الأخبار
التجمع الاعلامي: انتهاكات "إسرائيلية" وفلسطينية متصاعدة بحق الصحفيين خلال فبرايروالد "ذباح داعش": كلب ارهابي يروح لجهنمالعراق: اياد علاوي : الصحافة هي صوت الشعب والصحفيين صميم الدولةبريطانيا تمنع نشر اعلان للحكومة الاسرائيلية يصور القدس الشرقية جزءا من اسرائيلاليمن: مئات المسلحون الحوثيون يصلون إلى لواء ضبعان استعداد لاجتياح الضالعحريق في مخزن في نيويورك يدمر وثائق مليون قضيةالجالية المسلمة في أمريكا تؤبّن الدكتور ماهر حتحوت الذي رحل عنها في صمتالاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفةمتطرفون يعتزمون اليوم الاحتفال بـ "المساخر" في الأقصىبالفيديو: لماذا بكى الشيخ محمود المصريانزكان : السلطات الاقليمية ونيابة وزارة التربية ينظمان الحملة التواصلية المدرسية الرابعةمختبر خاص لفحص طعام أردوغان خوفاً من تسميمهليبيا.. موالو داعش يسيطرون على حقلي نفطاليمن: أهالي المختطفين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج الفوري للمختطفين في زنازين الحوثيهل تعيد الميليشيات الشيعية تكريت إلى أهلها؟بعد مجموعته القصصية: الموتى يبعثون في غزة..الكاتب الفلسطيني الغول ظاهرة أدبية تستحق التقديرالسعودية وكوريا توقعان مذكرة تعاون نووي سلمياليمن: اقتصاديون يوصون بإنشاء صندوق ضمانات كجهة حاضنة لدعم المشاريع الصغيرة للشباببالصور والأسماء.. أخطر 7 نساء في تنظيم داعش!بالفيديو" "تلميذة" تروي تفاصيل إغتصاب مدرس لها بحمام المدرسةبالفيديو: بسبوسة بالزبادى600 شاحنة لغزة عبر كرم ابو سالمسعودي يبتكر حذاء ذكياً لمرضى السكريبيان الأزهر - يجب على كل الحكام محاربة داعش فى كل مكان والقضاء عليهمأسعار صرف العملات مقابل الشيكلبالفيديو: ضفيناز: زوجة أحمد عز اتهمتني وفندقها يعمل لترويج المخدرات والدعارةبالفيديو: صافيناز تتهم زوجة أحمد عز: طلبوا منى ممارسة الرذيلة بفندقهاالبروفسورة سعاد علي رئيسة لنادي الشِّعر العربياستغاثه طفله للرئيس محمود عباسدحلان... مرة أخرى الرئيس القادم
2015/3/4

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف