الأخبار
جمعية الفلاح تستجيب لمناشدة نشرت عبر دنيا الوطن وتتكفل براتب مدى الحياة لعائلة فلسطينية مستورةلبنان: علي فياض : أن مشكلتنا في لبنان لا تزال في الخطاب المزدوج الذي يطلقه البعضلبنان: واصل حزب الله وحركة أمل إحياء المجالس العاشورائيةلبنان: تواصل المراسم العاشورائية التي تقام في مدن وبلدات وقرى الجنوبكشف عن حل مشكلة المقطوعة رواتبهم..النحال في حوار شامل يتحدث عن مهرجان عرفات والمصالحة وحركة فتحمنذ بداية شهر أكتوبر: الاحتلال يعتقل341مواطناًوزارة التعليم: إغلاق وحصار المسجد الأقصى "إجراء تهويدي خطير "الشبيبة الفتحاوية تطالب إدارتي جامعة الخليل والبوليتكنك بالتراجع الفوري عن قرار فصل قيادات الحركةشاهد بالفيديو.. طفل غزي موهوب يعشق الرئيس " أبو مازن " ويتمنى أن يسمعه موهبته !صور: دنيا بطمة حامل!يوم طبي في كلية فلسطين التقنية رام الله للبناتمصر: كهرباء أسيوط تحصل 23 مليون جنيه فواتير استهلاك أكتوبر والمحافظ يشدد على مواجهة سرقة التيارأسرى فلسطين:عزل أسير مريض فى ريمون والأسرى يهددون بالتصعيدالاغاثة الزراعية تشارك مزارعي زيتا طولكرم في قطاف الزيتونأسير محكوم بالسجن المؤبد 7 مرات يدخل عامه الثالث عشر في الأسرالعراق: حقوق الانسان العراقية الكندية تبحث مع المطران بشار وردة في عنكاوا اوضاع النازحينشجون الهاجري تعلن طلاقها للمرة الثانيةاليمن: منظمة يمن وكرامة الاقليمية وشبكة المرأة تنفذ في حجة طاولة مستديرة حول ضمان التمثيل السياسي للمرأةقاتل سوزان تميم "يُحتضر" بنفس مرض عمر سليمان داخل السجن.. هل ينال عفواً طبياً؟العراق: 5 مؤسسات عربية تتبادل الأفكار والمشاريع نحو مساهمة أفضل لتنمية المنطقة العربيةهيو جاكمان يصاب للمرة الثالثة بسرطان الجلدمجموعة الاتصالات الفلسطينية تُعلن نتائجها المالية نهاية الربع الثالث من العام الحاليعباس زكي: ما يحدث بالقدس ينذر بنشوب بحرب دينية في المنطقةالبنك العربي يفتتح رسميا ًفرعه الجديد في مدينة الخليل– عين سارةسوزان نجم الدين: لم أتطلق بشكل رسمي وأدرس عرضين للزواجنادي الأسير: محاكم الاحتلال تمدد اعتقال 54 مواطناًمصر: رئيس البرلمان العربي يشيد بقرار حكومة السويد الإعتراف بدولة فلسطينصور.. بعد إنجابها طفلها "رام" رزان مغربي عروس مرة أخرىالحمد الله يبحث مع مجلس أمناء جامعة بيرزيت سبل تعزيز دعم قطاع التعليم العاليلجان المقاومة :تزف الشهيد حجازي وتبارك عملية القدس وتؤكد ان العدو سيدفع ثمن جرائمهالنقل العام: مواقف السيارات في غزة تحتاج لمتابعة مستمرةالهباش: السلام لا يأتي الا عبر العدل والأمن لا يأتي الا عبر الحريةبعد نشره عقد زواجهما .. سما المصري لحسن شاهين: عيب يا أخي كده .. دي سمعة واحدة سترابطة الصحفيين الرياضيين تدعوا كافة اعضائها لتصويب عضويتهم استعدادا للانتخاباتبالفيديو.. مواطنة تضرب مجندة إسرائيلية منعتها من دخول الأقصى
2014/10/30
عاجل
اندلاع مواجهات في جبل المكبر بالقدس

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف