرب كردستان الذي يضم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بتنسيق مع لجان تنسيقية عربية".

وذكر أن "هذه الاتفاقية الكردية سوف تطرح على الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي شكل مؤخرا في دولة قطر".

وأوضح أن "مدينة قاميشلى هي عاصمة المنطقة الكردية في سورية ونحن لا نريد الانفصال من سورية بعد سقوط الأسد وإنما انضمام تعددي اتحادي فيدرالي".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف