الأخبار
حبس "البلتاجى" سنة مع الشغل بتهمة إهانة "القضاء المصري"صورة: والدة عريس في السعودية تنبّه بدعوات زفافه لمنع المصافحة والقبلات مخافة "كورونا"سر انزعاج غادة عبدالرازق من وقف عرض "حلاوة روح"تأخر تصوير مسلسل "السبع وصايا" بعد وفاة شقيق الفنانة سوسن بدرفيديو..أصعب وظيفة في العالم دون إجازة أو راتب!تيموشينكو تطلب سلاحا من واشنطن وتدعو لحوار وطني في دونيتسكصحيفة:قوات خاصة أردنية في ليبيا ستهاجم خاطفي العيطانmbc تعلن إيقاف برنامج باسم يوسفامرأة عارية تتنزه في شوارع مدينة إيرانيةشاهد الفيديو: شاب يتبول خزانات ولاية أمريكية يجبر المدينة على التخلص من 143 مليون لتر مياهالظواهري يهاجم الرئيس عباس وفتح ويدعو أتباعه لمهاجمة الجيش المصريمغردون في مصر يطالبون دخول باسم يوسف سباق "المصارعة" الرئاسيةضبط خلية تابعة لـ"داعش" مهمتها تأمين الانتحاريين في العراقأب بريطاني: ابني سقط شهيداً في سوريا وأنتظر شقيقيهوفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بفيروس "كورونا" بجدة في السعودية
2014/4/19

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف