الأخبار
احتفال باختتام مشروع تجهيز قاعات بأنظمة صوت واضاءة في اريحاطلبة و طالبات الجامعة القاسمية يستأنفون دراستهم اليوم في الفصل الدراسي الثانيالعراق: الشمري : تنسيقنا مستمر مع جميع الجهات المعنية والمنفذة للقانون رقم 38 لسنة 2013العراق: العمل تجري امتحاناً لطلبة كلية التقنيات الصحية والطبية في مجال الصحة والسلامة المهنيةالعراق: التقاعد والضمان الاجتماعي تقيم دورات تطويرية لموظفيهابرايم للرعاية الصحية" تطلق وحدة برايم للرعاية الصحية المنزليةالعراق: الدكتورة عبير الجلبي تصدر كتيبا عن الوفاء بحقوق الطفل الشرعية والوضعيةالعراق: العمل تقرض اكثر من (43) الف مستفيد من ادارة صندوق المشاريع الصغيرةالعراق: العمل تحصي اعداد المستفيدين من اليتامى والمسنين في بغداد والمحافظاتعبد السلام هنية خلال اتصاله بالأميرة هيا يتناقشان الوضع الرياضيجمعية أركـــان تختتم دورة" تعلم كيف تؤسس شركة وتفتح سجل تجاري"مصر: عامل يقتل مشرف بمدرسة الجامعة لخلافات عائلية بأسيوطالقوات العراقية تعتقل 4 من “الدولة” مندسين مع الفارين من قضاء الحويجةالاردن: بمناسبة اليوم العالمي للسرطان أبوغزاله يرعى ندوة حول "الوقاية من السرطان" الثلاثاءالحمد الله يبحث مع وفد من فعاليات نابلس عددا من القضايا الهامة خاصة سبل إجراء الانتخابات البلديةجمعية "الرياض" توزع كفالات شهرية على 37 طفلا يتيماالعلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج طلبة بكالوريوس المحاسبة التطبيقيةمصر: السفير سعيد أبوعلى الأمين المساعد للجامعة العربية مصر تقود العمل لعربى فى مجلس الأمنالتجمع الإعلامي يخرّج دبلومين تدريبيين للخريجين ومدراء المؤسسات الإعلاميةبالفيديو.. حفل دواويين الثالث بنكهة وطنية ثوريةمديرية التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى تفتتح دورة إدارة الذات لموظفيهاالمديرية العامة للأمن الوطني تحاضر عن دور الفنون والدراما في التوعية ومحاربة الجريمةرئيس سلطة المياه يعلن اطلاق مشروع مياه قرى اليامونزيكا: هل البعوض هو الداء والدواء؟"زواج بالإكراه".. دراما الحب في مواجهة النفوذ والثروة
2016/2/7

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية

فتة اللحم الحار بالطريقة الكلاسيكية
تاريخ النشر : 2012-09-26
غزة - دنيا الوطن

يستخدم اللحم المفروم كثيراً في بلادنا، إليكِ طريقة عمل فتة اللحم الحار الكلاسيكية والشهية والتي يحبها الرجال كثيراً. تصنف هذه الأكلة كنوع من المقبلات وتتبع المطبخ الشرقي في مصدرها. ويستغرق تحضيرها 20 دقيقة، وأما وقت طهيها فيستغرق ساعة، والمقادير التالية تكفي لثلاثة أشخاص:

المقادير
2 ملعقة صغيرة من الملح
2 كوب ماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع كوب من بودرة الشطة
ربع كوب من الكمون
2 ملعقة صغيرة من فلفل مكسيكي
ملعقة صغيرة فاصولياء حمراء
عبوة كبيرة من الفلفل الحلو الأخضر مقطعة إلى مكعبات
2 فص ثوم مفروم
حبة بصل كبيرة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
نصف كيلو من اللحم المفروم
عصير حبتين من الطماطم
عبوة معجون طماطم

طريقة التحضير:
- يوضع اللحم في قدرٍ كبيرٍ مع القليل من زيت الذرة.
- يوضع القدر على نارٍ متوسطةٍ حتى يتفتت اللحم إلى قطعٍ صغيرةٍ، ويأخذ اللون البني، ثم يصفّى من الزيت.
- يضاف إليه كلّ من البصل والثوم والفليفلة ويبقى القدر على نارٍ هادئةٍ.
- يقلّب المزيج لمدّة 3 دقائقٍ، ثم تسكب المكوّنات الأخرى فوق اللحم معجون الطماطم والبندورة والفاصولياء والفلفل والكمون وبودرة الشطة والفلفل المكسيكي والملح والماء.
- يترك هذا المزيج على نارٍ هادئةٍ، مع التقليب من وقتٍ إلى آخر، وذلك لمدة ساعةٍ.
- يضاف المزيد من الماء لو احتجت لأن يكون أقل كثافةً. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز، وتزيينه بالبقدونس والبندورة والبصل والزبادي أو الأفوكادو المهروس.

بنت الغرب وتحرق القلب
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف