الأخبار
حمّل حركة حماس المسؤولية كاملة..الأونروا:سنعيد النظر في عملنا بغزة .البردويل:وقف المساعدات ادت للغضبالطقس: يكون الجو غائماً جزئياً الى صافبعد رسالة حزب الله للتهدئة .. صحف : نتنياهو أصدر أوامره بوقف النار وتهدئة الاوضاع في الشمالفتح تشتعل داخلياً وحماس تحملها مسؤولية الفلتان: بيانات وتهديدات .. وكتائب الاقصى تُمهل 48 ساعة !شاهد.. قناة المنار تنشر فيديو توضيحي لعملية مزارع شبعا .. شاهد كيف تم تدمير 9 آليات اسرائيليةعشراوي: دعوة نواب في البرلمان الاوروبي تعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل تشكل التزاما حقيقيا بمباديء العدالة والسلام الحقيقيجمعية الزيتونة تضئ عدد من منازل الفقراء بدير البلح في أسبوعها الثاني لبدء الحملةالحركة العالمية للدفاع عن الأطفال: ثقافة الحصانة لدى قوات الاحتلال تزيد من قتل الأطفال الفلسطينيينبعد انتهاء جلسية الكابينت.. يعلون يهدد باغتيال كل من يهدد "أمن اسرائيل"تقدير موقف: ارتدادات عملية القنيطرةاتحاد لجان المرأة الفلسطينية برفح:ورشة عمل لإعلان نتائج استطلاع الحماية الخاصة للنساء في الحروبالهويه والجنسية والانتماءمحمود سعد محذراً الحكومة: القتل أداة الضعيفتعويض بريطانى بـ18 ألف استرلينى لتوقف دجاجة عن البيض لتحليق المروحياتسلاح الجو الاسرائيلي : لدينا بنك اهداف جاهز داخل لبنانحزب الله يبعث برسالة لـ "اسرائيل".. العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم"اسرائيل" تقرر تقليص الكهرباء عن غزة و الضفة بسبب تراكم الديونقبيل جلسة الكابينت.. نتنياهو: سندفع حزب الله ثمناً باهظاًبالصور: "الفصائل" تدعو لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة الاحتلالعرب 48: عبد الوهاب دراوشه ترشح باسم العربية للتغيير فخريافيديو: لحظة نقل قتلى وجرحى جيش الاجتلال الى إحدى مستشفيات حيفا عقب استهداف دوريتهمالمجموعة العربية تستنكر اعتقال الطفلة ملاك الخطيب وتدعو لإطلاق سراحهاأوباما يرفض لقاء نتانياهو خلال زيارته للولايات المتحدة"اسرائيل" تعتذر عن قتل الجندي الاسباني من قوات "اليونيفيل" في شبعاأفلت من أيدي المقاومة "بالشجاعية" فوقع وقتل بأيدي حزب الله اليوم في "شبعا"اليمن: غداً بصنعاء .. انطلاقة للاستثمار العقاري تدشن توزيع كروت تمليك الأراضي لـ1500 موظف حكوميالافراج عن اسير من غزة بعد قضاء ثلثي المدةتسليم 870 أمر بالدفع لفائدة موظفي الشرطة بالشلفلقاء المطران عطا الله حنا مع رئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحيةمحمد حداقي لبرنامج المختار : لم أوفق في مسلسل الأخوة وتورطت في الدوبلاج بعد نجاح " إيزل "
2015/1/29

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"
تاريخ النشر : 2012-10-28
رام الله - دنيا الوطن
اشتهرت الفنانة المصرية الراحلة ناهد شريف بأدوار الإغراء والإثارة على مدى مشوارها الفني القصير والذي انتهى بوفاتها عام 1981 وهي لم تكمل عامها الأربعين بعد.
ناهد شريف التي قدمت الأدوار الجريئة وصلت إلى قمة جراءتها في فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم” الذي قدمته عام 1973 وتم تصويره في دولة الكويت وشاركها بطولته الفنان عزت العلايلي والفنان محسن سرحان.
كثيرون يعتبرون هذا الفيلم من الأفلام الإباحية وتم منعه من العرض حيث ظهرت فيه ناهد شريف عارية تمامًا ما طرح العديد من التساؤلات حول أسباب ظهورها هكذا والأسباب التي دفعتها إلى ذلك.
الناقدة ماجدة خيرالله كتبت مقالا في صحيفة القاهرة دافعت فيه عن موهبة ناهد شريف رافضة حصرها في خانة الإغراء والإثارة ذكرت فيه بعض المعلومات التي ربما تفسر لجوء ناهد شريف وغيرها من هذا الجيل إلى تقديم مثل هذه المشاهد.
خيرالله قالت إن سوء الحظ كان يتربص بناهد شريف، فبعد أن بدأت تحقق تواجدا سينمائيا ملحوظا، أطلت واحدة من أزمات السينما المصرية أطاحت بأحلامها وكادت تهدد صناعة السينما المصرية بالتوقف نهائياً.
فبعد هزيمة يونيه 1967، أصاب الشلل استوديوهات ومعامل السينما المصرية، وكانت الهجرة الجماعية لكل العاملين في الصناعة الذين وجدوا في استوديوهات بيروت ودمشق واسطنبول الملاذ، وطال بهم المقام لأكثر من ثلاث سنوات، قدموا خلالها عشرات الافلام اللبنانية والسورية والتركية!.
هذه الأفلام كان مستواها يقل كثيرًا عن مستوي أردأ الافلام المصرية! ولكن ضروريات الحياة أجبرت نجوم السينما وصناعها علي البحث عن فرص عمل بدلا من البطالة والانتظار اليائس لانصلاح حال السينما المصرية.
ماجدة خيرالله ذكرت أيضًا أن ناهد شريف كانت تعيش أكثر من مأساة خاصة أنها كانت العائل الوحيد لشقيقتها التي كانت تعاني الشلل، وتحتاج لرعاية دائمة، ومع ذلك فلم تكن ناهد شريف من هذا النوع الذي يتاجر بمأساته أو يشكو حاله لينال عطف الآخرين.

الناقدة المصرية هاجمت تقريرًا أذاعته قناة نايل دراما ضمن برنامج نجم اليوم، يصف فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم بأنه فيلم بورنو وقالت إن كاتب التقرير لا يعرف معنى كلمة “بورنو” وتساءلت عن سبب التركيز على ناهد شريف وإهمال غيرها من النجوم الذين شاركوا في هذا الفيلم وأيضا إغفال غيرها من النجمات اللاتي قدمن الأدوار الجريئة في هذه الفترة.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف