الأخبار
منتدى البرلمانيين السابقين يرحب بقرارات القمة العربيةغنام: ملاهي "مخماس فن لاند" نقطة جذب للسياحة في محافظة رام الله والبيرةقوافل أميال من الابتسامات تدعو مصر لإدخال القوافل الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفحمصر: رئيس جمعية الاخوة المصرية العربية الافريقية: علي ارض الكنانة اتفق العرب علي ان يتفقوالبنان: العلامة السيد علي الأمين في نداء إلى القمة العربية في شرم الشيخ : أطفئوا النار وعودوا إلى الحوار!جامعة الاستقلال تخرج المشاركين في مخيم الشبيبة الفتحاوية بحضور رسمي واسعمركز رام الله يدعو الى ادخال مفاهيم التسامح في الدستور الفلسطينيحركة فتح بسلفيت تسير قافلة معتمرين من حفظة القرآن الكريمالعمصي: شركات النظافة حصلت على مليون و935 ألف شيكل من مستحقاتها"تسويق" تكشف عن دور نمو رأس المال في إستقرار القطاع العقاري في دولة الإماراتأحمد موسى: هقطع ايدى لو سلمت على أمير قطر .. فيديواللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تثمن قرار سلطة الطاقةوزيرة التربية والتعليم العالي تزور جامعة النجاح الوطنية وتطلع على إنجازاتها الأكاديمية والبحثيةعكاشة يتنبأ بتعرض #عاصفة_الحزم لنكسة وانسحاب الجيش المصريبحضور الامين العام..الجبهة العربية الفلسطينية تكرم عدد من الرفيقات بمناسبة" يوم الام"في اريحا..ورشة عمل توعوية حول مكافحة تعاطي المواد المخدرةقلب الشارقة يشهد عروضاً للفرق الشعبية و يستضيف سوقاً قديماًبعد نشر قصتها عبر دنيا الوطن : رئيس الوزراء يستجيب لمناشدة "ام فارس" .. فيديوالإتحاد الدولي للإتصالات يقرر إنشاء مركز طوارئ حاسوبية وآليات لتنفيذ القرارات الخاصة بفلسطينالمتحدث العسكرى: القوات المسلحة تدمر 22 نفقا بشمال سيناء خلال أسبوعمصر: بعنوان "نوبة هوس"..اصدار كتاب إرشادي للمريض النفسي وطرق التعامل معهاللاعب فؤاد غزاونة يحصل على أعلى الأصوات في إنتخابات مجلس شبابي محلي الرامشرطة منطقة الجوف تلقي القبض على شخص حاول التسلل إلى الأردنالعيادات التخصصية السعودية تستقبل (2443) حالة من اللاجئين السوريين مخيم الزعتري خلال اسبوعها (116)المركز الشبابي الاعلامي في غزة ينظم ندوة بعنوان " استراتيجيات التأثير من خلال موقع فيسبوك "
2015/3/29

جبهة النضال الوطني تشارك في الاحتفال المركزي للذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار

تاريخ النشر : 2012-10-18
غزة - دنيا الوطن
شاركت جبهة النضال الوطني الفلسطيني بوفد لها في الإحتفال المركزي للذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار , الذي أقيم مساء اليوم الخميس (18-10) تحت رعاية السيد رئيس الوزراء "إسماعيل هنية" .

وقد تقدم وفد الجبهة م. جمال البطراوي مسئول الجبهة في قطاع غزة وعدد من كوادر الجبهة في محافظة غزة .

وألقى رئيس الوزراء "اسماعيل هنية" والأسرى المحررين والأسيرات المحررات كلمات لهم بهذه المناسبة

وأكد هنية في كلمته أنه وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلها الاحتلال وأجهزته الأمنية والاستخبارتية، بل ومشاركة دول أخرى في محاولة للوصول إلي شاليط، ورغم ذلك استطاعت المقاومة أن تحتفظ به في غزة خمسة أعوام،وغزة بلا جبال أو كهوف بل في شريط ضيق على ساحل البحر المتوسط، لهو دليل على عناية الله.

وشدد هنية على أن غزة استطاعت أن تتجاوز مراحل خطيرة عاشتها طوال السنوات الماضية من حرب وحصار بهدف تركيع الشعب الفلسطيني، لكن غزة لن تركع والمقاومة لم ولن تركع والحكومة كذلك صامدة في وجه كل محاولات التركيع.

وأوضح هنية أن المفاوض الفلسطيني استطاع أن ينتزع مطالب الحركة الأسيرة من بين أنياب المحتل الذي ماطل طوال السنوات الماضية، لأنه مفاوض يستند إلي ظهر قوي وهو المقاومة الفلسطينية، لذلك كان مفاوضاً عنيداً لم يتخلى عن شروطه بل دفع الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا وكسر كل الخطوط الحمراء التي أعلن عنها الاحتلال.

وحول الدور المصري أكد هنية أن مصر بعد الثورة تحولت من موقع الوسيط إلي موقع الشريك المباشر في إنجاز هذا الاتفاق، ووجه هنية التحية للشعب المصري وللقيادة المصرية التي تعمل لخدمة القضية الفلسطينية بكل ما تستطيع.

وشدد هنية أن الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة لم يكن انتصار للفصائل التي أسرت شاليط، بل هو انتصار لإرادة الشعب الفلسطيني، وأنتصار للأمة الإسلامية وانتصار للمقاومة.

مؤكداً أن أثر هذا الإنجاز التاريخي لم يكن فقط في نجاح الصفقة، بل استطاعت هذه العملية أن تعيد ترتيب الأولويات، بحيث باتت حرية الأسرى وما يتعرضون له في سجون الاحتلال على سلم أولويات العالم كله.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف