عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

سروال إلفيس بريسلي الداخلي المتسخ يباع في مزاد علني

سروال إلفيس بريسلي الداخلي المتسخ يباع في مزاد علني
غزة - دنيا الوطن
رغم أنه لم يتم غسله من الأوساخ التي علقت به منذ أكثر من 35 عاما إلا أن أصبح بمثابة كنز لمن يحوزه إنه السروال الداخلي لملك البوب الأمريكي الراجل إلفيس بريسلي.ويعرض السروال الداخلي وسخ في مزاد علني يقام في إنكلترا الشهر المقبل، ويتوقع أن يجني أكثر من 15 ألف دولار.

وأفادت صحيفة "دايلي ريكورد" البريطانية ان السروال الذي ارتداه تحت بذته البيضاء الشهيرة خلال حفل أحياه بالعام 1977، يعرض للبيع في مزاد علني بمانشستر في ظل توقعات أن يدفع مقابله ما لا يقل عن 16 ألف دولار.

وأوضحت ان السروال الداخلي الأزرق اللون غير المغسول، يباع في إطار مزاد يقام في أيلول/سبتمبر 2012 يتضمن كثيراً من أغراض النجم الراحل كانت بحوزة عمه "فرنون".

وفي مثل هذا الشهر يوم 16 أغسطس 1977عام، ولد بريسلي، لمع نجمه في اواخر الخمسينات في الولايات المتحدة الأمريكية و امتزج اسمه مع تيار الروك و لقبه البعض بالملك، لانه استطاع على طريقته الخاصة مزج الموسيقى البيضاء الأمريكية بروح الثقافة السوداء. هذا اللقاء ما بين الثقافتين لم يكن تجربة سهلة لالفيس بريسلي، و لكنه استطاع ان يخوضها و يعطي لونا جديدا لموسيقى الروك.

وبريسلي أسطورة للغناء فى أمريكا، ولقب بملك الروك آند رول، وقد باع ما يقارب 350 مليون أسطوانة فى حياته ويعارض قطاع كبير من السود فى أمريكا القول بأن بريسلى هو المخترع الحقيقى لموسيقى الروك، ويرون أن اختراع الروك يعود للسود فى أمريكا، وكانت تسمى فى الأربعينيات «موسيقى السود» وقد كان هذا على يد المغنى الأسود شيك بيرى.

التعليقات