الأخبار
بالصور: اخلاء الجامعة العربية الامريكية بجنين أثر عراك بين الطلبةمدرسة ذكور دير الغصون تًكرم مديرها السابق سيف الدين عمر ومجلس الآباء والمجتمع المحليالعربية الفلسطينية تستقبل وفداً من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزةانطلاق المرحلة الثانية من سلسلة المحبة والكرامة لدعم النساء في قطاع غزةبرنامج الصحة في الأونروا يختتم فعاليات حملة اليوم العالمي للشبابعرب 48: أبو عرار: طرح قانون حول تقسيم المسجد الاقصى هو اعلان حربلجنة دراسة مسودة مشروع قانون الوساطة تعقد اجتماعها الأولفارس العرب تنفذ مشروع دعم نفسي للأطفال فى مراكز الايواءالحكومية لكسر الحصار والشؤون الاجتماعية تكرمان 500 طفل من أبناء شهداء الحربتآكل الشاطئ 37 متر قرب ميناء غزة .. خبراء يحذرون من غرق شاطئ غزة في البحرشركة سوق فلسطين للأوراق المالية تفصح عن البيانات المالية للربع الثالث من عام 2014الحايك:إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة لم يحقق اي استحقاقات أو امتيازات للمنكوبينالمقاومة الشعبية تدعو حكومة التوافق إلى تحمل مسئولياتها وحل الأزمات التي تواجه شعبنا في قطاع غزةنادي الأسير: تدهور خطير على صحة الأسير المضرب رائد موسىالاحتلال يخطر بإزالة خيام وحظيرة أغنام شرق يطاأبو ليلى : تقدم مفاوضات القاهرة مرتبط باستعداد الاحتلال للتوصل لحلولرئيس بلدية الخليل يبحث مع وفد القنصلية الكندية أوضاع المدينة" الحكم المحلي" تناقش المحاور الأساسية لخطتها الاستراتيجية للأعوام (2015-2018)رايت تو بلاي" تنفذ ورشة تنشيطية لمنشطي المؤسسة لمدارس وكاله الغوث الدولية في قطاع غزةجمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية تنفذ مشروع توفير المساعدات الغذائية الطارئةكريستينا صوايا تطلّ في " لبنان لؤلؤة الشرق"مصرع عامل سقط في ورشة بناء في جنينيوسف عرفات يفاجئ جماهيره بـــ "بتحصل كتير"الاغاثة الزراعية تنظم يوم عمل تطوعي في قطف الزيتون في قرية سرطةبالصور.. المياه تغمر الصفوف: معاناة الشتاء مع طلاب مدرسة بحي الشجاعية تضررت بالحرب الأخيرةأميال من الابتسامات 30 ترعى إطلاق سراح موقوفين في السجون المحلية بغزةمعالى الوزير م. مازن غنيم يترأس إجتماعأ مع الإتحاد الأوروبي للإطلاع على سير العمل بين الطرفيالإعلان عن انطلاق قلنديا الدولي 2 غداً الأربعاء في فلسطينبالصور: محمد عساف في غزة ولقاء حميمي مع عائلته وأصدقائهالنيابة تحذر متصفحي "فيسبوك" من سرقة أرصدة جوالاتهم
2014/10/21

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه

ولي عهد دبي يحقق حلم بوقس بإكمال دراسته وعلاجه
تاريخ النشر : 2012-09-08
غزة - دنيا الوطن
نشر موقع " الخليج اون  لاين www.khaleejonline.com  "التقرير التالي" :  حقق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حلم شاب سعودي اشتهر بلقب "قاهر المستحيل"، وذلك عبر تمكينه إكمال دراسته في الجامعة الأمريكية في دبي، ودعمه في مسيرته العلاجية والعملية.وكان الشيخ حمدان قد استقبل، أمس، الشاب السعودي عمار هيثم بوقس، الذي يعاني شللاً في معظم أعضاء جسده، ويتمكن من الكلام مستعيناً بأجهزة إلكترونية في أذنيه، ونجح على الرغم من ذلك في إكمال دراسته الجامعية، واشتهر على "يوتيوب" كأحد أصحاب الإعاقات الذين تحدوا ظروفهم الصحية، وصنعوا قصص نجاح لافتة.

وأكد الشيخ حمدان للشاب السعودي أنه "يشكل قدوة ومثالاً حياً للشاب العربي المكافح من أجل الحياة الكريمة، وأنه بات رمزاً للإرادة والتصميم وقهر المستحيل".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشيخ حمدان أثنى على "قدرات الشاب العقلية التي عوضته عن قدراته الجسدية"، وأكد تشجيعه ودعمه الكاملين لمسيرته التعليمية والعلاجية والعملية.

وكان الشيخ حمدان قد شاهد على "يوتيوب" فيلماً من إنتاج سعودي اسمه "فيلم عمار" يحكي قصة الشاب عمار بوقس مع المرض، قبل أن يتلقى عمار اتصالاً من مكتب الشيخ، من أجل استضافته في دبي.

وقال بوقس "لقد تحقق لي حلم بزيارة الدولة، وحلم آخر بإكمال دراستي في كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي".

يذكر أن بوقس ولد في الولايات المتحدة مصاباً بالشلل منذ الولادة، ومع ذلك أكمل دراسته الثانوية، حاصلاً على معدل 96%، وحفظ القرآن الكريم كاملاً عندما أكمل الـ13 عاماً، واستغرق ذلك منه نحو عامين.

ودرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في كلية الإعلام، وتخرج فيها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكن من العمل في صحف سعودية عدة، بينها "عكاظ" و"المدينة".

كما أعد وقدم برنامجاً بعنوان "صوت الإرادة" على محطات فضائية عدة، وكتب قصته مع المرض في كتاب يصدر قريباً، عنوانه "قاهر المستحيل".


فيلم عمار قصة شاب يتحدى اعاقته وينجز المستحيل
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف