الأخبار
الرقب : ندعو شعبنا للثورة ضد الاحتلال وأعوانهضاحى خلفان: ثورة سنية شيعة في العراق ضد أمريكا قريبابيان تراجع إدرة الأزهر عن قرار رسوم الخدمات الطلابيةفدا يجدد التأكيد على موقفه الرافض منذ البداية لإجراء تعديل وزاري والداعي لتشكيل حكومة وحدة وطنيةمصادر عبرية: شبان يلقون عبوة ناسفة وزجاجات حارقة على مبنى "بيت هداسا" بالخليلسوريا: بيان صحفي: حول الإحاطة التي قدمها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستوراالعراق: عادل مراد: الدولة الكردية لاتبنى بالتصريحات الرنانة وانما تبنى بامتزاج دماء الكرد من كوباني الى كركوكاليمن: بيان حول اقتحام و سرقة وإحراق مقر مركز القانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان بتعزجهود جمعية منتدى التواصل تكلل بالشكر والتقديرد. مجدلاني معزيا بشهيد الطفولة بدوما مؤكدا كافة الخيارات مفتوحة مع الاحتلالاتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينين - ضمن المشروع الاسباني - المرحلة الثانيةاليمن: الشيخ عارف جامل يزور عددا من مراكز التدريب التابع للجيش الوطني. ويتفقد عددا من جبهات المواجهةلبنان: احتفال حاشد في عيد الجيشمسيرة تشييع رمزية في البداويالتحديات والعقبات امام القضاء الفلسطينياطلاق صاروخين من قطاع غزة على البلدات المحاذيةأطفال الآيباد .. !فيديو.. أحمد موسى: خلو جدارية احتفال القناة من صورة مبارك كارثةبالصور.. داعش درب طفلا في الرابعة من عمره على قطع رأس أمهد. مجدلاني معزيا بشهيد الطفولة بدوما : كافة الخيارات مفتوحة مع الاحتلالالمرصد السورى: جبهة النصرة تعدم 10 أشخاص فى حلبالجيش اللبنانى يستهدف آلية للمسلحين فى جرود بلدة عرسالوفاة 3 أشخاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى اليابانزعيم طالبان الجديد يدعو أعضاء الحركة إلى الوحدة وتجنب الفرقةالشرطة: 214 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 113 مطلوبا تموز الماضي
2015/8/2

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف