الأخبار
أسعار العملات مقابل الشيقلالاربعاء..الجو حاراً نسبياً الى حار ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارةمفتي قوى الأمن يتحدث عن أنواع الزواج في فلسطين:70 حالة زواج عرفي في جنين فقط - وقليل من "المسيار" الحلال في فلسطينألمانيا تستنفر قواها لهجمات محتملة لداعشلاجئ سوري يصبح بطلا بألمانيا بسبب 150 ألف يوروانتخاب السويد واثيوبيا وبوليفيا وكازاخستان اعضاء غير دائمين في مجلس الامنرئيسة البرلمان الصربي تلتقي سفير العراق لدى صربياالمفوضية العامة لفلسطين - أوتاوا - كندا: إفطار على شرف وزير الخارجية الكندي السيد ستيفان ديون والسفراء العرب في كنداحملة بادر لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تواصل انشطتها في بيت لحملجنة زكاة طوباس تنفذ مشروع مساعدات ديوان الرئاسةالمالكي يهاتف نظيرته السويدية مهنئاً بفوز مملكة السويد الصديقة بمقعد في مجلس الأمنصور وفيديو.28 قتيلا و60 جريحا في انفجارين بمطار اتاتورك في اسطنبول وحالة من التوتر تسود بين صفوف المسافريناستشهاد شرطي تركي في تفجير سيارة مفخخة شرقي البلادمسؤول: جماعة متمردة جديدة في جنوب السودانمنتسبو الارتباط العسكري في أريحا يشاركون الأجداد والمسنين الافطاراعتقال أكثر من 100 سوري في بعلبكأوزبورن لا ينوي خلافة كاميرونتركيا وقعت اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيلروسيا تحجب مواقع تشجع على الرشوةشركة ألمانية تدفع 15 مليار $ تفاديا للمحاكمةتعويضات تركيا لروسيا قد تتجاوز 30 مليون دولاروكالتان تخفضان تصنيف بريطانيا الائتمانيالسفير الروسي في دمشق: الجيش السوري خاض معارك دفاعية قرب حلب مدعوما بالطيران الروسيمذيعة فرنسية تتوج "سندريلا" على الهواء!اليمن: جريدة "البيان" الإماراتية : أطفال عدن ينظمون وقفة لإحياء ذكرى وفاة زايد العطاء
2016/6/29

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف