الأخبار
"لوس أنجلوس تايمز" ترصد مخاوف أمريكية من تصعيد عسكرى روسى محتمل فى سورياادعيس يحذر من جر المنطقة لحرب دينية جراء الممارسات الإسرائيليةاسم مفاجئ.. ملياردير عربي "ساويرس" يعلن اسم جزيرته التي سيشتريها لإيواء اللاجئين السوريينبالفيديو ... والد الطفل السوري الغريق: مصر أفضل دولة تحتوي اللاجئينبالصور.. "باسيجيات" يتجهزن لقمع احتجاجات إيران المرتقبة(صور وفيديو): احتفال لـ"الجبهة الشعبية" وسط رام اللهبعد استشهاد عشرات الاماراتيين والبحرينيين.. السعودية تعلن استشهاد 10 من جنودها فى انفجار باليمن !!تدهور خطير على صحة والدة وزوجة الشهيدين دوابشةالرئيس الكولومبي يقدم إشادة نادرة للبروفيسور ابو العيشجامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم تستضيف الاديب الفلسطيني أكرم مسلمعرب 48: اللجنة القطرية تقرر اجراءات احتجاجية تصعيدية دعما للمدارس الاهلية"إبداع المعلم" يختتم دورة تدريبية " لمشروع التدقيق الاجتماعي في غزة"مكتبة البيرة و”مجموعة انطلق” تُدشّنان “حملة الكتاب للجميع- تبرع بكتابك”نفذ مئات الأعمال الإجرامية ومطلوب لجميع الأجهزة الأمنية..الشرطة تلقي القبض على مجرم مطلوب منذ 4سنواتالرئيس يستقبل نائبا في البرلمان الفرنسيمحافظ نابلس يعد بإجراءات أمنية حاسمة بحق منتهكي القانون والنظامالرئيس يتلقى برقية شكر جوابية من نظيره المصريالحريري تستعرض مع وفد من 'فتح' أوضاع الفلسطينيين في صيداالأحمد يبحث مع وزير الداخلية اللبناني التنسيق الأمني وقضايا المخيماتالرئيس يطالب بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين في الأراضي الفلسطينيةدراجة هوائية لكل مفتش نظافة ببلدية غزة بدلا من السياراتالرئيس يستقبل عائلة الشهيد دوابشةلدى القسام أرشيف كامل.. قيادي بالقسام: ما عرض عن عملية "زيكيم" جزء وفي جعبتنا الكثيرالاقتصاد بغزة: خطة لتثبيت سعر الإسمنت16.5 % من جنود الاحتلال يفرون من الخدمة العسكرية
2015/9/5

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.










 

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف