الأخبار
٢٢ لوك بنقوش البولكا دوت ستحظى على إعجابكتراجع آمال ليفربول في بلوغ نهائي الدوري الأوروبيالبريطاني سام منديز يرأس تحكيم مهرجان البندقية السينمائينجاح علاج جيني في إعادة البصر لفترة طويلة الأمدتراجع وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي بشدة في الربع الأولالمرشح المسلم لمنصب عمدة لندن يهاجم سياسيين اتهموا "بمعاداة السامية"الأمم المتحدة تتدخل في قضية مواطن أيرلندي مسجون في مصرلاجئ سوري مبتور الساق يحمل الشعلة الأولمبية في مخيم لاجئين باليوناند. مصطفى البرغوثي : اسرائيل تصدر حكم الاعدام على المبادرة الفرنسيةبالصور ... اتحاد المعلمين في قطاع غزة ينظم ندوة حول العمل النقابيمصر: مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 8 أساتذة جدد بعدد من الكلياتمصر: اتحاد كتاب مصر بصدد إصدار بيان إدانة ضد إعتداء هيئة قضايا الدولة علي نادي الثقافةالأحتلال يعتقل محامي من قرية عانين غرب جنين على معبر الكرامةبيع بيانات موقع لمواعدة "الجميلات والوسماء فقط"آخر المستجدات الإنسانية الطارئة: حظر استيراد الإسمنت يخفض كميته ويرفع أسعاره في قالترحم على شهيد دليل إدانة.. هل عرفتم تهمة "التحريض"؟الاردن: الأردن يمنع حفلا لفرقة "مشروع ليلى" لتعارض أغانيها مع "المعتقدات الدينية"أستعدادات واسعة لأطلاق حفل تأبيني للشهيد "راشد الزيود" في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.شركة فراغرانس دوبوا تستضيف طلابا من كلية رافلز لدراسة في حاسة الشممفترق طرق غوش عتصيون: مسرحٌ للموتسوريا: "معركة" المعمارية السورية مروة الصابوني لإعادة بناء حمصفيروسات تصيب محطة الطاقة النووية الأكثر إنتاجا في ألمانيابان كي مون ينتقد "التضييق الأوروبي المتزايد" على اللاجئينمصرع خمسة أشخاص بينهم سيدتين في حادث سير مروع في الخليلمصر: إيقاف ضابط شرطة عن العمل في مصر بعد إطلاقه الرصاص على سائق
2016/4/29

هل بدأ تقسم سوريا ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي

هل بدأ تقسم سوريا  ... قيادي سوري: توافق كردي بأن يكون نظام الحكم في سورية اتحادي فيدرالي
تاريخ النشر : 2012-12-01
رام الله - دنيا الوطن
كشف زعيم حزب كردي سوري السبت عن اتفاق جميع الأحزاب الكردية في سورية على أن يكون نظام الحكم في سورية ما بعد بشار الأسد اتحاديا فيدرالي يضمن جميع حقوق مكونات الشعب السوري.

وقال محمد صالح كدو سكرتير الحزب اليساري الديمقراطي الكردي السوري المتواجد حاليا في مدينة السليمانية لوكالة الأنباء الألمانية إن "جميع الأحزاب الكردية السورية المعارضة اتفقت على أن تكون سورية ما بعد بشار الأسد نظام اتحادي فيدرالي يضمن حقوق جميع المكونات واعتبار الكرد كوحدة قومية جغرافية سياسية متكاملة وإقرار دستور بحقوق القومية للشعب الكردي في سورية".

وأضاف: "كما اتفقنا على ضرورة حماية المناطق الكردية من قبل قوة عسكرية بأسم (يبكا) أي قوات حماية الشعب المؤلف من مجلس الوطني الكردي السوري الذي يضم 16 حزبا كرديا ولجان تنسيقية شبابية الذي يضمن 13 لجنة تنسقية ومجلس شعب لغرب كردستان الذي يضم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بتنسيق مع لجان تنسيقية عربية".

وذكر أن "هذه الاتفاقية الكردية سوف تطرح على الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي شكل مؤخرا في دولة قطر".

وأوضح أن "مدينة قاميشلى هي عاصمة المنطقة الكردية في سورية ونحن لا نريد الانفصال من سورية بعد سقوط الأسد وإنما انضمام تعددي اتحادي فيدرالي".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف