الأخبار
اسرى فلسطين: ارتفاع عدد الأسيرات في السجون خلال يناير إلى 25 أسيرةإلهام شاهين: في فنانات الجمهور بيقرف من شكلهم وهما عريانينسوريا: الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات على السورييناتحاد كرة الطاولة يختتم بطولات الناشئين والبراعم والأشبال في محافظات غزةتدرّجات الأزرق لإطلالتك بالحجابالاردن: مشاركون بمسيرة في الطفيلة واعتصام بالكرك يطالبون بالإصلاح ومحاربة الفسادتعنت الحوثيين يفشل اتفاق "أزمة الرئاسة" في اليمنالعراق: 44 قتيلاً و70 مصاباً حصيلة تفجيري الباب الشرقي وسط بغدادالاردن: عيّ: عودة معاذ سالما أولوية وطنيةالسفير طوباسي يلتقي رئيس وزراء اليونان و يسلمه رسالة خطية من الرئيس محمود عباسالعراق: وزير الداخلية يصدر تعليمات خاصة بحيازة السلاح للمواطنينالاردن: إصابة 7 أشخاص بجروح في حادث سير بالأغوار الجنوبيةالعراق: مقتل 15 مسلحا بـ"داعش" وأسر 15 آخرين بإحباط هجومين منفصلين بنينوىالاردن: ظهور حفر وتشققات في مجمع عجلون حديث الاستلامالعراق: المقاتلون الكرد يستعيدون السيطرة على 16 قرية في محيط مدينة كوبانيسوريا: المفرق: 2000 أسرة سورية تسكن في بلدة الزعتريمصر: القبض على اثنين من عناصر الإخوان عقب فض مسيرة بالدراجات النارية بالمنوفيةمصر: إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة بالمنوفية بسبب خلافات على الميراثمصر: ضبط 6 متهمين في حملة أمنية بينهم هارب من مؤبد بالمنوفيةمصر: إبطال مفعول عبوة هيكلية بمجمع المصالح بالفيومالاردن: وفاة شاب اشتعلت مركبته بعد حادث سير في الرمثا بالاردنمصر: شيخ الصيادين بالسويس يحذّر من نوة الكرة ويطالب بتوخي الحذرمصر: إنهاء خصومة ثأرية استمرت 11 عامًا بين عائلتين بالمنياالقبض على مجموعة إجرميه متهمه بقضايا سطو وتزوير وسرقة سيارات في أريحامصر: 1200 معتمر يغادرون ميناء سفاجا متجهين الى "ينبع السعودي"مصر: إصابة 3 أفراد شرطة في حادث إطلاق مجهولين النار على حملة أمنية بالفيومالشرطة :مصرع شخص واصابة 149في 181 حادث سير الاسبوع الماضيملك إسبانيا للرئيس السيسى: سنلعب دوراً فى مجلس الأمن لمحاربة الإرهابارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد شيعى فى جنوب باكستان الى 59 قتيلاًمالذي دفع "نبيل شعيل" بأن ينصح شذى هذه النصيحة بخصوص "أحلام"؟
2015/1/31
عاجل
استراليا بطلة كأس امم اسيا 2015 بفوزها على كوريا الجنوبية بهدفين لهدفتعنت الحوثيين يفشل اتفاق "أزمة الرئاسة" في اليمن

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.











 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف