الأخبار
بالفيديو.. ضياء رشوان: الجماعة الإسلامية مسئولة عن 95% من العمليات الإرهابية في مصركيف تساعدين طفلك على التخلص من التيتينة؟ثمانية أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالأوباما لا يعتذر، ويضع إكليلا من الزهور على نصب للسلام في هيروشيماإصابة فتاة بجروح خطيرة جراء حادث سير شرق جنينالعراق: برنامج الراصد يناقش واقع الدعم الصحي للنازحات في قضاء المسيبتكلس المشيمة.. وكيف يكتمل حملك بسلام؟سوريا: غارات مكثفة على تنظيم داعش في شمال سوريا وأكثر من 100 ألف محاصر قرب الحدود التركيةالاردن: أبوغزاله والسفير الكندي في عمان يبحثان تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة في الأردنرابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين تختتم دورة "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب" جنوب القطاع"الفيفا" يفرض عقوبات بالجملة على اتحادات وطنية بسبب هتافات ضد المثليينمدرسة نابلس تقيم يوم مفتوح للطلبة القادمين من سوريا في مدينة صيداالمؤتمرات غير كافية لحماية التراث الأثري العالمي المهددتعرف على 10 عادات خاطئة قد تدمر أسنانكالعراق: الجيش العراقي يتقدم نحو الفلوجة لتحريرها من سيطرة تنظيم داعشالكشف عن حاسب مكتبي محمول على الظهرفى ندوة ذكرى النكبة الفلسطينية..إحياء حركة المقاومة الوطنية ومواجهة "الارهاب" الاسرائيليالعراق: مقتل ماهر البيلاوي قائد تنظيم "الدولة الإسلامية" في الفلوجة بضربة جويةفلسطين و"إسرائيل" في مؤشر الدول الهشة (الفاشلة)مقتل قائد داعش في الفلوجة و70 مسلحاالاحتلال يستهدف منازل المواطنين شرق محافظة وسط قطاع غزةجمعية التطوير التربوي تنظم فعالية جذور الأرض إحياءً لذكرى النكبة 6878 ألف طالب وطالبة يتوجهون لأداء امتحان التوجيهي اليومانطلاق فعاليات مهرجان الفيلم الأمازيغيرئيس بلدية بيتونيا : افتتاح الحدائق والمنتزه يهدف لإيجاد أماكن جديدة للأهالي وخدمةً لهم
2016/5/28

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته

معبر رفح يعمل في العيد بالاتجاهين:السماح لمن دون الاربعين بالسفر دون "فيزا" مع اسرته
تاريخ النشر : 2012-10-28
غزة- دنيا الوطن
لأول مرة منذ سنوات طويلة عمل معبر رفح البري خلال ايام عيد الاضحى المبارك امام المسافرين في كلا الاتجاهين ضمن التسهيلات التي وعدت بها السلطات المصرية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

هذا القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية والمواطنين، لكي يستطيع المسافرين قضاء اجازة العيد بين ذويهم.


وكان ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود صرح في وقت سابق ان تسهيلات سيشهدها المواطنون على معبر رفح البري الذي يربط غزة بالعالم الخارجي اعتبارا من تشرين الثاني- نوفمبر القادم.

وبين أبو صبحة أن السفر سيكون عبر صالة الانتظار الخارجية لمعبر رفح مباشرة دون أن يضطر المسافر للانتظار في صالة أبو يوسف النجار ابتداء من الشهر المقبل.

ويذكر ان مصر ادخلت تسهيلات على المعبر بفتح المعبر ايام الجمعة والعيد ، كما سمحت مصر للفلسطينيين دون الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي إلى أراضيها بدون الحصول على "فيزا"، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

كما يتوقع البعض ان تشمل التسهيلات زيادة في اعداد المسافرين وزيادة في ساعات العمل.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف