الأخبار
العثور على حطام مروحية عسكرية في تايلاند ومقتل طاقمهامعارك بين قوات الجيش والمقاومة وجماعات الحوثيين في مناطق متفرقة باليمنسفارة دولة فلسطين في بيروت تدين الهجوم الذي وقع بلبنانالجيش اليمني يكشف تفاصيل الهجوم المسلح في المكلاحجز "أسلحة إسرائيلية" في السوداناغلاق محل قطايف فاسد في جبالياالنائب أبو هولي يدعو لإنقاذ حياة مرضى السرطان في غزة وحل ازمتهم العلاجيةفتح تدعو حماس للوحدة الوطنية وعدم الارتهان لاجندات اقليميةمناشدة الى فخامة الرئيس محمود عباس ابو مازنالفتياني يستقبل وفد الماني متضامنالمعهد القضائي الفلسطيني يفتتح برنامج التدريب الاساسي لمعاوني النيابة الجددلجان المقاومة : إنهاء حصار غزة إستحقاق إنساني نبارك أي جهود تسعى لكسره ونؤكد رفضنا المطلق للتطبيع مع العدو الاسرائيليالجمعية الإسلامية في مخيم جباليا تصدر تقرير أنشطتها خلال العشر الأواسط من شهر رمضان المباركالجمعية الإسلامية-مخيم جباليا تصدر تقرير أنشطتها خلال العشر الأواسط من شهر رمضان المباركمؤسسة خليفة تطلق حملة توزيع طرود غذائية على آلاف الأسر في قطاع غزةتكريم د. نادر صعب وأنابيلا هلال في الكويت!لبنان: حزب الشعب الفلسطيني: التفجيرات الارهابية التي وقعت في بلدة القاع يوم امس هدفها ضرب السلم الاهلي وزعزعة الاستقرار الامنيالهمص يناشد الرئاسة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية"الاقتصاد" تنظم زيارة تفقدية لمتجر سبينيس في الشارقةمصر: منظمة تكشف مخطط ابو هشيمة بمشاركة الوليد بن طلال للاستحواذ على الاقتصاد والاعلام المصرىالنائب ابو هولي : يطالب إنقاذ حياة مرضى السرطان في غزة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحل الأزمة لاستمرار علاجهمعرب 48: غطاس: تجريم مناهضة التجنيد يعبر عن فشل "المشروع الندافي"، مستمرون رغم القانونعرب 48: بمبادرة توما- سليمان وحنين:5 أيام عطلة للأب لقضائها مع المولود الجديدالاحتلال يصدر (53) أمراً إدارياً بحقّ أسرى بينهم فتاةعرب 48: التماس لمحكمة العدل العليا: محاكمة مسؤولي أمانا ومستوطنة رحليم
2016/6/28

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف