الأخبار
بعد أكثر من عشرون عاماً على الأسر ..المحرر "طاهر زيود" يدخل "القفص الذهبي"الفرقان تقيم يوماً ترفيهياً لأيتام النازحينيارا تنشر صورا في جلسة تصوير غلاف البومها الجديدنجمة باب الحارة كندا حنا تتسوق برفقة طفلتها لعيد القيامةمصر: حملة صباحي:الداخلية أمنت وصولنا للجنة الإنتخاباتمصر: الطباخ :يتوعد المزايدون بالقضايا العماليةما "اللهجة" التي ستغنيها نوال الزغبي في ألبومها الجديدالمهن الصحية بالكلية الجامعية تنظم يوما دراسيا بعنوان التغذية طريقك إلى الصحةاليسا تنشر صور في الاستديو اثناء تحضير الالبوم الجديدفيديو "شجع حلمك".. انطلاق أغنية كوكاكولا الرسمية لكأس العالم مع نانسي عجرم وشاب خالدرونالدو وكريستيانو وميسى وهم أطفالغزة : السحر والشعوذة.. بين ضعف القانون وغياب الوازع الدينيليال عبود تشوق جمهورها بصور " خليها بقلبي تجرح"فتح بحي الشجاعية تكرم أسراها في سجون الاحتلالحسن الرداد يجتمع بميريام فارس في تصوير مشاهده الأولى من " إتهام "
2014/4/19

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته
تاريخ النشر : 2012-10-28
غزة- دنيا الوطن
لأول مرة منذ سنوات طويلة عمل معبر رفح البري خلال ايام عيد الاضحى المبارك امام المسافرين في كلا الاتجاهين ضمن التسهيلات التي وعدت بها السلطات المصرية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

هذا القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية والمواطنين، لكي يستطيع المسافرين قضاء اجازة العيد بين ذويهم.


وكان ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود صرح في وقت سابق ان تسهيلات سيشهدها المواطنون على معبر رفح البري الذي يربط غزة بالعالم الخارجي اعتبارا من تشرين الثاني- نوفمبر القادم.

وبين أبو صبحة أن السفر سيكون عبر صالة الانتظار الخارجية لمعبر رفح مباشرة دون أن يضطر المسافر للانتظار في صالة أبو يوسف النجار ابتداء من الشهر المقبل.

ويذكر ان مصر ادخلت تسهيلات على المعبر بفتح المعبر ايام الجمعة والعيد ، كما سمحت مصر للفلسطينيين دون الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي إلى أراضيها بدون الحصول على "فيزا"، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

كما يتوقع البعض ان تشمل التسهيلات زيادة في اعداد المسافرين وزيادة في ساعات العمل.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف