الأخبار
العراق: العبادي يطالب بتحقيق سريع في مذبحة ديالىطلعت زكريا: شنبي هو وش السعد عليابالفيديو: احدث رقصة لسما المصرى من كواليس فيلم " أبو فتلة "بالصور .. "مادلين مطر" تعود إلى طفولتهانيكول سابا فى اجرأ وأحدث جلسة تصور على الاطلاقجبهة التحرير الفلسطينية تلتقي بشور الطرفان يشددان على وحدة الموقف الفلسطينياجتماع النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية واتحاد الصناعات الغذائية لتعزيز الشراكةألوية الناصر لواء التوحيد تقصف موقع الدبابات وموقع كيسوفيم وقاعدة تسليم العسكريةبالفيديو: سرايا القدس تستمر في تصنيع الصواريخ رغم العدوانانتقادات واسعة.. أوباما يلعب الجولف مباشرة بعد تأبينه الصحفي فوليليبيا: طائرة مجهولة تقصف مواقع للمسلحين في طرابلسرائد فهمي، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي على فضائية "ريكا"اعتقال طالب مدرسة أمريكية بتهمة قتل "ديناصور"بالصور.. موهوب عراقي يرسم بالآيسكريم!منعتها الخادمة .. كويتية سدّدت لصدر والدها 4 طعنات بـ "مقصّ" لأنه وبخها بسبب ملابسهاأوباما يطلب أموالاً جديدة من الكونغرس لمحاربة "داعش"العنف والتهديد يشجعان مسلمات بريطانيا على ارتداء الحجابمطالبات بسحب الجنسية من إمام جزائري يبيح زواج المثليينحكاية عميل: أحدهم سلمته عائلته للمقاومة.. آخرين أسقطتهم فتاة باتصال هاتفي..واخر يطلب اللجوء لاسرائيلفي مصر: 5 عاطلين خطفوا امرأة واغتصبوها بالتناوبأسترالي ينقذ حيوان كوالا بالتنفس الاصطناعي من الفم إلى الفمصاحبة شاليه في مارينا قتلت خادمتها "ابنة الـ 13"أسهل طريقة لتنزىل مقاطع الفيديو على اليوتيوبنصير شمة: داعش تذكرنا بـ"هولاكو"صبي يحصل على سيارة "باجاني هوويرا" كهدية لعيد ميلادهعبد العال: الرقابة الدولية هي تنسيق أمني دولي مرفوضالقدس التربوي ينتج حلقة تلفزيونية ضمن برنامج حنون حول "المخلفات الطبية "تجنبي هذه الأخطاء في الديكور"مصرف الهلال" يسلّم مفتاح أوّل سيارة "أودي إيه 8" الجديدة ضمن الحملة السنوية لترويج "حساب الإدخار"سلطة البندورة والبصل الأحمر
2014/8/23
عاجل
الانفجارات شمال القطاع ناتجة عن محاولة القبة اعتراض صواريخ المقاومةالإحتلال يعترف بإصابة جنديين أمس حالة أحدهما حرجة بسقوط صاروخ في غان يفنه في منطقة في منطقة السهل الداخليصفارات الانذار تدوي في عسقلان وساحلهالقناة العبرية الثانية: تدهور خطير بحالة الجندي الذي أصيب أمس في أسدود جراء سقوط صاروخ من ‫‏غزة‬مدفعية الاحتلال تجدد قصفها للمناطق الشرقية بالمحافظة الوسطىالاحتلال يعترف بسقوط 3 قذائف هاون قرب مستوطنة سدوت النقبصافرات الإنذار تدوي الآن في شاعر هنيجف وسدوت نيجف.الطائرات الحربية تستهدف موقع حطين التابع لسرايا القدس للمرة الثالثة على التوالي ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع .سرايا القدس تقصف ناحل عوز بقذائف الهاون من العيار الثقيلارتفاع عدد شهداء قصف منزل دحروج في الزوايدة الى 5 شهداءالطيران الحربي بدون طيران يستهدف للمرة السادسة منزل عائلة عقل في حي الزيتونخالد مشعل يرفض تشبيه نتنياهو لحماس بداعش ويؤكد : نحن لا نستهدف المدنيينمشعل من قطر:رغم اننا لم نعلم عن عملية الخطف الا قريبا فهي مشروعة ضد المستوطنين غير الشرعيينمشعل لموقع ياهو من قطر:لم نكن نعلم بعملية خطف المستوطنين وتم تنفيذ العملية دون قرار سياسييديعوت تزعم : مشعل اعترف بمسؤولية حماس عن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليليديعوت: الاصابة الحرجة بصاروخ إسدود لجندي شارك بحرب غزةواللا العبري: الجيش يدرس القيام بعملية برية أخرى بقطاع غزة

طرق بسيطة لزيادة قوة العقل

طرق بسيطة لزيادة قوة العقل
تاريخ النشر : 2012-11-21
رام الله - دنيا الوطن
هل سبق وأن فكرت بعطاء وبراعة عقلك ؟ لو كنت مثل غالبية الناس فستكون إجابتك النفي بالتأكيد. لسنوات طويلة ، كان الاعتقاد السائد بأن المرء لن يملك سوى القوة الدماغية التي ولدت معه ، لكن ومن حسن الحظ فإن هذه الفرضية ذهبت أدراج الرياح.

لقد تبين ، حسبما ذكر موقع LifeHack، أن العقل البشري يمكن أن يحصل على المزيد من الطاقة والقوة من خلال تدريبه ، وذلك من خلال الطرق الآتية :

- قم بشيء جديد: عندما يقوم المرء بنشاط جديد غير معتاد عليه يوميا، فإن هذا يشكل حافزا مهما للعقل . لذا لا تدع نفسك مقيدا بأمورك الروتينية اليومية ، فتغيير بنية الدماغ يحتاج للقيام بنشاطات جديدة غير معتادة ، حيث إن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة المسارات العصبية لدى الدماغ ، وبالتالي زيادة المعلومات التي يحصل عليها المرء.

- مارس التمارين الرياضية بانتظام: أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على زيادة وظائف الدماغ ، وتعزز تكوين خلايا عصبية جديدة . لذا لا تبق مستلقيا على الأريكة ، قم ومارس نشاطاتك وسيشكرك عقلك على هذا.

- درب ذاكرتك: نسمع الكثير من الناس الذين يطمحون إلى أن يتمكنوا من تقوية ذاكرتهم ، لكن لا أحد منهم يقوم بما يساعده على تحقيق ذلك الطموح. لذا لو مرنت نفسك على تذكر أرقام الهواتف الخاصة بأصدقائك أو الأرقام المهمة الأخرى، كرقم الهوية وجواز السفر، فستجد تقدما كبيرا في قدرة الذاكرة لديك.

- مارس شيئا من الفضول : هناك الكثيرون الذين يوصفون بالفضول ، وهو صفة غير مستحبة ، نظرا لكون من يتصف بها يحاول الاستفسار عن كل شيء ، ومعظم الأشياء التي يسأل عنها تكون غالبا بلا قيمة بالنسبة له على الأقل . لكن لو اعتاد المرء على أن يمارس شيئا من الفضول المتعلق بالأمور المهمة ، فإنه سيعود بالفائدة على طرق تفكيره ، ولا ننسى أن الفضول تسبب بالكثير من الابتكارات التكنولوجية التي بين أيدينا حاليا.

- فكر بإيجابية : يؤدي الشعور المتكرر بالتوتر والقلق إلى قتل الخلايا العصبية في الدماغ . وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن التفكير الإيجابي، خصوصا فيما يتعلق بالأمور المستقبلية ، يسرع بعملية تكوين خلايا عصبية جديدة ويقلل من مشاعر القلق والتوتر.

- تناول طعاما صحيا : يؤثر الغذاء الذي تتناوله بشكل مباشر على الوظائف الدماغية . فالعقل يستهلك حوالي 20 % من الغذاء والأكسجين الذي نستهلكه. لذا عليك أن تتذكر أن تقوم بتغذية دماغك بأطعمة صحية كالخضار والفواكه الطازجة والإكثار من الأطعمة الغنية بزيت الأوميغا 3.

- احرص على القراءة : تعمل القراءة على تخفيف التوتر الذي يمكن للمرء أن يشعر به خلال ساعات اليوم ، وذلك كون القراءة تعد شكلا من أشكال الهروب من الواقع . كما أظهرت الأبحاث الحديثة أن استخدام المرء لخياله يعد وسيلة رائعة لتدريب الدماغ ، والقراءة تعد خير وسيلة لتحريك الخيال.

- احصل على نوم كاف : يمثل النوم طريقة مصغرة تساعد الدماغ على التخلص من سمومه ، تماما كما نقوم بالصيام لتنقية الجسم من سمومه . حاول أن تذهب للفراش بين الساعة 9 و12 ليلا حتى تستفيد من ذروة ساعات النوم.

- امنع نفسك من استخدام الآلة الحاسبة : هل تذكر فترة وجودك في المدرسة عندما لم يكن يسمح باستخدام الآلات الحاسبة وقت حل التمارين ؟ في ذلك الوقت كان الدماغ يقوم بحل العديد من المسائل ، التي أصبحنا نراها صعبة الآن ، بكل يسر وسهولة. لكن مع وجود آلات حاسبة في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر زاد الاعتماد عليها بشكل كبير. لذا حاول أن تكبح رغبتك باستخدام الآلة الحاسبة كلما صادفت مسألة بسيطة ، وستكون بهذا قد نفعت دماغك بشكل كبير.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف