قصف عشوائى ومداهمات يحياها سكان ريف دمشق

قصف عشوائى ومداهمات يحياها سكان ريف دمشق
دمشق - دنيا الوطن

تشهد مناطق ريف دمشق منذ صباح اليوم الثلاثاء، عمليات قصف عشوائى عنيف ومداهمات من قبل القوات النظامية، وذلك غداة يوم شهد مقتل 190 شخصا غالبيتهم من المدنيين، بحسب ناشطين.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية فى بيان أن مدينة زملكا فى ريف دمشق تتعرض للقصف "بالتزامن مع تقدم الدبابات من جهة جسر زملكا وسقوط عدد من القذائف على زملكا البلد".

وسقط "العديد من الجرحى جراء القصف العشوائى بقذائف الهاون ورشاشات الطائرات المروحية على عين ترما فى الغوطة الشرقية"، بحسب الهيئة التى أوضحت أن قوات الأمن "تشن حملة دهم واسعة فى بلدة القلمون -القطيفة" فى الريف الدمشق، إلى ذلك بث ناشطون على الإنترنت شريط فيديو ظهرت فيه خمس جثث لشبان تظهر عليهم آثار تعذيب، ويقول الناشطون إن القوات النظامية أعدمتهم ميدانيا فى حى القدم الدمشقى.

وفى حمص، ألقى الطيران المروحى "أربع قنابل فى قرى جوسية والنزارية والصالحية جنوب مدينة القصير"، بحسب الهيئة التى لفتت إلى "انفجارات ضخمة ودمار هائل وسط إطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة باتجاه منازل المدنيين"، وبلغت حصيلة العنف فى سوريا الاثنين 190 قتيلا، هم 116 مدنيا و40 مقاتلا معارضا، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 34 عنصرا من القوات النظامية، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

التعليقات