الأخبار
مصر: محمد موسي يؤكد: لا توجد أي بلاغات ضدي من أحد ومانشر ببعض المواقع شائعات كاذبهاعتصام في اسطنبول تضامنا مع مخيم اليرموكعلى جمعة يهاجم إسلام بحيري: إنت اللى معفن وقليل أدب.. فيديوفيديو.. سبع دبابات أسطوريةتيسير خالد يدعو الدول الاوروبية الى التخفيف من القيود الصارمة في قوانين مكافحة الهجرة غير الشرعيةقوات الأمن الوطني تسلم منزلا لمواطنة في سلفيتعرب 48: الطيبي: المستوطنات جريمة حربالنائب أبو هولي : يطالب وزارة الصحة بسرعة استكمال ملفات جرحي الحربمصر: المتحدث باسم الخارجية: زيارة مبعوث أوباما ومسؤول التحالف ضد داعش تأكيد لدور مصر في مكافحة الإرهابمصر: رئيس جنايات القاهرة الأسبق: يحق للمتهمين والنيابة الطعن مرة أخرى على الحكم في أحداث استاد بورسعيدمحافظة سلفيت وقيادة الامن الوطني تتفقدان منزل قيد الترميم في كفر الديكبالفيديو.. داعش يعدم 28 إثيوبياً مسيحياً في ليبياعلى جمعة لواصفى التراث الإسلامى بــ"العفن":"أنت اللى معفن وقليل الأدب"مقتل 13 تكفيريا وتدمير بؤر إرهابية وسيارات لمسلحين بالشيخ زويد ورفحعميد دراسات الأزهر: الطلاق عبر الهاتف والإنترنت "بين" لا رجعة فيه7 قرارات لمركزية فتح بعد اجتماع برئاسة الرئيس ابو مازنأغنية "صدام حسين" تتسبّب في استقالة المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقيةجمعية أركـــان الخيرية ، دنيا الوطن ملكة الصحافة والاعلام ، لها كل التقدير والاحترامالعراق: النائب عقيل الزبيدي: وزارة الكهرباء استعجلت في اصدار تسعيرتها ولم تشاور احدافي تصريحات هي الآولى… خامنئي : السلاح النووي الايراني "أسطورة" اختلقتها اميركامناشدة عاجلة للسيد الرئيس أبو مازنمناشدة لمعالي وزير الصحةالمنظمة العربية لحقوق الإنسان : إسرائيل مارست الغدر بعد إبرام صفقة شاليطالعثور على جثة شاب في رام اللهاليمن: العربي للنقابات يدعوا لإنهاء أزمة اليمن الكارثيه ووضع حد للانتهاكات ضدالمدنيين
2015/4/19
عاجل
مراسلنا: فصائل فلسطينية تجتمع في هذه الاثناء بوفد الحكومة بمدينة غزة

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.










 

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف