الأخبار
منتدى الأمن الوطني يحتضن ندوة إعلامية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدراتالاسلامي الفلسطيني يكرم الموظفين المتميزين في فروع الضفة الضفة الغربيةصابرين النجيلى تتالق فى سحور فور بماريوت ميراج"دبي الذكية" تعرض استراتيجية أجندة السعادة في هيئة كهرباء ومياه دبياللواء المدير العام للأمن الوطني يطلق مبـادرة تطوير وتشجيع البحث العلمي الإلكتروني لفائدة عناصر الشرطةرائد خريشة ابن جيوس ومنتخب الصغار: اتمنى ان تصبح كرة الطائرة اللعبة الشعبية الاولى في فلسطينليال عبود ضيفة " هلا رمضان "محكمة نرويجية ترفض دعوى سنودن ضد الحكومةتدابير في السودان لمواجهة تدفق اللاجئين من الجنوبشبكة أبوظبي الإذاعية... باقة من الفقرات المسجلة ببعد ديني وثقافي وترفيهي في رمضان"سيتي سنتر مسقط" يدشن مواقف السيارات الذكية لإثراء تجربة التسوقخلال مايو الماضي.. "الاماراتي" يستقبل 446 مولودا منهم 14 توأماعرب 48: اندلاع حريق في حي "الهدار" في مدينة حيفاتسعة قضاة صلح جدد يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلىفتح معبر رفح لخمسة ايام ابتداء من يوم الاربعاء حتى الاثنين في كلا الاتجاهينحنا ناصر...اللجنة بدأت بالتحضيرات الفعلية لإجراء الانتخابات المحليةعرب 48: غرق طفل من النقب بدلو مياه وحالته خطيرةمصر: مباحث أسيوط يوقف عامل ب10 كيلو مواد مخدرةحركة فتح في قلقيلية تثمن دور الاجهزة الامنية في حفظ الامن والنظاملجنة المتابعة لمكافحة العنف.. سنلزم الشرطة للقيام بواجباتها القانونيةمركز “حميميم” يرصد 4 خروقات جديدة للهدنة في سوريالبنان: حفل افطار حاشد أقامه حزب الله للقيادات الفلسطينية في صورلبنان: حردان: الارهاب يجتاح المنطقة بجرائمه الوحشية ويضع لبنان على رأس استهدافاتهالسفارة البولندية في لندن تبدي قلقها إزاء الإساءات الموجهة لجاليتها في بريطانياعيسى: سياسة التهويد في القدس غير شرعية
2016/6/27
عاجل
ابتداءاً من يوم الاربعاء .. فتح معبر رفح البري لمدة 5 ايام لدخول المسافرين من كلا الاتجاهين

أموال شباب قطاع غزة في أحضان راقصات مصر

أموال شباب قطاع غزة في أحضان راقصات مصر
تاريخ النشر : 2012-09-27
بقلم حماد عوكل

إن ما يمارسه البعض من شباب قطاع غزة في هذه الفترة لهو أمر مشين ومخزي .. بانتقالهم لرحالات بداخل الأراضي المصرية لغرض السياحة والترفيه عن النفس كما يقولون .. تبدأ الحكاية حينما يبدأ هؤلاء الشباب في جمع الأموال من طرق شتى .. فمنهم من يعمل بجد وتعب ومنهم من يبيع بعض من ممتلكاته ومنهم من يطلب الأموال من الأقارب والأصحاب لتكون عليهم دين ومنهم من اتخذ سبيلا أخر وهو السرقة .. سرقة الدراجات النارية سرقة المحلات التجارية سرقة المنازل .. والهدف هو الذهاب لمصر ليرفهوا عن أنفسهم كما يدعون .. فالطريق مفتوح حسب ما يملكه الشاب من أموال .

فتبدأ رحلته حيث كانت المرحلة الأولى منها جمع الأموال ثم تأتي المرحلة الثانية وهي العبور من تحت الأرض عبر الأنفاق أو عبر تقرير طبي مزورع ثمنه مائة شيكل أو مشتين حسب التقرير ومدة صلاحيته .

ومن ثم شراء بطاقة مصرية مزورة ويركبون السيارة متجهين نحو القاهرة .. كنت أتمنى لو كانت رحلتهم لمعرفة أحوال مصر والوقوف معها في هذه الظروف الصعبة .. ولكن رحلتهم قد دخلت منحنى أخر منحنى الرزيلة وسوء الخلق .. فمنهم من يتجه نحو فنادق الإسكندرية ليعيش ليال حمراء ومنهم من يتوجه نحو شارع الهرم لقضاء نفس الليالي التي يقضيها آخرون هنا وهناك .

يمر بهم الوقت مدة أسبوعين أو ثلاث حسب ما يتبقى معهم من نقود للعودة .. تنتهي رحلتهم ويعودون محملين بالآثام .. ولا تتوقف عند ذلك فالبعض منهم يعود متفاخرا بما يحمله من صور بهاتفه المحمول .. ومنهم من يتباهى بما أجتاح جسده من المخدرات والمسكرات .. ومنهم من يتباهى بكم من الدولارات والجنيهات قد ألقاهن بأحضان الراقصات .. ومنهم من يقول لقد اكتفيت لعام سأعمل من جديد وأجمع النقود لأكرر رحلتي .. ومنهم من يقول لأصدقائه عليكم بهذه الرحلة فأنها الحياة الحقيقة .. لقد غاب وعي شبابنا بغزة حيث أصبحوا متناسون لقضيتهم الأم وهي التحرير .


كلمتي الأخيرة لهؤلاء الشباب أرجوكم فكروا جيدا قبل أن تقدموا على خطوة كهذه وأذكركم بقول الله تعالي :-

"{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) طه

{ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ (53) يوسف".

[email protected]
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف