الأخبار
أسماء قوائم فتح لبلديات خانيونس - القرارة و الفخاريهذا الرجل على بُعد خطوة من كل المواطنينحماس تٌقاطع الانتخابات البلدية في 64 هيئة محلية في محافظة جنين: 146 ألف مواطن يحق لهم الانتخابالاحتلال يعتقل شابا من ميثلون جنوب جنين(تطور خطير) : واشنطن تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة وتدعو المتواجدين بالقطاع للمغادرةكتلة فتح تشكل لجنة تحقيق من نوابها لأحداث نابلسعائلة العرجا تنظم حملة عائلة واحدةالاردن: الروابدة: أكثر من (15) ألف سكرتيرة في العيادات الطبية والمكاتب الخاصة غالبيتهن غير مشمولات بالضمانوفد من جبهة التحرير الفلسطينية زار الشيوعي اللبناني وتشديد على الوحدة الفلسطينيةجرائم العنف الجنسي ضد النساء بين الواقع والتحدياتلننقذ نابلس بتضافر الجهود جميعهاأحداث نابلس في ميزان الربح والخسارة : الحمدلله يثبت قدرته على فرض الأمنالائتلاف الوطني الديمقراطي يأسف لوصول الحوار مع حركة فتح لطريق مسدودالنائب حجازي يلتقي وفد من الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بمكتبه في رفحالمالية: صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات المعلمين اليوم الاربعاءمركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" يوقع اتفاقية شراكة مع أيبك لرعاية جائزة المُصَدّر الواعد 2016اول اتحاد نقابي يوحد العاملين في قطاع البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدعاية الانتخابية لم تستهدف الضفة وخرجت من غزة فقط ..الانتخابات:فتح والارشيف.. حماس والكفاءات .. واليسار يترقب !شاهد: تمساح يعاقب مدربه أمام السياحبالفيديو: مباراة شطرنج بالجرارات في إسبانياشاهد: أطباء هنود يستخرجون 40 سكينًا من معدة مريضاخر صيحات قصات شعر الرجاليكيفية التغلب على السرحان أثناء الصلاةحكم الإقتراض من آجل أداء العمرة أو الحجواشنطن تضرب داعش لأول مرة بـ"سوبر كوبرا" في سرت
2016/8/24

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف