عشاء اغترابي في بيروت على شرف الوفد الاسترالي

غزة - دنيا الوطن
 اقام "المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال" امس حفل عشاء في فندق البريستول في بيروت ، على شرف وفد «غرفة التجارة والصناعة الاسترالية  اللبنانية» برئاسة فادي زوقي، الذي ضم 45 رجل اعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية الاسترالية.

حضر حفل العشاء محافظ بيروت ناصيف قالوش ممثلا وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، الوزير السابق محمد رحال، نقيب الصحافة محمد بعلبكي، رئيس «اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، مدير عام مؤسسة أوجيه لبنان نزيه الحريري، وحشد من رجال الاعمال.

كلمة رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال نسيب فواز القاها نائب رئيس المجلس غياث الرفاعي الذي اعتذر عن فواز لعدم تمكنه من المشاركة في حفل العشاء لارتباطه المسبق بجولة اغترابية في عدد من المدن الامريكية.

وحيا فواز في كلمته "غرفة التجارة والصناعة الاسترالية ـ اللبنانية" على الجهود التي تقوم بها من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين لبنان واستراليا. ولفت فواز الى ان المجلس الاغترابي يؤمن بان لبنان يملك الأمكانية والمسؤولية لإنشاء قوة إقتصادية تلعب دور مالي وسياسي هام في السوق العالمية في الوقت الحالي.

واعلن فواز ان المجس الاغترابي اللبناني للاعمال بصدد تنظيم رحلة عمل الى استراليا في العام 2013 تكون بمثابة استكمال للرحلة التي نظمتها «غرفة التجارة والصناعة الاسترالية ـ اللبنانية» الى بيروت، على ان يضم الوفد اكبر عدد من رجال الاعمال اللبنانيين المغرتبين الطامحين الى تعزيز علاقاتهم التجارية مع استراليا وجيرانها.  واشار فواز الى ان المجلس بدء التحضير لمؤتمر "بلانيت ليبانون 2013"  المزمع اقامته للمرة الثانية في البرازيل، على امل ان تستعاد تجربة العام 2003 حيث كان مؤتمر "بلانيت ليبانون" حدثاً ناجحاً عزز العلاقات الاقتصادية بين لبنان وامريكا اللاتنية عموماً والبرازيل خصوصاً، وترجم ذلك من خلال الاتفاقايات التجارية التبادلية بين البلدين.

ودعا فواز الى "اقرار قانون انتخابي وتعديل دستوري يضمن تمثيل المغتربين اللبنانين في المجلس النيابي، واقرار نظام اقتراع يضمن في العام 2013 أن يقترع كل اللبنانيين المغتربين الذين يحق لهم الإنتخاب ضمن الأصول القانونية المعمول بها.  

بدوره شكر رئيس «غرفة التجارة والصناعة الاسترالية ـ اللبنانية» فادي زوقي المبادرة التكريمية  للمجلس الاغترابي اللبناني للأعمال، لافتاً الى ان غرفة التجارة والصناعة الاسترالية اللبنانية ستعمل على تمتين العلاقة مع المجلس الاغترابي وتعميقها.

التعليقات