المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل يستنكر إنتاج الفيلم المسيء للرسول

بيان المجلس
حول الفليم المسيئ لرسول الله صلى الله عليه وسلم 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،، وبعد

فإن المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية  في البرازيل يستنكر ويدين بكل شدة إنتاج الفيلم المسيئ لرسول الإنسانية والرحمة سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين .

إن المسلمين يؤمنون بكل الأنبياء والمرسلين وهذا الإيمان جزء من عقيدتهم، ولايقبلون الإساءة لأي منهم صلوات الله عليهم أجمعين، ومما لاشك فيه أن من أنتجوا هذا الفيلم هم أعداء للأديان والإنسانية والسلام والتواصل بين الشعوب والديانات .

إن الواجب على الحكومات الغربية والأمم المتحدة أن تصدر قانونا  يجرم  التعرض للمقدسات، والانتقاص من شأن الأنبياء والمرسلين، حتى لايفتح الباب باسم حرية الرأي لفئات حاقدة على السلام لتستهين بمشاعر مليار ونصف مسلم في كل أنحاء العالم، وندعو المرجعيات الدينية في العالم للضغط على الحكومات المختلفة حتى يتم إقرار هذا القانون .

إن مشاعر الغضب التي أصابت المسلمين في شتى بقاع الأرض أمر  طبيعي ومحمود، ودلالة على مكانة ومحبة المسلمين لبنيهم محمد صلى الله عليه وسلم، ولكننا يجب أن نضبط هذا الغضب بأعمال ترضي ربنا وتتوافق مع شريعتنا الإسلامية، ومن هذا الباب فإننا نستنكر أي أعمال للقتل أو الاعتداء على السفارات والمنشئات العامة أو الخاصة تحت دعوى الغضب .

إن أفضل الطرق للدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو نشر التعريف بسيرته، واتباع سنته والسير على خطاه وصدق الله العظيم حيث يقول في كتابه الكريم " وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين " .

 

التعليقات