الأخبار
د. بحر يفتتح معرض يروي تفاصيل "العصف المأكول"أسعار العملات مقابل الشيقلجبهة التحرير الفلسطينية تؤكد وقوفها الى جانب مصر في مواجهة الارهابالجيش المصري يكشف تفاصيل مصورة لعملية داعش لاقامة امارة اسلامية في الشيخ زويدرئيس حزب الأصالة شيحة: اقسم بالله هنغتال السيسي وستكون الأيام القادمة أسود أيام على مصرإفطار صحّي لـ"I Sense" وملكة الرشاقة سالي سعيدون !البطنيجي: سنُحاسب من يطلق النار تزامناً مع إعلان نتائج التوجيهيبالفيديو: استغاثة "مسلحي سيناء" من ضربات القوات المسلحة: "إلحقونا"عناصر "بيت المقدس" يدفنون 40 جثة جنوب الشيخ زويدطائرات التحالف العربى تقصف مواقع للحوثيين فى صنعاءمن هو القيادي في "داعش" الذي دفع فيه الأمريكان 3 ملايين دولار قبل قتله؟اصدرت أمرا بحظر النشر.. الشاباك يزعم فك لغز عمليتي رام اللهالمرزوقي: هذا ما قاله لي ضابط إسرائيلي عن حماس500 مصلي من غزة في الاقصىتهشيم 8 نوافذ للقطار الخفيف شرقي القدسالاحتلال يدعي إحباط عملية طعن قرب الخليلبعد حظر لـ40 عامًا..التصوير مسموح في البيت الأبيضالطقس: انخفاض على الحرارةانتشار عسكري مكثف بعد استشهاد شاب برصاص جنرال اسرائيليبالصور: إن كنت تخاف من الأشباح لا تُشاهد هذه الصوربتعليمات حسين الشيخ .. الجمعة القادمة : صحفيون وأطباء يرافقون المصلين الى الاقصى من قطاع غزةتحوّل إلى حفل لمبايعة الرئيس أبو مازن : الهيئة العامة للشؤون المدنية تنظم افطارا جماعياً في غزة(محدث) شهيد في قلنديااسعار صرف العملاتقيود اسرائيلية جديدة على الصلاة بالاقصى
2015/7/3

صحيفة كردية: الكرد يعتزمون تشكيل عمليات حمرين ردا على تشكيل عمليات دجلة

تاريخ النشر : 2012-11-13
بغداد - دنيا الوطن
تعتزم قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني تشكيل عمليات حمرين ردا على تشكيل قيادة عمليات دجلة بأمر من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي.
وذكرت اسبوعية "آوينة" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصدر مطلع ان "قيادتي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني قررتا ومنذ مطلع تشرين الاول المنصرم تشكيل قيادة مشتركة من قوات البيشمركة والاسايش وشرطة كركوك للدفاع عن اهالي محافظة كركوك المستقطعة من اقليم كردستان".

وكشف المصدر بأن "جعفر الشيخ مصطفى وزير البيشمركة في حكومة اقليم كردستان ووكيل وزارة البيشمركة انور الحاج عثمان عقدا في الــ 6 من تشرين الثاني الجاري اجتماعا في كركوك مع قادة الاجهزة الامنية الكرد في كركوك لبحث تشكيل عمليات حمرين وآلية قياتها وتسليحها وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية لها".

واوضح المصدر ان "الغرض من تشكيل عمليات حمرين هو للدفاع عن اهالي محافظة كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى من استفزازات قيادة عمليات دجلة ضدهم حاليا وفي المستقبل".
وبشان قيادة القوات الخاضعة لعمليات حمرين، افاد المصدر بان "قوات البيشمركة ستخضع لقيادة وزير البيشمركة ووكيله، فيما ستخضع قوات الاسايش لكلا حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي لقيادة محافظ كركوك، اما قوات الشرطة فستكون بقيادة اللواء جمال طاهر مدير عام شرطة محافظة كركوك"
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف