الأخبار
كيري يحذر الأسد من عواقب استمرار قصف المدنيينإيران تهدد بإغلاق مضيق "هرمز" أمام السفن الأميركيةحجاب: الأزمة السورية وصلت إلى طريق مسدود31 مصاباً في مطب هوائي لطائرة "الاتحاد" المتجهة لجاكرتاإصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليلالكويت.. تعثر المفاوضات اليمنية حول القضايا الرئيسيةكروز خسر أمام ترامب وظهر بالفيديو يسدد لزوجته لكمتينبالفيديو .. غارات جديدة على مدينة رفحقوات الإحتلال تعتقل ثلاث شبان قرب التلة الفرنسية بالقدس المحتلة بحجة حيازتهم سكين في مركبتهماستهداف مبنى لسلطة الطاقة شرق غزة وسقوط هاون في "ناحل عوز "يديعوت: "اسرائيل" بعثت برسائل لحماس بأنها لا تريد التصعيد"الكهرباء": عودة الخطوط الاسرائيلية للعمل مجدداجيش الاحتلال يكشف أسباب عملياته على حدود غزة .. البحث عن أنفاق جديدة بالمنطقةغيوم التصعيد تتجمع في سماء غزة.. جيش الاحتلال يكشف ماذا يحصل على الحدود مع قطاع غزةالاحتلال يعلن محيط ناحل عوز منطقة عسكرية مغلقةالجيش الاسرائيلي :نفق غزة قديم حفر قبل الحرب الاخيرةوزارة الصحة تفتتح عيادة الولجة وتعفي مرضى الأمراض المزمنة من الرسومفوربس الشرق الأوسط تكشف عن قائمة أقوى قادة الأعمال الهنود في العالم العربيفيصل: لتكن ذكرى النكبة مناسبة لتحويل انتفاضة الشباب الى انتفاضة شعبية شاملةوزير العدل يلتقي بوفد من جمعية المحكمين الفلسطينيينوزير العدل يلتقي مجلس نقابة المهندسين الزراعيينتربية الخليل تشارك في اليوم المهني المفتوحالاردن: مركز اللغات الحديث (الاردن ) يشارك بحفل عشاء للطلاب الأتراك في الأردنالسفير الأردني ومحافظ جنين يقدمان التعازي بوفاة شابين من عائلة الزيود إثر حادث السير المفجعسوريا: مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة: اوضاع اللاجئات الفلسطينيات النازحات من سوريا صعبة
2016/5/4
عاجل
بعد قليل . .. بيان عسكري هام لكتائب القسام حول التصعيد الاسرائيلي الجاري على حدود غزة

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف