غالاواي يشارك في اجتماع الحملة الاهلية

بيروت - دنيا الوطن
 شارك النائب البريطاني جورج غالاواي الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق في جزء من اجتماعها الاسبوعي بحضور منسق الحملة معن بشور  والوزير السابق بشارة مرهج، والدكتور سمير صباغ، وعدنان عيتاني، وجهاد الخطيب والشيخ الدكتور محمد نمر زغموت، وامين عام التنظيم القومي الناصري سمير شركس، وممثل حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي ابراهيم الامين، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وممثل حركة فتح ناصر الاسعد، وممثل جبهة التحرير العربية محمد بكري، وجبهة النضال صالح شاتيلا، وجبهة التحرير الفلسطينية هشام مصطفى ، والجبهة الديمقراطية خالد ابو النور، وجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وهشام مصطفى ، حربي خليل حركة انصار الله، نبيل حلاق اللجنة الوطنية لكسر الحصار والجدار والتمييز العنصري، ومنسق خميس الاسرى يحيى المعلم، ومقرر الحملة الاهلية  د. ناصر حيدر.

غالاواي الذي ذكّر بالعدوان الثلاثي على مصر الذي شاركت فيه حكومة بلاده مثل هذه الايام قبل عاماً، وبوعد بلفور الذي اطلقه وزير خارجية بلاده في مثل هذه الايام قبل 95 عاماً، ليؤكد ضلوع القوى الاستعمارية في دعم المشروع الصهيوني والسعي للسيطرة على المنطقة.

غالاواي قال ان غالبية الامريكيين بدأت تشكو من التصاق سياسة بلادها بالسياسات الصهيونية، متوقفاً عند ما قاله رئيس الاركان الامريكي الجنرال دمبسي في شهادته امام الكونغرس الامريكية مؤخراً اننا لا نستطيع ان نربط مصالحنا واستراتيجيتنا بقرار تل ابيب اذا اتخذته دون التشاور معنا، ولاحظ غالاواي ان هذا النقد مر دون اي ملاحظة من اعضاء الكونغرس المعروفين بصلتهم الوثيقة باللوبي الصهيوني.

غالاواي وفي رد على سؤال حول تجاهل ما قدمته المقاومة العراقية من انجازات تاريخية أدت الى تراجع في مشروع الهيمنة الامريكية قال: ان من يتصل بمراكز القرار في واشنطن يلاحظ دون صعوبة كم يسيطر على تفكيرهم السيناريو العراقي الذي حرمهم اليوم من التفكير بأي مغامرة عسكرية او احتلال عسكري لاي بلد عربي؟

غالاواي قال: ان واشنطن ومعها تل ابيب تستطيع ان تدمر وتقصف من الجو لكنهما عاجزتان عن السيطرة  على الارض وبالتالي عن تغيير المعادلات كما كانا يفعلان سابقاً، ان القوة الامريكية تتراجع ولكنها ما زالت قوة، لكن بات لهذه القوة حدود لا يمكن لواشنطن تخطيها.

غالاواي عرض مع المجتمعين التحضيرات الجارية لعقد الملتقى الدولي لمناهضة التمييز العنصري الصهيوني في جوهانسبرغ، والتي يرأس غالاواي لجنته التحضيرية مشيراً الى زيارة سيقوم بها الى جوهانسبرغ خلال اسابيع لهذا الغرض.

  المجتمعون نددوا بالغارة الاسرائيلية على مجمع الخرطوم العسكري، ونددوا بالصمت الرسمي العربي والاسلامي على هذه الغارة، كما على الغارات الصهيونية على غزة.
  المجتمعون جددوا الدعوة الى المشاركة في اعتصام خميس الاسرى التضامني مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال امام مقر الصليب الاحمر الدولي في بيروت  ظهر الخميس القادم في 1/11/2012 موجهين التحية للاسرى الابطال وبينهم الاسير المقدسي جهاد احمد مصطفى العبيدي الذي دخل عامه الخامس والعشرين في الاعتقال.

التعليقات