الأخبار
بمشاركة أكثر من مائة متسابق..مشيخة المعاهد الأزهرية تفتتح جائزة القدس فيحفظ القرآن الكريم كاملاًمصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد منشآت مدرسة البناهوة الجديدة للتعليم الأساسى بالقنطرة غربإقليم سلفيت: حركة "فتح" تواصل توزيع السلة الغذائية على الأسر الفقيرة في بلدة مردةالأسير طالب علي عمرو يدخل عامه (15) في سجون الاحتلالمصر: محافظ الاسماعيلية يستعرض خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائيةاسرى فلسطين: 330 حالة اعتقال منذ بداية رمضان"الشبيبة الفتحاوية" تختتم حملة "إفطار الصائم" بمختلف محافظات غزةالخطيب: شد الرحال للأقصى واجب وطني وديني لدعم صمود مواطني المدينة المقدسةالاسير رفعت ابو فارة مستمر في اضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي في تحقيق عسقلانالفلسطيني "مريد الكلاب" يحاضر حول جمال الروح بطنجةمتحدث عسكري ليبي: قوات الجيش تتقدم بالمحور الغربيالقوات العراقية تحرر حي "المعلمين" شمالي الفلوجة بالأنبارفي أضخم برنامج تدريبي يقدم مجانا في قطاع غزة .. برنامج غير نفسك في رمضان مع خبراء التطويرسحَر بدارنة ... رسمها وفنها من وحي الوجع وبألوان الُحريةالحوثيون يتقدمون نحو قاعدة العند العسكرية جنوبي اليمنعرب 48: بالفيديو : طفلان من الطيبة يتغنيان بمدينتهما بأغنية "هذا هو الوطن"عرب 48: لفتة اخوة مسيحية - اسلامية في رمضان في مدينة الناصرةعرب 48: اصابة خطرة لشاب من مجد الكرومعرب 48: النائب ابو معروف: لقاح الـ"الفلوميسط" لم يحصِّن الأطفال والمسنين من انفلونزة الشتاءبالصور: شاهدوا كيف كانوا هؤلاء النجوم في شبابهمقتيلان بإطلاق رصاص في فورت وورث بتكساسبالصورة: بريجيت ياغي تدخل القفص الفضي وهكذا فاجأها خطيبها!إصابة شاب واحتراق مركبة في شجار عائلي ببلدة اليامونسليفي راغب علامة مع فتاة جميلة يجذب الآلافبالفيديو: عمرو يوسف: "أنا كنت حموت... وأنا بكره رامز جلال"!
2016/6/25

جبهة النضال الوطني تشارك في الاحتفال المركزي للذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار

تاريخ النشر : 2012-10-18
غزة - دنيا الوطن
شاركت جبهة النضال الوطني الفلسطيني بوفد لها في الإحتفال المركزي للذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار , الذي أقيم مساء اليوم الخميس (18-10) تحت رعاية السيد رئيس الوزراء "إسماعيل هنية" .

وقد تقدم وفد الجبهة م. جمال البطراوي مسئول الجبهة في قطاع غزة وعدد من كوادر الجبهة في محافظة غزة .

وألقى رئيس الوزراء "اسماعيل هنية" والأسرى المحررين والأسيرات المحررات كلمات لهم بهذه المناسبة

وأكد هنية في كلمته أنه وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلها الاحتلال وأجهزته الأمنية والاستخبارتية، بل ومشاركة دول أخرى في محاولة للوصول إلي شاليط، ورغم ذلك استطاعت المقاومة أن تحتفظ به في غزة خمسة أعوام،وغزة بلا جبال أو كهوف بل في شريط ضيق على ساحل البحر المتوسط، لهو دليل على عناية الله.

وشدد هنية على أن غزة استطاعت أن تتجاوز مراحل خطيرة عاشتها طوال السنوات الماضية من حرب وحصار بهدف تركيع الشعب الفلسطيني، لكن غزة لن تركع والمقاومة لم ولن تركع والحكومة كذلك صامدة في وجه كل محاولات التركيع.

وأوضح هنية أن المفاوض الفلسطيني استطاع أن ينتزع مطالب الحركة الأسيرة من بين أنياب المحتل الذي ماطل طوال السنوات الماضية، لأنه مفاوض يستند إلي ظهر قوي وهو المقاومة الفلسطينية، لذلك كان مفاوضاً عنيداً لم يتخلى عن شروطه بل دفع الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا وكسر كل الخطوط الحمراء التي أعلن عنها الاحتلال.

وحول الدور المصري أكد هنية أن مصر بعد الثورة تحولت من موقع الوسيط إلي موقع الشريك المباشر في إنجاز هذا الاتفاق، ووجه هنية التحية للشعب المصري وللقيادة المصرية التي تعمل لخدمة القضية الفلسطينية بكل ما تستطيع.

وشدد هنية أن الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة لم يكن انتصار للفصائل التي أسرت شاليط، بل هو انتصار لإرادة الشعب الفلسطيني، وأنتصار للأمة الإسلامية وانتصار للمقاومة.

مؤكداً أن أثر هذا الإنجاز التاريخي لم يكن فقط في نجاح الصفقة، بل استطاعت هذه العملية أن تعيد ترتيب الأولويات، بحيث باتت حرية الأسرى وما يتعرضون له في سجون الاحتلال على سلم أولويات العالم كله.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف