الأخبار
صور: نجمات في بداية مشوارهن الفني يتمتعن بجمال "غير عادي"قراقع: الأسرى المرضى يتعرضون للموت البطيء والعالم صامتغرق مستوطن في بئر للمياه جنوب شرق نابلسالشرطة البريطانية تكثف البحث عن امرأة وأطفالها بعد توجههم إلى سورياالأوقاف تعلن بدء حملة تطعيم الحجاج اعتباراً من يوم الاحد القادمصور 10 فنانات مع ست الحبايب .. كم نسبة الشبه؟هاني شاكر يمنع ظهور الفنانات بملابس غير لائقة في الحفلات والكليباتمبروك "المدام حامل".. 5 طرق مبتكرة لإعلان الخبر بعيدًا عن الروتينلوعندك اكتئاب.. اتخلص منه بالطعاممحمد عادل إمام يفجر مفاجأة: "لا متخانق مع أبويا ولا خاطب بنت وزير"محمد صلاح والننى ينضمان للمنتخب الاثنين استعداداً لتشادبرشلونة يستضيف مالاجا.. وريال مدريد يواجه بيتيس بدون عمرو طارقتشيلسى يستضيف كريستال بالاس فى غياب "القائد"نجم الـ80 مليون يورو يطير إلى مانشستر للتوقيعحظر تغيير الديانة وزواج " البوذيات" يثير حالة من الجدل فى ميانمارمسؤول أفغانى: طالبان تقتل ثمانية شرطيين فى هجماتعاصفة استوائية تفقد قوتها بالقرب من فلوريدا ومقتل 20 بجزيرة دومينيكابان كى مون يدعو الدول إلى تعزيز جهودها لحل أزمة تدفق المهاجرينالشرطة تعتقل عددا من الأفراد للاشتباه فى قتل مدونين بنجلاديشيينالمرصد السورى: انهيار وقف إطلاق النار فى الزبدانى بسوريا بعد تجدد القصفالأمن الموريتانى يعتقل ارهابى يؤيد تنظيم داعش الارهابىالهلال الأحمر: 111 جثة تعود لمهاجرين انتشلت من البحر قبالة ليبيارئيس مجلس الأمة الكويتى يدين تفجير البحرين ويصفه بـ " الارهابى"دنيا سمير غانم تكشف حقيقة حملها الثانيصورة: أحلام في السجون الإسرائيلية !
2015/8/29

فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري

فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري
تاريخ النشر : 2012-10-08
غزة - دنيا الوطن- وكالات
أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة في أبوظبي ، أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1433 ستكون فلكيًّا يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 25 من نفس الشهر وأول أيام عيد الأضحى 26.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أنّ الاقتران المركزيّ (المحاق المركزيّ) لشهر ذي الحجّة 1433هـ سيحدث يوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2012 في الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش، وفي هذا اليوم تستحيل رؤية هلال ذي الحجة من معظم مناطق العالم بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس وذلك في أستراليا وآسيا وأوروبا ومعظم مناطق إفريقيا وأمريكا الشمالية، فيما لا يمكن رؤية هلال ذي الحجة في جنوب إفريقيا وجنوب أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية لعدم استيفاء الهلال شروط الرؤية حتى بالتلسكوب. وتنحصر إمكانية رؤية الهلال فقط بالتلسكوب في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية.

أما في اليوم التالي (الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2012) فتكون رؤية الهلال ممكنة في معظم مناطق العالم سواء بالعين المجرّدة أو بالتلسكوب. وعليه فمن المتوقّع إعلان الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ليكون غرّة ذي الحجة 1433 هجرية، اعتماداً على رؤية الهلال، وبالتالي يكون اليوم العاشر لذي الحجة هو يوم الجمعة 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وهو أوّل أيام عيد الأضحى المبارك.

ولمعرفة نتائج رصد هلال شهر ذي الحجّة، يمكن زيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة على شبكة الإنترنت، حيث أنشئ المشروع عام 1998م ويضم حاليا مئات من علماء ومهتمين برصد الأهلّة وحساب التقاويم. هذا ويشجع المشروع المهتمين في مختلف دول العالم على تحري الهلال و إرسال نتائج رصدهم إلى المشروع عن طريق موقعه على شبكة الإنترنت، حيث تنشر تباعا بعد تدقيقها وتمحيصها.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف