الأخبار
البنتاغون: "داعش" بدأ يفقد موارده الماليةالجيش الليبي يستعيد السيطرة على 90% من بنغازيغوارديولا: ما زلت أنتظر المزيد من غوتزهالعراق: الأميركيون يضعون هيكلاً للمعارضة السورية المسلحةقوات الأمن العراقية تطرد "داعش" من مناطق قرب بغدادفتح مراكز الاقتراع لانتخابات تشريعية حاسمة بتونسجريمة بشعة جدا.. العثور على الفنان ماهر عصام غارقا في دمائه داخل شقتهالبرغوث يسقط في مسرح الملكي.. والدون يقود الريال للفوز بالتاريختعليق باب التسجيل للسفر ومصر تواصل إغلاق معبر رفح حتى إشعار آخررولا سعد تثير غضب جمهورها بلقطات مستفزة أمام كنيسة .. بالصورالحوثيون يحصلون على 6 وزارات بينها النفط باليمنفي الذكرى الـ 19 لاستشهاد المؤسس.. نواصل بصبر وثبات حماية الثوابت والدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنااليمن: مقدم قبيلة اليزيدي في حضرموت يعلن انضمامه لساحة اعتصام الحراك الجنوبي في المكلا وينصب خيمته فيهامنتدى الممرض الفلسطيني يكرم أعضائه المميزينأعمال فنية لسيارات مميزة في مهرجان جودوود للسرعةشاهد: توفيق عكاشة حيضرب نفسه بالرصاص بسبب مراته ويعق " خدني يارب بسبب الأغبية ""أبو الحسن قاسم".. مستشفى في يطا يخدم 200 ألف مواطنالأحمد يصل القاهرة تمهيدا لاستئناف مفاوضات التهدئةمحطة مترو ستوكهولم: معرض فني قبل أن تكون محطةالعراق: عمار طعمة : معركة جرف الصخر أثبتت إن داعش لا تحسن إلا إسلوب الهروب عندما تواجه مقاتلين شجعانمبارة ساخنة بين هيفاء وهبي وأحمد برادةبالفيديو ..اللحظات الاخيرة للشهيد عروة حمادشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية:انقاذ القدس يتطلب خطوات واضحة واجراءات فورية لمواجهة الاحتلالجامع الحاكم بأمر الله: جوهرة إسلامية عمرها أكثر من 1000 عامدو على هواك! تقدم لك فرصة العمر لمشاهدة أجمل روائع برودواي التي أنتجتها شركة ديزني (الجميلة والوحش)وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تنظم جولة رقابية لمركز إصلاح وتأهيل الشمالالعمل النسائي تكرم عوائل شهداء معركة البنيان المرصوص في الوسطىعسل و الشاذلي تبكيان على الهواء تأثرا بشهداء العريشالرابطة الاسلامية تختتم دورة متقدمة لطلبة الاعلام في التحرير الصحفي بغزةكلية العلوم والتكنولوجيا تنظم لقاء ترحيبي بطلبة ماجستير الرياضيات والكيمياء
2014/10/26
عاجل
التلفزيون المصري: السيسي يفوض رئيس الوزراء باختصاصاته بشأن حالة الطوارئ

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره
تاريخ النشر : 2012-10-04
غزة - دنيا الوطن
خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد خل الثوم على تخفيض مستويات السكر في الدم له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويتمكن خل الثوم من تخفيض مستوى الكولسترول .

فبعض الأبحاث أثبتت أنه بتناول خل الثوم انخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% وزاد مستوى الكولسترول الحميد.

بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية.يعمل خل الثوم على تنظيم ضربات القلب ومقاومة البكتريا.

مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية.أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن محلول (الحنة وحبة البركة ومحلول خل الثوم) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100 % لعلاج الفطريات الجلدية .

تناول خل الثوم بانتظام وبكمية معقولة يساعد على الوقاية من السرطان و يستعمل خل الثوم في علاج الزكام والتخفيف من أعراضه،إن خل الثوم واق من التهاب المفاصل أكلا ودهونا بزيت الثوم ، و خل الثوم مفيد في حالة الاضطرابات العصبية وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي .

خل الثوم مسكن لآلام الأسنان:
يتغرغر في خل الثوم ، و يصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى.

خل الثوم يحارب بعض أنواع السرطان :
تظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كار ولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون خل الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة ، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة..

طريقة عمل خل الثوم :
200ملم من خل التفاح الطبيعي الأصلي ، يضاف إليها 200 غرام من الثوم المقشر والمهروس

توضع في الثلاجة لمدة عشرة أيام في إناء زجاجي أو بلاستيكي محكم الإغلاق غامق اللون ، ويترك فراغ في الهواء

(ما بين الغطاء والخل بمقدار 4-5سم)، ولا يتم فتحه خلال الأيام العشرة.

يصفى خل الثوم في اليوم العاشر ثم يعاد إلى الثلاجة لمدة يومين، ويكون بذلك خل الثوم جاهزاً للاستخدام.

خل الثوم لتخفيف الوزن , تخسيس , تنحيف , ريجيم , وصفة عجيبة

الفوائد وطريقة استخدام خل الثوم :
تذيب هذه الوصفة كل أنواع الدهون والكلسترول المتسرب ، وتحسن عملية الاستقلاب في الجسم كما تزيد من مرونة الشرايين والأوردة ، وبذلك يقي خل الثوم من الأمراض التالية :

_ ارتفاع ضغط الدم

_ احتشاء عضلة القلب ( الجلطة ) .

_ سماكة ألياف النسيج المضم مثلا الشرايين والكبد والأمعاء ذات الإفراز الداخلي في الجملة العصبية المركزية .

_ تحسين البصر وتغطي على الاضطرابات الرؤية .

_ عند الالتزام بهذه الوصفة يتجدد شباب خلايا الجسم بإذن الله بمقدار بضعة عشر عاما .

_ لا يسمح بإعادة استخدامها إلا بعد خمس سنوات .

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف