الأخبار
الفنان جوني جورج يكشف عن كليب اغنيته الجديدة "فراشة ودبابة "أبو عين: كل منطقة شكلت لجانا شعبية وقاومت الاحتلال انتصرتالمطران عطاالله حنا يكرم الاستاذ باسم حشمة و عقيلته بمناسبة ترميم كنيسة نصف جبيل الارثوذكسيةاسرائيل : الأردن يمنع لاول مرة دخول الإسرائيليين كأفراد إلى أراضيههآرتس: 27 سائق مقدسي قدموا استقالتهم من شركة ايغد الإسرائيليةالبرلمان الفرنسي يصوت علي الاعتراف بفلسطين في 2 ديسمبرالكشف عن اعتقال 3 فلسطينيين خططوا لتصفية ليبرمانشاهد‬ بالفيديو: لحظة استشهاد منفذي عملية القدس كما بثتها القناة الـ 2 العبريةأحبك جدا - كاظم الساهراللواء حازم عطا الله يستقبل وزير داخلية مقاطعة بفاريا الألمانية في أريحاوحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تستنكر اقتحام الاحتلال لمنزلي الشهيدين القواسمي وأبوعيشةقريع يستقبل السفير البرازيلي لبحث أخر المستجداتالضابطة الجمركية تضبط عصائر فاسدة وبضاعة مستوطناتREFORM تنفذ لقاءً جماهيرياً بعنوان: "المرأة العاملة بين مطرقة المسؤولية وسندان النظرة النمطية"بحضورد. أبو يوسف والمطران حنا ملتقى أمجاد ينظم حفله السنوي بعنوان "القدس عنوان الصمود وجهاد المرابطةعودة : تواصلنا مع الهيئة الجديدة للصحفيين والكتاب العرب في اسبانياغرفة تجارة وصناعة جنين تنظم لقاءا بعنوان ” السوق التجاري آفاق وتحديات “المحافظ رمضان يرأس الاجتماع الدوري للمجلسين التنفيذي والاستشارينقابات العمال توزع طرودًا غذائية على 4700 عامل متضرربدء الامتحانات النصفية في كلية العودة الجامعية للفصل الأول 2014-2015وكيل وزارة الخارجية يلتقي ممثل جمهورية هنغاريا في فلسطينالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تكرم طالباتها المتفوقات في الفصل الدراسي الثاني 2013-2014نائب قائد منطقة جنين وطوباس يشارك في اجتماع المجلسين التنفيذي والاستشاري في محافظة جنينقوات الأمن الوطني الفلسطيني في محافظة جنين تشارك في مهرجان المسابقة الثقافية للمعرفة والإبداع والتميز6 مصورين شباب يحصدون جوائز المركز الثقافي في مسابقة أجمل صورة إنسانية وإبداعيةشبكة الشباب الفلسطيني تبدأ سلسلة من اللقاءات التوعوية في مكافحة الفسادللمرة الثانية الدكتور محمد عياش يناشد الرئيس المصري لفتح معبر رفحاعتصام جماهيري حاشد للجبهة الديمقراطية أمام مراكز الإيواء في بيت حانونمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يلتقي مدراء المؤسسات الحكومية والأهلية وفعاليات المحافظة ويجتمع بمدراء العلاقات العامة في المؤسسات المدنية والأمنيةمحافظ نابلس يعلن عن تشكيل لجنة طوارىء مركزية في محافظة نابلسنادي الزاوية يفتتح مدرسته بلعبة الشطرنج الجمعةد.غنام تطالب المؤسسات الدولية بتحرك فوري لوقف معاناة شعبنا جراء الإحتلالعرب 48: لقاء يجمع بين صحفيين من الـ48 والضفة الغربيةراندا البحيري: المرحلة القادمة ستشهد تغييراً كبيراً فى اختياراتي لادواريعرب 48: الطيبي يطالب المستشار القضائي التحقيق في قرار رئيس بلدية عسقلان العنصري بطرد العمال العرب
2014/11/20

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع

زار غزة قبل ثلاثة اعوام..شاهد صور جنازة الفنان السوري محمد رافع
تاريخ النشر : 2012-11-05
رام الله - دنيا الوطن
شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة الدحداح بدمشق، بعد ظهر اليوم الاثنين، الفنان السوري محمد رافع، والذي توفي أول أمس السبت مقتولا، بعد يومين على اختطافه، على أيدي مجموعة مسلحة في العاصمة السورية أطلقت على نفسها اسم ” كتيبة أحفاد الصديق” وذلك على خلفية موقفه السياسي من الأزمة السورية والتي قالت الجماعة المسلحة أنها صفّته نظرا لدعمه النظام السوري.

وشارك في مراسم الدفن نخبة من نجوم الوسط الفني في سورية وعدد كبير من أعضاء نقابة الفنانين، فضلا عن مسؤولين حكوميين ومثقفين سوريين معروفين، إضافة إلى غفير من الشعب ممن عدوا رافع شهيدا في سبيل الوطن.

محمد رافع، وقبل ثلاث سنوات تماما، كان من ضمن فئة محدودة من الممثلين السوريين الفلسطينيين الذين تمكنوا من زيارة قطاع غزة المحاصر والمحتل.

ذهب جنبا إلى جنب، مع دريد لحام ومع والده أحمد رافع ، والكاتب الشهير هاني السعدي وآخرين…وحينها، وإثر العودة، سألناه، ماذا جلبت لنا معك من غزة؟… كان جوابه مؤثرا ومرتبطا بأرض الآباء والأجداد وجدانيا. قال: لم أجلب شيئا، لأن حُبيبات التراب التي جلبتها معي من أرض فلسطين لأنثرها على المحبين السوريين، أكلتها في طريق العودة عندما جعت.
وردا على سؤال آخر عن شعوره حين وطأت قدماه أرضا مقدسة تحولت إلى قضية دولية وتاريخية، قال: لا شعور سوى أنني بات بإمكاني اليوم أن أموت دون أحزن على شيء.. يهمني أنني زرت بلدي وأرضي.. نمت في فلسطين.. تمشيت في شوارع غزة.. أكلت هناك، شربت.. لا شيء يحزنني بعد اليوم…أنا جاهز للموت في أية ساعة.

والد محمد رافع :

والد الفنان الراحل، الممثل الشهير أحمد رافع، أكد  إن ولده محمد هو شهيد لوطن ولقضية عادلة، مشيرا إلى أن سعر ولده بسعر كل شهداء سورية من عسكريين ومدنيين، داعيا السوريين إلى الكف عن متابعة حوار النار، والركون إلى طاولة مفاوضات.

فنانون…
وعبر فنانون حضروا مراسم الدفن عن عمق حزنهم على رحيل محمد والطريقة التي قضى بها، مذكرين بأن الحق لا يضيع طالما أن وراءه من يطالب به.










 

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف