الأخبار
بلال قاسم عن مؤتمر باريس:محاوله جديده للالتفاف على مطالب شعبنا ووحدته الوطنيهمصر: شباب محلة ابو على بالمحلة الكبرى ينظمون وقفة احتجاجية صامتة تضامنا مع غزةفعاليات منددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة من مخيمات عين الحلوةناظم اليوسف يثمن المواقف المنددة بالعدوان بحق شعبنابلدية الخليل تنظم وقفة تضامن ومساندة لقطاع غزة وتطالب بحماية دولية لشعب الفلسطينيالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد الرفيق يوسف كمال الوصيفيمصر: محافظ الاسماعيلية يعتمد نتائج امتحانات الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والاعدادية للعام الدراسى 2013/2014الهدنة الإنسانية تكشف عن فظائع وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةالهدنة الإنسانية تكشف عن فظائع وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة دمار هائل وعدد الشهداء يرتفعمرجان احمد مرجان وغبى منه فيه وفول الصين العظيم على المحور فى العيدزهايمر وh دبور وفؤش فى المعسكر ومحمد حماقى على قنوات الحياة الاثنين اول ايام العيدالشرطة تقبض على شخص بتهمة التشهير على مواقع التواصل الاجتماعي في نابلسبنك القدس يصرف راتباً إضافياً لكافة موظفيه في قطاع غزةد. غازي حمد ينفي ما تناقلته وسائل الإعلام المصريفيديو للنشر: سيارة تصدم طفلا صغيرا بنيويوركمصر: احتجاج التجار على عدم وصول السلع الغذائية التموينية والسكر والزيت الى المجمعات حتى الانالجيش الإسرائيلي يثير السخرية من جديد:لايعرف "مشربيات الدجاج" ويعتقد أنها قنابل وعبوات ناسفة! فيديوجمعية فلسطينين فرنسا تدخل البهجة والسرور الى قلوب الاطفالمصر: احتجاج التجار على عدم وصول السلع الغذائية التموينية والسكر والزيت الى المجمعات حتى الاناسرائيل: تمديد وقف اطلاق النار حتى منتصف الليلةالمقاصد يستقبل ٦٠ مصابا عقب المواجهات الليلية في أحياء القدس والبلدة القديمةتتمة مصحح لجنة مسيرة العودة تحيي يوم القدس في مخيم الجليل - بعلبك ودعما لصمود الشعب الفلسطينيواصل ابو يوسف :اصابة ولدي برصاص الاحتلال ، تعبيرا عن صدق القيادة الوطنية التي تلتحم مع شعبهاالعراق: التجمع يتظاهر ويدين جرائم "داعش" وإبادة الوجود المسيحي في العراقد.عودة: يافطة رُفعت في الارجنتين " انا يهودية واقول كفى جرائم بحق سكان غزة "
2014/7/26
عاجل
الاحتلال يعلن سقوط صاروخين و4 قذائف هاون في تجمع مستوطنات "أشكول"سقوط 4 صواريخ في المجلس الإقليمي أشكول ولم يبلغ عن وجود إصاباتقناة الجزيرة: الفصائل الفلسطينية تعتبر قرار "إسرائيل" تمديد الهدنة "قرارًا من جانب واحد ولا جدوى لهصفارات الإنذار تدوي في عسقلانصفارات الإنذار تدوي في المجلس الأقليمي أشكولالجيش الإسرائيلي يسمح الآن بدخول طواقم الانقاذ لانتشال شهداء خزاعةالاحتلال يعلن احباط طعن جندي اسرائيلي في باب العامود من قبل فتاة عربيه ويعلن اعتقالهااعمال انتشال ضحايا العدوان من مناطق قطاع غزة تسفر عن انتشال 132 شهيدا حتى اللحظةالقناة العاشرة:اسرائيل وافقت على تمديد وقف اطلاق النار حتى منتصف الليلالاحتلال يرفض دخول سيارات الاسعاف والصليب الاحمر لبلدة خزاعة من اجل اجلاء الشهداء والجرحى حتى اللحظة

أموال شباب قطاع غزة في أحضان راقصات مصر

أموال شباب قطاع غزة في أحضان راقصات مصر
تاريخ النشر : 2012-09-27
بقلم حماد عوكل

إن ما يمارسه البعض من شباب قطاع غزة في هذه الفترة لهو أمر مشين ومخزي .. بانتقالهم لرحالات بداخل الأراضي المصرية لغرض السياحة والترفيه عن النفس كما يقولون .. تبدأ الحكاية حينما يبدأ هؤلاء الشباب في جمع الأموال من طرق شتى .. فمنهم من يعمل بجد وتعب ومنهم من يبيع بعض من ممتلكاته ومنهم من يطلب الأموال من الأقارب والأصحاب لتكون عليهم دين ومنهم من اتخذ سبيلا أخر وهو السرقة .. سرقة الدراجات النارية سرقة المحلات التجارية سرقة المنازل .. والهدف هو الذهاب لمصر ليرفهوا عن أنفسهم كما يدعون .. فالطريق مفتوح حسب ما يملكه الشاب من أموال .

فتبدأ رحلته حيث كانت المرحلة الأولى منها جمع الأموال ثم تأتي المرحلة الثانية وهي العبور من تحت الأرض عبر الأنفاق أو عبر تقرير طبي مزورع ثمنه مائة شيكل أو مشتين حسب التقرير ومدة صلاحيته .

ومن ثم شراء بطاقة مصرية مزورة ويركبون السيارة متجهين نحو القاهرة .. كنت أتمنى لو كانت رحلتهم لمعرفة أحوال مصر والوقوف معها في هذه الظروف الصعبة .. ولكن رحلتهم قد دخلت منحنى أخر منحنى الرزيلة وسوء الخلق .. فمنهم من يتجه نحو فنادق الإسكندرية ليعيش ليال حمراء ومنهم من يتوجه نحو شارع الهرم لقضاء نفس الليالي التي يقضيها آخرون هنا وهناك .

يمر بهم الوقت مدة أسبوعين أو ثلاث حسب ما يتبقى معهم من نقود للعودة .. تنتهي رحلتهم ويعودون محملين بالآثام .. ولا تتوقف عند ذلك فالبعض منهم يعود متفاخرا بما يحمله من صور بهاتفه المحمول .. ومنهم من يتباهى بما أجتاح جسده من المخدرات والمسكرات .. ومنهم من يتباهى بكم من الدولارات والجنيهات قد ألقاهن بأحضان الراقصات .. ومنهم من يقول لقد اكتفيت لعام سأعمل من جديد وأجمع النقود لأكرر رحلتي .. ومنهم من يقول لأصدقائه عليكم بهذه الرحلة فأنها الحياة الحقيقة .. لقد غاب وعي شبابنا بغزة حيث أصبحوا متناسون لقضيتهم الأم وهي التحرير .


كلمتي الأخيرة لهؤلاء الشباب أرجوكم فكروا جيدا قبل أن تقدموا على خطوة كهذه وأذكركم بقول الله تعالي :-

"{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) طه

{ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ (53) يوسف".

[email protected]
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف