الأخبار
مصر.. إيناس الدغيدى: ترخيص بيوت الدعارة يصب فى صالح المجتمع ويصونه !اغرب صور الزفاف : عروسان مصريان في مشرحة الأموات .. صورهالة صدقى: "الشباب بيتحرش لأنه مش بيرقص ولا بيمارس الرياضة"!الدم الجزائري يختلط بالدم الفلسطيني .. حكاية آل "دراجي" في رفح تصف مأساة غزةعندما بكى قيادي فتحاويارشادات للمواطنين : قبل وأثناء وبعد القصف الإسرائيليبعد اعلان كتائب الاقصى الاستنفار العام : إطلاق نار على سيارة مستوطنين في نابلسالمقاومة تحذر .. الشاباك: انا ليلى من الخارج بحب المقاومة طمنوني عنكمالأونروا هي الملجأ الوحيد لأهل غزةكتائب الأقصى لواء العامودي تطلق قذيفة اربيجي على قوات اسرائيلية خاصةبسبب العدوان على غزة..مشجعون فى النمسا يبصقون على لاعبى الفريق الاسرائيلىتدمير غزة مباحٌ في الشريعةبالفيديو ..مراسل تلفزيون فلسطين يحاور جندي اسرائيلي من اصل عربي ويرفض اعطائه الهويةالاعلام الاسرائيلي عن مصدر بالكابنيت:تهدئة انسانية تبدأ يوم السبت لمدة 5 ايام تضمن فتح المعابرفي اتصال مع دنيا الوطن : عائلات من خزاعة تناشد الصليب الاحمر والجهات المختصة التوجه لـ"النجاجرة"الصحة: رغم التنسيق سيارات الإسعاف لم تستطع دخول خزاعة بسبب إستهدافها بالصواريخشهيد من عائلة البطش متأثرا بجروحهعشرات الشبان ينصبون كمينا لجنود الاحتلال لحظة هروب جنود الاحتلال واطلاق للرصاص الحي في الهواءكتائب الشهيد احمد ابوالريش تقصف البلدات والتجمعات الاستيطانية الاسرائيلية بعدد من الصواريخمشجعون يوقفون مباراة لفريق إسرائيلي .. ضربوا لاعبين من الفريقالمرزوقي يدعو التونسيين للخروج في الشوارع نصرة غزةبالفيديو ..طرد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين من ماسبيروفيديو: طرد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعيين شر طردة من ماسبيرودبلوماسي أميركي: دعم الولايات المتحدة أوقف تقدم داعش في العراقتظاهرات جديدة تضامنا مع غزة في فرنسا وانتشار امني في باريس
2014/7/24
عاجل
في اتصالات هاتفية مع دنيا الوطن:عائلات خزاعة تناشد الجهات المختصة انقاذهم من القصف العشوائيوصول اربع اصابات لمجمع الشفاء الطبي من القصف الذي استهدف عائلة نصار في معسكر الشاطيء الشمالياستشهاد المواطن محمد ابراهيم ابو عيطة 32 عام متاثر بجراحه جراء قصف منزل بمنطقة جبالياالقدرة : استشهاد الطفل هادي عبد الحميد عبد النبي 1.5 عام جراء قصف مسجد بمنطقة الجرن في جبالياالقدرة : استشهاد المواطن احمد ابراهيم سعيد القرعان 26 عام من الزوايدة بالمحافظة الوسطىاستهداف منزل لعائلة ابو خاطر في جبالياعمارة يسكنها 70 مواطن في بلدة خزاعة بمنطقة النجار تتعرض للقصف العنيف بالقذائف والاهالي يناشدونالمدفعية تستهدف منزل لعائلة الغفير بحي الزيتون ووجود استغاثات من ساكنيه لانقاذهماستهداف لمصنع الباطون لعائلة موسى خلف موقع الامن الداخلي برفحعمارة يسكنها 70 مواطن في بلدة خزاعة بمنطقة النجار تتعرض للقصف العنيف بالقذائف ويوجد شهداء وجرحىقصف كونتيرات حديد في محيط طائرة مصنع الحجار والبلاط غرب رفحاستهداف منزل لعائلة نصار في مخيم الشاطئ بصاروخ تحزيري ووجود إصابات في المكانطائرات حربية تقصف منزلا لعائلة السقا بتل السلطان غرب مدينة رفحاستهداف الان فى مقر الامن الداخلى من الطيران الحربى بصاروخين واشتعال النار فى المكانكتائب الشهيد ابو علي مصطفى تستهدف قوة خاصة تحصنت في مستودع في المنطقة الصناعية كارني بقذيفتي RPGاشتباكات عنيفه تدور في هذه الأثناء بين المقاومه وجيش الاحتلال شرق الشجاعيهاستشهاد المواطن خليل ناصر عطية وشاح 21 عام متاثرا بجراحه التي اصيب بها قبل يومين بالمحافظة الوسطىالدبابات الاسرائيلية تطلق نيران رشاشاتها صوب منازل المواطنين شرق مدينة رفحطائرات الاحتلال تستهدف منزل لعائلة ابو حسين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

تصوير أفلام جنسية بـ''الأهرامات''.. بإذن من مبارك والعادلي

تصوير أفلام جنسية بـ''الأهرامات''.. بإذن من مبارك والعادلي
تاريخ النشر : 2012-09-01
غزة - دنيا الوطن
تقدمت لجنة الآثار والثقافة باتحاد شباب الثورة ببلاغ يحمل رقم 3266 لسنة 2012 للنائب العام، ضد كل من الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني والدكتور زاهي حواس، ومدير آثار الجيزة الأسبق، ومحمود عفيفي كبير مفتشي آثار الهرم الأسبق، ومنصور بريك مفتش آثار منطقة الهرم الأسبق، تتهم خلاله المدعى عليهم إبان فترة توليهم مسؤولية إدارة البلاد والجهات السابقة مسؤولية منطقة آثار الهرم، وبوصفهم السابق بالسماح بتصوير فيلم سينمائي أجنبي لمخرج يهودي الجنسية، تجاري مخل بالآداب والأخلاق والدين ويحض على ممارسة الرزيلة.

التصوير بأحد أهم مواقع التراث العالمي

وأرفق الاتحاد بنص البلاغ أسطوانة مدمجة بمحتوى الفيلم، واعتبرت ذلك انتهاكا صارخا لحرمة الدين والوطن والأمانة التي حملت لهم ولحرمة المنطقة الأثرية بالهرم والمسجلة على قائمة التراث العالمي باليونسكو، باعتبارها إحدى أهم مواقع التراث الإنساني العالمي، مخالفين بذلك مواد قانون العقوبات المصري التي تقضي بالسجن مع الشغل لكل من اشترك أو سهل ارتكاب أو لم يتعامل قانونياً مع هؤلاء المسؤولين ومحاسبتهم في ارتكاب هذه الجرائم، والتي هي ضد آدمية الشخصية المصرية، وكذلك بالمخالفة لاتفاقية اليونسكو الموقعة عليها مصر.

وأكد الاتحاد في بيان أصدره، اليوم الخميس، بحسب ما أشارت "اليوم السابع" أن نظام مبارك ضرب لنا واحدا من أنجح الأمثلة في الاستبداد والفساد والظلم وخيانة الأمانة والحكم بالحديد والنار والقمع والتعذيب والتجويع، وأيضاً تسهيل ممارسات جنسية من خلال السماح لشركة إنتاج أجنبية ويهودية بتصور سلسلة أفلام جنسية في شوارع محافظات مصر وبأماكنها السياحية التاريخية، وكل ذلك بعلم وتصريحات رسمية وتسهيلات من الأجهزة السيادية بالدولة.

سلسلة من الأفلام الجنسية

وأشار الاتحاد إلى أن سلسلة من أفلام جنسية تم تصويرها في وسط شوارع القاهرة والأقصر وأسوان، حيث قامت شركة أوربية أمريكية بطلب التصوير في شوارع القاهرة، ووافق على الطلب كل من وزير الداخلية والسياحة ورئيس الهيئة العامة للآثار وجهات أمنية. 

وأوضح الاتحاد أن هذه الواقعة تثير عددا من التساؤلات منها، ما الوضع القانوني لمثل هذا النشاط؟ وما يرتبه من اتهامات جديدة لمبارك ونظامه والمسؤولين عن هذا التصريح المشبوه؟ وماذا كان المقابل؟ وهل نجحت مصر في استغلال مواردها السياحية في كل شيء ولم يتبق سوى تصوير أفلام البورنو؟ وكيف يتم السماح بأن يكون البوستر الرئيسي للأفلام وبعض مشاهدها (على حد ظني) بملابس فرعونية ويتم التصوير في أماكن سياحية ووسط المارة وعلى مراكب نيلية، ألا يثير ذلك تهمة الإساءة إلى سمعة مصر التي طالما "أطربنا بها النظام السابق".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف