الأخبار
"ياسر ومحمد" أصمّان من غزة هتفا بلغة الإشارة وسط الجندي المجهول : شكراً لإنهائكم الإنقسام .. صور6.6 مليون مشاهد لأغنية "حلاوة روح" على يوتيوبكتائب شهداء الأقصى تحذر الإحتلال: إفشال إتفاق المصالحة يعني إعدام التهدئةالمطران عطاالله حنا يعود الاعلامية الفلسطينية ايمان عياد بعد الوعكة الصحية التي المت بهاالشيخ تيسير التميمي يزور المطران عطاالله حنا في القدسرئيس البرلمان العربي يشيد ببدء تطبيق المصالحة الفلسطينيةالاحتفال بتخريج دورة للشرطة السياحية في هيئة التدريب في أريحااليمن: دور المرأة ضمن فعاليات العروض المسرحية التوعوية بخيمة المرحلة الانتقالية بمأربدبي.. القبض على عصابة متخصصة بسرقة عملاء البنوكمبيعات "تويوتا" تتجاوز 10 ملايين سيارة سنوياالسعودية تعلن عن 11 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا""أجناد مصر" تتبنى استهداف العميد أحمد زكىتأجيل محاكمة البلتاجى وحجازى فى قضية تعذيب ضابط رابعةمحامي نادي الاسير يقوم بزيارة الاسيرة المحامية شرين العيساويمميش: عائدات قناة السويس 40 مليارًا
2014/4/24

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف