أولياء أمور الطلبة يعتصمون داخل مدرسة في النصيرات مطالبين بإنهاء مشكلة اكتظاظ الطالب في الفصول صور

أولياء أمور الطلبة يعتصمون داخل مدرسة في النصيرات مطالبين بإنهاء مشكلة اكتظاظ الطالب في الفصول صور
غزة - دنيا الوطن-إسماعيل أسعد
اعتصم عدد من أولياء أمور الطلبة صباح اليوم في مدرسة أبو سويرح الإعدادية للبنات في مخيم النصيرات للمطالبة بإنهاء مشكلة اكتظاظ الطلاب في الفصول .

الاعتصام الذي جاء عفويا وبدون أي تنسيق مسبق , طالب فيه أولياء أمور الطلبة بإعادة فتح عدد من الشُعب التي اغلقت مؤخرا , الأمر الذي زاد من نسبة اكتظاظ الطالبات في الفصول الأخرى حيث وصل العدد في بعضهم إلى 47 طالبة.

وطالب المعتصمون المسؤولين في الأونروا بالعمل السريع على حل هذه المشكلة والعودة الى ما كان الوضع عليه في السابق , حيث كان عدد الطلاب لا يتجاوز 35 طالب في الفصل الواحد , محذرين من تصعيد فعالياتهم الاحتجاجية التي ستصل حد الاضراب المفتوح عن الطعام.

من جانبهم , أكدت عدة طالبات هذا الأمر , وذكروا بأن هذا الاكتظاظ يضعف من فرص تحصيلهم التعلمي ويؤثر على مستوى الفهم لديهم مطالبين بعودة المعلمات المنقولات وإعادة فتح الشعب المغلقة لإنهاء ظاهرة الاكتظاظ.

وفي وقت لاحق , شهد الاعتصام حضور محافظ المنطقة الوسطى في وكالة الغوث خليل الحلبي وبسام الصالحي مدير عمليات الوكالة , وتوجه الحلبي بالحديث الى المعتصمين حول أسباب المشكلة وعموميتها على مدارس القطاع , مما أثار حفيظة أولياء الأمور مشيرين إلى أن المشكلة مفتعلة وتأتي ضمن سياسة تقليصات تتبعها الوكالة بحق اللاجئين في المخيمات تطال الصحة والإغاثة ومؤخراً التعليم.

وبعد اجتماع قصير جمع ممثلين عن أولياء أمور الطلبة مع الحلبي , تعهد الأخير بالعمل على حل مشكلة الفصول المغلقة في المدرسة مع بداية الأسبوع المقبل كحد أقصى , منوهاً إلى أن الوكالة ستبدأ قريبا بتوزيع القرطاسية على طلاب المدارس.

وفي نهاية الاعتصام , اتفق أولياء أمور الطلبة على استمرار الضغط حتى تحقيق مطالبهم وان أي تقاعس في تنفيذها سيقودهم الى تصعيد الاحتجاجات وتوسيع نطاقها لتشمل كافة مدارس القطاع.




التعليقات