الأخبار
حماس : مصر أعادت الأمور لما كانت عليه في غزةفي موقف شاذ عن زملائه .. مصطفى بكري يهاجم نقابة الصحفيين المصرية :الداخلية صح وهكبّر صورة الوزير مرتينبعد اتصال قيادات من حماس والسلطة : مصر تتدخل وتوقف التصعيد على حدود غزةلهذه الأسباب السبعة قد يكون "ترامب" رئيس الولايات المتحدة القادمغداً :"طلاق" بين رئيس الوزراء التركي "أوغلو" والرئيس "أردوغان"تطبيق للاستفادة من الأطعمة قبل تلفهابالفيديو: ابتكار جهاز يُزرع داخل البنكرياس للقضاء على السرطانالبسيج ينجح في تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات بين المغرب وأوروبا‎رام الله :شاهد بالصور شارع النهضة وسط مدينة البيرةالعراق: الناشطة الاجتماعية نظامي تلتقي الناشط كاوة الختاري بمجال حقوق الانساناعتقال "داعشي" بمدينة السعيدية أثناء تسلله إلى المغرب عبر الجزائر5 أعشاب سحرية.. تقوي الذاكرة وتساعد على التركيزجاكوار تقدّم عرضاً ضوئياً مذهلاً هو الأول من نوعه في العالم على واجهة برج خليفة للاحتفال بإطلاق سيارة F-PACE في دبيالأمم المتحدة "قلقة" إزاء "الحوادث الأمنية" على حدود غزةأماني الخياط تخترع آية قرأنية جديدة لنصرة الداخلية - " إذا غضب على قوم أصابهم الجدل " .. فيديوروتر العبري: اطلاق نار من كفر قليل نحو مستوطنة "هار براخا"إتش بي تطلق سلسلة حواسب جديدة من فئة بافيليون3 إصابات بحادث سير في بيت لحمAcura NSX تعدل في مشغل أمريكيKoleos جديدة لرينو قد تظهر في روسياالاحتباس الحراري القادم قد يحول الشرق الأوسط لمناطق مميتةتجارب طبية لبعث الموتىتحويل سفينة شحن إلى يخت فاخر بـ62 مليون دلارالأخطاء الطبية من الأسباب الرئيسة للوفاة!سباق محموم لإنتاج أول حذاء بالتقنيات ثلاثية الأبعاد
2016/5/5

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره
تاريخ النشر : 2012-10-04
غزة - دنيا الوطن
خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد خل الثوم على تخفيض مستويات السكر في الدم له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويتمكن خل الثوم من تخفيض مستوى الكولسترول .

فبعض الأبحاث أثبتت أنه بتناول خل الثوم انخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% وزاد مستوى الكولسترول الحميد.

بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية.يعمل خل الثوم على تنظيم ضربات القلب ومقاومة البكتريا.

مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية.أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن محلول (الحنة وحبة البركة ومحلول خل الثوم) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100 % لعلاج الفطريات الجلدية .

تناول خل الثوم بانتظام وبكمية معقولة يساعد على الوقاية من السرطان و يستعمل خل الثوم في علاج الزكام والتخفيف من أعراضه،إن خل الثوم واق من التهاب المفاصل أكلا ودهونا بزيت الثوم ، و خل الثوم مفيد في حالة الاضطرابات العصبية وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي .

خل الثوم مسكن لآلام الأسنان:
يتغرغر في خل الثوم ، و يصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى.

خل الثوم يحارب بعض أنواع السرطان :
تظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كار ولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون خل الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة ، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة..

طريقة عمل خل الثوم :
200ملم من خل التفاح الطبيعي الأصلي ، يضاف إليها 200 غرام من الثوم المقشر والمهروس

توضع في الثلاجة لمدة عشرة أيام في إناء زجاجي أو بلاستيكي محكم الإغلاق غامق اللون ، ويترك فراغ في الهواء

(ما بين الغطاء والخل بمقدار 4-5سم)، ولا يتم فتحه خلال الأيام العشرة.

يصفى خل الثوم في اليوم العاشر ثم يعاد إلى الثلاجة لمدة يومين، ويكون بذلك خل الثوم جاهزاً للاستخدام.

خل الثوم لتخفيف الوزن , تخسيس , تنحيف , ريجيم , وصفة عجيبة

الفوائد وطريقة استخدام خل الثوم :
تذيب هذه الوصفة كل أنواع الدهون والكلسترول المتسرب ، وتحسن عملية الاستقلاب في الجسم كما تزيد من مرونة الشرايين والأوردة ، وبذلك يقي خل الثوم من الأمراض التالية :

_ ارتفاع ضغط الدم

_ احتشاء عضلة القلب ( الجلطة ) .

_ سماكة ألياف النسيج المضم مثلا الشرايين والكبد والأمعاء ذات الإفراز الداخلي في الجملة العصبية المركزية .

_ تحسين البصر وتغطي على الاضطرابات الرؤية .

_ عند الالتزام بهذه الوصفة يتجدد شباب خلايا الجسم بإذن الله بمقدار بضعة عشر عاما .

_ لا يسمح بإعادة استخدامها إلا بعد خمس سنوات .

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف