الأخبار
حرب العملاء بغزةقراراً يقضي بالإفراج عن فتى مقدسي ليتمكن من تقديم امتحان مقررا له"الرسالة" في ضيافة رائد العطارلبنان: المنظمة اللبنانية للعدالة : الجهاد ماضٍ إلى يوم القيامةسيميوني: لست كذاباً.. لن ننافس البارسا والريالسفارة دولة فلسطين بتونس تتقبل العزاء بوفاة الشاعر الكبير سميح القاسمالدكتور تيسير التميمي: هذا هو الإسلام... ولكنكم تستعجلونحبس مغرد سعودي ثلاثة اشهر لاسائته للمطربة الكويتية شمساليمن: اول كتاب خاص بحقوق الإنسان في ظل مخرجات الحواربالصور: قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعيةإصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعيةكاحل البرازيلي نيمار.. مصابدينيس سواريز: هذه أهدافي مع إشبيلية، ولا أفكر في العودة لبرشلونةماسكيرانو: ميسي مظلوم ولا مقارنة بين تاتا وإنريكيمعركة الكرامة : ألوية الناصر لواء التوحيد تطلق صاروخ أرض جو بإتجاه احدي الطائرات الحربية شمال القطاعتيسير التميمي يؤكد أن المقاومة تقاتل لتحرير المسجد الأقصى المبارك من الاحتلال الإسرائيليوفدا السلطة وحماس عقدا مشاورات قبيل الاجتماع الثاني بأمير قطر والرئيس يغادر الدوحة اليوممدرسة سانت جورج الثانوية في رام الله تعقد الاجتماع التحضيري قبل العام الدراسي 2014-2015ملتقى القراء الشباب يستضيف الندوة الأدبية حول الأدب مقاومة بعنوان "ورقة من غزة"عرب 48: مجمع اللّغة العربيّة وبلديّة النّاصرة، يعقدان جلسة مثمرةمصر: مديرية الطرق بالغربية تنفذ اعمال الصيانة بكوبرى الراهبين العلوىألوية الناصر تقصف موقع كرم أبو سالم ومبنى المخابرات وموقع إسناد صوفا ومغتصبة مفتاحيملبنان: تكريم محافظ جبل لبنان فؤاد فليفلالنجم بديع يُطلق "شو هالإيّام" في مهرجان"أغاني أغاني" للأغنية الشرقيّةبوكو حرام تسعى لتمديد مناطق نفوذها في نيجيرياالممثل الأمريكي روبرت داوني وتحدي دلو الثلجحصاد عمليات كتائب الشهيد أبو علي مصطفى بعد انتهاء التهدئة مع الاحتلال و رداً على جرائم الاحتلالمشاهير وتحدي دلو الثلجاليمن: المجلس الأعلى للشباب الثوري المستقل يعلن تأييده ومساندته لدعوة الهيئة الوطنية الشعبية الرامية لإنهاءقطاع غزة بين مطرقة الاحتلال وسنديان المنتجات الإسرائيلية!!
2014/8/22
عاجل
إصابة حرجة جراء قصف طائرة بدون طيار لمجموعة من المواطنين في محيط بئر أبو صلاح بمنطقة الزوايدة

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف