مرسي : مستعد للاتصال بـ إلهام شاهين ، ويستنكر اهانة الشيخ بدر

مرسي : مستعد للاتصال بـ إلهام شاهين ، ويستنكر اهانة الشيخ بدر
غزة - دنيا الوطن
كلف الدكتور محمد مرسي الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ، باجراء اتصال بالفنانة الهام شاهين وابلاغها تقديره لها واستنكارا للهجمة الشرسة التي تعرضت لها بالفترة الاخيرة.

وكان مرسي قد أبدى خلال لقائه بوفد من الفنانين اليوم الخميس، استنكاره للهجمة الشرسة التي تعرضت لها شاهين، مبدياً استعداده للاتصال بها، تعبيراً عن تقديره لها.

وكانت إلهام شاهين رفعت دعوى سب وقذف ضد الشيخ عبد الله بدر بعد هجومه الشديد عليها في إحدى الفضائيات الدينية، وأثار هذا الهجوم غضب نقابة الممثلين وعدد كبير من الفنانين.

ومن جانبه، قال الفنان محمد صبحي إن لقاء مرسي بالفنانين تطرق إلى ما يتعرض له الفنانون عبر الفضائيات الإسلامية لإهانات خاصة بعد قضية سب وإهانة الشيخ بدر للفنانة إلهام شاهين.

وأضاف "لمسنا من الدكتور مرسي استنكاراً لما حدث مع الفنانة إلهام شاهين، وأكد الرئيس رفضه إهانة الفنانة شاهين أو أي فنان".

وقال صبحي خلال لقائه مع مرسي "إذا كنا نرفض سب وشتم وإهانة الرئيس فهل يقبل الرئيس أن يقوم الدعاة بشتم الفنانين وقذف الفنانات فأجاب الرئيس "لا أقبل ذلك".

واعتبر صبحي أن لقاء الرئيس بمجموعة من الفنانين رسالة منه بإعلاء رسالة الفن وإيمانه به، واصفاً إياه بالإيجابي.

وقال الفنان عزت العلايلي عقب لقائه مرسي ضمن وفد ضم عدداً كبيراً من الفنانين والمثقفين، إنه شعر بارتياح كبير لكل ما قاله الرئيس حول الفن والثقافة.

وأضاف العلايلي في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس أكد دور وأهمية الفن وضرب مثالاً بأفلام أجنبية كان لها دورها في خدمة المرحلة السياسية التي أنتجت فيها، ومنها فيلم "ذهب مع الريح"، ما يعني اهتمامه بالفنون.

وأوضح أن اللقاء كان مثمراً وعبر عن تفهم الرئيس لكل ما يحدث من أمور ومنها موقف البعض من الفن وأزمة إلهام شاهين، ومستقبل أولادنا والأجيال الجديدة.

ولفت إلى أن الرئيس عبر عن ضرورة لم شمل الجميع على خدمة الوطن بعبارة مهمة وهي "نريد أن ننتبه إلى قيادة المركب وندفعها للمياه لأن الوطن بحاجة إلى الجميع، ولا بد من أن نعمل على أن يكون الجميع وحدة واحدة وليس باتجاه واحد".

وحضر اللقاء شخصيات من المثقفين والفنانين معروفة بمعارضتها الشديدة للتيار الإسلامي، ومن بينها الفنان عادل إمام والشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي والكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب والمخرج السينمائي خالد يوسف.

وخلال اللقاء، طالب النجم الكبير عادل إمام ضمانات من الرئيس بعدم التعرض للفن والإبداع المصري، وعدم التطاول على الفنانين والمبدعين الذين واجهوا سلبيات المجتمع، ولفت إلى أن الفن عالج أغلب القضايا المزمنة التي تمر بها البلاد وما زالت.

وأبدى الفنانون المصريون في لقائهم مع مرسي اعتراضهم على تشكيلة المجلس الرئاسي المصري حيث لم يضم في عضويته أياً من الفنانين، مؤكدين أنهم فئة من المجتمع تعبر عنه في أعمالها الفنية.

وشدد الفنانون على اعتراضهم أيضاً على مهاجمة بعض رموز التيار السلفي للفنانين والفنانات في حواراتهم عبر الفضائيات.

وقد طال لقاء مرسي بالفنانين والذي عقد في قصر "العروبة" فيما يزيد على الساعتين، ووعد الرئيس بتكرار هذه اللقاءات، على أن يجتمع في المرات القادمة بكل فئة، مثل الأدباء والسينمائيين وغيرهما، بما يسمح للحديث عن مشكلات كل فئة بشكلٍ مركز.

التعليقات