الأخبار
اليمن: استمراراً لبرنامج " أتعلم لأعمل "... تنسيقية الفرق التطوعية بالشحر تستكمل تدشين العملرانيا يوسف : فشل زيجاتي يدمّر حياتيبالفيديو.. ممثل روسى من التمثيل للإسلام ثم الى داعشمقتل أكثر من 100 داعشي بمعركة كركوكبلدية غزة تطلع وفدا من البنك الدولي على أهم مشاريعهاسوريا: المرصد والمفوضية الدولية لحقوق الإنسان: بعض مخيمات النازحين السوريين لها وضعية أمنيةمي كساب تستعد لـ"تامر ساب شوقية""مجزرة العريش" أثناء مباراة الزمالك والأهلي .. بتوقيت الارهاب !جمعية كرامة لتنمية المرأة تستقبل الوفد الصحراوي في اطار التواصل بين اقصى الشمال والأقاليم الصحراويةتقديم الأسبوع الثالث من دوري "جوال" للكرة الطائرةنائبة أمريكية تطالب المسلمين بإثبات ولائهم لأمريكاسميوني يسقط بأخطاء مورينهو وانشلوتي وانريكي يجد نفسه اخيرا :بقلم..هيثم زبدةنادي قلقيلية الأهلي ينظم الاحتفال التكريمي لخريجي الدورات الأخيرةليبرمان: سياسة إسرائيل تجاه حزب الله تشجع الإرهاباليوم : القضاء المصري يُحاكم "كتائب القسام" !صديق والدها .. شخص يزرع كاميرا بغرفة مراهقة لمدة 4 سنوات لأغراض "جنسية""داعش" يشن هجوما على بلدة عامرية الفلوجة غربي العراقنادي أهلي قلقيلية يحقق فوز هام على نادي شباب نابلسعرب 48: جمعية انماء في حملة " شاركونا دفئكم "سلامة يقدم إستقالته من تدريب الصداقةحورية فرغلي: مشهد "السحاق" الأصعب في حياتي و أنا لست نجمة " إغراء"صحيفة اسرائيلية: فلسطينيون يوظفون مواقع التواصل الاجتماعي لاختطاف جنود إسرائيليينمقتل أكثر من 100 من عناصر داعش بمعركة كركوك العراقيةمدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تقلّد المتفوقات وسام التميزعرب 48: شخصيات سياسية وثقافية وشعبية تختتم "القائمة المشتركة""إسرائيل" تحاول احباط المساعي الفلسطينية في البرلمان الإيطالياللجنة التنفيذية لـم ت ف :الاستيطان وكسب تأييد المستوطنين جزء من معركة انتخابات الكنيسيتالهند تختبر صاروخاً يصل مداه إلى الصين وأوروبا"النقابات الصحية" تطالب الحكومة ببرنامج وطني لدعم صمود الموظفينالناشطة عبير: "الأحداث أكبر من سورية ومخيماتها، والغرض تصفية المخيمات وتصفية حق العودة"
2015/1/31
عاجل
سكاي نيوز: إصابة جندي مصري في إطلاق نار في وسط سيناءالعبادي: الخطاب المتشدد يتحمل مسؤولية دماء الأبرياء من العراقيينالعبادي: انا ملتزم بكل فقرات البرنامج الحكوميالعثور على رفات جثة شمال رام اللهالعبادي: انجاز الموازنة تم بوقت قياسيالعبادي: من يتعرض للعراقيين ليسوا أقل من داعشالعبادي: الحشد الشعبي يضم كافة الطوائف وهو ليس منظومة حزبيةالعبادي: تحديات توجه العراق اضافة "للارهاب"الإحتلال يزعم أن القسام أطلق 13 صاروخا تجريبياً من غزة نحو البحر

جبهة النضال الوطني تشارك في الاحتفال المركزي للذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار

تاريخ النشر : 2012-10-18
غزة - دنيا الوطن
شاركت جبهة النضال الوطني الفلسطيني بوفد لها في الإحتفال المركزي للذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار , الذي أقيم مساء اليوم الخميس (18-10) تحت رعاية السيد رئيس الوزراء "إسماعيل هنية" .

وقد تقدم وفد الجبهة م. جمال البطراوي مسئول الجبهة في قطاع غزة وعدد من كوادر الجبهة في محافظة غزة .

وألقى رئيس الوزراء "اسماعيل هنية" والأسرى المحررين والأسيرات المحررات كلمات لهم بهذه المناسبة

وأكد هنية في كلمته أنه وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلها الاحتلال وأجهزته الأمنية والاستخبارتية، بل ومشاركة دول أخرى في محاولة للوصول إلي شاليط، ورغم ذلك استطاعت المقاومة أن تحتفظ به في غزة خمسة أعوام،وغزة بلا جبال أو كهوف بل في شريط ضيق على ساحل البحر المتوسط، لهو دليل على عناية الله.

وشدد هنية على أن غزة استطاعت أن تتجاوز مراحل خطيرة عاشتها طوال السنوات الماضية من حرب وحصار بهدف تركيع الشعب الفلسطيني، لكن غزة لن تركع والمقاومة لم ولن تركع والحكومة كذلك صامدة في وجه كل محاولات التركيع.

وأوضح هنية أن المفاوض الفلسطيني استطاع أن ينتزع مطالب الحركة الأسيرة من بين أنياب المحتل الذي ماطل طوال السنوات الماضية، لأنه مفاوض يستند إلي ظهر قوي وهو المقاومة الفلسطينية، لذلك كان مفاوضاً عنيداً لم يتخلى عن شروطه بل دفع الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا وكسر كل الخطوط الحمراء التي أعلن عنها الاحتلال.

وحول الدور المصري أكد هنية أن مصر بعد الثورة تحولت من موقع الوسيط إلي موقع الشريك المباشر في إنجاز هذا الاتفاق، ووجه هنية التحية للشعب المصري وللقيادة المصرية التي تعمل لخدمة القضية الفلسطينية بكل ما تستطيع.

وشدد هنية أن الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة لم يكن انتصار للفصائل التي أسرت شاليط، بل هو انتصار لإرادة الشعب الفلسطيني، وأنتصار للأمة الإسلامية وانتصار للمقاومة.

مؤكداً أن أثر هذا الإنجاز التاريخي لم يكن فقط في نجاح الصفقة، بل استطاعت هذه العملية أن تعيد ترتيب الأولويات، بحيث باتت حرية الأسرى وما يتعرضون له في سجون الاحتلال على سلم أولويات العالم كله.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف