طائرة "حزب الله" المفترضة تجميع إيراني وتستعمل تقنية "إسرائيلية"

غزة - دنيا الوطن
كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الصهيوني، أن الطائرة التي أسقطها جيش الاحتلال، والتي تبناها حزب الله الشيعي اللبناني، تعتمد على تقنية صهيونية.

وأضافت القناة أن التحقيقات حول الطائرة بدون طيار أظهرت أن أنظمة الطائرة هي مؤسسة على تكنولوجيا صهيونية، وأنها تجميع إيراني، بقطع غيار قدمت عن طريق ألمانيا بواسطة شركة وهمية إيرانية موجودة في فرنسا، وأن العلامة التجارية المركزية هو محرك ذات 4 سلندر من إنتاج ألماني.

وأشارت القناة إلى أن الطائرة الإيرانية دخلت إلى العمليات التنفيذية قبل عامين فقط وأن الحرس الجمهوري الإيراني قد استعملها في مهام سابقة بعدة أماكن مختلفة من بينها العراق والسودان وسوريا ولبنان.

كما أظهر فحص الطائرة، أنها مزودة بتكنولوجيا تسمح بنقل صور فيديو بشكل مباشر واستكشاف أثناء طيرانها في المنطقة بواسطة منظومة تنسيق مشابها كالذي يستعمل في خدمة Google Earth.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فد أعلن أمس أن الحزب هو الذي أطلق الطائرة على الكيان الصهيوني، مضيفا أنها من صنع إيراني، وأن الطائرة حلقت مئات الأميال في سماء فلسطين المحتلة، والتقطت صور للكثير من المواقع الحساسة لدى الكيان الصهيوني، قبل أن يتمكن جيش الاحتلال من استهدافها وإسقاطها.

التعليقات