بالصور:أول محل مختص ببيع الشيكولاته في قطاع غزة يثير بهجة الغزيين

بالصور:أول محل مختص ببيع الشيكولاته في قطاع غزة يثير بهجة الغزيين
غزة -خاص  دنيا الوطن-بشار طالب
 يعبر الكثير من الغزيين عن سعادتهم بافتتاح اول محل متخصص لبيع الشيكولاته في قطاع غزة،ورغم أن افتتاح مثل هذا المحل يعد متأخرا جدا بالنسبه لقطاع غزة مقارنة بالمناطق المجاورة ،إلا أن الحصار وتردي الاوضاع الاقتصادية وغلاء الاسعار يمكن ان تكون اسبابا تبرر تأخر افتتاح مثل هذا المحل الذي تعد زيارته شيء من الترف لكثير من الاسر الغزية،لكن بالحديث عن الاسر المتوسطة فان افتتاح هذا المكان ظاهرة جميلة طال انتظارها..

 تعود ملكية هذا المحل للمهندس ابو عبدالله الخروبي، الذي قضى اغلب حياته مع اخوته في  بلد أجنبي حيث كانت تنقلاتهم كثيرة بين البلدان العربية والغربية وفي أثناء تحركهم داخل هذه البلدان كانوا يشاهدون كثرة الاقبال على محلات الشكولاتة  من قبل الجمهور وبالذات الاطفال والشباب وايضا خلال زيارتهم لمدن الضفة الغربية كمدينة القدس ورام الله كانت تتوفر هذه المحلات بشكل كبير و دائم مما انبت في خاطرهم ضرورة وجود مثل هذه المحلات في قطاع غزة نظرا لتميز هذا المحل بسبب انقطاع وجوده .

وبالحديث عن تكلفة تجهيز المحل قال الخروبي لدنيا الوطن انها تقدر بقرابة ال 30 او 40 الف دولار مع تجهيز الديكورات واستئجار مكان و بضائع من الشوكولاتة المختلفة . موضحا الى أن خبر افتتاح محل كهذا انتشر في داخل غزة بسرعة كبيرة وبدا يشهد زوار بأعداد تتزايد يوميا عن طريق تنقل هذا الخبر بين الناس نظرا لندرته ،قائلا " لم نستخدم أي من الوسائل الاعلانية او الدعائية للمساعدة في شهرة المحل . بل اغلب الزبائن يعلمون عن المحل عن طريق اخ او صديق او قريب .. الخ و ذلك كله بسبب ندرة مثل هذه الانواع من المحلات. حيث ان الزوار يتوافدون الى المحل حتى بدون الحاجة لشراء البضائع منه و لكن للاطلاع على انواع و اشكال هذه البضائع. "

ويواصل الخروبي حديثه عن تفاصيل و اسعار هذه البضائع " كل هذه البضائع ماركات عالمية ومن انتاج عالمي  مثل الماركات الايطالية  و التركية والسورية  والبلجيكية و السويسرية والبلغارية و  بضائع من انتاج الضفة الغربية التي تتصف بجودتها و حسن مذاقها منوها  لوجود البضائع المحلية ايضا في المحل.

 ويبين "ان أسعار هذه البضائع  مناسبة للجميع ومثلها مثل أي بضائع في أي محل اخر ولم نستغل جودة هذه البضائع لرفع السعر بل صممنا على ان تكون بنفس المستوى حتى تلقى ترحيب من كافة الفئات بين الناس حيث ان الاطفال والشباب يستطيعون  الشراء من الشوكولاتة" .

 و يضيف "نسعى لتحقيق اسعار منافسة للسوق لبناء سمعة جيدة للمحل مع وجود انواع من الشوكولاتة غاليه الثمن حيث تصل سعر ال 30 جرام قرابة العشر شواقل حيث تعتبر هذه النسبة باهظة الثمن مقارنة مع الانواع الاخرى الذي يصل سعر ال 300 جرام الاسرائيلي ب عشرة شواقل ".

و نوه الخروبي لوجود انواع من الشوكولاتة الدايت المخصصة لمرضى السكر لكنها معالجة بطرق تحلية معينة  لتتناسب معهم حيث انها تمتلك نفس الطعم ونفس الرائحة لكنها غير مضرة لهم.

وأوضح الخروبي بعض الصعوبات التي يواجها هذا المحل كانقطاع الكهرباء الدائم  حيث ان مثل هذه البضائع تلزم مبردات ومكيفات لتبقى مجمدة و متماسكة على حالتها الجيدة ولكن مع انقطاع الكهرباء تصبح بحالة سائلة مما يسبب الانزعاج عند بعض الزبائن .






















التعليقات