الأخبار
ارتفاع قتلى بنغازي.. وغارات على مسلحي درنةسوريا: انفجاران يهزان شرقي كوبانيسلال: الجزائر لن تفتح أي حدود برية مضطربةأوباما يريد "تجنب" الكونغرس في أي اتفاق مع ايرانسليمان الراجحي يغادر إدارة المصرف لأول مرة من 18 سنةمحللون: إغلاق "الخفجي" لن يؤثر في إمدادات النفطالأسهم السعودية تواصل مكاسبها والمؤشر قرب 9900 نقطةالاردن: عسكريون: داعش لن يقترب من مصر والأردنمصر: مصر.. إحالة 60 قاضياً ناصروا الإخوان إلى التأديبالعراق: تفجير انتحاري في بغداد و3 سيارات مفخخة في كربلاءالعراق: العبادي يستحدث "استراتيجية أمنية" لحماية بغدادالعراق: بيشمركة العراق: مستعدون لإرسال مقاتلين إلى كوبانيسوريا: عقوبات أوروبية تطال 16 من المقربين من نظام الأسدأوروبا توافق على حظر تصدير وقود الطائرات إلى سوريامن هي السورية التي تركت عملها بجامعة الدمام لأجل داعش؟نساء سعوديات يقتحمن مدرسة ويضربن المعلماتمجلس الوزراء يتأسف للأحداث الأمنية اليمنيةمرشح بحريني: برنامجي يهدف إلى نشر الرقصسوريا: واشنطن تسلح الأكراد جواً وتركيا تسهل مرورهم براًخيانة في قيادة داعش تكبده ألف قتيل في كوباني!"القاعدة" تهاجم الحوثيين في إب وتقتل 60 في رداعغوانتانامو: قرار بإطلاق سراح معتقل سعوديالمكسيكي أغوستين قتل المبتعث السعودي القاضيبالصور: 10 أفكار مميزة لوجبات الحفلات للأطفالبالصور: كيفية تزيين طاولة غرفة المعيشة بأفكار بسيطةبالصور: 13 بيتاً مذهلاً لمهندسين من غير البشر"يديعوت: ارتفاع حجم ودائع السلطة الفلسطينية في "بنك إسرائيل"شنّ هجوماً على الرئيس عباس..البردويل يوضّح قضية رواتب غزة للمدنيين والعسكريين:يمكننا الحديث مع دحلانصواريخ القطاع "ضربت" تحصيل طلاب أشكولالدبابير تقتل أسرة من 3 أفراد وسط نيبال
2014/10/21

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف