الأخبار
العراق: محلل روسي: موسكو لن تسمح لأحلام أنقرة بالهيمنة على النفط العراقيمصر: محافظ أسيوط يتفقد تجهيزات معرض " أهلا رمضان " للمواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضةالاردن: أبوغزاله يدعو لوحدة الجهود العسكرية من خلال استعمال تقنية المعلومات الإتصالات"مهجة القدس": الأسير القائد بسام أبو عكر يتنسم عبير الحريةهيئة الأمم المتحدة للمرأة تطلق فيلماً وثائقياً يجسد مشاركة المرأة الفلسطينية في العمل السياسي والاجتماعيأنصار الأسرى تحذر الصليب الاحمر من مغبة تنفيذ قراره القاضي بتقليص زيارات الاسرىاجتماع هيئة الكتل والقوائم البرلمانية والحملة الوطنية للضمان الاجتماعيالإفراج عن الأسير حربي مصفر بعد 12 عاماً من الأسرالعراق: اسدال الستار على فعاليات كرنفال القراءة الأول في تكريتأولي العزم الثقافية تفتتح دورة صحفيات على طريق الاحترافالشرطة تضبط 2600دينار اردني مزورة بحوزة سيدتين في رام اللهجامعة القدس تؤكد جاهزيتها لحفل التخرج للفوج الخامس والثلاثيناريحا: حفل تكريم لعائلة المرحوم المختار متري طبهمصر: هركي: أطالب الرئيس السيسي بتبني مشروع تنموي للنوبة لأنه لا أمن بدون تنمية ولا تنمية بدون أمنالنائب فريج يرحب باعتذار زهافي ويقترح عليه زيارة رام اللهتخريج الدفعة التاسعة من طالبات مركز الرحمةبلدية تفوح تنظم فعاليات يوم التوظيف المهني لخريجي الجامعاتوزير الخارجية المالكي يودع سفيرة كندا بمناسبة إنتهاء مهامها لدى دولة فلسطينجامعة بوليتكنك فلسطين تحتفل بتخريج الفوج الرابع والثلاثين لطلبة الماجستير والبكالوريوسرابطة النازحين والمُهَجّرين الفلسطينيين تختتم دورة تدريبية بعنوان الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب "ICDL"مركز "حياة" ينفذ المناورة الصحية بعنوان : كيف تنقذ حياة إنسان في دقيقةالجهاد لدنيا الوطن: نثمن دور مصر بفتح معبر رفح وتخفيف الحصار عن غزةاليمن: الجناح اليمني في ايطاليا يبهر العالم وووسائل الاعلام الاجنبيه تشيد به وتوصي بزيارتهالشرطة تستكمل اتفاقية التوامة مع شرطة ولاية بوزلي الايطاليةمياه الجليل تنظم محاضرة وفحص ميداني لموضوع الاشعاعات ومخاطرها
2016/5/31

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967

أمير قطر يزور غزة خلال أيام في أول زيارة لزعيم عربي منذ 1967
تاريخ النشر : 2012-10-15
غزة- دنيا الوطن-وكالات
قالت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية، أمس، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيصل خلال أيام إلى قطاع غزة، برفقة حرمه الشيخة موزة. وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها زعيم عربي لقطاع غزة منذ عام 1967. ونقلت فضائية «الكتاب» التي تبث من غزة عن مصادر وصفتها بالخاصة قولها إن وفودا قطرية على مستويات عالية وصلت إلى القطاع، وأخرى ستصل قريبا للترتيب للزيارة، ويجري في القطاع العمل لترتيب الزيارة على أعلى المستويات.

ووصل إلى القطاع أمس وفد قطري برئاسة السفير محمد العمادي عن طريق معبر رفح البري لترتيب الزيارة. وتجري وزارة الداخلية في الحكومة المقالة مناورة بنشر المئات من عناصرها في الشوارع الرئيسية لقطاع غزة، تردد أنها في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد القطري.

وقالت الوزارة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن انتشار الأجهزة الأمنية استكمال للمناورة الميدانية التي أجرتها الأسبوع الماضي، بمشاركة كل أجهزتها الأمنية والشرطية في كل محافظات القطاع.

على صعيد آخر، رفض أكثر من مسؤول في حكومة حماس تأكيد أو نفى أنباء وصول أمير قطر إلى غزة.

ويرجح على نطاق واسع أن تكون زيارة الشيخ حمد مرتبطة بالإعلان عن بدء التنفيذ في مشاريع البنية التحتية، التي استعدت قطر لتمويلها في قطاع غزة. وقد شرعت دولة قطر قبل أيام في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية في قطاع غزة تصل قيمتها إلى نحو 300 مليون دولار.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف