الأخبار
بالفيديو- عكاشة : مهنتي كمهنة الانبياء والرسلمفوضية رام الله تنظم لقاء استكمالياً مع تربية المحافظة والغرفة التجارية لتنفيذ نشاطات مشتركةنادي الأسير يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير علاء الهمصالفساد وخطورته على المجتمع ضمن خطه استراتجيه لمحاربة حاضنة الفسادإطلاق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمتضررين ذوي الإعاقة وأسرهمالازبط : نبارك عملية الدهس بالقدس ونؤكد أنها حق طبيعي وندعو للمزيدبالفيديو: شاهد ردة فعل رضيع لحظة وضع دجاجة بيضهاجامعة بوليتكنك فلسطين تقيم يوماً طبياً مجانياً لموظفي الجامعة وطلبتهااحراق السفارة المصرية في طرابلس وضرب عمال مصريين بالأيدي والعصي والأرجل والاسلاك الكهربائيةاليمن: السقاف: مشروع القانون المقدم من وزارة حقوق الإنسان خطيئةوينبغي التراجع عنه فوراًبعد اختفاء 4 سنوات.. ببغاء من كاليفورنيا يعود لصاحبه متحدثا الإسبانيةمصر: السوداني : تقديم طلبات الشمول باعانة شبكة الحماية الاجتماعية سيكون الكترونياًطرق الوقاية من نزلات البرد في العمل"مشاركة المرأة في صنع القرار .. ضمان لتحقيق الانتصار"زيني مائدتك بأزهار سلطة السجق والفلفل الحارادعيس: تم تشكيل لجنة دولية لمتابعة ما يدور بالأقصىفندق هوليداي أن أبوظبي وسط المدينة يستضيف ممثلي وسائل الاعلاماوقاف اريحا تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع مديرية السياحةبالصور: فنان يرسم تحت تأثير مخدرات مختلفة ليتنوع رسمه حسب تأثير كل منهامتاجر بيع هواتف "آى فون 6" فى الصين تحتال على المستخدمينبالصور: أفكار لصنع مكتبة صغيرة لكتب أطفالكالانتهاكات الاسرائيلية في محافظة سلفيت خلال اليومين الماضيينوزارة الشؤون الاجتماعية تقدم مساعدات لكافة العاملين في الوزارت والهيئات الحكوميةمكافحة الوسطى تضبط 48 فرش حشيش بمنزل أحد التجارنادي الأسير: الأسرى في "مجدو" يشتكون من الظروف المعيشية الصعبةكنيسة الأرض المقدسة تحتفل بعيد "سيدة فلسطين"اللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني في محافظة قلقيلية تعقد جلستها العاشرة لهذا العامالخضري: إسرائيل تريد "إعمارا إعلاميا".. والمانحون قدموا أموالا ومطلوب ترجمتها لإعمار غزةنقل مريم فخر الدين لمستشفى المعادي العسكري"يداً بيد" يستذكر العلاقات التاريخية بين الإمارات ومصر
2014/10/23

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟
تاريخ النشر : 2012-09-05
غزة - دنيا الوطن
فجر الدكتور روبرت شيدينجر  - المسيحي الديانة - والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).قال شيدينجر أنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا " لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف  "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف