الأخبار
البيان الختامي للاجتماع الدوري للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبااحذروا غضب الأردنيين قبل فوات الأوان ...!!!عودة عزام الاحمد وأبو مرزوقأسبوع اوروبى للتضامن مع الأسرى الفلسطينيينمحاكم التفتيشبرديس عن كليبها الإباحى : أنا بحب الدلع .. فيديوخطير.. فيديو قريب جدا يصور لحظات تدمير معسكر جبل عطان باليمنالرئيس يستقبل عائلة الشهيد جعفر عوضالرئيس يمنح الأسير الأول محمود حجازي وسام نجمة الشرف العسكريالرئيس يمنح الشهيد الأول أحمد موسى سلامة وسام نجمة الشرف العسكريجبهة النضال تحمل حماس مسئولية فشل وفد الحكومة من أداء مهامه في غزةرغم جهود قام بها "وفد اطفاء الحرائق" .. بلسان المختصين : لماذا غادر وزراء حكومة الوفاق من غزة ؟صالح القلاب يقرع طبول الحرب مع إيرانطيف الحبيب أغنية مغربية غناء: مريم حليلياحتجاز عائلة بريطانية فى تركيا قبل عبورها الحدود إلى سورياإخلاء مئات الأشخاص مع انهيار مبنى فى وسط لندنالمعارضة التركية : الحكومة أفسدت علاقة الشعب بالدين والإيماندنيا الوطن...!!الهجمات الإلكترونية على أمريكا تعيد إحياء مشروع الصواريخ الإلكترونيةميليشيات الحوثى قتلت 224 مدنيا بالأحياء السكنيةصباحي عن بدلة بديع الحمرا:"مكنتش أتمنى كدا"انفجار يهز أسدود وإطلاق نار في حيفاالذهب دون 1200 دولار مع صعود الدولار والأسهممسؤول مصري: نفسي أشوف راكب واحد واقف في الأتوبيسإثيوبيا تؤكد إعدام ثلاثين من مواطنيها في ليبيا
2015/4/21

هل بدأ تقسم سوريا ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي

هل بدأ تقسم سوريا  ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي
تاريخ النشر : 2012-12-01
رام الله - دنيا الوطن
كشف زعيم حزب كردي سوري السبت عن اتفاق جميع الأحزاب الكردية في سورية على أن يكون نظام الحكم في سورية ما بعد بشار الأسد اتحاديا فيدرالي يضمن جميع حقوق مكونات الشعب السوري.

وقال محمد صالح كدو سكرتير الحزب اليساري الديمقراطي الكردي السوري المتواجد حاليا في مدينة السليمانية لوكالة الأنباء الألمانية إن "جميع الأحزاب الكردية السورية المعارضة اتفقت على أن تكون سورية ما بعد بشار الأسد نظام اتحادي فيدرالي يضمن حقوق جميع المكونات واعتبار الكرد كوحدة قومية جغرافية سياسية متكاملة وإقرار دستور بحقوق القومية للشعب الكردي في سورية".

وأضاف: "كما اتفقنا على ضرورة حماية المناطق الكردية من قبل قوة عسكرية بأسم (يبكا) أي قوات حماية الشعب المؤلف من مجلس الوطني الكردي السوري الذي يضم 16 حزبا كرديا ولجان تنسيقية شبابية الذي يضمن 13 لجنة تنسقية ومجلس شعب لغرب كردستان الذي يضم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بتنسيق مع لجان تنسيقية عربية".

وذكر أن "هذه الاتفاقية الكردية سوف تطرح على الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي شكل مؤخرا في دولة قطر".

وأوضح أن "مدينة قاميشلى هي عاصمة المنطقة الكردية في سورية ونحن لا نريد الانفصال من سورية بعد سقوط الأسد وإنما انضمام تعددي اتحادي فيدرالي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف