المجلس الوطني الكردي في حلب يدين كافة الأعمال الإجرامية في سفك الدماء السورية

دمشق - دنيا الوطن

بتاريخ 13/9/2012 تم تشييع الشهيدان ( مسعود بلال من قرية جقماق - عفرين عمره 25 سنة  متزوج ولديه طلفة ذات السنة وزوجته شهيدة في تلك المجزرة) و ( دجوار علي من قرية إبين -عفرين عمره خمسة سنوات وأخته شهيدة في تلك المجزرة ) الذين انضموا إلى قافلة شهداء مجزرة الشيخ مقصود - جامع معروف , إثر إلقاء القذائف من قبل النظام القمعي الاستبدادي , و بذلك أصبح عدد شهداء هذه المجزرة ثلاثة وعشرون شهيدا بالإضافة لعشرات الجرحى منهم بحالة غير مستقرة .

كما تم تشييع الشهيدة الطفلة ( روهان شيخو من قرية قطمة - عفرين ذات العشر سنوات ) بالإضافة الى بعض الجرحى جراء القصف العشوائي بالقذائف في حي السريان الجديدة . ولا يزال هذا النظام البعثي الشوفيني يقوم بأعمال إجرامية واستهداف المدنين العزل وخاصة بالقناصين , مما أدى إلى استشهاد الشاب ( ريزان خالد مصطفى - من كوباني عمره 25 سنة ) في دوار الجندول .

إننا في المجلس الوطني الكردي في حلب , ندين ونستنكر كافة الأعمال الإجرامية من قبل هذا النظام في سفك الدماء السورية وعليه كامل المسؤولية .

وندعو كافة أطياف و مكونات شعبنا السوري بكرده وعربه .... للوقوف صفاً واحداً في وجه كافة المخططات في إشعال الفتن والحرب الأهلية , وسنعمل على إسقاط هذا النظام الطاغي من أجل بناء سورية ديمقراطية حرة لكل السوريين .

وفي الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا و أهالي الشهداء وكافة الغيورين , ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وسلامتهم .

-  الخلود والرحمة للشهداء الأبرار

- الصبر والسلوان لذوي الشهداء

- عاشت الثورة السورية ثورة الحرية والكرامة

التعليقات