الأخبار
الأميرة كريستينا.. بطلة أول محاكمة لأحد أفراد الأسرة المالكة بإسبانياأمير القلمون بجبهة النصرة يعارض إطلاق وصف "الخوارج" على داعشالأرشيف الوطني يطلق مشروع "وثّق"تنظيم جلسة استماع لمناقشة الموازنة العامة لبلدية خانيونس وعملها خلال العدوانمصر: بتكلفة تتجاوز 200 مليون جنيها..افتتاح مشروع نفق الثلاثينى أسفل السكك الحديديةالجيش العراقي: مسلحو داعش ينسحبون من مدينة القائممصر: بتكلفة مالية قدرها ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف جنيها..تدعيم اسطول مرفق أسعاف الاسماعيليةبالصور: يوم دراسي بكلية مجتمع غزة يبحث واقع القدس ومستقبلهاعرب 48: مؤسسة "تكريم شخصية العام" في الداخل الفلسطيني تكرّم رجل الأعمال عبد السلام عابدينعرب 48: "الفرقان" تستضيف النائب طلب ابو عرارمصر: بالصور..شباب جامعة النهضة فى زيارة وحدات المظلات ويهتفون :"الجيش والشعب أيد واحدة"اتحاد المرأة اليمني ينظم ست بطولات بمشاركة 475 لاعبةالمجلس المحلي ومركز محمود درويش في عرابة يكرمان احلام نعامنة المتطوعة لبلدها بحضور جلال صفديهيئة مكافحة الفساد ووزارة الصحة يبدآن بتدقيق ملفات الاعفاءات الجمركيةبرنامج يسعد صباحك في التلفزيون الأردني يطلع على الواقع الزراعي في محافظة طوباسلبنان: العجوز: نثني على دورالعاهل السعودي في إتمام هذه المصالحة التاريخيةمدارس عنقود "جيل النهضة" تحتفل بيوم المعلم الفلسطينيإغلاق فوضوي لمخيم النازحين في شمال كيفونصائح خاصة بالعروس من المصمم العالمي عبد محفوظلبنان: العجوز: نثني على دورالعاهل السعودي في إتمام هذه المصالحة التاريخيةمصر: منتدى الصحافة الإلكترونية الرابع يختتم فعالياته بمشاركة 12 دولة عربيةاختاري طلاء الأظافر المناسب للون بشرتكوفد وزارة الاقتصاد الوطني يطلع على التجربة الأردنية في سلامة الغذاء وحماية المستهلكبرنامج غزة للصحة النفسية يفتتح دورة تدريبية اضطرابات الطفولة المتعلقة بالصدمة النفسية والفقدانأمين عام مجلس الوزراء يستقبل ممثل هولندا لدى دولة فلسطينمصر: "الأصبحي": نسعى لتفعيل الدور الحقوقي للجامعة العربيةبحضور د. خليل الحية الكتلة الاسلامية في الجامعة الاسلامية يحيي ذكرى انطلاقة حماسزيارة انجال الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان لبينالي الشارقةجبهة التحرير الفلسطينية تنعى الشهيد المناضل محمد عمر سليم العمرالشرطة تختتم دوره فنية لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل نابلسالمكتب الحركى للخريجين اقليم الشرقية يؤكد على ثقته بالرئيس عباستربية شرق خان يونس تختتم بطولة كرة الطائرة للمرحلتين العليا والثانوية بنين وبناتمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية لفعاليات مهرجان الانطلاقة الخمسين للثورة الفلسطينيةمصر: محافظ الغربية يتفقد مصنع تدوير القمامة بدفرة لاعادة تطويرة ورفع كفاءتةهيئة الأسرى: إدارة مصلحة السجون تواصل منع دخول الأغطية والملابس الشتوية للاسرى في معظم السجون
2014/12/22

تصوير أفلام جنسية بـ''الأهرامات''.. بإذن من مبارك والعادلي

تصوير أفلام جنسية بـ''الأهرامات''.. بإذن من مبارك والعادلي
تاريخ النشر : 2012-09-01
غزة - دنيا الوطن
تقدمت لجنة الآثار والثقافة باتحاد شباب الثورة ببلاغ يحمل رقم 3266 لسنة 2012 للنائب العام، ضد كل من الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني والدكتور زاهي حواس، ومدير آثار الجيزة الأسبق، ومحمود عفيفي كبير مفتشي آثار الهرم الأسبق، ومنصور بريك مفتش آثار منطقة الهرم الأسبق، تتهم خلاله المدعى عليهم إبان فترة توليهم مسؤولية إدارة البلاد والجهات السابقة مسؤولية منطقة آثار الهرم، وبوصفهم السابق بالسماح بتصوير فيلم سينمائي أجنبي لمخرج يهودي الجنسية، تجاري مخل بالآداب والأخلاق والدين ويحض على ممارسة الرزيلة.

التصوير بأحد أهم مواقع التراث العالمي

وأرفق الاتحاد بنص البلاغ أسطوانة مدمجة بمحتوى الفيلم، واعتبرت ذلك انتهاكا صارخا لحرمة الدين والوطن والأمانة التي حملت لهم ولحرمة المنطقة الأثرية بالهرم والمسجلة على قائمة التراث العالمي باليونسكو، باعتبارها إحدى أهم مواقع التراث الإنساني العالمي، مخالفين بذلك مواد قانون العقوبات المصري التي تقضي بالسجن مع الشغل لكل من اشترك أو سهل ارتكاب أو لم يتعامل قانونياً مع هؤلاء المسؤولين ومحاسبتهم في ارتكاب هذه الجرائم، والتي هي ضد آدمية الشخصية المصرية، وكذلك بالمخالفة لاتفاقية اليونسكو الموقعة عليها مصر.

وأكد الاتحاد في بيان أصدره، اليوم الخميس، بحسب ما أشارت "اليوم السابع" أن نظام مبارك ضرب لنا واحدا من أنجح الأمثلة في الاستبداد والفساد والظلم وخيانة الأمانة والحكم بالحديد والنار والقمع والتعذيب والتجويع، وأيضاً تسهيل ممارسات جنسية من خلال السماح لشركة إنتاج أجنبية ويهودية بتصور سلسلة أفلام جنسية في شوارع محافظات مصر وبأماكنها السياحية التاريخية، وكل ذلك بعلم وتصريحات رسمية وتسهيلات من الأجهزة السيادية بالدولة.

سلسلة من الأفلام الجنسية

وأشار الاتحاد إلى أن سلسلة من أفلام جنسية تم تصويرها في وسط شوارع القاهرة والأقصر وأسوان، حيث قامت شركة أوربية أمريكية بطلب التصوير في شوارع القاهرة، ووافق على الطلب كل من وزير الداخلية والسياحة ورئيس الهيئة العامة للآثار وجهات أمنية. 

وأوضح الاتحاد أن هذه الواقعة تثير عددا من التساؤلات منها، ما الوضع القانوني لمثل هذا النشاط؟ وما يرتبه من اتهامات جديدة لمبارك ونظامه والمسؤولين عن هذا التصريح المشبوه؟ وماذا كان المقابل؟ وهل نجحت مصر في استغلال مواردها السياحية في كل شيء ولم يتبق سوى تصوير أفلام البورنو؟ وكيف يتم السماح بأن يكون البوستر الرئيسي للأفلام وبعض مشاهدها (على حد ظني) بملابس فرعونية ويتم التصوير في أماكن سياحية ووسط المارة وعلى مراكب نيلية، ألا يثير ذلك تهمة الإساءة إلى سمعة مصر التي طالما "أطربنا بها النظام السابق".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف