الأخبار
استعادة وسط مدينة الرمادي العراقية من قبضة داعشالافراج عن الأسير مازن النتشة من الخليلجبهة النضال الشعبي بطولكرم تستضيف الشاعر البروفيسور بندوة ثقافية وشعرية متميزةهل يجوز جمع صلاة العصر مع الظهر في العمل ؟عرب 48: النائب غنايم يطالب شرطة الشمال ومسجاف بوضع حد لظواهر العنف وإطلاق النار في سخنينفاطمة الزهراء الثانوية تحتفل بتخريج فوج ( زهرات نيسان )هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تبحث سبل التعاون وتوحيد الجهود مع الحملة الشعبية لمقاومة الجدارالفيل الصغيربعد قرار بالإفراج عنه ..الاحتلال يكتفي بالسجن الفعلي مدة عام ونصف للأسير المعاد اعتقاله الفاخوريقسم الجغرافيا يشارك في أعمال مؤتمر الرسائل العلمية المنعقد في جامعة النجاح الوطنيةوفد مديرية التربية والتعليم يزور مركز الخدمات الزراعية"ميلا"إبنة نانسي عجرم الكبرى .. بين اليوم والأمس كم كبرتاللازانيامصر: محافظ اسيوط يشارك بوفد لشرح اخر مستجدات مبادرة مشروعك وسبل دعم المحافظة للشباباليمن: سقوط اربعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف دبابات ميليشيات الحوثي لبلدة الجليلة والمناطق المحاذية لهاالاشغال العامة تفتتح دورة تدريبية حول اجراءات الاتحاد الاوروبي في العطاءاتالجسمي يشارك الأطفال باليوم المفتوح "معاقون – لكن قادرون"بالصور.. شيفروليه تكشف عن سياراتها الخيالية FNRاليوم عايز حقى على موجه كوميدىانطلاق فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة 67رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يطالب بحماية مخيم اليرموك والدفاع عنهبرنامج وهيج الحوار يناقش الالعاب الجماعية والالكترونية واثارها على شخصية ونفسية الطفلزيارة حديقة الشهيد زياد أبو عين ضمن فعاليات يوم الأسير بجنينعسيري للسعوديين: لدينا قوة لم يرها المواطن والعالم من قبلاتحاد العمال ينظم حملة للتبرع بالدم بمدينة غزة
2015/4/21

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟
تاريخ النشر : 2012-09-05
غزة - دنيا الوطن
فجر الدكتور روبرت شيدينجر  - المسيحي الديانة - والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).قال شيدينجر أنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا " لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف  "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف