الأخبار
جانب من تظاهرات الأمس في المانيا - شتوتجارت‏المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع كساء العيد للعام 1435 هـأول شهيد بعد انتهاء التهدئة والمقاومة تقصف تل أبيب وترفض تمديد وقف إطلاق الناررئيس البرلمان العربي يدخل قطاع غزة ويلتقي أسر الضحايا والمصابينلجنة ضحايا الحصار: مصر لا تسمح لعلاج المرضى في مستشفياتهاجمعية فلسطينين فرنسا تدخل البهجة والسرور الى قلوب الاطفاللجنة مسيرة العودة تحيي يوم القدس في مخيم الجليل بعلبك ودعما لصمود الشعب الفلسطينيجمعية أركان الخيرية تطلق حملة "ساهم بالخير"لنصرة أهل غزةبالصور ..لجنة مسيرة العودة تحيي يوم القدس العالمي ودعما للشعب الفلسطيني المقاوم في مخيم البداويمسيرة يوم القدس العالمي في مخيم صبرا وشاتيلاعرب 48: استطلاع المسار حول افضل قيادي بين النواب العرب : الطيبي في المقدمة بلا منازععبد العال: غزة امتحان جديد الكرامة العربيةالمستوطنون يعودون للعمل باعتبارهم قوة احتياط لجيش الاحتلال والعدوانجمعية اصدقاء المسن الخيرية في نابلس توزع المساعدات المالية على المسنين والاسر الفقيرةالعراق: رئيس كتلة الفضيلة الدكتور عمار طعمة: كشفت ممارسات داعش بهدم قبور الانبياء عن شدة تحجر عقولهاجمعية اصدقاء المسن الخيرية في نابلس توزع مساعدات مالية على المسنين والأسر الفقيرةبرهوم: سلمنا شروط المقاومة للتهدئة وأيّ مبادرة تنقذ الاحتلال لا تجاوب ولا تعاون معهامسابقة يوم القدس العالمي الثقافية تحت عنوان غزة تضمد جراحها وتقاومحزب البعث العربي الإشتراكي القطر التونسي يدين تجدد العدوان الاسرائيلي على غزةفيديو :حقيقة ما قاله نجل الرئيس أبومازن وحفيده عن العودة إلى "صفد"بالصور ..مسيرة العودة تحيي يوم القدس في مخيم البرج الشماليمنظمة التحرير: المستوطنون يعودون للعمل باعتبارهم قوة احتياط لجيش الاحتلال والعدوانكشافة المملكة جاهزة للتدخل السريع في الحالات الطارئةاللجنة القطرية لاعادة الاعمار تنجز منحة الاحتياجات الاغاثية العاجلة لمستشفيات قطاع غزةقصص الدم والدمار .. حازم : جاء هربا من المدافع فحاصره المرض ليقضى على أحلامه وأحلام عائلته
2014/7/26
عاجل
صائب عريقات: المؤسسه الامنيه والرئاسه لها موقف مشترك مع حركة حماس بشأن التهدئة في قطاع غزةفي فترة التهدئة: استشهاد نعيم عبد العزيز ابو ظاهر 36 عام باعيرة نارية من قبل الاحتلال شرق دير البلحكتائب القسام تعلن قصف اسدود ب5 صواريخ جرادالمقاومة تقصف تل ابيب بصاروخي M75صفارات الانذار تدوي في عسقلان وتل أبيبسامي أبو زهري: ليس هناك أي اتفاق حول تهدئة لمدة 4 ساعات.قوات العاصفة - كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تقصف موقع اسناد صوفا بصاروخين 107ليبرمان: لا يوجد أي سبب لتمديد وقف إطلاق النار فقد أخدنا من أمريكا وأوروبا الموافقة للعمل بغزةآلاف المتظاهرون في تل ابيب يتظاهرون لوقف العملية العسكرية في غزةبعد تمديد وقف النار .. يديعوت احرونوت : نتنياهو يبحث عن طريق لوقف العملية في غزةاعضاء كنيست هاجموا نتنياهو : تمديد وقف اطلاق النار يبدو وكأنه تمديد دائم

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.











 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف