الأخبار
الإعلان عن موعد إجراء القرعة الخاصة ببطولة الشهيد خليل الوزيرصور لأسلحة الجيش الإيراني تثير السخريةإجتماع هام حول نقل مباراة بلاطة إلى اريحاجواز سفر الإمارات الأول عربياً و47 عالمياً بدخول 72 دولة بلا تأشيرةاليد الميتة.. نظام روسي نووي روسي يشعل يوم القيامة خلال أقل من نصف ساعةفاعلون جمعويون ومهتمون يناقشون مستقبل الرياضة بطنجةالنقد الدولي: الإمارات تشهد لأول مرة عجزا بميزانيتهابالصور ... يوماً لرياضات الأولمبياد الخاص المصري الموحدةإستمرار تصفيات كأس العالم حتى 2020 للأولمبياد الخاص في مصرامير الشهداء ابو جهاد.. اول الرصاص اول الحجارةطوفان الجزيرة يُغرق الرضوان بـ"الثانية"مدارس مديرية تربية يطا تتربع على عرش البطولات المدرسيةبالفيديو .. مخيم الشاطيء للاجئين : قديماً .. وحديثاً !العداؤون المغاربة يتصدرون مارتون "كاكليياري" بإيطاليابعد تقرير تحريضي لمعاريف… تغطية "دنيا الوطن" لقضية الجنود الأسرى بغزة تثير حفيظة الاعلام الاسرائيليبالصور..نجوم الفن والرياضة والإعلام بحفل "يوني واي"ونانسي وحماقي يتألقان باستاد القاهرةرحل عبقري العميد وانجازاته خالدة...بقلم :أسامة فلفلإنطلاق قناة نماوفق الدينية إلكترونيا للمخرج محمد أمين سليمانىسفارة فلسطين بلبنان تنظم لقاءاً تضامنياً مع اسرى الحريةاليوم : سيدتي الجميلة علي موجه كوميديمحتجون يوقفون مباراة إسرائيل مع جنوب إفريقيا في بطولة الهوكي على الجليدهاني النصار يخرج مسرحية " لو" في حفل ختام دورة التمثيل بالأكاديمية الدولية للفنونالمعارضة السورية تطلق "معركة تطهير برزة والقابون" لطرد "الدولة" من دمشقشركة نت ستريم تتبرع بجائزة نقدية لجمعية الحق في الحياة وتتبني مصاريف 15 طفلاً متلازمة داونآسيا و الخواجة عبدالقادر و سجن النسا يوميا على الحياة مسلسلات
2015/4/18

جبهة النضال الوطني تشارك في الاحتفال المركزي للذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار

تاريخ النشر : 2012-10-18
غزة - دنيا الوطن
شاركت جبهة النضال الوطني الفلسطيني بوفد لها في الإحتفال المركزي للذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار , الذي أقيم مساء اليوم الخميس (18-10) تحت رعاية السيد رئيس الوزراء "إسماعيل هنية" .

وقد تقدم وفد الجبهة م. جمال البطراوي مسئول الجبهة في قطاع غزة وعدد من كوادر الجبهة في محافظة غزة .

وألقى رئيس الوزراء "اسماعيل هنية" والأسرى المحررين والأسيرات المحررات كلمات لهم بهذه المناسبة

وأكد هنية في كلمته أنه وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلها الاحتلال وأجهزته الأمنية والاستخبارتية، بل ومشاركة دول أخرى في محاولة للوصول إلي شاليط، ورغم ذلك استطاعت المقاومة أن تحتفظ به في غزة خمسة أعوام،وغزة بلا جبال أو كهوف بل في شريط ضيق على ساحل البحر المتوسط، لهو دليل على عناية الله.

وشدد هنية على أن غزة استطاعت أن تتجاوز مراحل خطيرة عاشتها طوال السنوات الماضية من حرب وحصار بهدف تركيع الشعب الفلسطيني، لكن غزة لن تركع والمقاومة لم ولن تركع والحكومة كذلك صامدة في وجه كل محاولات التركيع.

وأوضح هنية أن المفاوض الفلسطيني استطاع أن ينتزع مطالب الحركة الأسيرة من بين أنياب المحتل الذي ماطل طوال السنوات الماضية، لأنه مفاوض يستند إلي ظهر قوي وهو المقاومة الفلسطينية، لذلك كان مفاوضاً عنيداً لم يتخلى عن شروطه بل دفع الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا وكسر كل الخطوط الحمراء التي أعلن عنها الاحتلال.

وحول الدور المصري أكد هنية أن مصر بعد الثورة تحولت من موقع الوسيط إلي موقع الشريك المباشر في إنجاز هذا الاتفاق، ووجه هنية التحية للشعب المصري وللقيادة المصرية التي تعمل لخدمة القضية الفلسطينية بكل ما تستطيع.

وشدد هنية أن الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة لم يكن انتصار للفصائل التي أسرت شاليط، بل هو انتصار لإرادة الشعب الفلسطيني، وأنتصار للأمة الإسلامية وانتصار للمقاومة.

مؤكداً أن أثر هذا الإنجاز التاريخي لم يكن فقط في نجاح الصفقة، بل استطاعت هذه العملية أن تعيد ترتيب الأولويات، بحيث باتت حرية الأسرى وما يتعرضون له في سجون الاحتلال على سلم أولويات العالم كله.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف