الأخبار
3 مليار درهم حجم الواردات من المنتجات الغذائية الطازجة خلال النصف الأول في العامSTC للحلول المتقدمة الراعي التقني الحصري لـ "مؤتمر أعباء السرطان فى منطقة الخليج"STC للحلول المتقدمة الراعي التقني الحصري لـ "مؤتمر أعباء السرطان فى منطقة الخليج"عائلة الأسير الصحفي محمد منى تهدد باللجوء للمحكمة العليا بعد رفض الإحتلال الإستئناف لابنهممصر: الصرح المصري ينعي شهداء سيناء ويطالب بإعلان الحرب على الإرهابوفد مسيرة العودة الى فلسطين يشارك في مؤتمر الشبابي المناهض للامبريالية في اسطنبولهل نحن على أبواب خطوات نضالية جديدة للأسرى؟؟ اسرائيل تشدد من اجراءاتها بحق الاسري داخل السجونبيت الصحافة تختتم دورة تدريبية للصحافيين بعنوان "اخلاقيات التعامل مع منكوبي الحرب"الشرطة تضبط ما يزيد عن 2 كيلو غرام من مواد يشتبه انها مخدرة في طوباس"مداد" ينظم حلقة نقاش بعنوان "الدور المجتمعي في تفعيل الوحدة الوطنية .. الحريات والانتخابات"مصر: على المجتمع الدولى مساندة السلطة المصرية في الحرب على الارهاب عمليا والكف عن التهديداتالاحتلال يحكم على الأسير سيف نجمى بالسجن خمس سنواتعرب 48: الطّبعوني يتألّق بين الهيبي والبشارات في دارة الناصرةأكثر من 387,000 زائر من دول الخليج العربي إلى السلطنة خلال النصف الأوّل من العامالشركة "الأهلية للتأمين" تدفـــــــــــع أكبر مبلغ تعويض عــــــــام 2014 بقيمة 2 مليون ومائة ألفاليمن: محافظة عدن مطلق : نحمل السلطات الامنية بالمدينة مسئولية اي اخلال بالأمنراشيل نخول "عمياء" لكن تنتقل من التمثيل الى الاعلاممصر: عضو اللجنة الاشرافية بساحة الاعتصام: يؤكد بسلمية الاعتصام ويحذر من دعوات الانجرار للعنف والفتنتوفيق عكاشة يتطاول:اهل غزة مجرد حي في القاهرة واغبياء ومتخلفينكيفية الاستفادة من الضغط الأسموزي في حفظ الأغذية من هجوم الميكروباتمصر: بيان لنشر منظمه حقوقي يرصد مكافآت مالية لمن يرشد عن قيادات الإخوان داخل المصالح الحكومية بالصعيدالسفير طوباسي يلتقي اعضاء اللجنة البرلمانية للصداقة اليونانية الفلسطينيةالعراق: جامعة الأزهر توجه دعوى رسميه لمكتب الرجل الدين الشيعي الصرخي الحسنيسفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تواصل فعالياتها التضامنية في ولاية انتري ريوسمسخرة في صدى الملاعب وهند بو مشمر .. لفظ خارج أهان المغاربةسوريا: محمد سعدون : الوضع الكردي لا يحتمل الخلافات ؟؟ديانا حداد تطرح كليب "حبيبي مصري" وتستعد لحفل الفجيرةفيديو… ليبيا.. الجيش يناشد الأهالي تسليم الإرهابيينارتفاع سعر الدولارقطر تتراجع عن طرد قيادات الإخوان المسلمين
2014/10/25

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته
تاريخ النشر : 2012-10-28
غزة- دنيا الوطن
لأول مرة منذ سنوات طويلة عمل معبر رفح البري خلال ايام عيد الاضحى المبارك امام المسافرين في كلا الاتجاهين ضمن التسهيلات التي وعدت بها السلطات المصرية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

هذا القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية والمواطنين، لكي يستطيع المسافرين قضاء اجازة العيد بين ذويهم.


وكان ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود صرح في وقت سابق ان تسهيلات سيشهدها المواطنون على معبر رفح البري الذي يربط غزة بالعالم الخارجي اعتبارا من تشرين الثاني- نوفمبر القادم.

وبين أبو صبحة أن السفر سيكون عبر صالة الانتظار الخارجية لمعبر رفح مباشرة دون أن يضطر المسافر للانتظار في صالة أبو يوسف النجار ابتداء من الشهر المقبل.

ويذكر ان مصر ادخلت تسهيلات على المعبر بفتح المعبر ايام الجمعة والعيد ، كما سمحت مصر للفلسطينيين دون الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي إلى أراضيها بدون الحصول على "فيزا"، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

كما يتوقع البعض ان تشمل التسهيلات زيادة في اعداد المسافرين وزيادة في ساعات العمل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف