الأخبار
الإسلام والفالانتاين: من قال إنه حرام؟!صحفي يُهاجم ياسر عبدربه ويكشف بالوثائق : استغلال المال العام واستئجار سيارات بث بعلاقات شخصية ! (صور)هنية و روتس الغلابة (فيديو وصور)المسافرون .. شكرًا مصر (فيديو)سوريا في قلب العاصفةإسرائيل و الحب المستحيل!خدعة بسيطة سترتب كل ثيابك في حقيبة سفر صغيرة.. شاهد"إخوان الأردن" تنفصل عن الجماعة الأم في مصر وتُلغي تبعيتها بقرار من الشورىخسائر وصلت ربع مليار دولار .. لأول مرة : أوروبا تحتفل بعيد الحب بدون ورود غزة الحمراءمفسر أميركي يزعم أن الكتاب المقدس تنبأ بصعود داعش وبحرب عالمية ثالثة على طول الفراتثلاثون دولة ممنوعة على الحواملعلى لسان الدحّيح .. (فيديو) : ما موجات الجاذبية التي كُشف عنها مؤخراً؟"الشريرة" تتصدر الأخبار من جديدطائرات السعودية تحط في تركيا لضرب "سوريا" .. عسيري : ملتزمون بمحاربة داعش في الرقة السوريةوفاة طفل غرقا في بركة مياه وسط غزةاتحاد المعلمين ينفى ما يشاع عن إضراب ويؤكد أن غدا دوام كالمعتادانا بلياك بصوت رجاء بلمير تتعدى المليون مشاهده على اليوتيوب فى ٣ أسابيع وتفوقت على ماجد المهندسمُهرج يفاجيء السائقين والمارة غرب غزة (فيديو)مصر: احمد بدران : لهذا السبب لم يتطرق السيسي لمشكلة سد النهضةاليمن: ابين تدعو للاحتشاد بيوم الكرامة بساحة العروض بالعاصمة عدنمصر: المستشار مجدي العجاتي : انتهينا من تعديلات قانون الخدمة المدنية.. وعرض برنامج الحكومة على البرلمان 27 فبراير الجاريحماس : ملفات "الموظفين - الاعتقال السياسي بالضفة ومشاكل أخرى" لا زالت عالقة وستُناقش في الاجتماع القادمتوقعات بتمديد العمل على معبر رفح ليومين آخرين .. داخلية غزة : لا معلومات رسمية حتى اللحظةشاهد... سيارة الرئيس "بوتين" الجديدة والفاخرةالعراق يحوز على "الدرع المضاد للجو"
2016/2/14

صحيفة كردية: الكرد يعتزمون تشكيل عمليات حمرين ردا على تشكيل عمليات دجلة

تاريخ النشر : 2012-11-13
بغداد - دنيا الوطن
تعتزم قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني تشكيل عمليات حمرين ردا على تشكيل قيادة عمليات دجلة بأمر من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي.
وذكرت اسبوعية "آوينة" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصدر مطلع ان "قيادتي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني قررتا ومنذ مطلع تشرين الاول المنصرم تشكيل قيادة مشتركة من قوات البيشمركة والاسايش وشرطة كركوك للدفاع عن اهالي محافظة كركوك المستقطعة من اقليم كردستان".

وكشف المصدر بأن "جعفر الشيخ مصطفى وزير البيشمركة في حكومة اقليم كردستان ووكيل وزارة البيشمركة انور الحاج عثمان عقدا في الــ 6 من تشرين الثاني الجاري اجتماعا في كركوك مع قادة الاجهزة الامنية الكرد في كركوك لبحث تشكيل عمليات حمرين وآلية قياتها وتسليحها وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية لها".

واوضح المصدر ان "الغرض من تشكيل عمليات حمرين هو للدفاع عن اهالي محافظة كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى من استفزازات قيادة عمليات دجلة ضدهم حاليا وفي المستقبل".
وبشان قيادة القوات الخاضعة لعمليات حمرين، افاد المصدر بان "قوات البيشمركة ستخضع لقيادة وزير البيشمركة ووكيله، فيما ستخضع قوات الاسايش لكلا حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي لقيادة محافظ كركوك، اما قوات الشرطة فستكون بقيادة اللواء جمال طاهر مدير عام شرطة محافظة كركوك"
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف