الأخبار
"دواعش" على أبواب أوروبا منتحلين صفة لاجئين سوريينقوات أميركية خاصة "تصفي" قياديي داعش في سوريافيديو نادر لانتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945كاتب مصري: لهذه الأسباب يكره هيكل الخليج ويغرم بإيران؟!نائب خادم الحرمين يبحث مع هادي الوضع الميداني باليمناختفاء 30 صياداً مصرياً قرب السواحل الليبيةمقتل 50 على الاقل في هجوم حركة الشباب على قاعدة للاتحاد الافريقي الصومالسلطات طرابلس تبحث الاربعاء المشاركة في حوار جنيف من عدمهالتعليم بغزة: إعلان نتائج امتحان التطبيقي الشامل ظهر الغدمهاجرون يتظاهرون امام محطة القطارات في المجروزير البيئة اللبناني: استقالتي لا تفيد في معالجة أزمة النفاياتخفر السواحل اليوناني يضبط سفينة محملة بالأسلحة في طريقها إلى ليبياعامل آسيوي يقتل زميله حرقا في دبيالعلماء يكتشفون ما تخفيه الحفر الغريبة على المريخالبنتاغون: نظام الرادار في الشمال قديم وعاجز عن مواجهة الصواريخ الروسيةقذائف الهاون تطال طلاب جامعة دمشقمأرب.. بوابة عبور للعاصمة صنعاءالاحتلال يمدد اعتقال صحفيالتجمع الاعلامي: تصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين المقدسيينمحكمة سالم تحول أسيرين من مخيم جنين إلى الاعتقال الإداريالشرطة تتلف قذيفة هاون قديمة في قرية المجدتربية قلقيلية تعقد دورة تدريبية لمعلمي اللغة الانجليزيةمصر: تخريج الدفعة الأولى والثانية من الدارسين بفصول مبادرة "وطن بلا أمية"مصر: شبكة اعلام المرأة العربية تشكل لجنة تحضيرية لمؤتمرها الاول(ihh) التركية توزع كفالات مالية على 15 ألف يتيم في قطاع غزة
2015/9/2

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف