الأخبار
فرصة تاريخية امام حماسباحث فلسطيني يعتبر مصر بعد اكتشافها للحقل شروق دولة غازية بامتياز والخامسة فى الترتيب العالميصور وفيديو .. مصر تواصل عمليات حفر الأحواض المائية على طول حدوها مع غزة لمنع التهريبشكرًا ميركل: ألمانيا لا يظُلم عندها أحدّالبرازيل ترفض دايانخبير الاعلام عبد السلام ابوندى ناطقا رسميا وعضوا للامانة العامة للاتحاد العالمي للمدربينابو يوسف: لا بد من تظافر كل جهود الفصائل من اجل ان يكون هناك نصاب للمجلس الوطني41 % سيصوتون لفتح مقابل 20 % لحماس في اي انتخابات تشريعية قادمةمصر: رفعت قمصان: رئيس الوزراء اطمأن لتنفيذ تكليفات العليا للانتخابات لتيسير إجراءات العملية الانتخابيةمحافظ خان يونس يبحث سبل التعاون مع سفير اليابانبلدية الدوحة تستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي والوفد المرافق لهحماية أوروبية ضد مسحلي منظمة "بي كا كا"السفير السعودي بأنقرة: السعوديون يبدون إعجابهم بحسن الضيافة التركية120 من قادة الرأي يدعون "بي كا كا" إلى مغادرة الأراضي التركيةتواصل تدفق المهاجرين إلى مقدونيا بغية الوصول إلى أوروبا الغربيةهجمات انتحارية تسفر عن قتلى وجرحى بالأنبارمقتل جندي تركي بقذائف من سورياإطلاق صاروخين "107" صوب الحدود وسط القطاعإنذار ساخن بعملية بالقطار الخفيف بالقدسالتحالف العربي يكبّد الحوثيين عشرات القتلىفيديو: مذيع مغربي لم ينتبه بوجوده على الهواء: شرب الماء وداعب فني الميكروفونمقتل 43 داعشيا خلال عملية تطهير مناطق غرب الرمادىقوى الأمن اللبنانية تخرج بالقوة جميع المحتجين من وزارة البيئةإصابة 6 أشخاص فى منطقة جازان السعودية إثر سقوط قذائف من الحدود اليمنيةمقتل خلدون الجحيشى القيادى بداعش فى قصف جوى غرب الموصل
2015/9/2

سلمى المصري: لا شيء يمنعنا من التسوق وأعيش العيد في دمشق

سلمى المصري: لا شيء يمنعنا من التسوق وأعيش العيد في دمشق
تاريخ النشر : 2012-10-30
رام الله - دنيا الوطن
أكدت النجمة سلمى المصري أن مشاركتها في دراما البيئة الشامية، العام الحالي، جاءت عن قناعة تامة بعد أن رأت أنها دراما تخرج كل عام عن القوقعة التي كانت تجلس فيها في السنوات السابقة.

وقالت المصري، في تصريح لموقع النشرة، إنه ما كان لها المشاركة في مسلسل مثل ” مختار حارتنا” لو لم تكن الفكرة مواتية لحالة تطويرية في طريق هذا النوع التراثي من الدراما.

وقالت:” لا يجوز لأي فنان، ممن لم يعملوا في دراما البيئة الشامية، أن يزدريها، بل يجب أن يضع تصوراته وملاحظاته عليها في سبيل النهوض بها، وهي دراما أثبتت حضورها لدى الجمهور، ومتى كانت الدراما في أي مكان في العالم تخالف اتجاه الناس؟…”.

وأضافت:” لماذا نعاقب الدراما الشامية في بلدنا ونذهب إلى بلدان عربية أخرى فنشارك في مسلسلات بيئية وأقل قيمة من التي تقدمها الدراما الشامية؟.. هذا جفاء وقسوة بحق نوع فني يلهث وراءه الجمهور العربي عامة وليس السوري فقط”.

وأكدت تواجدها مجددا في مسلسل ” ياسمين عتيق” مع المخرج المثنى صبح، ووصفت العمل بأنه فرصة كبيرة ليطلع الجمهور على كيفية تطور هذه الدراما بين عام وعام.

من جهة أخرى، أكدت سلمى أن تمضي العيد الان في دمشق بين الأهل والأصدقاء، مؤكدة أنها خرجت للتسوق في الأيام الأخيرة التي سبقت العيد…وقالت:” لا شيء يمنعنا من الذهاب إلى التسوق وإلى بيوت أهلنا.. الأمور ليست جيدة، لكنها ليست كارثية إلى الحد الذي تصوره جهات معينة”.

يشار إلى أن سلمى المصري هي، وباعتراف مختلف نقاد الدراما السورية والعربية، ياسمينة الشاشة السورية، وقد تحصلت على هذا اللقب منذ 30 عاما.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف