الأخبار
فرصة تاريخية امام حماسباحث فلسطيني يعتبر مصر بعد اكتشافها للحقل شروق دولة غازية بامتياز والخامسة فى الترتيب العالميصور وفيديو .. مصر تواصل عمليات حفر الأحواض المائية على طول حدوها مع غزة لمنع التهريبشكرًا ميركل: ألمانيا لا يظُلم عندها أحدّالبرازيل ترفض دايانخبير الاعلام عبد السلام ابوندى ناطقا رسميا وعضوا للامانة العامة للاتحاد العالمي للمدربينابو يوسف: لا بد من تظافر كل جهود الفصائل من اجل ان يكون هناك نصاب للمجلس الوطني41 % سيصوتون لفتح مقابل 20 % لحماس في اي انتخابات تشريعية قادمةمصر: رفعت قمصان: رئيس الوزراء اطمأن لتنفيذ تكليفات العليا للانتخابات لتيسير إجراءات العملية الانتخابيةمحافظ خان يونس يبحث سبل التعاون مع سفير اليابانبلدية الدوحة تستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي والوفد المرافق لهحماية أوروبية ضد مسحلي منظمة "بي كا كا"السفير السعودي بأنقرة: السعوديون يبدون إعجابهم بحسن الضيافة التركية120 من قادة الرأي يدعون "بي كا كا" إلى مغادرة الأراضي التركيةتواصل تدفق المهاجرين إلى مقدونيا بغية الوصول إلى أوروبا الغربيةهجمات انتحارية تسفر عن قتلى وجرحى بالأنبارمقتل جندي تركي بقذائف من سورياإطلاق صاروخين "107" صوب الحدود وسط القطاعإنذار ساخن بعملية بالقطار الخفيف بالقدسالتحالف العربي يكبّد الحوثيين عشرات القتلىفيديو: مذيع مغربي لم ينتبه بوجوده على الهواء: شرب الماء وداعب فني الميكروفونمقتل 43 داعشيا خلال عملية تطهير مناطق غرب الرمادىقوى الأمن اللبنانية تخرج بالقوة جميع المحتجين من وزارة البيئةإصابة 6 أشخاص فى منطقة جازان السعودية إثر سقوط قذائف من الحدود اليمنيةمقتل خلدون الجحيشى القيادى بداعش فى قصف جوى غرب الموصل
2015/9/2

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه
تاريخ النشر : 2012-09-08
غزة - دنيا الوطن
نشر موقع " الخليج اون  لاين www.khaleejonline.com  "التقرير التالي" :  حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب "قاهر المستحيل"، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على "يوتيوب" كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه "يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ حمدان أثنى على "قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية"، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على "يوتيوب" فيلماً من إنتاج سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس "لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي".

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".


فيلم عمار قصة شاب يتحدى اعاقته وينجز المستحيل
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف