الأخبار
أسعار العملات مقابل الشيقلالاثنين..حاراً نسبياً الى حار ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارةاسباب مطاردة "مساواة"أينما وجدت اسرائيليا سأقطع رقبته ..أبو العينين يشن هجوماً حاداً على حماس:لا مصالحة ولا سلام في المدى القريبالرئيس يزور مجمع فلسطين الطبي ويعود المرضى - فيديوأردوغان يضع الرئيس أبو مازن في صورة الاتفاق مع "اسرائيل"نضال العمال تستذكر القائد النقابي جورج حزبون في الذكرى السنوية مؤكدة أهمية العمل النقابيإسرائيل تزعم :أردوغان يتعهد بالعمل لإعادة جنود اسرائيل المفقودين في غزةحكاوي اليورو (16): غريزمان ينقذ فرنسا .. ألمانيا تسحق سلوفاكيا .. وبلجيكا تقدم أوراق اعتمادهاأجهزة الأمن تتمكن من القبض عليه : عائلة أحد الهاربين من جريمة قتل المسنة "شفا سالم" تتبرأ منهانتهاكات اسرائيلية في الأقصى..الصيفي يدعو لكبح جماح العدومصر: محافظ الاسماعيلية ومدير الأمن ينجحان فى احتواء أزمة طلاب الثانوية العامةجامعة المواهب العالمية بكندا تمنح الكاتب والاعلامي محمود حرشاني الدكتوراه الفخرية في الاداب والاعلامبان كى مون يحث الأطراف اليمنية على وقف النزاع والوصول إلى حل شاملقوات التحالف الدولي تشن 32 غارة جوية على "داعش" في سوريا والعراقاليمن: مشاركة المؤسسة الطبية الميدانية في مؤتمر القمة العالمي للعمل الانسانينحن عبيــــد !!رمضان في فلسطين برعايو مجموعة الاتصالات الفلسطينية : العلاقة بين الشهر الكريم وارتفاع الأسعار؟رمضان في فلسطين برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية :مساجد غزة القديمة ..العلاقات الاقتصادية الفلسطينية التركية : قبل وبعد الاتفاق .. كيف يبدو حال قطاع غزة ؟10 أسباب إيجابية لخروج بريطانيا من اليوروبعد الاتفاق التركي الاسرائيلي : هل باعت "تركيا" حماس ؟وزير صومالي بين قتلى تفجير مقديشوالشرطة تطلق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدراتاليمن: العيسي: المقاومة الجنوبية أصبحت صمام الأمن ونطالب أبطالها التوجه الى الجبهات الحدودية
2016/6/27

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف