الأخبار
رفح تستضيف ورشة عمل قانونية حول الملكية والحضانةكاتب مصري : يجب على السيسي تنفيذ "مذبحة مماليك" ضد معارضيهالجهاد الاسلامي : نحن على ثقة باستمرار "ايران" بدعم فلسطين وحركة الجهاد"التعليم العالي" تبحث مع المركز الروسي للعلوم سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافيةبعد أن هدمت منزله، قوات الاحتلال تطالبه بإزالة الركامالقواسمي يعتبر التوصية الاممية بوضع جيش الاحتلال في القائمة السوداء في الاتجاه الصحيحطالبة من البريج استشهد معظم أفراد أسرتها تحصل على المرتبة الأولىالرئيس يقلد برناوي وسام نجمة الشرف العسكريمنظمة التعاون الأسلامي تعتمد فتح مكتب إقليمي لها في رام اللهقال: هذه مفخرة .. في «روابي» المدينة - الحديقة!منظمة التعاون الأسلامي تعتمد فتح مكتب إقليمي لها في رام اللهسلطة الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة غداًنصف شواطيء غزة .. لا تصلح للسباحة !؟باراك: علينا بانسحاب أحادي الجانبمصر: وهبي " محاربة الفساد مازال شعار يحتاج أراده قوميةتوفيق عكاشة مصر في حرب وستشتد الحرب الفترة القادمةتوفيق عكاشة : قناة أم بي سي مصر و روتانا تعملان على تدمير مصر والعربشركة كهرباء غزة تعلن تعطل خط الكهرباء المغذي لـ خانيونستوفيق عكاشة في حلقة ساخنة حول أجور فنانين مسلسلات رمضانمراقب الإخوان يتحدى النظام الأردني ويهاجم مصرالحر يقتل 150 ألف دجاجة والخسائر بلغت مليون دولارتمديد اعتقال النائب جراررئيس القوات الخاصة الطاجيكية ينضم لداعشانتشال جثة 470 جندي عراقي قتلتهم داعش بقاعدة "سبايكر"بوتين يتهم واشنطن بالسعي لحرمان بلاده من استضافة كأس العالم
2015/5/28
عاجل
ابو صبحة: اغلاق معبر رفح بعد عودة 1630 عالقا في مصر لقطاع ‫‏غزة‬

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره
تاريخ النشر : 2012-10-04
غزة - دنيا الوطن
خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد خل الثوم على تخفيض مستويات السكر في الدم له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويتمكن خل الثوم من تخفيض مستوى الكولسترول .

فبعض الأبحاث أثبتت أنه بتناول خل الثوم انخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% وزاد مستوى الكولسترول الحميد.

بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية.يعمل خل الثوم على تنظيم ضربات القلب ومقاومة البكتريا.

مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية.أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن محلول (الحنة وحبة البركة ومحلول خل الثوم) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100 % لعلاج الفطريات الجلدية .

تناول خل الثوم بانتظام وبكمية معقولة يساعد على الوقاية من السرطان و يستعمل خل الثوم في علاج الزكام والتخفيف من أعراضه،إن خل الثوم واق من التهاب المفاصل أكلا ودهونا بزيت الثوم ، و خل الثوم مفيد في حالة الاضطرابات العصبية وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي .

خل الثوم مسكن لآلام الأسنان:
يتغرغر في خل الثوم ، و يصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى.

خل الثوم يحارب بعض أنواع السرطان :
تظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كار ولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون خل الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة ، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة..

طريقة عمل خل الثوم :
200ملم من خل التفاح الطبيعي الأصلي ، يضاف إليها 200 غرام من الثوم المقشر والمهروس

توضع في الثلاجة لمدة عشرة أيام في إناء زجاجي أو بلاستيكي محكم الإغلاق غامق اللون ، ويترك فراغ في الهواء

(ما بين الغطاء والخل بمقدار 4-5سم)، ولا يتم فتحه خلال الأيام العشرة.

يصفى خل الثوم في اليوم العاشر ثم يعاد إلى الثلاجة لمدة يومين، ويكون بذلك خل الثوم جاهزاً للاستخدام.

خل الثوم لتخفيف الوزن , تخسيس , تنحيف , ريجيم , وصفة عجيبة

الفوائد وطريقة استخدام خل الثوم :
تذيب هذه الوصفة كل أنواع الدهون والكلسترول المتسرب ، وتحسن عملية الاستقلاب في الجسم كما تزيد من مرونة الشرايين والأوردة ، وبذلك يقي خل الثوم من الأمراض التالية :

_ ارتفاع ضغط الدم

_ احتشاء عضلة القلب ( الجلطة ) .

_ سماكة ألياف النسيج المضم مثلا الشرايين والكبد والأمعاء ذات الإفراز الداخلي في الجملة العصبية المركزية .

_ تحسين البصر وتغطي على الاضطرابات الرؤية .

_ عند الالتزام بهذه الوصفة يتجدد شباب خلايا الجسم بإذن الله بمقدار بضعة عشر عاما .

_ لا يسمح بإعادة استخدامها إلا بعد خمس سنوات .

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف