مخيمات صور تخرج تأييداً للرئيس أبو مازن

مخيمات صور تخرج تأييداً للرئيس أبو مازن
غزة - دنيا الوطن
دعماً للرئيس أبو مازن خلال ذهابه إلى الأمم المتحدة وطرح طلب العضوية لدولة فلسطين في الجمعية العامة. خرجت جماهير مخيمات صور في مسيرة تأييد حاشدة في مخيم البص يوم الثلاثاء 25-9-2012.

تقدم المشاركين أمين سر فصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي أبو العردات وأمين سر إقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة وقيادة الحركة في لبنان ومنطقة صور، ممثلو فصائل م.ت.ف. والقوى والأحزاب اللبنانية.

وقبل إنطلاق المسيرة ألقى أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة كلمة أشار فيها إلى أن المشروع الوطني الفلسطيني يمر في خطر حقيقي بسبب التواطؤ الدولي والتخاذل العربي في الوقت الذي يتمادى فيه الكيان الإسرائيلي في الإستيطان تهويد القدس وقضم الضفة الغربية وتهديد القيادات الفلسطينية.

وأضاف "إن المشروع الوطني في خطر. لأن الإنقسام يفتت الوطن من الداخل، وهو العدو لكل طفل وشاب وشيخ فلسطيني. فالإنتخابات الفلسطينية هي حق طبيعي لكل فلسطيني الذي اصيب بصدمة عندما طُلب من لجنة الإنتخابات مغادرة قطاع غزة فوراً."

واعتبر شناعة أن توجه الرئيس أبو مازن إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية غير كاملة لدولة فلسطين هو من أبسط الحقوق لشعبنا، ومع ذلك فإن التهديدات الأميركية والإسرائيلية وحتى العربية تحاول ثنيه عن عزمه، وهو ثابت وماضٍ في طريقه. لكن إذا بقي الإنقسام سيكون مبرراً لإسرائيل وللعالم ان يقولوا أنه ليس هناك دولة فلسطينية وأن هناك دولتان واحدة في غزة وأخرى في الضفة وهذا عارٌ علينا. علينا أن نكون شعباً موحداً لكي نقول لإسرائيل نحن شعب يستحق الحياة."

أمين سر فصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي أبو العردات قال في كلمته "نحن هنا اليوم لنرسل رسالة دعم وتأكيد لقيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن. ورسالة تحية إلى روح الشهيد ياسر عرفات وأرواح شهداء فلسطين. نرسل رسالة إلى الأسرى في أسبوع التضامن معهم وهم الذين صنعوا مدرسة في الصمود داخل زنازين الإحتلال."

وأضاف "في هذه الأيام يتوجه الرئيس أبو مازن إلى الأمم المتحدة وهذه ساحة نضال سياسية سنستمر في خوض غمارها. يتوجه الرئيس ومعه كل أحرار العالم والمئات من القرارات الدولية والإقليمية من أجل تحقيق آمال شعبنا في الحصول على عضوية دولة غير كاملة في الجمعية العامة للأمم المتحدة. اليوم نقف هنا لنقول أننا شعباً واحداً في مواجهة التهديدات الإسرائيلية لشعبنا وقيادتنا. نقف اليوم لمواجهة الإستيطان وتهويد القدس وتشويه صورة ديننا الحنيف عبر الإساءة للرسول الكريم."
















التعليقات