الأخبار
اليمن.. التحالف يقصف مخازن أسلحة في مسقط رأس صالحصحف إسرائيلية تغطي وجوه النساء!مسلحون يقتلون جنديا مصابا بعد خطفه في سيناءمقتل العشرات من داعش في القلمون بريف دمشقلواء "العقرب" بالشرطة الاتحادية العراقية يدخل الرمادى لتحريرها من "داعش"مصر - إخراج المساجين من "شرطة العجوزة" بعد اندلاع حريق بمخزن بالقسممصر - إصابة 11 من أفراد الشرطة فى انقلاب سيارة بأسوانمسؤولون أمريكيون: إيران شاركت فى القتال لاستعادة مصفاة "بيجى" بالعراقالمنظمات الديمقراطية: نحذر الاونروا من الاقدام على تخفيض الخدماتوفاة طفل جراء سقوط باب مدرسة عليهالتسويق الحديث للخدمات والإبداع محط نقاش لخبراء دوليين بمراكش الحمراءوفاة طفل من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين متأثرا بجروحه أثر انهيار باب مدرسةفيديو.. جمعة: عصام تليمة إنسان "قذر" يستغل "زهايمر القرضاوي"حق الرد من جمهور رامي عياش على الصحافية المغربيةمصر: مفاجأة.. بعض الوزراء يصل راتبهم إلى 3 ملايين جنيهجميعة الخالصة الإجتماعية تختتم مشروع دورات تدريبية بتمويل من جمعية تونسية لدعم الصمود الفلسطينيمدفيديف يعد باتخاذ روسيا موقفا أكثر حزما إن لم تسدد أوكرانيا ديونهاإيران تدين الاعتداء على مسجد شيعى فى السعوديةهيئة المسح الجيولوجى: زلزال بقوة 5.4 درجة قرب لاس فيجاسبالصور: معرض التراث للنسائية بذكرى النكبةمنال موسى تعلن عن توقيع عقد مع شركة مايا برودكشن وانطلاقة فنية جديدةالدعـم الاجتماعي تزف العروسين الفلسطينين صبوحات والمغربي بالزي التراثيهولندا تعتزم حظر ارتداء النقابفيديو: مصطفى بكري يكشف عن هوية «حرامي المدرعات»اصابة طفل بجروح خطيرة نتيجة أنهيار باب مدرسة في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين
2015/5/23

مصريون يستعدون لدخول غزة وإقامة دروع بشرية لحماية المدنيين

تاريخ النشر : 2012-11-18
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
تواصل مجموعة من القوى والحركات السياسية والشعبية بمحافظة شمال سيناء، استعدادها من خلال دعوة تم توجيهها للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية والدولية من محبي السلام للتجمع يوم الثلاثاء المقبل أمام معبر رفح البري، للعبور إلى قطاع غزة وإقامة دروع بشرية لحماية الشعب الفلسطيني من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأكد الناشط السياسي عماد البلك رئيس التيار الشعبي بشمال سيناء، أن الدعوة تهدف للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وحمايته من الاعتداءات الإسرائيلية التي ينتج عنها استشهاد وإصابة العديد من الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أن الصواريخ الإسرائيلية لا تفرق بين المدنيين ومنظمات المقاومة الفلسطينية.

وأضاف البلك، أن المسيرات والتظاهرات والتنديد بالعدوان لن تجدي، ولم تمنع إسرائيل من اعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني الأعزل، مطالبا بضرورة اتخاذ خطوة عملية من أجل حماية المدنيين.

وبدوره، أعلن محمد هندي رئيس حركة أحرار سيناء، أنه تم إطلاق الدعوة على صفحات التواصل الاجتماعى (الفيس بوك)، وجاري حشد المواطنين للدخول إلى غزة لمناصرة أبناء القطاع، مطالبا السلطات المصرية بتيسير مهمتهم والموافقة على دخولهم إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل لتحقيق هذا الهدف النبيل، ولإنقاذ الشعب الفلسطيني من تلك الهجمة الشرسة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف