الأخبار
حلمكوالكوم ودايملر يزودان السيارات بشبكات اتصال الجيل الرابعسعودية ترغب بالزواج من وافد هندي .. وردة فعل عائلتها "عنيفة"فتاة أردنية تتعرى بالكامل في عمّانأم تلاعب طفلها الميت لساعات على أرجوحةثلاثي الأبعادبالفيديو: كيكة قدرة قادر بالبرتقالصور مروعة .. هتكوا جسدها ضرباً وركلاً ثم صبوا البنزين وحرقوها"الأوقاف" تصدر كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"حشرات معدنيةرئيس بلدية فينيل: يطالب بالقضاء علي الإسلام في فرنسا خلال عشر سنواتشخصيات كرتونية ..وأخرى حقيقيةشركة الاتحاد للطيران تحصد ثلاث جوائز على مستوى الشرق الأوسطبالصور: أول عرض أزياء نسائي مقاس «XXXXL» في بريطانياالاحصاء الفلسطيني: الصادرات الفلسطينية ارتفعت بنسبة 15% خلال شهر آذار لعام 2015النحت داخل الكتبجمعية الرعاية تنظم رحلة ترفيهية لأبنائها المكفوفينرد هنيدي علي التعليقات علي تي شيرت "اسعد يوم بحياتي"طائر النورس وعشق المثلجاتصديقات الرعاية تجمع سيدات المدينة حول فطورها التراثيأرسنال يختتم اليريميرليج برباعية فى وست بروميتشتشيلسي يودع "دروجبا" بثلاثية في سندرلاندالتواصل الجماهيري للجهاد الاسلامي يستقبل وفد من لجنة القدس للاصلاحالمركزالفلسطيني للقراء يدشن "مسابقة أولى القبلتين" الأولى في قطاع غزةليفربول يختتم موسمه بفضيحة أمام ستوك سيتى
2015/5/25

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف