الأخبار
حفل تخرج طلبة جامعة النجاح يتحول إلى عرس وطني ابتهاجا بالمصالحة..صورآليات اسرائيلية تتوغل جنوب القطاع واطلاق نار على الصيادينفجر اليوم.. العثور على جثمان شهيد غرق ببحر رفححزب التحرير فلسطين يحذر من إعطاء شبكة أمان لسير المفاوضات تحت مسمى المصالحةالعراق: الذكرى السنوية لمجزرة الحويجة جريمة ضد الانسانيةالاحتلال ينقل كافة الأسرى الإداريين إلى أماكن مجهولةاليمن: الضالع تشهر قيادة الجبهة الوطنية لتحرير الجنوب"جنوب"بمهرجان جماهيري حاشدكيف تبدو أشكال قادة العالم بريشة الفنان الهاوي "بوش"..صوربيان ملتقى الأسرى والمحررين لدعم جهود المصالحة الوطنيةحزب التحرير فلسطين يحذر من إعطاء شبكة أمان لسير المفاوضات تحت مسمى المصالحةطالبات الجامعة الدولية لأكادير يدخلون الفرحة على براعم جمعية حياتي لحماية الطفولة بأكاديرالأثاث المتعدّد الوظائف حلّ المساحات الضيّقةشراب الشوكولا بالبوظةالاحتلال يعتقل عشرة مواطنين من الخليل ورام اللهاليمن: طرد خمسمائة عامل احوازي في مدينة المحمرة من شركة لصناعة موبايل
2014/4/24

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف