الأخبار
فلاناغان يدين الإعلان عن مزيد من البناء الاستيطاني في القدس الشرقيةعرب 48: ارتفاع كبير في العنف في المدارس العربيةجبهة التحرير الفلسطينية تدين جريمة اغتيال الأسير المحرر معتز ابراهيم خليل حجازيأبو ليلى يرحب بقرار السويد التاريخي الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلةجبهة التحرير الفلسطينية تدين جريمة اغتيال الأسير المحرر معتز ابراهيم خليل حجازيالفتياني يستقبل وفد نسائي من النادي الارثوذكسي في بلدة عبلين من داخل الخط الاخضرمصر: نائب رئيس هيئة البترول : مصر في حالة حرب ولا نلتفت لأكاذيب وشائعات أعداء الوطنوفد الحركة الاسلامية يتحدى قرار اغلاق المسجد الاقصى المبارك ويصدر بيانه للرأي العامإعتماد النظام المالي والإداري لصندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعيةجمعية المرأة العاملة الفلسطينية تنفذ ورشة عمل في سعير حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافيةحماس والديمقراطية تدعوان للحوار الشامل لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة التحديات الراهنةدائرة شؤون القدس في م.ت.ف تستنكر قرار اسرائيل بإغلاق الأقصىخلال اطلاق فعاليات اسبوع الطيور بطولكرم وبيت لحم عدالة الاتيرة : فلسطين ثرية بالتنوع الحيوي وعلينا حماية البيئة بكل مكوناتهاوكيل وزارة العدل يلتقي القنصل الايطاليمدرسة بنات قلقيلية الاساسية تنظم حفلا للايتامجرار: تحرير الاسرى يجب ان يكون في صلب السياسة الفلسطينيةحمدونة : اسرائيل تقوم باعدام فردية وجماعية بحق الفلسطينيينفيديو: ماذا نفعل لمنع تهريب الأكسجين خارج مصر؟! .. فيديو ساخرالناتو يرصد تحرك غير مسبوق للمقاتلات الروسية فى الأجواء الأوروبيةعملية برمائية للقوات المسلحة بجنوب سيناءفيديو لتهور جماعي في أحد الطرق الرئيسية بالرياضإيران: قائد "فيلق القدس" يقود معارك الجيش العراقيدخول أول دفعة من مقاتلي البيشمركة العراقيين لكوبانيبالفيديو.. التحالف الدولى يدمر قاعدة لوجستية لـ"داعش" بالعراقالمحكمة تطلب من أحمد عز إجراء تحليل DNA وتؤجل القضية لـ15 يناير3 مسلحين يسلمون أنفسهم للجيش وتوقيف 16 للاشتباه بانتمائهم لمجموعات إرهابيةاسرائيل تجيب.. كيف اصطاد قائد الدراجة المتطرف غليك؟يعلون : عباس يتحمل مسؤولية الاغتيال في القدس لتحريضه ضد اليهودتفاصيل جديدة.."سأله هل أنت غليك.. ثم أطلق عليه النار بعد ان قال له "إنك تثير غضبيمواطنة تبلغ عائلتها باختطافها والأجهزة الأمنية تبحث عنهاأبو مرزوق ينتقد مواقف العرب من تهويد الأقصىالاحتلال يسلم جثمان الشهيد "حجازي" الليلة لدفنهبدء توزيع الإسمنت على المتضررين جزئيًا بغزةأوروبا تدعو الفلسطينيين وإسرائيل إلى "التهدئة" في القدسادعيس: النهوض بالعلم الشرعي في فلسطين واجب شرعي وسياسي
2014/10/30
عاجل
واشنطن تطالب اسرائيل بتمكين جميع المصلين المسلمين من دخول المسجد الاقصى

فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري

فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري
تاريخ النشر : 2012-10-08
غزة - دنيا الوطن- وكالات
أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة في أبوظبي ، أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1433 ستكون فلكيًّا يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 25 من نفس الشهر وأول أيام عيد الأضحى 26.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أنّ الاقتران المركزيّ (المحاق المركزيّ) لشهر ذي الحجّة 1433هـ سيحدث يوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2012 في الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش، وفي هذا اليوم تستحيل رؤية هلال ذي الحجة من معظم مناطق العالم بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس وذلك في أستراليا وآسيا وأوروبا ومعظم مناطق إفريقيا وأمريكا الشمالية، فيما لا يمكن رؤية هلال ذي الحجة في جنوب إفريقيا وجنوب أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية لعدم استيفاء الهلال شروط الرؤية حتى بالتلسكوب. وتنحصر إمكانية رؤية الهلال فقط بالتلسكوب في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية.

أما في اليوم التالي (الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2012) فتكون رؤية الهلال ممكنة في معظم مناطق العالم سواء بالعين المجرّدة أو بالتلسكوب. وعليه فمن المتوقّع إعلان الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ليكون غرّة ذي الحجة 1433 هجرية، اعتماداً على رؤية الهلال، وبالتالي يكون اليوم العاشر لذي الحجة هو يوم الجمعة 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وهو أوّل أيام عيد الأضحى المبارك.

ولمعرفة نتائج رصد هلال شهر ذي الحجّة، يمكن زيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة على شبكة الإنترنت، حيث أنشئ المشروع عام 1998م ويضم حاليا مئات من علماء ومهتمين برصد الأهلّة وحساب التقاويم. هذا ويشجع المشروع المهتمين في مختلف دول العالم على تحري الهلال و إرسال نتائج رصدهم إلى المشروع عن طريق موقعه على شبكة الإنترنت، حيث تنشر تباعا بعد تدقيقها وتمحيصها.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف