الأخبار
اليمن: اتحاد نقابات موظفي الجهاز الإداري للدولة يحذر من مغبة الانقلاب على المبادرة الخليجيةتضرر مركب فلسطيني بإطلاق الزوارق الإسرائيلية النار ببحر السودانيةالزوارق الإسرائيلية تطلق النار اتجاه مراكب الصيد ببحر السودانيةالتجمع الاعلامي: انتهاكات "إسرائيلية" وفلسطينية متصاعدة بحق الصحفيين خلال فبرايروالد "ذباح داعش": كلب ارهابي يروح لجهنمالعراق: اياد علاوي : الصحافة هي صوت الشعب والصحفيين صميم الدولةبريطانيا تمنع نشر اعلان يصور القدس الشرقية جزءا من اسرائيلاليمن: مئات المسلحون الحوثيون يصلون إلى لواء ضبعان استعداد لاجتياح الضالعحريق في مخزن في نيويورك يدمر وثائق مليون قضيةالجالية المسلمة في أمريكا تؤبّن الدكتور ماهر حتحوت الذي رحل عنها في صمتالاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفةمتطرفون يعتزمون اليوم الاحتفال بـ "المساخر" في الأقصىبالفيديو: لماذا بكى الشيخ محمود المصريانزكان : السلطات الاقليمية ونيابة وزارة التربية ينظمان الحملة التواصلية المدرسية الرابعةمختبر خاص لفحص طعام أردوغان خوفاً من تسميمهليبيا.. موالو داعش يسيطرون على حقلي نفطاليمن: أهالي المختطفين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج الفوري للمختطفين في زنازين الحوثيهل تعيد الميليشيات الشيعية تكريت إلى أهلها؟بعد مجموعته القصصية: الموتى يبعثون في غزة..الكاتب الفلسطيني الغول ظاهرة أدبية تستحق التقديرالسعودية وكوريا توقعان مذكرة تعاون نووي سلمياليمن: اقتصاديون يوصون بإنشاء صندوق ضمانات كجهة حاضنة لدعم المشاريع الصغيرة للشباببالصور والأسماء.. أخطر 7 نساء في تنظيم داعش!بالفيديو" "تلميذة" تروي تفاصيل إغتصاب مدرس لها بحمام المدرسةبالفيديو: بسبوسة بالزبادى600 شاحنة لغزة عبر كرم ابو سالمسعودي يبتكر حذاء ذكياً لمرضى السكريبيان الأزهر - يجب على كل الحكام محاربة داعش فى كل مكان والقضاء عليهمأسعار صرف العملات مقابل الشيكلبالفيديو: ضفيناز: زوجة أحمد عز اتهمتني وفندقها يعمل لترويج المخدرات والدعارةبالفيديو: صافيناز تتهم زوجة أحمد عز: طلبوا منى ممارسة الرذيلة بفندقها
2015/3/4

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه
تاريخ النشر : 2012-09-08
غزة - دنيا الوطن
نشر موقع " الخليج اون  لاين www.khaleejonline.com  "التقرير التالي" :  حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب "قاهر المستحيل"، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على "يوتيوب" كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه "يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ حمدان أثنى على "قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية"، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على "يوتيوب" فيلماً من إنتاج سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس "لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي".

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".


فيلم عمار قصة شاب يتحدى اعاقته وينجز المستحيل
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف