الأخبار
7.1 مليار ريال أرباح المصارف السعودية في شهرينالرياض تحتل المركز 14 كأهم المراكز المالية العالميةبعد ارتفاع السكر لـ600 ..مواطن يناشد الرئيس انقاذ ابنه من الموت ومنحه تحويلة على "أوخلف" أو "شنايدر"جمعية الصديق الطيب بالتعاون مع مجلس محلي بيت اكسا تعقد ورشة للتوعية والوقاية من المخدراتمناورات نتنياهو الاستيطانية..خطوة للخلف استعدادا لخطوتين الى الامامخلال يوم دراسي في كلية مجتمع غزة الدعوة لتبني التعليم العالي استراتيجيات لتطوير قدرات أعضاء التدريسبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في أوزبكستانفشافشة بطلا لمديرية قباطية بالشطرنج ومشاركة عاليةزلزال بقوة 5.8 درجة يضرب شرق إندونيسياجامعة الاستقلال تستقبل وفداً من كلية الأعلام في جامعة النجاح الوطنيةخارجية المغرب: استقرار ليبيا أساسى وإعادة الشرعية لليمن هو الحل للعودة إلى الحوارحمدونة: يوجد خجل في توثيق التجارب الاعتقالية الكفيلة بتجريم الاحتلالالاحصاء الفلسطيني: انخفاض مؤشر أسعار تكاليف البناء للمباني السكنية بنسبة 0.23% في العام 2015تتصدرها الملتقيات الدعوية ورشة عمل بمركز الألباني لتطوير البرامج الشبابيةجلسة نقاش مجتمعي بجمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة حول متضرري الحرب على غزةالفنانة الفلسطينية منال أبو راس تطرح أغنيتها "يادنيا حني شوي"عرب 48: وفد من أهالي قرية بيسان المهجرة يجتمع مع جمعية الدفاع عن حقوق المهجرينقراءة نقدية في موقف حركة حماس من عاصفة الحزمدائرة المشاريع في الحكم المحلي تشارك في فتح عطاءات وتنفذ بعض المشاريعاليمن: حملة تمرد فلسطين تثمن عمليات "عاصفة الحزم" من اجل استعادة وحدة اليمن ووحده اراضيهاطلاق فيلم "من أجلكم"قصة الفاتنة "إيفلين نسبيت" التي رُسمت على الزجاج .. أول عارضة أزياء في العالم تورطت بجريمة قتلاليمن: يمنيون يواجهون القصف بالموسيقىقلب ينبض بالحياة كل يومإصابة 7 أشخاص في اطلاق نار بالولايات المتحدة
2015/3/29
عاجل
اليمن: مقتل 15 حوثيا في غارات لقوات التحالف على مواقعهم في صنعاءاليمن: قبائل شبوة تهاجم جماعات الحوثي و صالح بعد دخولها بيحانالخليل: مصرع مواطن بحادث سير في أراضي الـ 1948

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"
تاريخ النشر : 2012-10-28
رام الله - دنيا الوطن
اشتهرت الفنانة المصرية الراحلة ناهد شريف بأدوار الإغراء والإثارة على مدى مشوارها الفني القصير والذي انتهى بوفاتها عام 1981 وهي لم تكمل عامها الأربعين بعد.
ناهد شريف التي قدمت الأدوار الجريئة وصلت إلى قمة جراءتها في فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم” الذي قدمته عام 1973 وتم تصويره في دولة الكويت وشاركها بطولته الفنان عزت العلايلي والفنان محسن سرحان.
كثيرون يعتبرون هذا الفيلم من الأفلام الإباحية وتم منعه من العرض حيث ظهرت فيه ناهد شريف عارية تمامًا ما طرح العديد من التساؤلات حول أسباب ظهورها هكذا والأسباب التي دفعتها إلى ذلك.
الناقدة ماجدة خيرالله كتبت مقالا في صحيفة القاهرة دافعت فيه عن موهبة ناهد شريف رافضة حصرها في خانة الإغراء والإثارة ذكرت فيه بعض المعلومات التي ربما تفسر لجوء ناهد شريف وغيرها من هذا الجيل إلى تقديم مثل هذه المشاهد.
خيرالله قالت إن سوء الحظ كان يتربص بناهد شريف، فبعد أن بدأت تحقق تواجدا سينمائيا ملحوظا، أطلت واحدة من أزمات السينما المصرية أطاحت بأحلامها وكادت تهدد صناعة السينما المصرية بالتوقف نهائياً.
فبعد هزيمة يونيه 1967، أصاب الشلل استوديوهات ومعامل السينما المصرية، وكانت الهجرة الجماعية لكل العاملين في الصناعة الذين وجدوا في استوديوهات بيروت ودمشق واسطنبول الملاذ، وطال بهم المقام لأكثر من ثلاث سنوات، قدموا خلالها عشرات الافلام اللبنانية والسورية والتركية!.
هذه الأفلام كان مستواها يقل كثيرًا عن مستوي أردأ الافلام المصرية! ولكن ضروريات الحياة أجبرت نجوم السينما وصناعها علي البحث عن فرص عمل بدلا من البطالة والانتظار اليائس لانصلاح حال السينما المصرية.
ماجدة خيرالله ذكرت أيضًا أن ناهد شريف كانت تعيش أكثر من مأساة خاصة أنها كانت العائل الوحيد لشقيقتها التي كانت تعاني الشلل، وتحتاج لرعاية دائمة، ومع ذلك فلم تكن ناهد شريف من هذا النوع الذي يتاجر بمأساته أو يشكو حاله لينال عطف الآخرين.

الناقدة المصرية هاجمت تقريرًا أذاعته قناة نايل دراما ضمن برنامج نجم اليوم، يصف فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم بأنه فيلم بورنو وقالت إن كاتب التقرير لا يعرف معنى كلمة “بورنو” وتساءلت عن سبب التركيز على ناهد شريف وإهمال غيرها من النجوم الذين شاركوا في هذا الفيلم وأيضا إغفال غيرها من النجمات اللاتي قدمن الأدوار الجريئة في هذه الفترة.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف