الأخبار
شاهد... إطلاق صواريخ "كاليبر" الروسية المستخدمة فى سورياشاهد... شابان يتسلقان رافعة بناء فى موسكوروسيا تعلن عن منظومة "زاوراليتس" الجديدة قريبامروة المصري المُتهمة من قبل أجهزة الأمن بالمسؤولية عن تشكيل خلايا لاغتيال قيادات فتحاوية بغزة تنفي الاتهاماتبالفيديو.. وحيد عبد المجيد: الشللية تحكم حزب الوفد منذ تأسيسهانخفاض جديد فى اسعار النفط: السعودية ترفع انتاجها من النفط الى 10.5 ملايين برميلبالفيديو.. نشوب حريق هائل بمحطة بنزين في حلوان والحماية المدنية تتدخلعارضة أزياء كويتية تبدل ملابسها أمام المارة بحديقة عامه .. فيديوبالفيديو.. خيري رمضان للرئيس السيسي من الفرافرة: أنت صحجدول مباريات دور ألـ 8 من دوري طوكيو للشبابواشنطن تهاجم السيسي وتسحب قواتها من سيناءحركة المبادرة: يجب الدفاع عن العمال وحماية حقوقهم ولابد من ضمان التطبيق الفوري للحد الادنى للاجورحاكوره: مشاركة مجموعة الكشافة العربية الأرثوذكسية في مسيرة سبت النور برام الله تاريخية ووطنية بامتيازمقاتلات فرنسية تقصف موقعا لتنظيم الدولة الاسلامية في العراقواشنطن تتهم موسكو باعتراض طائرة لها في اجواء بحر البلطيق وموسكو تنفيتحطم طائرة عسكرية سودانية ومصرع طاقمهافتح بنابلس تكرم ذوي الشهداء والاسرى من المعلمينفقدان 80 مهاجرا بغرق زورق قبالة الساحل الليبيالمفتي حسون: على حلب أن تتضرع للسماءمؤسسة "المرصد" تعقد ورشة تدريبية حول تعزيز المشاركة المدنية للشباب في جمعية الهلال الاحمر في مدينة البيرةفتح بنابلس تكرم ذوي الشهداء والاسرى من المعلمينالسفير الشامي يفتتح النسخة الثانية من مهرجان السينما الفلسطينية في الدنماركمؤتمر دولي في المغرب مطلع "مايو" المقبل يبحث إشكال العلاقة بين الحوار والأخلاق في مشروع الفيلسوف طه عبد الرحمنرام الله..عمال وعاملات فلسطين واتحاداتهم النقابية يتظاهرون بمناسبة الاول من ايارغرق زورق لاجئين قبالة سواحل ليبيا وفقدان 84
2016/5/1

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه
تاريخ النشر : 2012-09-08
غزة - دنيا الوطن
نشر موقع " الخليج اون  لاين www.khaleejonline.com  "التقرير التالي" :  حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب "قاهر المستحيل"، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على "يوتيوب" كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه "يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ حمدان أثنى على "قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية"، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على "يوتيوب" فيلماً من إنتاج سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس "لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي".

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".


فيلم عمار قصة شاب يتحدى اعاقته وينجز المستحيل
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف