الأخبار
اعتصام طلابي في مخيم نهر البارد للمطالبة للمطالبة بمقاعد دراسيةالاحتلال يحكم على النائب رياض رداد بالسجن 12 شهراًالمحافظ رمضان يستقبل وزير الحكم المحلي و يبحث معه أوضاع التجمعات السكانية في محافظة جنينالنازحون يدقون ناقوس الخطر:الشتاء على الابواب .الوكالة تضغطنا بالمدارس وكل الحلول لاتلبي الحد الادنىأحرار:الإحتلال يفرج عن النائبين الرمحي ومصلحالديمقراطية تدين المشروع الاسرائيلي للاستيلاء على اراضي الغورأحرار: الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير المريض بهاء يعيش والذي كان مقرراً اليومتنظيم " الدولة الإسلامية" يسيطر على 16 قرية كردية بريف عين العربالداخلية تعيد افتتاح مكتب الوزير من الخيام والغرف البلاستيكية على أنقاض المبنى الذي دمره الاحتلال"كبرتي وصرتي أحلى من لُجين" .. أحدث صور أسيل عمران تثير إعجاب جمهورهاشاهد عيان من غزة يروي لمندوب السفارة الفلسطينية بايطاليا تفاصيل مثيرة عن حادثة غرق السفينة في البحرصور: وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات مدينة جنينالقوات العراقية تقتل 13 مسلحًا من "داعش"وتصيب 22 في الضلوعية514مرشحًا في الانتخابات البرلمانية اللبنانيةمفتي السعودية يؤكد وجوب محاربة الخطباء لأصحاب الأفكار والجماعات المنحرفةفي ذكرى ميلاد المطربة ذكرى، مطالبة بإعادة فتح التحقيقات لمعرفة القاتل الحقيقيبرلمانى ليبى يكشف عن تشكيلة حكومة "الثنى" الجديدةوزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات مدينة جنينرئيس العراق: كان من الضرورى مشاركة إيران فى مؤتمر باريس للتصدى لداعشولى عهد أبوظبى يصل مشيخة الأزهر للقاء شيخ الأزهرالمحافظ اللواء إبراهيم رمضان يستقبل وزير الحكم المحلي و يبحث معه أوضاع التجمعات السكانية في محافظة جنينتونس: 10 مرشحين لانتخابات الرئاسة حتى الآنعناصر "داعش" ينسحبون من مواقع في محافظة دير الزوراتفاق بين نواب الشمال وزارة الاتصالات على إعفاءات لسكان بيت حانونمسيرة واضاءة شموع لكشافة أشد في بيروت احياء لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلاعرب 48: اللجنة تدعو للمشاركة في المظاهرة القطرية ضد العنف يوم الاحد القادم في القدسجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تعقد اجتماع طوارئ للحركة الدولية للصليب الاحمر و الهلال الاحمر بغزةالسعودية تعتزم إنفاق 80 مليار دولار لرفع إنتاج المياهبالفيديو: تفاصيل تنشر للمرة الاولى.. هكذا قتلوا أبو خضيروفود شبابية عربية تحيي ذكرى صبرا وشاتيلا
2014/9/18

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف