عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

الشمالي: المطلوب تدمير سورية إقتصادياً لرهنها للبنك الدولي المهمين عليه صهيونياً

الشمالي: المطلوب تدمير سورية إقتصادياً لرهنها للبنك الدولي المهمين عليه صهيونياً
بيروت - دنيا الوطن
قال الأمين العام لحزب شبيبة لبنان العربي الأستاذ نديم الشمالي في تصريح صحفي لـ " شبكة الأخبار الدولية " بأن ما يجري في سورية قد أصبح واضح الأهداف للجميع، واصفاً إياها بالمؤامرة التي لا تستهدف إسقاط النظام بل على العكس هي تستهدف سورية شعباً وجيشاً وقيادةً وإقتصاداً وممانعة .


وأوضح الشمالي: بأن سورية هي الدولة الوحيدة في الوطن العربي التي لا يوجد عليها أي دين للبنك الدولي لذلك تم إستهدافها لتدمير إقتصادها وبناها التحتية لوضعها تحت رحمة البنك الدولي المهيمن عليه من اللوبي الصهيوني العالمي، لكن كل من يتخيل أن ينال من سورية فإنه واهم لأن الشعب والجيش السوري تربى على عقيدة العروبة والمقاومة والعيش المشترك.

وأشار بأن بعض القنوات العربية الفضائية مثل الجزيرة والعربية وغيرهم من المحطات التابعة للمستعربين يعملان ليل نهار على قلب الحقائق والتزييف الإعلامي لخداع الرأي العام العربي والدولي وهم يخدمون الإرهاب الذي يستهدف الأبرياء في سورية.

وتسأل الشمالي عن الكيل بمكيالين من الإدارة الأمريكية حول مسألة الفيلم المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، مذكراً بالقانون الجائر الذي أتخذه الكونغرس الأمريكي منذ أشهر بتجريم كل من يشكك فقط بما يسمى بمحرقة الهولوكوست بينما يهان نبينا ويستهزأ بديننا تحت مسميات حرية الرأي والتعبير وهذا أمر مخالف لكافة الشرائع والقوانين الدولية ولحرية الرأي والتعبير نفسها.

وانتقد الشمالي جلوس الرئيس المصري محمد مرسي مع القيادة الأمريكية في إجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة رغم الموقف المخزي لهذه الإدارة المتصهينة من الإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بينما كان من الأجدر على الرئيس مرسي الذي خرج من رحم القوى الإسلامية أن يقاطع مثل هذه الاجتماعات ليس من أجل عيون السياسة الأمريكية الداعمة لكيان الإحتلال الإسرائيلي فقط بل من أجل نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكن يبدو بان الرئيس مرسي قد غرته المليار دولار التي شطبتها الإدارة الأمريكية من الديون المفروضة على جمهورية مصر العربية فنسي أنه عربي مسلم يمثل أكبر دولة عربية لها تاريخ في النضال القومي العربي في المنطقة .

واعتبر الشمالي أن الحوادث الإجرامية الإرهابية تقف خلفها مباشرة الإدارة الأمريكية وحلفائها وبعض دول الأعراب في الخليج الراعين لهذه الأعمال الإجرامية في سورية ، لكن سورية ستبقى مقبرة الغزاة ومحرقة الإرهابيين والخونة .

وختم الشمالي بإدانة الخطاب التحريضي لأمير قطر حمد بن خليفة من على منبر الأمم المتحدة والذي دعا بموجبه لتدخل عسكري عربي ودولي في سورية معتبراً بأن أمير قطر هو أحد الأقطاب الممولة للإرهابيين والقتلة الذين يستبيحون دماء الشعب السوري البريء .

التعليقات