الأخبار
العراق: الدكتور اياد علاوي يزور دار الافتاء لأهل السنة والجماعة مصر: أسيوط بلا ملاعب قدم مؤهلة وتحتاج لدعم للصعود للدوري الممتاز مطالب لجمال علام رئيس اتحاد كرة القدم"فتح" بسلفيت تكرم معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيونتربية الخليل تنظم وقفة حداد على روح طالبتها الشهيدة العويوينادي الأسير: جلسة تعقد غداً في المحكمة العليا للاحتلال للأسير القيقمصر: اتحاد الجاليات المصريه فى اوروبا يرفض الهجوم على وزيرة الهجرةنابلس: فتح تزور المرضى، وترسم البسمة على وجوه الاطفال الأيتامالسلامة الخيرية فرع خانيونس تستقبل وفد من جمعية خانيونس للتاهيل والتدريبقوات الأمن الوطني: حاجز المحبة نشر الوعي و المحبةالسفير الطيب يكرم قنصل عام موريتانيا السفير ولد ببانه بمناسبة انتهاء مهامة بجدةمدرسة بنات كرزا الثانوية تنضم وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيقنادي الفروسية بمحافظة جدة يكريم أبناء شهداء الواجبوفاة فتاة بحالة تسمم داخل دفيئة زراعية بقرية مسلية جنوب جنينالشعبية: إعدام الأطفال بدم بارد جريمة حرب مكتملة الأركان لا يمكن السكوت عليها(هابي فالنتاين) : رسالة من المواطنين في قطاع غزة للقيادات الفلسطينية (فيديو)نظمت جمعية زيتونة للتنمية الشبابية في "قطاع غزة" ورشة عمل بعنوان. "كيفية التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة"جوال ترعى كافة الأنشطة الرياضية في قطاع غزةمحدث..مقتل 5 اسرائيليين واصابة 20 منها بحالة الخطر بحادث سير قرب الرملةصور..تشييع جثماني شهيدي العرقة غرب جنيننيابة الاحتلال ترفض طلب نقل القيق للعلاج بمستشفى فلسطينيبزعم تنفيذ عملية طعن..اصابة طفلة بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في الخليل (صور-فيديو)حركة الأحرار تدعو أبناء شعبنا في الضفة لتصعيد الحراك الشعبي والانتفاضة للضغط لإنقاذ حياة الاسير القيقشاهد..جيش الاحتلال يعتقل الفتاة التي أطلق عليها النار بعد تركها تنزف لفترة زمنية دون تقديم العلاج الأوليالأمير طلال يدعو إلى استثمار نجاح آلية التمويل الأصغر والشموال المالي لمكافحة الفقراطلاق مجلس السلم الاهلي في محافظة اريحا والأغوار
2016/2/14

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف