الأخبار
أسماء قوائم فتح لبلديات خانيونس - القرارة و الفخاريهذا الرجل على بُعد خطوة من كل المواطنينحماس تٌقاطع الانتخابات البلدية في 64 هيئة محلية في محافظة جنين: 146 ألف مواطن يحق لهم الانتخابالاحتلال يعتقل شابا من ميثلون جنوب جنين(تطور خطير) : واشنطن تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة وتدعو المتواجدين بالقطاع للمغادرةكتلة فتح تشكل لجنة تحقيق من نوابها لأحداث نابلسعائلة العرجا تنظم حملة عائلة واحدةالاردن: الروابدة: أكثر من (15) ألف سكرتيرة في العيادات الطبية والمكاتب الخاصة غالبيتهن غير مشمولات بالضمانوفد من جبهة التحرير الفلسطينية زار الشيوعي اللبناني وتشديد على الوحدة الفلسطينيةجرائم العنف الجنسي ضد النساء بين الواقع والتحدياتلننقذ نابلس بتضافر الجهود جميعهاأحداث نابلس في ميزان الربح والخسارة : الحمدلله يثبت قدرته على فرض الأمنالائتلاف الوطني الديمقراطي يأسف لوصول الحوار مع حركة فتح لطريق مسدودالنائب حجازي يلتقي وفد من الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بمكتبه في رفحالمالية: صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات المعلمين اليوم الاربعاءمركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" يوقع اتفاقية شراكة مع أيبك لرعاية جائزة المُصَدّر الواعد 2016اول اتحاد نقابي يوحد العاملين في قطاع البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدعاية الانتخابية لم تستهدف الضفة وخرجت من غزة فقط ..الانتخابات:فتح والارشيف.. حماس والكفاءات .. واليسار يترقب !شاهد: تمساح يعاقب مدربه أمام السياحبالفيديو: مباراة شطرنج بالجرارات في إسبانياشاهد: أطباء هنود يستخرجون 40 سكينًا من معدة مريضاخر صيحات قصات شعر الرجاليكيفية التغلب على السرحان أثناء الصلاةحكم الإقتراض من آجل أداء العمرة أو الحجواشنطن تضرب داعش لأول مرة بـ"سوبر كوبرا" في سرت
2016/8/24

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته
تاريخ النشر : 2012-10-28
غزة- دنيا الوطن
لأول مرة منذ سنوات طويلة عمل معبر رفح البري خلال ايام عيد الاضحى المبارك امام المسافرين في كلا الاتجاهين ضمن التسهيلات التي وعدت بها السلطات المصرية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

هذا القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية والمواطنين، لكي يستطيع المسافرين قضاء اجازة العيد بين ذويهم.


وكان ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود صرح في وقت سابق ان تسهيلات سيشهدها المواطنون على معبر رفح البري الذي يربط غزة بالعالم الخارجي اعتبارا من تشرين الثاني- نوفمبر القادم.

وبين أبو صبحة أن السفر سيكون عبر صالة الانتظار الخارجية لمعبر رفح مباشرة دون أن يضطر المسافر للانتظار في صالة أبو يوسف النجار ابتداء من الشهر المقبل.

ويذكر ان مصر ادخلت تسهيلات على المعبر بفتح المعبر ايام الجمعة والعيد ، كما سمحت مصر للفلسطينيين دون الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي إلى أراضيها بدون الحصول على "فيزا"، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

كما يتوقع البعض ان تشمل التسهيلات زيادة في اعداد المسافرين وزيادة في ساعات العمل.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف