الأخبار
مصر: الطالبة مريم ملاك : رئيس الوزراء قال لي "أنا نفسي طويل ولك حق ستأخذيه"خلال لقائه السفير المصري..م. غنيم يؤكد على اهمية الدعم المصري للقضايا الفلسطينيةبالفيديو..ما هي مفاجئة الجيش للمصريين في أكتوبر المقبل؟!.. تفاصيل إحباط عملية انتحارية في العريشفيديو .. فتاة مصرية: "يارب السما تمطر علينا شباب لبنانيين"فيديو..تامر أمين عن أزمة "صفر الثانوية": "كل ده عشان طالبة"فيديوـ مواطنون يخلعون "بنطلون" مرشح للانتخابات بمصرفيديو.. على جمعة: يجوز للمسلمين بيع "الخمور" فى بلاد الغربفيديو.. سر إطلاق اسم "شروق" على بئر الغاز المكتشفمفوضية التوجيه السياسي والوطني تنظم محاضرة للأمن الوطني بمدرسة بنات فيصل الحسينيتصعيد المواجهة اللبنانية :9 اصابات في اشتباكات الامن ومتظاهرين "طلعت ريحتكم"اليمن: الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع توفير مياه الشرب للنازحين والمتضررين في محافظة مأربالأسطل: اجتماع الوطني في الظرف الراهن ضرورة لتجديد الشرعية الفلسطينية والتأكيد عليهاتعطل احد خطوط الكهرباء المصرية المغذية لرفحالصالحي يهنئ مصر على اكتشاف حقل الغازغنيم يطلع سفير مصر على الوضع المائي في فلسطينمسئول إيرانى محافظ يؤكد: واشنطن "العدو رقم واحد" لإيرانحلف الناتو يطلق ستة مراكز قيادة على حدوده الشرقيةاعتقال أم سورية وأربعة أطفال فى تركياإصابة جنديين تركيين نتيجة سقوط قذائف من الحدود السوريةالأحزاب التركية ردا على مداهمة وقمع الإعلام: لا يوجد ديمقراطية فى بلادناقناة "اليرموك" الإخوانية تعلن إغلاق استديوهاتها بالأردن ووقف البثعون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربىعون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربىقرارات اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ..مصادر مقربة من ماجدة الرومى: الفنانة بخير ولا صحة لمرضها أو وفاتها
2015/9/1

مصريون يستعدون لدخول غزة وإقامة دروع بشرية لحماية المدنيين

تاريخ النشر : 2012-11-18
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
تواصل مجموعة من القوى والحركات السياسية والشعبية بمحافظة شمال سيناء، استعدادها من خلال دعوة تم توجيهها للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية والدولية من محبي السلام للتجمع يوم الثلاثاء المقبل أمام معبر رفح البري، للعبور إلى قطاع غزة وإقامة دروع بشرية لحماية الشعب الفلسطيني من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأكد الناشط السياسي عماد البلك رئيس التيار الشعبي بشمال سيناء، أن الدعوة تهدف للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وحمايته من الاعتداءات الإسرائيلية التي ينتج عنها استشهاد وإصابة العديد من الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أن الصواريخ الإسرائيلية لا تفرق بين المدنيين ومنظمات المقاومة الفلسطينية.

وأضاف البلك، أن المسيرات والتظاهرات والتنديد بالعدوان لن تجدي، ولم تمنع إسرائيل من اعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني الأعزل، مطالبا بضرورة اتخاذ خطوة عملية من أجل حماية المدنيين.

وبدوره، أعلن محمد هندي رئيس حركة أحرار سيناء، أنه تم إطلاق الدعوة على صفحات التواصل الاجتماعى (الفيس بوك)، وجاري حشد المواطنين للدخول إلى غزة لمناصرة أبناء القطاع، مطالبا السلطات المصرية بتيسير مهمتهم والموافقة على دخولهم إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل لتحقيق هذا الهدف النبيل، ولإنقاذ الشعب الفلسطيني من تلك الهجمة الشرسة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف