الأخبار
"ابداع" تلقي محاضرة حول "الملكية الفكرية" في جامعة القدسوزارة الزراعة توقع اتفاقيات تعاون مشتركة مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافةداعش يعدم أحد أكبر قياداته في الرقة السوريةالشرطة تضبط مواد مخدرة و توقيف 3 مروجين في أريحانفي النفي الاخوانيالرئيس جدّي باستقالته : "تنفيذية المنظمة" تفتح بازار الترشح داخل فتح ..ثلاثة أعضاء وعدد من المستقلينكوادر وأبناء "فتح" وسط خان يونس يجددون دعمهم ومبايعتهم للسيد الرئيس القائد العام للحركةلن نغير مسار المقاومة: الحية يُطالب مصر بالكشف عن مصير مختطفي باص الترحيلاتشركة الاتحاد للطيران تعلن عن انضمامها كعضو مؤسس في مجلس الاعمال الاماراتي الهنديحزب الشعب يقيم ندوة في ذكرى رحيل النجابالهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" تعلن عن موعد انعقاد مؤتمر إقليم وسط خانيونستخريج دورة في اللغة الانجليزية "المستوى الأول" بمركز التخطيط التابع للجنة التنفيذية لمنظمة التحريرمصر: قاعة نقابة التطبيقيين تستضيف الحفل الذي نظمه حزب مستقبل وطنوزير الطاقة الروسى: موسكو تمد مصر بمليون طن غاز مسال سنويًا لمدة 5 سنواتضوء الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحى يخفض هرمون النوم لدى الأطفالإسبانى بائس يعرض خمسة آلاف يورو لمن يوفر وظيفة لابنهتعرف على أسباب زيادة الوزن فى فصل الصيف.. أهمها الإجازاتمقتل طالب أمريكى وإصابة اثنين فى عراك تحول إلى إطلاق ناروكالة "ستاندارد آند بورز" تصنف الدين السيادى للعراق للمرة الأولىالداخلية الإيطالية: المهاجرون يرتكبون جرائم أقل إحصائيا مقارنة بالإيطاليينذى تايمز : عناصر أمنية بريطانية تشارك فى عملية لاستهداف عناصر تنظيم داعش فى سورياالخارجية المصرية: نتابع باهتمام ما تردد عن غرق صيادين مصريين بالسواحل الليبيةالسويطي :مدير فريق رامي جابر لسباق السيارات يتحدث عن مسيرة الفريقمؤسسة"شركاء في التنمية المستدامة" تنفذ مسابقة الريادة المجتمعية في محافظة سلفيتاللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى و المعتلقين تنظم لقاء تضامني مع الاسرى والمطران عطا الله حنا
2015/9/4

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف