الأخبار
الاغا : سوريا تفهمت موقف منظمة التحرير بعدم اللجوء للخيار العسكري لطرد المجموعات المسلحة من اليرموكطولكرم.. رئيس البلدية يستقبل القنصل البريطاني العامإنتهاء فعاليات مسابقة تهجئة اللغة الإنجليزية في جامعة بوليتكنك فلسطينجوال و مؤسسة النيزك تفتتحان الحديقة العلمية في بيرزيتالمجلس الاعلى للإبداع والتميز يعلن بدء التحضيرات لعقد "المنتدى الوطني الاول للمبدعين في فلسطينعساف: سوسيا تبقى شوكة في حلق الاحتلال ومستوطنيهالخارجية: إسرائيل تعترف بالتعمد في منع التطور الفلسطيني في الضفةمؤتمر المستثمرين في الوطن والشتات يعلن رسميا عن ضخ استثمارات بقيمة 104.250 مليونضاحي خلفان: رأيت في المنام أحداثًا تقع في سيناءبالفيديو.. لحظة استهداف "الأباتشي" لمواقع الحوثيين في اليمنالبوليتكنك تنفذ برنامجا تدربيا لطلبة القانون مع نزلاء مركز إصـلاح وتأهيـل أنصارهل ينتقم بينيت من نتنياهو ؟ … صراع الساعات الأخيرة قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة !وزيرة الإعلام اليمنية تكشف: أدرت الوزارة عبر "تويتر"الاحتلال يدخل 670 شاحنة عبر كرم أبو سالم غدًاالمحكمة تصدر حكمها على رئيس الوزراء السابق أولمرت في قضية تلانسكيشاهد: ديلي ميل تنشر صورا خيالية لطائرة الامير الوليد بن طلالتأكيدا لما انفردت به "دنيا الوطن"… أبو مرزوق يلتقي الاحمد في بيروتاليمن: حمى الضنك تفتك بمدينة لحج المنكوبة وحالات وفاةغزاوي !!! ... إرتاح شويعلى طريقة عادل امام.. شاهد بالفيديو رئيس بلدية امريكي يذهب الى الحمام وينسى المايك مفتوحآخر التقليعات المصرية.. مسؤول مصري يقدم استقالته عبر "واتس آب" والمدير يقبلها برسالة أخرىلماذا رافال الفرنسية؟؟ .. شاهد بالفيديو امكانيات ومميزات الطائرةفيديو - لبنان: فيديو جديد للجنود الشيعة المخطوفين لدى النصرةصور جديدة بعيون اسرائيلية.. جنود الاحتلال خلال العدوان على غزةنائب مدير CIA السابق: عمر سليمان تواصل سرا مع واشنطن لخلافة مبارك
2015/5/5

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في "ذئاب لا تأكل اللحم"
تاريخ النشر : 2012-10-28
رام الله - دنيا الوطن
اشتهرت الفنانة المصرية الراحلة ناهد شريف بأدوار الإغراء والإثارة على مدى مشوارها الفني القصير والذي انتهى بوفاتها عام 1981 وهي لم تكمل عامها الأربعين بعد.
ناهد شريف التي قدمت الأدوار الجريئة وصلت إلى قمة جراءتها في فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم” الذي قدمته عام 1973 وتم تصويره في دولة الكويت وشاركها بطولته الفنان عزت العلايلي والفنان محسن سرحان.
كثيرون يعتبرون هذا الفيلم من الأفلام الإباحية وتم منعه من العرض حيث ظهرت فيه ناهد شريف عارية تمامًا ما طرح العديد من التساؤلات حول أسباب ظهورها هكذا والأسباب التي دفعتها إلى ذلك.
الناقدة ماجدة خيرالله كتبت مقالا في صحيفة القاهرة دافعت فيه عن موهبة ناهد شريف رافضة حصرها في خانة الإغراء والإثارة ذكرت فيه بعض المعلومات التي ربما تفسر لجوء ناهد شريف وغيرها من هذا الجيل إلى تقديم مثل هذه المشاهد.
خيرالله قالت إن سوء الحظ كان يتربص بناهد شريف، فبعد أن بدأت تحقق تواجدا سينمائيا ملحوظا، أطلت واحدة من أزمات السينما المصرية أطاحت بأحلامها وكادت تهدد صناعة السينما المصرية بالتوقف نهائياً.
فبعد هزيمة يونيه 1967، أصاب الشلل استوديوهات ومعامل السينما المصرية، وكانت الهجرة الجماعية لكل العاملين في الصناعة الذين وجدوا في استوديوهات بيروت ودمشق واسطنبول الملاذ، وطال بهم المقام لأكثر من ثلاث سنوات، قدموا خلالها عشرات الافلام اللبنانية والسورية والتركية!.
هذه الأفلام كان مستواها يقل كثيرًا عن مستوي أردأ الافلام المصرية! ولكن ضروريات الحياة أجبرت نجوم السينما وصناعها علي البحث عن فرص عمل بدلا من البطالة والانتظار اليائس لانصلاح حال السينما المصرية.
ماجدة خيرالله ذكرت أيضًا أن ناهد شريف كانت تعيش أكثر من مأساة خاصة أنها كانت العائل الوحيد لشقيقتها التي كانت تعاني الشلل، وتحتاج لرعاية دائمة، ومع ذلك فلم تكن ناهد شريف من هذا النوع الذي يتاجر بمأساته أو يشكو حاله لينال عطف الآخرين.

الناقدة المصرية هاجمت تقريرًا أذاعته قناة نايل دراما ضمن برنامج نجم اليوم، يصف فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم بأنه فيلم بورنو وقالت إن كاتب التقرير لا يعرف معنى كلمة “بورنو” وتساءلت عن سبب التركيز على ناهد شريف وإهمال غيرها من النجوم الذين شاركوا في هذا الفيلم وأيضا إغفال غيرها من النجمات اللاتي قدمن الأدوار الجريئة في هذه الفترة.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف