الأخبار
"إيه.جي كونسبت" تقدم عرضين مسرحين في دولة الإماراتالندوة العالمية تشرع بتنفيذ مشروع الأنشطة الصيفيةنادي دبا الحصن يقيم شراكة مع شراكة مجتمعية مع مركز تنمية المجتمع بدبا الفجيرةجمعية التنمية الزراعية: ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المزروعاتقذيفة تقتل خمسة أشخاص في شمال سيناء المصريةسفير الصين يزور مقر الاتحاد العام لعمال فلسطينالقدس المفتوحة" تعقد ندوة حول أحدث مجالات التكنولوجيا في (مايكروسوفت)نقابة الزراعه ووزارة العمل تؤكدان على أهمية الحد من عمالة الأطفاللبنان: مركز icip يُقدم التحية للجيشمقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات بسبب الفيضانات شمال مقدونيابالصور : هاني العمري يتألق في مهرجان " دلبتا "أكثر من ألفى مهاجر لقوا مصرعهم فى المتوسط هذا العاممقتل 2 وإصابة 5 فى قصف من الجانب الهندى على الحدود الباكستانيةجلسة الكنيست اليوم..هل سيتخذ اجراءات بحق مرتكبي جريمة احراق عائلة دوابشةمحمد اسكندر حبيب الشعب في "ويست بقاع"الإتحاد الأوروبى يحض تركيا على رد "متكافىء" على هجمات المتمردين الأكرادانفجار فى خط أنابيب غاز شاه دنيز فى تركيا دون تأثر الإمداداتميريام عطاالله تحيي حفلا لمناسبة عيد الجيشالمعارضة السورية:ارتفاع ضحايا سقوط طائرة حربية على سوق بإدلب لـ 39 قتيلامحمد رمضان يزور مسجد الحسن الثانيخبراء عالميون: قناة السويس الجديدة إنجاز كبير للسيسى"موديز أناليتيكس" تطلق إصداراً جديداً من حل دورة حياة مخاطر الائتمانعلي الديك بعد البلازا بالاس يُشعل ليل بكفيا… ومن لبنان إلى الأردن لإحياء مهرجان الفحيصمصر: عضو بالغرفة الألمانية يطالب بالترويج لسياحة اليخوت بمدن القناة والبحر الأحمرمصر: عبد المنعم سعيد:أطالب بـ "غربلة" الهيئة العامة للاستعلامات وضم أفضل موظفيها للخارجية
2015/8/4
عاجل
نظمي مهنا لـ"دنيا الوطن" : فتح معبر الكرامة للقادمين والمغادرين كل خميس من 8 صباحا حتى 2 ظهر الجمعة

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟

بعد 8 اعوام من الدراسة .. سؤال يطرحه روبرت شيدينجر: هل كان المسيح مسلماً؟
تاريخ النشر : 2012-09-05
غزة - دنيا الوطن
فجر الدكتور روبرت شيدينجر  - المسيحي الديانة - والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟).قال شيدينجر أنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل.

ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بان مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة.

وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا " لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه".

ويضيف  "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث أن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح".

وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه".

الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة.

وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل.

وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف