الأخبار
شاهد‬ بالفيديو: كيف احتفل أهالي ‫حي الشجاعية‬ بعيد الفطر .. عيد الشهداءصيدم يدعو شركات الاتصالات لتوفير الاتصالات والانترنت مجانا لقطاع عزةوزير الأوقاف يستنكر استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمقرات الزكاة بغزةالرئيس يشكر نظيره الجزائري على تقديم 25 مليون دولار لدعم المتضررين في غزةشلل في مصانع إسرائيل ..وخسائرها تقترب من المليار دولاراستشهاد شابين متأثرين في جراحهما في مدينة غزةيديعوت: ماليزيا تنفي ان يكون عناصر من حماس تدربوا على أراضيهايسرائيل زيف: حماس تهدف لإيقاع أكبر الخسائر بناطالع .. المبادرة المصرية المعدلة لوقف اطلاق النار في قطاع غزةمن جديد الإعلام المصري يدافع عن الاحتلال .. مذيع التليفزيون المصرى: حماس ارتكبت جرائم حرب فى غزةشهيدان واصابة واحدة في استهداف جيب قرب السنافور بالتفاح .. أسماءالمالكي يسلم بشكل رسمي رسالة السيد الرئيس " قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية "الأونروا: مخاوف من كارثة صحية بعد نقص مرافق المياه والصرف للنازحينقائد فيلق القدس بايران: ايران مستمرة بنصرة المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها وهم لن يتحققإسرائيل قتلت 328 فلسطينيا وجرحت 980 آخرين في غزة خلال أيام عيد الفطرالحكومة الصينية تقرر دعم الهلال الأحمر الفلسطيني بمائه الف دولار للإحتياجات الطارئة في قطاع غزةالقضاء الشرعي يدين المجازر الاسرائيلية في القطاع ويطالب بمحاكمة مرتكبيهااليمن: مدير مكتب الرئيس البيض يتهم"الاصلاح " بالانتهازية الفاضحة لتنصله عن موافقته على الجرعةسفارة إتحاد الوطن العربي تدين وبشدة الجرائم الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزةالديمقراطية تدعو لتحويل يوم الجمعة يوم غضب شامل ضد العدوان وتضامناً مع القطاعفيديو: لحظة انفجار صاروخ قسام في سديروت ظهر اليوم الخميسمصر: بلاغ صحفي صادر عن الامانة العامة للتنظيم الناصريعدنان غريب : مجزرة سوق الشجاعية ومدرسة أبو حسين ابادة جماعيةالعيسة يحذر من عواقب الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزةعرض تصميم سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر قبل ظهورها العلني ضمن حدث بيبل بيتش العالمي
2014/7/31
عاجل
استهداف محيط ابراج العودة ومجمع الصرف الصحي ولا اصابات بالمكانكتائب المقاومة الوطنية تعلن قصف مدينة اسدود بصاروخ غراد.استهداف بمحيط منزل لعائلة دلول شرق مدينة غزة وانباء عن اصاباتصفارات الانذار تنطلق في كفار عزاألوية الناصر تعلن قنص جنديين إسرائيليين خلال محاولة انتشال قتلى الجيش بالزنة شرق خانيونس.سرايا القدس تقصف تجمعا لآليات وجنود العدو شرق جباليا برشقة صواريخ 107..اغتيال كمال عبد الكريم اللوح بصاروخ استطلاع وإصابة 4 من افراد عائلته بمنطقة البركة بدير البلح‫‏عاجل‬ ألوية الناصر تقنص جنديين إسرائيليين حاولا انتشال قتلى الجيش بالزنة شرق خانيونس، وتقصف رعيم بصاروخي كاتيوشااستهداف لمنزل في محيط مسجد القسام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

طرق بسيطة لزيادة قوة العقل

طرق بسيطة لزيادة قوة العقل
تاريخ النشر : 2012-11-21
رام الله - دنيا الوطن
هل سبق وأن فكرت بعطاء وبراعة عقلك ؟ لو كنت مثل غالبية الناس فستكون إجابتك النفي بالتأكيد. لسنوات طويلة ، كان الاعتقاد السائد بأن المرء لن يملك سوى القوة الدماغية التي ولدت معه ، لكن ومن حسن الحظ فإن هذه الفرضية ذهبت أدراج الرياح.

لقد تبين ، حسبما ذكر موقع LifeHack، أن العقل البشري يمكن أن يحصل على المزيد من الطاقة والقوة من خلال تدريبه ، وذلك من خلال الطرق الآتية :

- قم بشيء جديد: عندما يقوم المرء بنشاط جديد غير معتاد عليه يوميا، فإن هذا يشكل حافزا مهما للعقل . لذا لا تدع نفسك مقيدا بأمورك الروتينية اليومية ، فتغيير بنية الدماغ يحتاج للقيام بنشاطات جديدة غير معتادة ، حيث إن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة المسارات العصبية لدى الدماغ ، وبالتالي زيادة المعلومات التي يحصل عليها المرء.

- مارس التمارين الرياضية بانتظام: أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على زيادة وظائف الدماغ ، وتعزز تكوين خلايا عصبية جديدة . لذا لا تبق مستلقيا على الأريكة ، قم ومارس نشاطاتك وسيشكرك عقلك على هذا.

- درب ذاكرتك: نسمع الكثير من الناس الذين يطمحون إلى أن يتمكنوا من تقوية ذاكرتهم ، لكن لا أحد منهم يقوم بما يساعده على تحقيق ذلك الطموح. لذا لو مرنت نفسك على تذكر أرقام الهواتف الخاصة بأصدقائك أو الأرقام المهمة الأخرى، كرقم الهوية وجواز السفر، فستجد تقدما كبيرا في قدرة الذاكرة لديك.

- مارس شيئا من الفضول : هناك الكثيرون الذين يوصفون بالفضول ، وهو صفة غير مستحبة ، نظرا لكون من يتصف بها يحاول الاستفسار عن كل شيء ، ومعظم الأشياء التي يسأل عنها تكون غالبا بلا قيمة بالنسبة له على الأقل . لكن لو اعتاد المرء على أن يمارس شيئا من الفضول المتعلق بالأمور المهمة ، فإنه سيعود بالفائدة على طرق تفكيره ، ولا ننسى أن الفضول تسبب بالكثير من الابتكارات التكنولوجية التي بين أيدينا حاليا.

- فكر بإيجابية : يؤدي الشعور المتكرر بالتوتر والقلق إلى قتل الخلايا العصبية في الدماغ . وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن التفكير الإيجابي، خصوصا فيما يتعلق بالأمور المستقبلية ، يسرع بعملية تكوين خلايا عصبية جديدة ويقلل من مشاعر القلق والتوتر.

- تناول طعاما صحيا : يؤثر الغذاء الذي تتناوله بشكل مباشر على الوظائف الدماغية . فالعقل يستهلك حوالي 20 % من الغذاء والأكسجين الذي نستهلكه. لذا عليك أن تتذكر أن تقوم بتغذية دماغك بأطعمة صحية كالخضار والفواكه الطازجة والإكثار من الأطعمة الغنية بزيت الأوميغا 3.

- احرص على القراءة : تعمل القراءة على تخفيف التوتر الذي يمكن للمرء أن يشعر به خلال ساعات اليوم ، وذلك كون القراءة تعد شكلا من أشكال الهروب من الواقع . كما أظهرت الأبحاث الحديثة أن استخدام المرء لخياله يعد وسيلة رائعة لتدريب الدماغ ، والقراءة تعد خير وسيلة لتحريك الخيال.

- احصل على نوم كاف : يمثل النوم طريقة مصغرة تساعد الدماغ على التخلص من سمومه ، تماما كما نقوم بالصيام لتنقية الجسم من سمومه . حاول أن تذهب للفراش بين الساعة 9 و12 ليلا حتى تستفيد من ذروة ساعات النوم.

- امنع نفسك من استخدام الآلة الحاسبة : هل تذكر فترة وجودك في المدرسة عندما لم يكن يسمح باستخدام الآلات الحاسبة وقت حل التمارين ؟ في ذلك الوقت كان الدماغ يقوم بحل العديد من المسائل ، التي أصبحنا نراها صعبة الآن ، بكل يسر وسهولة. لكن مع وجود آلات حاسبة في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر زاد الاعتماد عليها بشكل كبير. لذا حاول أن تكبح رغبتك باستخدام الآلة الحاسبة كلما صادفت مسألة بسيطة ، وستكون بهذا قد نفعت دماغك بشكل كبير.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف