الأخبار
سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة في مستوطنة "شاعر هنيغيف" دون إصاباتالعراق: وليد الحلي : نرحب الاهتمام بحقوق الانسان في حملة تخليص البشرية من شرور عصابات داعشطلبة غزة يقدمون أبحاثاً راقية في أول مؤتمر علمي مدرسي على مستوى فلسطينالعراق: وزير العدل العراقي يوجه برفع مستوى العمل دعماً للقوات الامنية في حربها ضد "الارهاب"اليمن: الاعلام الاقتصادي ينشر احدث دراسة حول الانتهاكات التي يتعرض لها المجتمع المدني في اليمنمؤسسة فيص الحسيني تختتم مشروعها الخاص بالبحث العلمي في العلوم الطبيعية لعام 2016بالفيديو: انقاذ كلب من الغرق بطريقة ذكيةبالفيديو: رجل وامرأة يسرقان موظفًا باستخدام السحرطريقة عمل أشكال ورد بكريمة الزبدةبالفيديو: كقتة بالنعناععشراوي: عقوبة الإعدام لا تشكل رادعا وهي مرفوضة إنسانيا وحقوقياهيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة ينظمان لقاءً ثقافياً للمراكز الثقافية في رام اللهالمنتدى الوطني للمدينة يعقد المؤتمر الدولي الرابع حول موضوع: "المدن التاريخية، التراثية و العلاقات الدولية"باحثة بريطانية ترفض جائزة إسرائيلية بمئات الآف الدولاراتانفراجة كبيرة في أزمة غاز الطهي خلال شهر رمضانمقتل 3 جنود مصريين و10 مسلحين شمال سيناءفورد تستدعي 271 ألف شاحنة بيك أب طراز إف-150دراسة: خلايا في المخ تتسبب في النعاس5 نصائح للحفاظ على صحة أسنانكفيديو.. لجنة الإسكان بالبرلمان: 36% من المصريين يقطنون العشوائياتمصر: النائب سليمان وهدان: ننتظر الوثائق والمخطوطات المتعلقة بتيران وصنافير للنظر فيها حال إرسال الاتفاقية إلى المجلسشاهد..هدف و2 طرد وكارت أصفر فى دقيقة واحدة بمباراة الأهلى والمقاولونلمستخدمي واتساب.. احذروا النسخة الذهبيةاليمن: جمعية رعاية الاسرة اليمنية تدرب القابلات والممرضات في مجال المشورة لتنظيم الأسرة والرسائل الصحيةإنشاء أول مصحة للعلاج من إدمان "الفيسبوك" بالجزائر
2016/5/26

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف