الأخبار
اليمن.. التحالف يقصف مخازن أسلحة في مسقط رأس صالحصحف إسرائيلية تغطي وجوه النساء!مسلحون يقتلون جنديا مصابا بعد خطفه في سيناءمقتل العشرات من داعش في القلمون بريف دمشقلواء "العقرب" بالشرطة الاتحادية العراقية يدخل الرمادى لتحريرها من "داعش"مصر - إخراج المساجين من "شرطة العجوزة" بعد اندلاع حريق بمخزن بالقسممصر - إصابة 11 من أفراد الشرطة فى انقلاب سيارة بأسوانمسؤولون أمريكيون: إيران شاركت فى القتال لاستعادة مصفاة "بيجى" بالعراقالمنظمات الديمقراطية: نحذر الاونروا من الاقدام على تخفيض الخدماتوفاة طفل جراء سقوط باب مدرسة عليهالتسويق الحديث للخدمات والإبداع محط نقاش لخبراء دوليين بمراكش الحمراءوفاة طفل من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين متأثرا بجروحه أثر انهيار باب مدرسةفيديو.. جمعة: عصام تليمة إنسان "قذر" يستغل "زهايمر القرضاوي"حق الرد من جمهور رامي عياش على الصحافية المغربيةمصر: مفاجأة.. بعض الوزراء يصل راتبهم إلى 3 ملايين جنيهجميعة الخالصة الإجتماعية تختتم مشروع دورات تدريبية بتمويل من جمعية تونسية لدعم الصمود الفلسطينيمدفيديف يعد باتخاذ روسيا موقفا أكثر حزما إن لم تسدد أوكرانيا ديونهاإيران تدين الاعتداء على مسجد شيعى فى السعوديةهيئة المسح الجيولوجى: زلزال بقوة 5.4 درجة قرب لاس فيجاسبالصور: معرض التراث للنسائية بذكرى النكبةمنال موسى تعلن عن توقيع عقد مع شركة مايا برودكشن وانطلاقة فنية جديدةالدعـم الاجتماعي تزف العروسين الفلسطينين صبوحات والمغربي بالزي التراثيهولندا تعتزم حظر ارتداء النقابفيديو: مصطفى بكري يكشف عن هوية «حرامي المدرعات»اصابة طفل بجروح خطيرة نتيجة أنهيار باب مدرسة في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين
2015/5/23

فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري

فلكياً.. أول أيام عيد الأضحى المبارك 26 أكتوبر الجاري
تاريخ النشر : 2012-10-08
غزة - دنيا الوطن- وكالات
أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة في أبوظبي ، أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1433 ستكون فلكيًّا يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 25 من نفس الشهر وأول أيام عيد الأضحى 26.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أنّ الاقتران المركزيّ (المحاق المركزيّ) لشهر ذي الحجّة 1433هـ سيحدث يوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2012 في الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش، وفي هذا اليوم تستحيل رؤية هلال ذي الحجة من معظم مناطق العالم بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس وذلك في أستراليا وآسيا وأوروبا ومعظم مناطق إفريقيا وأمريكا الشمالية، فيما لا يمكن رؤية هلال ذي الحجة في جنوب إفريقيا وجنوب أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية لعدم استيفاء الهلال شروط الرؤية حتى بالتلسكوب. وتنحصر إمكانية رؤية الهلال فقط بالتلسكوب في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية.

أما في اليوم التالي (الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2012) فتكون رؤية الهلال ممكنة في معظم مناطق العالم سواء بالعين المجرّدة أو بالتلسكوب. وعليه فمن المتوقّع إعلان الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ليكون غرّة ذي الحجة 1433 هجرية، اعتماداً على رؤية الهلال، وبالتالي يكون اليوم العاشر لذي الحجة هو يوم الجمعة 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وهو أوّل أيام عيد الأضحى المبارك.

ولمعرفة نتائج رصد هلال شهر ذي الحجّة، يمكن زيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة على شبكة الإنترنت، حيث أنشئ المشروع عام 1998م ويضم حاليا مئات من علماء ومهتمين برصد الأهلّة وحساب التقاويم. هذا ويشجع المشروع المهتمين في مختلف دول العالم على تحري الهلال و إرسال نتائج رصدهم إلى المشروع عن طريق موقعه على شبكة الإنترنت، حيث تنشر تباعا بعد تدقيقها وتمحيصها.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف