الأخبار
حالة الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئويةالمحافظة الأكبر (رام الله والبيرة):64 هيئة محلية..أسماء المجالس - أعداد السكان , من يحق له الانتخاب وعدد المقاعد ؟توزيع الهيئات المحلية التي ستجري بها الانتخابات 416 هيئة فقط 25 بقطاع غزة - عدد المسجلين للانتخابات في كل محافظةفوج التعليم المقاوم ..خبراء ومهتمون يطالبون الشباب والنساء بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية، وممارسة حقهم في الترشح والاقتراعبسيسو يلتقي نظيره الاردني واتحاد الناشرين الأردنيين لبحث مشاركة فلسطين شرف معرض عمّان الدولي للكتابالنظام يستهدف مخيم اليرموك وداعش تحتجز عدداً من المدنيين بتهمة التدخينقراقع: الصليب الأحمر سيعلن عن حلول إيجابية بخصوص الزيارة الثانية خلال الأيام المقبلةرئيس البرلمان القبرصي الجديد يلتقي السفير حسنمصر: داوود : بثينة كشك نموذج فريد فى فن ادارة العملية التعليمية والقضاء على الفساد بالجيزةالعراق: "أبوغزاله" و"الجمارك" والأمن العام: ورشة عمل "دور مؤسسات القطاع العام في مكافحة تقليد العلامات التجارية"سلطة الطاقة تشكر وزارة المالية على خصم ضريبة البلوطواقم حماية المستهلك تحيل مخبزا للنيابة العامة للنيابة العامة في بيت لحمالمركز الفلسطيني للدفاع عن الاسرى يستنكر تحقيق الاحتلال مع اسيرة مصابةمهرجان فلسطين الدولي في رام الله - صورحماس: طلائع التحرير خيار شعبنا لطرد الاحتلالبالصور...ثمار البلح من مزارع مدينة أريحاجامعة فلسطين الأولى فلسطينيا و23 عربياً حسب التصنيف الأسبانيعشراوي: لا جدوى من الشجب والإستنكار بدون عقوبات دولية على إسرائيلضبط مشتل لزراعة المخدرات جنوب الخليلادعيس يستنكر الاعتداءات الاسرائيلية على الاقصى وحراسهأوروبا..والذئاب المنفردةالانقسام "السني الشيعي" يسيئ الى عالمية الإسلام والدور الحضاري للأمةنتنياهو وزوجته يحضران الاحتفالات المصرية بذكرى "اليوم الوطني" في تل أبيباتحاد كرة القدم يعقد اجتماع مكتبه التنفيذي في الخليل غدٍ السبت
2016/7/29

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف