الأخبار
مدمرتان صينيتان للمرة الأولى في ميناء إيرانياوقاف الخليل تستنكر عزم سلطات الاحتلال اغلاق المسجد الابراهيمي يومي الخميس والجمعة القادمين31 من الخريجين الإماراتيين يستهلون مسيرة مهنية واعدة ضمن إطار دورة جديدة من برنامج تدريب الخريجين الذي تنظمه دوملك الأردن: التدخل ضد "تنظيم الدولة" تأخرابو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرىمصر: البرلمان العربي يبحث إعداد وثيقة الأمن القومي العربي في اجتماع اللجنة المصغرة بلبنانالصين.. قتيلان وجرحى بانفجارات في شينجيانغكلمة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بنجران لليوم الوطني 84 "عشت يا وطن الشموخ"تركيا تعزز الإجراءات الأمنية الحدودية مع سوريادمشق تطلق سراح معتقلين مقابل تسليم ضابطعشراوي: القرارات الاسرائيلية الاخيرة إمعان بالعنصرية والتمييز والاضطهادخاطب يتحدث مع مخطوبته..الخروج بأوقات متأخرة.. موقع أمني:أخطاء لمواطنين وضعتهم في دائرة الشك والعمالة3 مليون شخص يتضررون من الفيضانات في باكستانمصر: رفعت السعيد: "داعش" و"الإخوان" صناعة أمريكية لتقسيم الشرق الأوسطمصر: بالفيديو.. أسامة منير يعرض شهادة مجند ومواطن في تفجير "وزارة الخارجية"أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالمسؤول عن عدة عمليات اغتيال لقادة فلسطينيين:وفاة ميخائيل هراري القائد لوحدةالاغتيالات الأسبق بالموساد450 مليون ليرة لبنانية من أهالي مخيم نهر البارد إلى أهالي غزةد.أبو الريش يستقبل وفدا طبيا من نقابة الاطباء المصريينوفد من دار الإفتاء الفلسطينية يشارك في بعثة الحج الفلسطينيةجمعية المستقبل للصم الكبار توزع الحقائب المدرسية"سراي البيت" على قناة أبوظبي الأولىبعد رئيس الوزراء.. محافظ صنعاء يقدم استقالتهالحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة وإدخال مواد إعادة الاعمار إلى قطاع غزةالاحتلال يعتقل مواطنين من بيتونيانصاب "البيوت المدمرة" في قبضة مباحث خانيونسفهد الكبيسي يعايد الجمهور بالاضحى بين الدوحة والقاهرةمصر: وزير التعليم العالى من اسيوط : لن نسمح بتعطيل الدراسة ولا مصادرة لفكر الطلابوزيرا خارجية إيران والسعودية يلتقيان في نيويوركعشراوي: القرارات الاسرائيلية الاخيرة إمعان بالعنصرية والتمييز والاضطهاد
2014/9/22

تصوير أفلام جنسية بـ''الأهرامات''.. بإذن من مبارك والعادلي

تصوير أفلام جنسية بـ''الأهرامات''.. بإذن من مبارك والعادلي
تاريخ النشر : 2012-09-01
غزة - دنيا الوطن
تقدمت لجنة الآثار والثقافة باتحاد شباب الثورة ببلاغ يحمل رقم 3266 لسنة 2012 للنائب العام، ضد كل من الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني والدكتور زاهي حواس، ومدير آثار الجيزة الأسبق، ومحمود عفيفي كبير مفتشي آثار الهرم الأسبق، ومنصور بريك مفتش آثار منطقة الهرم الأسبق، تتهم خلاله المدعى عليهم إبان فترة توليهم مسؤولية إدارة البلاد والجهات السابقة مسؤولية منطقة آثار الهرم، وبوصفهم السابق بالسماح بتصوير فيلم سينمائي أجنبي لمخرج يهودي الجنسية، تجاري مخل بالآداب والأخلاق والدين ويحض على ممارسة الرزيلة.

التصوير بأحد أهم مواقع التراث العالمي

وأرفق الاتحاد بنص البلاغ أسطوانة مدمجة بمحتوى الفيلم، واعتبرت ذلك انتهاكا صارخا لحرمة الدين والوطن والأمانة التي حملت لهم ولحرمة المنطقة الأثرية بالهرم والمسجلة على قائمة التراث العالمي باليونسكو، باعتبارها إحدى أهم مواقع التراث الإنساني العالمي، مخالفين بذلك مواد قانون العقوبات المصري التي تقضي بالسجن مع الشغل لكل من اشترك أو سهل ارتكاب أو لم يتعامل قانونياً مع هؤلاء المسؤولين ومحاسبتهم في ارتكاب هذه الجرائم، والتي هي ضد آدمية الشخصية المصرية، وكذلك بالمخالفة لاتفاقية اليونسكو الموقعة عليها مصر.

وأكد الاتحاد في بيان أصدره، اليوم الخميس، بحسب ما أشارت "اليوم السابع" أن نظام مبارك ضرب لنا واحدا من أنجح الأمثلة في الاستبداد والفساد والظلم وخيانة الأمانة والحكم بالحديد والنار والقمع والتعذيب والتجويع، وأيضاً تسهيل ممارسات جنسية من خلال السماح لشركة إنتاج أجنبية ويهودية بتصور سلسلة أفلام جنسية في شوارع محافظات مصر وبأماكنها السياحية التاريخية، وكل ذلك بعلم وتصريحات رسمية وتسهيلات من الأجهزة السيادية بالدولة.

سلسلة من الأفلام الجنسية

وأشار الاتحاد إلى أن سلسلة من أفلام جنسية تم تصويرها في وسط شوارع القاهرة والأقصر وأسوان، حيث قامت شركة أوربية أمريكية بطلب التصوير في شوارع القاهرة، ووافق على الطلب كل من وزير الداخلية والسياحة ورئيس الهيئة العامة للآثار وجهات أمنية. 

وأوضح الاتحاد أن هذه الواقعة تثير عددا من التساؤلات منها، ما الوضع القانوني لمثل هذا النشاط؟ وما يرتبه من اتهامات جديدة لمبارك ونظامه والمسؤولين عن هذا التصريح المشبوه؟ وماذا كان المقابل؟ وهل نجحت مصر في استغلال مواردها السياحية في كل شيء ولم يتبق سوى تصوير أفلام البورنو؟ وكيف يتم السماح بأن يكون البوستر الرئيسي للأفلام وبعض مشاهدها (على حد ظني) بملابس فرعونية ويتم التصوير في أماكن سياحية ووسط المارة وعلى مراكب نيلية، ألا يثير ذلك تهمة الإساءة إلى سمعة مصر التي طالما "أطربنا بها النظام السابق".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف