الأخبار
جمعية ثمار الخير توزع "كشافات كهربائية" لطلاب الثانوية العامة وزعت جمعية ثمار الخير بحي الدرجبالفيديو.. هاتف ذكي يسمح لمستخدميه بقلب الصفحات مثل الكتاب"عروسة البحر" تحترف السباحة رغم إعاقتهاعودة الطائرة المتجهة من القاهرة إلى ميلانو بسبب "حقيبة مشبوهة""وول ستريت جورنال": إنذار كاذب سبب تحطم "الطائرة المنكوبة"شاهد.. "تيران وصنافير" سعودية في امتحان بكلية التربية جامعة الإسكندريةحبس الفنانة غادة إبراهيم 3 سنوات بتهمة ممارسة أعمال منافية للآدابBMW X1 تجتاز اختبارات التصادم بتفوقدراسة: فقد الكروموزوم y يزيد من فرص الإصابة بالزهايمرالتوتر أحد أسباب "الانتحار" أثناء الامتحاناتوزير العدل: لا يجوز تنفيذ حكم الإعدام في فلسطين إلا بعد تصديقه من الرئيسبالفيديو..لحظة انقلاب قارب يقل مئات اللاجئين قبالة السواحل الإيطاليةالرئيس: مرجعية مؤتمر باريس القرارات الدولية والمبادرة العربية وخارطة الطريق والاتفاقات الموقعةقوات مكافحة الارهاب العراقية تصل الى مشارف الفلوجة استعدادا لاقتحامهامصر: بحضور رئيس ائتلاف دعم مصر..الصلح بين عائلتى ابو خاطر وعبد الجواد بالجيزةأفضل 3 تطبيقات ألعاب .. مع طريقة تثبيتها لمشتركي الأندرويدعرب 48: النائبان الطيبي وأبو عرار يلتقيان أعضاء من الكونغرس الأمريكي لطرح قضايا القدس والمواطنين العربأمريكا تتخذ إجراءات أمنية مشددة لمنع أي هجوم مسلح مع توافد السائحينمباحثات اليمن.. مشاورات لبحث آلية تنفيذ القرارات الدوليةمسرح الحرية يعقد الاجتماع الدوري لجمعيته العمومية وينتخب مجلس إدارة جديدلن تصدق لماذا تنام هذه المرأة بجوار الأسماك بهذا الشكل !الجيش المصري يتدخل لتأمين سلع للمواطنينفيديو| طفلة ترى شقيقتها في بطن أمها من خلال صورة ألاشعة..رئيس نادي القضاة الفلسطينين يوقع مذكرة تفاهم للتملك في مدينة روابيأنطلاق حملة لمكافحة التسول في أسواق مدينة جنين
2016/5/28

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته

المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات" يعقد أولى اجتماعاته
تاريخ النشر : 2012-10-22
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاستراتيجي لإدارة مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" اليوم الاثنين اجتماعه الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي، حيث تم استعراض المشروع بشكل تفصيلي وطرح مجموعة من القضايا التي تحتاج إلى دراسة من أعضاء المجلس للمضي في تنفيذ المشروع.

وقال د. الجرباوي إن هذا المشروع يجب أن ينسجم مع استراتيجيات وزارة التعليم العالي والتي من ضمنها ملاءمة برامج الجامعات مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مضيفاً أن الهدف من تشكيل المجلس الاستراتيجي متابعة سير العمل في المشروع والتحقق من توافقه مع استراتيجيات الوزارة.

يأتي هذا بعد اجتماع عقد أمس للجنة العليا لصندوق تطوير الجودة  ضمن مشروع سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات حيث تم اختيار المهندس محمد أبو عجمية رئيساً لها والذي بدوره سيعمل على التنسيق ما بين اللجنة العليا لصندوق تطوير الجودة والمجلس الاستراتيجي لإدارة المشروع المذكور لضمان نجاح هذا المشروع وتحقيق المخرجات المتوقعة والمرجوة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت مشروع " سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات " بتمويل من البنك الدولي، لتشجيع الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم العالي في سبيل خلق وتحسين فرص العمل  للخريجين الذين يحتلون النسبة الأعلى من البطالة.

وفي سياق آخر ترأس د. الجرباوي الاجتماع الأول للمجلس الإداري المؤقت " للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي"، لبحث الوضع الحالي للهيئة وآلية عملها وتطوير الأنظمة الداخلية فيها، وآليات اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتم خلال الاجتماع عرض الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العالي في فلسطين بشكل عام.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف