الأخبار
د . عيسى: التغاضي عن المستوطنات خطوة خطيرة نحو فرض واقع اليم على الأرض الفلسطينيةلبنان: مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله الشيخ علي دعموش يؤكد ن الارهاب يستهدف لبنانهيئة الأسرى: الاسير المريض سعيد مسلم الى يروي تفاصيل تدهور حالته الصحية قبل يومينالرئيس الشاب يدين الاعتداء الارهابي في اسطنبولمصر: كهرباء غرب أسيوط تكرم المحافظ والعاملين بالشركة لدورهم فى انجاز المشروعالأعرج يلتقي القنصل البلجيكي العام في القدس ويترأس اللجنة التوجيهية لمشروع إحياء المراكز التراثيةالشعبية برام الله تنظم مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للبطل بلال كايدحملة بادر لمقاطعة البضائع الاسرائيلية تنظيم اعتصام ومسيرة بمناسبة الذكرى 14 لانطلاقتهاأبو قايدة : حرية الاسرى في سجون الاحتلال واجب وطني7 أنواع طعام تبييض أسنانك بشكل طبيعيالشعر.. العظام.. والطحالب.. مواد غريبة تستخدم في تصميم مجوهرات غاليةهيئة الأسرى: الاسير المريض سعيد مسلم الى يروي تفاصيل تدهور حالته الصحية قبل يومينمصر: كهرباء غرب أسيوط تكرم المحافظ والعاملين بالشركة لدورهم فى انجاز المشروعنادي الاسير: اليوم موعد الإفراج عن أسيرين من بيت لحمد. غنام تعتمد مجلس أطفال رام الله والبيرة مجلسا استشاريا في المحافظةالسفير د. عودة: كولومبيا و"فارك" توقعان اتفاقا تاريخيا لوقف إطلاق النارإغلاق "كرم أبو سالم" الثلاثاء والأربعاء بمناسبة عيد الفطراندلاع حريق بسبب محاولة سرقة التيار الكهربائي في رام اللهزكاة الشجاعية توزع وجبات إفطار ومساعدات مالية على فقراء الحيفي تقرير أصدرته "التربية" حول انتهاكات الاحتلال :17 شهيداً من الطلبة وإصابة اكثر من 230 من أبناء الأسرة التربويةشبكة ديار المدنية الثقافية تحتفل بعامها السادسرابطة علماء فلسطين والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين ينظمان حملة إفطار صائمالأمير عبدالله بن سعد يتوج أبطال القدم والبولينج في الصمشعث: تصريحات بان كي مون تؤشر لبداية مرحلة جديدة تواكب التحرك الدولي الداعم لقضيتناأردوغان يتنصل من اعتذاره لروسيا؟
2016/6/29
عاجل
مراسلنا: مغادرة الحافلة السادسة باتجاه الصالة المصرية عبر معبر رفح

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟
تاريخ النشر : 2012-09-05
غزة - دنيا الوطن
فجر الدكتور روبرت شيدينجر  - المسيحي الديانة - والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).قال شيدينجر أنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا " لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف  "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف