الأخبار
وفد من مشجعي نادي شباب الخليل يزور مركز الخدمات الزراعيةالعراق: اياد علاوي: الوصول لدولة المواطنة والتصدي للظلم هدفنا في تحقيق المصالحة ووحدة المجتمعفي الشجاعية : اسرائيل تكشف عن "النفق" الذي أُسر من خلاله "شاؤول" ..والدته:وعدوني باعادته"المزايا القابضة" تقفز بإيراداتها التشغيلية بنسبة 175%على أنغام علّي الكوفية ومرتدياً زي "الكوفية المرقطة ..بالفيديو: فنان مغربي يُحيي حفلاً برام اللهنوفل: جنوب افريقيا قيادة وشعباً تؤمن بعدالة قضيتنا وتؤكد على استمرار دعمهاأكاديمية القاسمي تستقبل رئيس جمعية الزيتونة70 اذاعة و 20 فضائية محلية و دولية تشارك في برنامج الموجة المفتوحة احياء لذكرى يوم الاسيرإيقاد شعلة الحرية للأسرى للعام 2015 في مسقط رأس الأسير المريض منصور موقدةفيصل: لاحرية ولاعدالة من دون حرية الاسرى ومعاقبة اسرائيل"حكومة الوفاق" في غزة غداً : الزيارة في ميزان فصائل العمل الوطنيحراك دبلوماسي لإقناع السعودية بقبول مبادرة إيران باليمنمقتل 27 على الأقل في انفجار سيارتين مفخختين ببغدادأكدت على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية..د.غنام تلتقي رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيرانعصام بكر : إنهاء مباراة الفريق الإسرائيلي صفعة جديدة لإسرائيل في جنوب افريقياكليات التقنية العليا تستضيف أكبر منافسة تكنولوجية سنوية بالعالم من مايكروسوفت "كأس التخيل 2015"نادي سنجل ينظم بطولة في يوم الأسير وثقافي البيرة يظفر باللقباستئناف دبي تغلظ عقوبة الفنان الخليجي سعود بو سلطان مغتصب الفتاة الاوروبيةبنك القدس يسلم الفائزين سيارة أوبل كورسا2015 وراتب بقيمة 500دولاروفد من محامين يزور مركز الخدمات الزراعيةوزارة التربية والعليم تعقد ورشة عمل حول الحملة الترويجية للبوابة التعليمية الالكترونيةوفد من بلدية بيت أولا يزور مركز الخدمات الزراعيةبسمة يواصل تنفيذ مشروع فحص السمع لطلبة أونروا بخانيونس والوسطىقوات الأمن الوطني تختتم مخيم تعايش الشهيد"ابو جهاد" من منطقة مثلث الشهداءالبرلمان البرتغالي يطالب بالإفراج الفوري عن النائبة خالدة جرار
2015/4/18

أموال شباب قطاع غزة في أحضان راقصات مصر

أموال شباب قطاع غزة في أحضان راقصات مصر
تاريخ النشر : 2012-09-27
بقلم حماد عوكل

إن ما يمارسه البعض من شباب قطاع غزة في هذه الفترة لهو أمر مشين ومخزي .. بانتقالهم لرحالات بداخل الأراضي المصرية لغرض السياحة والترفيه عن النفس كما يقولون .. تبدأ الحكاية حينما يبدأ هؤلاء الشباب في جمع الأموال من طرق شتى .. فمنهم من يعمل بجد وتعب ومنهم من يبيع بعض من ممتلكاته ومنهم من يطلب الأموال من الأقارب والأصحاب لتكون عليهم دين ومنهم من اتخذ سبيلا أخر وهو السرقة .. سرقة الدراجات النارية سرقة المحلات التجارية سرقة المنازل .. والهدف هو الذهاب لمصر ليرفهوا عن أنفسهم كما يدعون .. فالطريق مفتوح حسب ما يملكه الشاب من أموال .

فتبدأ رحلته حيث كانت المرحلة الأولى منها جمع الأموال ثم تأتي المرحلة الثانية وهي العبور من تحت الأرض عبر الأنفاق أو عبر تقرير طبي مزورع ثمنه مائة شيكل أو مشتين حسب التقرير ومدة صلاحيته .

ومن ثم شراء بطاقة مصرية مزورة ويركبون السيارة متجهين نحو القاهرة .. كنت أتمنى لو كانت رحلتهم لمعرفة أحوال مصر والوقوف معها في هذه الظروف الصعبة .. ولكن رحلتهم قد دخلت منحنى أخر منحنى الرزيلة وسوء الخلق .. فمنهم من يتجه نحو فنادق الإسكندرية ليعيش ليال حمراء ومنهم من يتوجه نحو شارع الهرم لقضاء نفس الليالي التي يقضيها آخرون هنا وهناك .

يمر بهم الوقت مدة أسبوعين أو ثلاث حسب ما يتبقى معهم من نقود للعودة .. تنتهي رحلتهم ويعودون محملين بالآثام .. ولا تتوقف عند ذلك فالبعض منهم يعود متفاخرا بما يحمله من صور بهاتفه المحمول .. ومنهم من يتباهى بما أجتاح جسده من المخدرات والمسكرات .. ومنهم من يتباهى بكم من الدولارات والجنيهات قد ألقاهن بأحضان الراقصات .. ومنهم من يقول لقد اكتفيت لعام سأعمل من جديد وأجمع النقود لأكرر رحلتي .. ومنهم من يقول لأصدقائه عليكم بهذه الرحلة فأنها الحياة الحقيقة .. لقد غاب وعي شبابنا بغزة حيث أصبحوا متناسون لقضيتهم الأم وهي التحرير .


كلمتي الأخيرة لهؤلاء الشباب أرجوكم فكروا جيدا قبل أن تقدموا على خطوة كهذه وأذكركم بقول الله تعالي :-

"{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) طه

{ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ (53) يوسف".

[email protected]
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف