الأخبار
منتدى الأمن الوطني يحتضن ندوة إعلامية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدراتالاسلامي الفلسطيني يكرم الموظفين المتميزين في فروع الضفة الضفة الغربيةصابرين النجيلى تتالق فى سحور فور بماريوت ميراج"دبي الذكية" تعرض استراتيجية أجندة السعادة في هيئة كهرباء ومياه دبياللواء المدير العام للأمن الوطني يطلق مبـادرة تطوير وتشجيع البحث العلمي الإلكتروني لفائدة عناصر الشرطةرائد خريشة ابن جيوس ومنتخب الصغار: اتمنى ان تصبح كرة الطائرة اللعبة الشعبية الاولى في فلسطينليال عبود ضيفة " هلا رمضان "محكمة نرويجية ترفض دعوى سنودن ضد الحكومةتدابير في السودان لمواجهة تدفق اللاجئين من الجنوبشبكة أبوظبي الإذاعية... باقة من الفقرات المسجلة ببعد ديني وثقافي وترفيهي في رمضان"سيتي سنتر مسقط" يدشن مواقف السيارات الذكية لإثراء تجربة التسوقخلال مايو الماضي.. "الاماراتي" يستقبل 446 مولودا منهم 14 توأماعرب 48: اندلاع حريق في حي "الهدار" في مدينة حيفاتسعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلىفتح معبر رفح لخمسة ايام ابتداء من يوم الاربعاء حتى الاثنين في كلا الاتجاهينحنا ناصر...اللجنة بدأت بالتحضيرات الفعلية لإجراء الانتخابات المحليةعرب 48: غرق طفل من النقب بدلو مياه وحالته خطيرةمصر: مباحث أسيوط يوقف عامل ب10 كيلو مواد مخدرةحركة فتح في قلقيلية تثمن دور الاجهزة الامنية في حفظ الامن والنظاملجنة المتابعة لمكافحة العنف.. سنلزم الشرطة للقيام بواجباتها القانونيةمركز “حميميم” يرصد 4 خروقات جديدة للهدنة في سوريالبنان: حفل افطار حاشد أقامه حزب الله للقيادات الفلسطينية في صورلبنان: حردان: الارهاب يجتاح المنطقة بجرائمه الوحشية ويضع لبنان على رأس استهدافاتهالسفارة البولندية في لندن تبدي قلقها إزاء الإساءات الموجهة لجاليتها في بريطانياعيسى: سياسة التهويد في القدس غير شرعية
2016/6/27
عاجل
ابتداءاً من يوم الاربعاء .. فتح معبر رفح البري لمدة 5 ايام لدخول المسافرين من كلا الاتجاهين

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته
تاريخ النشر : 2012-10-28
غزة- دنيا الوطن
لأول مرة منذ سنوات طويلة عمل معبر رفح البري خلال ايام عيد الاضحى المبارك امام المسافرين في كلا الاتجاهين ضمن التسهيلات التي وعدت بها السلطات المصرية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

هذا القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية والمواطنين، لكي يستطيع المسافرين قضاء اجازة العيد بين ذويهم.


وكان ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود صرح في وقت سابق ان تسهيلات سيشهدها المواطنون على معبر رفح البري الذي يربط غزة بالعالم الخارجي اعتبارا من تشرين الثاني- نوفمبر القادم.

وبين أبو صبحة أن السفر سيكون عبر صالة الانتظار الخارجية لمعبر رفح مباشرة دون أن يضطر المسافر للانتظار في صالة أبو يوسف النجار ابتداء من الشهر المقبل.

ويذكر ان مصر ادخلت تسهيلات على المعبر بفتح المعبر ايام الجمعة والعيد ، كما سمحت مصر للفلسطينيين دون الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي إلى أراضيها بدون الحصول على "فيزا"، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

كما يتوقع البعض ان تشمل التسهيلات زيادة في اعداد المسافرين وزيادة في ساعات العمل.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف