هنية: بشارة عظيمة سيشهدها سكان قطاع غزة الأسبوع المقبل

هنية: بشارة عظيمة سيشهدها سكان قطاع غزة الأسبوع المقبل
غزة- دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة إسماعيل هنية إن "استراتيجية العدو تجاه غزة قد فشلت"، مشدداً على أن الفلسطينيون لن يستسلموا للحصار الظالم المفروض على القطاع.

وكشف هنية الذي تحدث خلال حفل تكريم قيادات العمل الحكومي الذي عقد الثلاثاء بغزة أن الفلسطينيون في القطاع سيشهدون تحقيق بشارة عظيمة خلال الأسبوع المقبل دون الإفصاح عن ماهية تلك البشارة .

وجدد تأكيده على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الضار لما يحقق وحدة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن تحقيق المصالحة يفترض توفير رؤية وإرادة تقوم على إنهاء الانقسام وإيجاد نظام فلسطيني واحدة وقيادة واحدة وبرنامج وطني يتوافق عليها شعبنا لحماية الثوابت والمقاومة.

وأضاف "نريد قيادة تمتلك الإرادة ونحن نزعم أن الحكومة وقيادة حماس وكل أحرار شعبنا صادقون في تحقيق المصالحة ويمتلكون الإرادة الصادقة في إنهاء الانقسام واستعادة الحيوية لشعبنا في غزة والضفة والأراضي المحتلة عام 48 والشتات" .

وأفرد هنية خلال كلمته حديثاً مطولاً لعرض انجازات عمل الحكومتين العاشرة والحادية عشر وما حققته من استقرار أمني وانجازات عدة.

ولفت إلى محافظتهم رغم الظروف الصعبة على المصداقية السياسية والاستقرار الأمني وأنهت الفلتان الأمني.

وأكد أن الحكومة قدمت نموذجاً طيباً في الحكم الرشيد رغم التحديات والصعاب واحالت المحنة لمحنة والمستوطنات إلى محررات تقدم لشعبنا ما يعينهم على مواجهة الحصار.

وأردف "الحكومة وسيلة وليست هدف لأن هدفنا هو تحرير فلسطين والقدس والأقصى وإعادة اللاجئين لأرضهم ووطنهم .. أولوياتنا تحرير الأرض والإنسان وغزة كانت ولا زالت قلعة شامخة ومربع صمود وخطوة على طريق تحرير الأرض والإنسان".

تجربة الاسلاميين

واستطرد هنية : "نُكرم اليوم من قادوا السفينة ووصلوا بها إلى بر الأمان وسلموا الراية لرجال ثقات ليواصلوا المسير نحو تحرير القدس والأسرى .. حملوا عبء التحول من قيادة التنظيم لقيادة السلطة بجهدهم وجهادهم وعطاءهم ومثابرتهم بالليل والنهار".

وعدَ هنية الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة تجربة الإسلاميين الأولى في المنطقة العربية، منوهاً إلى ما تعرضت له الحكومة من لمرحلة ثلاثية الأبعاد سياسية بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات شملت حرباً سياسية واقتصادية وعسكرية .

وتابع "كانت الحكومة أقوى من الحصار والإعصار فلم تسقط ولم تسكت المقاومة ولم يستردوا شاليط التي نحتفي بالذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار وإنجازها وانتصار المقاومة واحتضان الحكومة لها".

وزاد في حديثه "الحكومة عملت في ميدان المقاومة لا الترف ولم تدر شئون شعبنا من على المكاتب بل عملت من ميدان الصمود والمقاومة خطف شاليط في ظل الحكومة واحتفظت غزة به 5 سنوات وتعرضنا للحرب وصمد الشعب والمقاومة والحكومة".

وأكد أن الحكومة الفلسطينية عملت في ميدان الثوابت ودارت في دوائر الثوابت السياسية الوطنية القطعية التي لن نفرط بها ولا بثوابت أمتنا .

وشارك في حفل التكريم الذي عقد بمركز رشاد الشوا بغزة دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. احمد بحر والوفد القطري المشرف على مشاريع إعمار غزة يتقدمهم ممثلاً بسفير قطر محمد العمادي .