الأخبار
"تسع وثمانون كلمة" حصاد بيان مشترك لم يأت بجديد : لا تتفاءلوا كثيراً فالشيطان في التفاصيل !القائد البرغوثي وتصفير الازمات الفلسطينية !مطلبان أساسيان لإنهاء الانقسام يجب أن توافق عليها حماس.. الرئيس أبو مازن : أدعم الهبة الشعبية ونعمل على الافراج عن القيقفي الشارع .. شاهد ما قاله سُكان غزة لوفدي المصالحةالفتياني والمجدلاني يبحثان اخر التطورات في الساحة الفلسطينيةانفجار عبوة ناسفة وضعت أمام محل للألعاب "بلياردو" بشارع النديم بحي الزيتون دون إصاباتسقوط مقاتلة ليبية بعد قصفها مواقع لداعش في درنةمصر: المحامي محمد عبدالشافى مرشحا لمقعد نقيب المحامين بالمحلة الكبرىرابطة مشجعي المنتخب تدعو لمؤازرة اهلي الخليلتحذيرات من مجاعة في جنوب السودانالجبير: واشنطن رحبت بعرض السعودية نشر قوات بسوريافيديو..انفجار مخزن أسلحة للمتمردين الحوثيين في تعزتركيا "تخشى" تدفق 600 ألف لاجئ سوري جديدالرئيس عباس يزور اليابان يوم 14 من الشهر الحاليضمن حملة "مش رح ننسى"..اتحاد شباب الاستقلال في رام الله ينظم وقفة لمقاطعة البضائع الاسرائيليةمقرب من يعلون : "مهاجمة غزة ليست لعبة أطفال"طائرات الاحتلال تشن غارات وهمية في أجواء محافظة خانيونسائتلاف 15 آذار" المصالحة الوطنية و انهاء الانقسام واجب وطني و اخلاقي ويطالب الشباب بالنزول الى الشوارعمصر: انطلاق المؤتمر الدولى السابع لقسم علاج الأورام بجامعة أسيوطعرب 48: جمعية الاقصى تواصل تسيير عشرات الحافلات ضمن مشروع شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك "قوافل الاقصى"مدرسة بنات بيت ليد في طولكرم تنظم نشاطا طلابيا لدعم المنتجات الفلسطينيةالمفتي العام للقدس والديار المقدسة: الأربعاء غرة شهر جمادى الأولىبالصور..قيادات عسكرية ليبية تجدد دعمها لحفتروزير الزراعة يجتمع مع وفد من رجال الاعمالجامعة النجاح الوطنية تفتتح المعرض الكشفي الثاني لعشيرة جوالة
2016/2/9

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه
تاريخ النشر : 2012-09-08
غزة - دنيا الوطن
نشر موقع " الخليج اون  لاين www.khaleejonline.com  "التقرير التالي" :  حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب "قاهر المستحيل"، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على "يوتيوب" كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه "يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ حمدان أثنى على "قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية"، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على "يوتيوب" فيلماً من إنتاج سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس "لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي".

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".


فيلم عمار قصة شاب يتحدى اعاقته وينجز المستحيل
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف