ثلاثة إنفجارات تهز دمشق وسقوط 55 قتيلا في جميع أنحاء سوريا

ثلاثة إنفجارات تهز دمشق وسقوط 55 قتيلا في جميع أنحاء سوريا
دمشق - دنيا الوطن
نقلت وسائل إعلام عربية ودولية أن ثلاثة إنفجارات وقعت في العاصمة السورية دمشق بينما أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط 55 قتيلاً بنيران قوات النظام السوري في مناطق مختلفة من البلاد الجمعة، تزامناً مع دعوات لمظاهرات بشعار "حمص تناديكم"، تضامناً مع المدينة المحاصرة منذ أشهر.

كما أفاد المركز الإعلامي السوري بوقوع انفجار ضخم في طريق المطار القديم في دمشق، عقب انفجار أمام مسجد في حي ركن الدين بدمشق، ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الأمن وإصابة آخرين، وفق التلفزيون السوري، فيما وقع الانفجار الثالث قرب مقر وزارة الإعلام في دمشق. 

وقال التلفزيون السوري أن انفجار ركن الدين نجم عن دراجة نارية ملغومة بينما نجم الانفجار الآخر والذي وقع قرب مقر وزارة الإعلام في دمشق عن سيارة مفخخة .

كما أضافت الهيئة العامة للثورة أن القصف المدفعي تجدد على حي التضامن الدمشقي منذ الصباح، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وفي حي القزاز بدمشق أفادت الهيئة بحدوث اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وعناصر من الجيش الحر بعد قصف الحي بقذائف الهاون. 

كما ذكرت  شبكة شام الإخبارية بشن قوات النظام هجوماً عنيفاً على بلدة البوكمال في دير الزور سقط بسببه قتلى وجرحى، وذلك بالتزامن مع القصف العنيف بالصواريخ الذي تتعرض له بلدة كرناز بريف حماة.

وفي ريف دمشق لا تزال مدينة الزبداني تتعرض لقصف عنيف بالصواريخ والهاون سقط على إثره قتلى وجرحى من المدنيين، بينما سقط عدد من القتلى وعشرات الجرحى بقصف قوات النظام المتواصل على بلدة الرستن في حمص. 


التعليقات