الأخبار
البيت الأبيض: أوباما سيؤكد للملك سلمان التزام واشنطن بالمساعدة في التصدي لأي تهديدات إيرانيةسوريا: السياسي قارصلي يوجه رسالة شكر إلى المستشارة الألمانية أنجلا ميركلقيود الاحتلال على الأقصى والمصلين تدخل يومها الحادي عشركوستا: لم افكر يوما بالعودة لأتليتيكو مدريدعمر جابر يبحث عن عرض برتغالى للرحيل"التايمز": قوات روسية تقاتل إلى جانب جيش الأسدعرب 48: النائب عيساوي فريج : حزب المعسكر الصهيوني يتبنى سياسة التقليد لبيبي نتنياهو وليس طرح بديلالسعودية تستضيف تيمور الشرقية فى تصفيات كأس العالمبعد نفي خبر زواجها... لماذا ستلجأ غادة عبد الرازق للقضاء؟المخطوف من تشيلسى: إنتر سيتوج بلقب الاسكوديتومقتل "عشرات" القرويين فى هجوم لبوكو حرام بشمال شرق نيجيرياالصين تشدد من الأحكام الخاصة بالدعاية للسجائررئيس وزراء بريطانيا يتعرض لضغوط كبيرة لقبول مزيد من اللاجئين السوريينإدارة السجون تعزل الأسير المضرب سليمان سكافي في سجن عوفرالاسير عبد الله النحال من رفح يدخل عامه الثامنإذاعة "أبوظبي أف أم" تطلق دورتها البرامجيةابو دياك : نتنياهو بدراسته تغيير قواعد الاشتباك على ملقي الحجارة يمثل اقصى درجات الارهاب والتطرفاتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ يوما دراسيا حول آليات تفعيل قرار 135نقل الأسير سامي أبو دياك إلى "سوروكا"كوادر "انتفاضة الحجارة" يدعون شعبنا للخروج الى الشوارع والميادين تأكيداً لدعم منظمة التحريررئيس جواتيمالا المتهم بالفساد يقدم استقالتهاختفاء شاب من بلدة كفراعي جنوب جنينرئيس وزراء اسبانيا: الانتخابات العامة فى ديسمبرداعش يتبنى تفجير صنعاء المزدوجطائرات التحالف تقصف مواقع تابعة للحوثيين وصالح فى صنعاء
2015/9/3

جبهة النضال الوطني تشارك في الاحتفال المركزي للذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار

تاريخ النشر : 2012-10-18
غزة - دنيا الوطن
شاركت جبهة النضال الوطني الفلسطيني بوفد لها في الإحتفال المركزي للذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار , الذي أقيم مساء اليوم الخميس (18-10) تحت رعاية السيد رئيس الوزراء "إسماعيل هنية" .

وقد تقدم وفد الجبهة م. جمال البطراوي مسئول الجبهة في قطاع غزة وعدد من كوادر الجبهة في محافظة غزة .

وألقى رئيس الوزراء "اسماعيل هنية" والأسرى المحررين والأسيرات المحررات كلمات لهم بهذه المناسبة

وأكد هنية في كلمته أنه وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلها الاحتلال وأجهزته الأمنية والاستخبارتية، بل ومشاركة دول أخرى في محاولة للوصول إلي شاليط، ورغم ذلك استطاعت المقاومة أن تحتفظ به في غزة خمسة أعوام،وغزة بلا جبال أو كهوف بل في شريط ضيق على ساحل البحر المتوسط، لهو دليل على عناية الله.

وشدد هنية على أن غزة استطاعت أن تتجاوز مراحل خطيرة عاشتها طوال السنوات الماضية من حرب وحصار بهدف تركيع الشعب الفلسطيني، لكن غزة لن تركع والمقاومة لم ولن تركع والحكومة كذلك صامدة في وجه كل محاولات التركيع.

وأوضح هنية أن المفاوض الفلسطيني استطاع أن ينتزع مطالب الحركة الأسيرة من بين أنياب المحتل الذي ماطل طوال السنوات الماضية، لأنه مفاوض يستند إلي ظهر قوي وهو المقاومة الفلسطينية، لذلك كان مفاوضاً عنيداً لم يتخلى عن شروطه بل دفع الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا وكسر كل الخطوط الحمراء التي أعلن عنها الاحتلال.

وحول الدور المصري أكد هنية أن مصر بعد الثورة تحولت من موقع الوسيط إلي موقع الشريك المباشر في إنجاز هذا الاتفاق، ووجه هنية التحية للشعب المصري وللقيادة المصرية التي تعمل لخدمة القضية الفلسطينية بكل ما تستطيع.

وشدد هنية أن الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة لم يكن انتصار للفصائل التي أسرت شاليط، بل هو انتصار لإرادة الشعب الفلسطيني، وأنتصار للأمة الإسلامية وانتصار للمقاومة.

مؤكداً أن أثر هذا الإنجاز التاريخي لم يكن فقط في نجاح الصفقة، بل استطاعت هذه العملية أن تعيد ترتيب الأولويات، بحيث باتت حرية الأسرى وما يتعرضون له في سجون الاحتلال على سلم أولويات العالم كله.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف