الأخبار
الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يناشد الدول الإسلامية والعربية إيواء السورييناعتقال (10) صحفيين و(26) انتهاكًا إسرائيليًا وفلسطينيًا بحق الصحفيين خلال شهر آب الماضيبالتعاون مع مؤسسة نورواك.. الصحة تفتتح مكتبة غزة للعلوم الصحية و قاعة الحاضرات و مختبر جراحة المناظيرغزة: نقابيون يدعون لتشكيل لجان عمالية نقابية وتفعيلها(صور) صناعة البُسط والسجاد اليدوي في غزة ..لقاء بين الرئيس وكيري نهاية الشهر الجاريبيبسي تعلن عن الفائز بمسابقة"تحدى خيالك" الأحد المقبللاجيء سوري يلقي زوجته وطفله على سكة القطار.. شاهد الفيديونميمة البلد: "طلعت ريحتكم" ... وتمثيل الوطني.. والعشائرتدفق المهاجرين نحو أوروبا ودعوات للتعاون من أجل حل الأزمةأردوغان: الإنسانية تغرق مع اللاجئين في البحر المتوسطمقتل عشرات الحوثيين بمعارك وقصف للتحالفالكتلة الإسلامية في مدرسة عبد الفتاح حمود تطلق حملة "دبوسك علينا "معهد التنمية البشرية بشرق غزة يختتم سلسلة دوراتمديرية تعليم شرق غزة تبحث التعاون المشترك مع نادي السلام لذوي الإعاقةودياً: نادي "الوفاق" يتعادل مع "الجزيرة" سلبياًوقفة احتجاجية للفنان التشكيلي و الطالب الجامعي الموساوي أمام عمالة وزان للحصول على المنحة الدراسيةمصر: محمد فؤاد: ليس من مصلحة مصر أن يكون البرلمان القادم أغلبه مستقليندولة يدعو لتعزيز الوحدة ونبذ الخلافات والالتفاف حول منظمة التحرير والرئيسالعراق: منظمة IOM الدولية: نحن مستمرون بتوزيع مساعدات إنسانية على نازحي شنكال و بعشيقةبالصور..العميد يتفوق علي الجلاء وديادنيا الوطن تكشف.. السفير العمادي في فلسطين الاسبوع القادمأطباء مستشفى الشفاء يستنكرون الاعتداء الذي تعرض له الدكتور الجدبةمجسم رملي علي شاطيء غزة يجسد غرق الطفل السوريعرب 48: كتلة الجبهة تنظم زيارة تفقدية لمدارس الناصرة الرسمية
2015/9/4

الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يعلق اضرابه في مدارس الضفة دعما لتوجه القيادة للأمم المتحدة

الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يعلق اضرابه في مدارس الضفة دعما لتوجه القيادة للأمم المتحدة
تاريخ النشر : 2012-11-06
رام الله - دنيا الوطن
قرر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين تعليق إضرابه الجزئي يوميا والشامل أيام الثلاثاء وذلك "دعما لتوجه القيادة للأمم المتحدة"، رغم الإضراب الشامل الذي شهدته مدارس الضفة اليوم.

وذكرت مصادر متطابقة في اتحاد المعلمين الفلسطينيين ونقابة الموظفين العموميين بالضفة الغربية أنَّ الإضراب الذي أقره الاتحاد الأسبوع الماضي احتجاجا على تدهور أوضاع المعلمين المعيشية قد تم تعليقه، رغم إعلان الحكومة صرف جزء من رواتب الموظفين فقط مطلع الاسبوع القادم.

ويتماشى هذا القرار مع إعلان نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تعليق كافة فعالياتها الاحتجاجية على تأخر صرف رواتب الموظفين وذلك لدعم توجه قيادة منظمة التحرير لطلب عضوية غير كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة والذي من المتوقع أن يتم نهاية الشهر الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم وكذلك محافظ نابلس جبرين البكري ناشدت المعلمين في المدارس الحكومية بالالتزام بالدوام كالمعتاد وعدم تلبية الدعوات التي أطلقها الاتحاد العام للمعلمين بالإضراب.

وقالت إن هذه الإضرابات تهدد العام الدراسي وتؤثر بشكل سلبي على العملية التعليمية وانتظامها، كما تلحق أكبر الضرر بالطلبة لا سيما طلبة الثانوية العامة منهم والذين لم يستثنوا من الإضراب.

وكان كافة المعلمين في المدارس الحكومية بالضفة الغربية قد التزموا اليوم بقرار اتحاد المعلمين الإضراب الشامل مع عدم التوجه للمدارس، مطالبين بربط رواتبهم بجدول غلاء المعيشة وتحسين علاواتهم، إلى جانب الانتظام في دفع رواتبهم. 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف