الهيئة الشرعية في اللقاء الاسلامي الوحدوي : المسلمون لن يتقاتلون

بيروت- دنيا الوطن
اصدرت الهيئة الشرعية في اللقاء الاسلامي الوحدوي البيان التالي:
عشية عيد الاضحى المبارك الذي يغمر المسلمين كافة ببركاته وعبراته، أطل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع برأسه ليتهم حزب الله بالمشاركة والضلوع بجريمة اغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن، محاولا افساد فرحة العيد وابتغاء الفتنة المذهبية بين المسلمين!! مدعيا الحرص على فريق منهما!!
 وربما فاته ان هذا الفريق المشمول بادعاء حبه والحرص عليه، عرف عينات هذا الحرص والحب والغيرة، في "مأثرة" القتل على الهوية في المرفأ وخطوط التماس وحاجز المدفون واغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي بدم بارد، ولا نتحدث عن بقية السجل العدلي.
 لذلك، نقول للدكتور جعجع: لا تتعب نفسك، ولا تراهن على الفتنة بين المسلمين، لأن الفريق الذي تدعي الغيرة عليه لا يصدقك، كما الفريق الآخر، لأن المسلمين في وعيهم وعقيدتهم ودينهم جسدا واحدا اذا اشتكى منه عضو تداعت له بقية الاعضاء بالسهر والحمى تصديقا لنبيهم (ص) ، ولا يغرنك ما بينهم من انقسام واختلاف في موازين السياسة والمصالح، ولن يخونوا أمانة عهدهم مع الله ورسوله، وسرعان ما يسقطون هذه الاختلافات عندما تصبح مضرة بدينهم وعصمة دمائهم... والغبي من يراهن على اقتتال المسلمين لأنهم سيفسدون مكر عدوهم، وسيكونون رحماء فيما بينهم مهما اشتد لهيب الفتنة ودخلت الى كل بيت، مرددين قول الله سبحانه وتعالى "لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ۖ إِنِّي أَخَافُ اللَّـهَ رَ‌بَّ الْعَالَمِينَ ﴿٢٨﴾المائدة"

التعليقات