الأخبار
فولكسفاغن تركز على السيارات الكهربائية رسميا"سبيربنك" يساعد مشروع لادا للطرق الوعرةالقرم تعتزم إطلاق سيارات رياضيةفلسطين نائباً لرئاسة مجلس إدارة مشروع السنكروترونالمجاهدين: الرد على اقتحامات الاقصى يكون بتصعيد الانتفاضة والمقاومة.إدانة وتجريم بتهمة التكبير في المسجد الأقصىمجموعة البداد تستحوذ على كامل حصة فارس البداد في حفل عائلي بدبيسوريا: وفد من "القومي" زار البطريرك افرام الثاني في دمشق ناقلاً تحيات الرئيس حردان وتهنئته بسلامة البطريرك من التفجير الارهابي في القامشليسهل وسريع: مونتي كارلودفاع مدني بيرنبالا يخمد حريقا بمنزل شمال القدسالطفل عدي العامودي من غزة يحترف كرة القدم ويبحث عن العالميةوكالة الغوث تعترف بإن إعادة الإعمار بغزة لا تسير بوتيرة سريعةمهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الأسير المريض يسري المصرينظام التوجيهي الجديد نقطة تحول تدريجي نحو نظام يركز على الانجاز والمرونةالجاليه الفلسطينيه في النمسا تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المباركاليمن: اليتامى التنموية تدشن المرحلة الثانية من مشروع (نور الكويت) لإنارة 100 مسجد في محافظة تعزحكومة الإمارات تعلن عن شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) لاستضافة 50 مجلسا لاستشراف مستقبل العالممصر: محافظ الاسماعيلية يقرر اعطاء مهلة أسبوع واحد فقط لمقاول انشاء برج شارع شبين الكوم لسرعة اصلاح التلفيات والاضرار التى لحقت بالعقار رقم 10 من آثار الأعمال الانشائية للبرج والا وقف البناء والغاء الترخيص ..الشرطة تطلق حملة لمصادرة السيارات الغير قانونية بعد شكاوي المواطنينمصر: محافظ الاسماعيلية يعقد لقاء موسعا مع اهالي قرية الملاك التابعة لمركز التل الكبيراصابة اسرائيليين اثنين في عملية طعن..والخلفية جنائيةلجنة الانتخابات تعقد اجتماعا مع الأحزاب السياسية لبحث الانتخابات المحليةد.صيدم يستعرض محاور نظام الثانوية العامة الجديدد. صيدم يوقع مذكرة تفاهم مع "وورلد لينكس" لتنفيذ مشروع للتنمية المهنية للمعلمينريم عبدالله: ناصر القصبي هو الكوميدي الأول بالسعودية
2016/6/26

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"
تاريخ النشر : 2012-10-28
رام الله - دنيا الوطن
اشتهرت الفنانة المصرية الراحلة ناهد شريف بأدوار الإغراء والإثارة على مدى مشوارها الفني القصير والذي انتهى بوفاتها عام 1981 وهي لم تكمل عامها الأربعين بعد.
ناهد شريف التي قدمت الأدوار الجريئة وصلت إلى قمة جراءتها في فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم” الذي قدمته عام 1973 وتم تصويره في دولة الكويت وشاركها بطولته الفنان عزت العلايلي والفنان محسن سرحان.
كثيرون يعتبرون هذا الفيلم من الأفلام الإباحية وتم منعه من العرض حيث ظهرت فيه ناهد شريف عارية تمامًا ما طرح العديد من التساؤلات حول أسباب ظهورها هكذا والأسباب التي دفعتها إلى ذلك.
الناقدة ماجدة خيرالله كتبت مقالا في صحيفة القاهرة دافعت فيه عن موهبة ناهد شريف رافضة حصرها في خانة الإغراء والإثارة ذكرت فيه بعض المعلومات التي ربما تفسر لجوء ناهد شريف وغيرها من هذا الجيل إلى تقديم مثل هذه المشاهد.
خيرالله قالت إن سوء الحظ كان يتربص بناهد شريف، فبعد أن بدأت تحقق تواجدا سينمائيا ملحوظا، أطلت واحدة من أزمات السينما المصرية أطاحت بأحلامها وكادت تهدد صناعة السينما المصرية بالتوقف نهائياً.
فبعد هزيمة يونيه 1967، أصاب الشلل استوديوهات ومعامل السينما المصرية، وكانت الهجرة الجماعية لكل العاملين في الصناعة الذين وجدوا في استوديوهات بيروت ودمشق واسطنبول الملاذ، وطال بهم المقام لأكثر من ثلاث سنوات، قدموا خلالها عشرات الافلام اللبنانية والسورية والتركية!.
هذه الأفلام كان مستواها يقل كثيرًا عن مستوي أردأ الافلام المصرية! ولكن ضروريات الحياة أجبرت نجوم السينما وصناعها علي البحث عن فرص عمل بدلا من البطالة والانتظار اليائس لانصلاح حال السينما المصرية.
ماجدة خيرالله ذكرت أيضًا أن ناهد شريف كانت تعيش أكثر من مأساة خاصة أنها كانت العائل الوحيد لشقيقتها التي كانت تعاني الشلل، وتحتاج لرعاية دائمة، ومع ذلك فلم تكن ناهد شريف من هذا النوع الذي يتاجر بمأساته أو يشكو حاله لينال عطف الآخرين.

الناقدة المصرية هاجمت تقريرًا أذاعته قناة نايل دراما ضمن برنامج نجم اليوم، يصف فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم بأنه فيلم بورنو وقالت إن كاتب التقرير لا يعرف معنى كلمة “بورنو” وتساءلت عن سبب التركيز على ناهد شريف وإهمال غيرها من النجوم الذين شاركوا في هذا الفيلم وأيضا إغفال غيرها من النجمات اللاتي قدمن الأدوار الجريئة في هذه الفترة.

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف