الأخبار
جمعية اطفالنا للصم تختتم برنامج الاستجابة الطارئة "التدخل النفسي و الاجتماعي المبكر للأطفال"الاتيرة تستقبل وفدا من القنصلة الامريكية العامة ومركز البيئة الفلسطينيمركز "اكسلنس" يفتتح برنامج قادة المستقبل لتعلم مهارات المحادثة باللغة الانجليزيةالاحتلال يحكم على الطفلين البعجاوي ومشارقة بالسجن أربعة شهور وغرامة مالية بقيمة ثلاثة آلاف شيقلالشرطة والأجهزة الأمنية تشيع جثمان الشهيد الملازم أول حسام ياسين إلى مثواه الأخير في جنين"جويك" تصدر العدد 113 من مجلة "التعاون الصناعي في الخليج العربي"الهيئة الفلسطينية للاجئين تفتتح دورة تدريبية بعنوان "عدالة الاحداث"مصر: محافظ الاسماعيلية يستقبل وفد من الغرفة التجارية العربية لدولة "لاتفيا"مصر: توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الإسماعيلية وجامعة سيناء لإنشاء أول مدينة علمية على أرض القنطرةشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي و"إنجاز فلسطين" تكرمان طلبة الجامعات الفائزينالأشقر/ 8 قوانين إجرامية جديدة تستهدف الأسرى خلال شهر فقطفي ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعون: جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي بلدية جناتا في بيت لحمالمالديف : المالكي يوقع على اتفاقية اللجنة العليا المشتركة الفلسطينية - المالديفية(تحقيق) : عقود الاحتكار للشركات الخاصة تُعطى بشكل متسرعالتعديل الوزاري .. بنك أسماء جديد !الجامعة العربية تؤكد ضرورة تطوير قطاع المياه في فلسطين وعقد مؤتمر للمياه بهاقادة أعمال المستقبل يكشفون عن مواهبهم الإبداعية في برنامج "دنيا" لرواد الأعمال الشبابماذا حصل مع ملكة جمال العرب في باريس؟طوني قطان ينشر فيديو لاحدث جلسة تصوير لاغنية بس بسكاظم الساهر وحسين الجسمي يجتمعان في دويتو مشترك في مهرجان "مفاجآت صيف دبي 2015"70% من المسافرين يفضلون شراء الهدايا التذكارية و20% يعودون بلا هداياالنجم مهند خلف يواصل سلسله حفلاته في اميركا في بورتوريكوهيفاء وهبي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في أضخم استفتاء جماهيرىفرق محلية ودولية بمهرجان موسيقى البلد في دورته الرابعة في عمانفارس كرم يُضيء ليل ضهور الشوير وعيد المغتربين
2015/7/28

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا

مرسي: على الدول العربية دعم حرية الشعب السوري و نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا
تاريخ النشر : 2012-09-25
غزة - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن بلاده تعارض تدخل أي قوة أجنبية في سوريا على الرغم من تأييدها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضاف قائلاً: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا، وأعتقد أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل".

وقال مرسي عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 19 شهرا.

كما اعتبر أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية. وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيار إلا الرحيل، معتبراً أنه لم يعد هناك مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب وينبغي احترام إرادته، مشددا على أن "الأهم هو وقف حمام الدم الجاري".

إلى ذلك، أوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع، لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل النزاع السوري من دون انخراطها"، معرباً عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.

يذكر أن الرئيس المصري سيخاطب الجمعية العامة في الأمم المتحدة غداً الأربعاء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف