الأخبار
مشعل : الفلسطينيون يتقنون فن الحياة وصنعة الموت .. الامور بصالحنا ويكشف عن اتصال بـ"الزعنون"وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ينفي شطب 10 آلاف أسرة من الشؤونبالصور ....قراء اليوم السابع ورواد "فيس بوك" يشنون هجوماً حاداً على دحلانلقاء الضرورةاستطلاع من غزة : هل تؤيد استقالة الرئيس من التنفيذية وعدم الترشح مُجددا ً ؟دنيا الوطن تكشف:الرئيس أبلغ المركزية نيته عدم طرح نفسه للتنفيذية ..القرارات : تأجيل المؤجلتوقيف صحفيين بريطانيين فى تركيا بتهمة "الارهاب"البيت الأبيض: أوباما يبحث عددا من الخيارات لإغلاق معتقل جوانتاناموروسيا تؤكد الحصول على أكثر من مليار يورو من باريس كتعويض عن "ميسترال"إدانة صحفيين وأكاديمى فى موزمبيق بتهمة التشهير برئيس سابقليتوانيا تتهم 66 شخصا بجرائم حرب ابان العهد السوفيتىحزب الله يعلن تأييده لمبادرة برى للحوارالرئيس اليمنى: سندعم المنطقة العسكرية الثالثة بجميع الأسلحة لتحرير صنعاءأكثر من ١٤ ألف مسلم صينى يؤدون مناسك الحج هذا العامالتشريعي يطالب بلدية غزة بتفهم أوضاع المواطنينقرارات مركزية فتح بحسب وكالة الانباء الرسمية ..اصابة جندي بحالة الخطر.. اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جنين.. محاصرة منزلين واصابات بالمكان#يوتيوب الذي نعرفه على وشك أن يتغيرطالبان تقر: أخفينا خبر وفاة #الملا_عمر لأكثر من سنتينمقتل 33 حوثيا على يد #المقاومة_الشعبية غرب #تعزمصر: رئيس هيئة التأمين الصحي : زيادة رواتب العاملين في التأمين الصحي بأثر رجعيمغردون عن "#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر" :مساحته أكبر من مساحة دولة قطرإصابة 3 رجال إطفاء خلال إخماد حريق بنابلسالشرطة تضبط 359غم مواد يشتبه بأنها مخدرة في جنينمؤشرات متقدمة لخدمات الانترنت للنطاق العريض في فلسطين
2015/9/1
عاجل
الجهاد الإسلامي: القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي بخير ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن إستشهاده

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره

فوائد خل الثوم وطرق تحضيره
تاريخ النشر : 2012-10-04
غزة - دنيا الوطن
خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد خل الثوم على تخفيض مستويات السكر في الدم له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويتمكن خل الثوم من تخفيض مستوى الكولسترول .

فبعض الأبحاث أثبتت أنه بتناول خل الثوم انخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% وزاد مستوى الكولسترول الحميد.

بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية.يعمل خل الثوم على تنظيم ضربات القلب ومقاومة البكتريا.

مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية.أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن محلول (الحنة وحبة البركة ومحلول خل الثوم) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100 % لعلاج الفطريات الجلدية .

تناول خل الثوم بانتظام وبكمية معقولة يساعد على الوقاية من السرطان و يستعمل خل الثوم في علاج الزكام والتخفيف من أعراضه،إن خل الثوم واق من التهاب المفاصل أكلا ودهونا بزيت الثوم ، و خل الثوم مفيد في حالة الاضطرابات العصبية وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي .

خل الثوم مسكن لآلام الأسنان:
يتغرغر في خل الثوم ، و يصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى.

خل الثوم يحارب بعض أنواع السرطان :
تظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كار ولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون خل الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة ، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة..

طريقة عمل خل الثوم :
200ملم من خل التفاح الطبيعي الأصلي ، يضاف إليها 200 غرام من الثوم المقشر والمهروس

توضع في الثلاجة لمدة عشرة أيام في إناء زجاجي أو بلاستيكي محكم الإغلاق غامق اللون ، ويترك فراغ في الهواء

(ما بين الغطاء والخل بمقدار 4-5سم)، ولا يتم فتحه خلال الأيام العشرة.

يصفى خل الثوم في اليوم العاشر ثم يعاد إلى الثلاجة لمدة يومين، ويكون بذلك خل الثوم جاهزاً للاستخدام.

خل الثوم لتخفيف الوزن , تخسيس , تنحيف , ريجيم , وصفة عجيبة

الفوائد وطريقة استخدام خل الثوم :
تذيب هذه الوصفة كل أنواع الدهون والكلسترول المتسرب ، وتحسن عملية الاستقلاب في الجسم كما تزيد من مرونة الشرايين والأوردة ، وبذلك يقي خل الثوم من الأمراض التالية :

_ ارتفاع ضغط الدم

_ احتشاء عضلة القلب ( الجلطة ) .

_ سماكة ألياف النسيج المضم مثلا الشرايين والكبد والأمعاء ذات الإفراز الداخلي في الجملة العصبية المركزية .

_ تحسين البصر وتغطي على الاضطرابات الرؤية .

_ عند الالتزام بهذه الوصفة يتجدد شباب خلايا الجسم بإذن الله بمقدار بضعة عشر عاما .

_ لا يسمح بإعادة استخدامها إلا بعد خمس سنوات .

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف