الأخبار
عيسى: المستوطنات بالضفة تغلق ما مساحته 435,000 دونماً بحجة الأمن"مستشفى النجاح" يكشف تفوق معدل نجاح عمليات القلب التي يجريها على مستشفيات في أوروبا"آفاق الإسلامية للتمويل" تدخل في شراكة جديدة مع "كلية الإمارات للتكنولوجيا"وزارة الثقافة تنظم أمسيةً دينيةً رمضانيةً في عنبتابالصور.. بوتين وعشقه لكلبه المدلل "كوني"مفوضية وأوقاف رام الله تنظمان محاضرة دينية لشرطة ضواحي القدسمصر: القاهرة للدراسات الإقتصادية : 40 % انخفاض في دعم الطاقة بالموازنة الجديدةحركة فتح اقليم وسط الخليل تقيم إفطاراً جماعياً على شرف أهالي الشهداء والأسرىمستشفى يطا الحكومي يستقبل 5500 مريض الشهر الماضيفيديو.. لميس الحديدي تكشف مزاعم "الإخوان": "خرفان حتى فى الفبركة"إنعكاسجبهة التحرير الفلسطينية تكرم الاستاذ المناضل عبد جمال في صورمصر - إزالة تمثال مشوه لرأس نفرتيتي من مدخل "سمالوط" بالمنياقدري يلتقى شفيق بالإمارات مؤجلاً الحديث حتى "إنجاز مهمته"بورتاكول تسلط الضوء على آثار الإجهاد الناجم عن التعرض لدرجات الحرارةبحوث جاكوار لاند روڤر المتعلقة بالسلامة تشمل مراقبة الموجات الدماغية لتحسين تركيز السائقلجان المقاومة تنظم حملة " رحماء بينهم " الرمضانيةالعراق: نائب كردي: على البرلمان أن يتخذ اجراءات سريعة بحق النواب المتغيبينالعراق: نائب عن ديالى يؤكد على ضرورة الحفاظ على الانتصارات وتسهيل عودة النازحين للمحافظةصورة: أنجلينا جولي تهاجم "داعش" على طريقتها وتُدافع عن الإسلامناشطات"نسوي بيت لحم" يحاورن المحافظ البكريشعبان عبدالرحيم ينعى النائب العام بأغنيةأسرى الجهاد في النقب يطالبون بالكشف عن مصير المضرب علاننقل سامي العدل للمركز الطبي العالميفلسطينيو سورية في لبنان: لا صحة للأنباء التي تحدثت عن تجديد مجاني للإقامات
2015/7/6

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف